أجمل أدعية الستر

كتابة: نهى محمد - آخر تحديث: 21 فبراير 2024
أجمل أدعية الستر

أسباب للفوز بستر الله عز وجل هذا ما نوضحه لكم في هذة المقالة وسوف نتعرف مع بعذ ايضا علي أفضل الادعية الستر وما مفهوم الستر في الاسلام فتابعونا .

أسباب للفوز بستر الله عز وجل

قبل أن نتعرف على دعاء الستر المستجاب، دعونا نذكر اهم الأسباب المؤدية للفوز بستر الله جلا وعلا والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

عدم المجاهرة بالذنب، فالإنسان إذا ما ارتكب ذنبا وستر نفسه لكان في محل الله سبحانه وتعالى ستره، لذلك يجب عليه الإسراع بالتوبة والعزم على عدم العودة إلى هذا الذنب مجددا، فالتائب من الذنب كمن لا ذنب له

ويجب الأخذ في الاعتبار أن تأخير التوبة من الذنوب ذنب يجب التوبة منه، فالجهر بالمعصية استخفاف بحق المولى عزوجل ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، ولذا وعد الله هؤلاء المجاهرين بالعقاب الشديد في الدنيا والآخرة، أما العبد الذي يقع في معصية ثم يتوب منها ستره الله في الدنيا والآخرة.

يجب على المسلم أن يستر على أخيه المسلم، فالجزاء من جنس العمل، فمن ستر مسلما فى الدنيا ستره الله يوم القيامة، ومن الستر تغطية المسلم لعيوب أخيه، بمعنى آلا يظهر قبيحه للناس، ومن الستر أيضا آلا تنعت المرأة أمرأة آخري لزوجها.

عدم تتبع عورات المسلمين، فمن تتبع عورات الناس تتبع الله عورته ويفضحه وهو في بيته، حيث قال النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم

“يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الإيمان قلبه، لا تغتابوا المسلمين ولا تتبعوا عوراتهم، فإنه من اتبع عوراتهم يتبع الله عورته ومن يتبع الله عورته يفضحه في بيته”

الصدقة، والتي تعد احد العبادات الهامة التي يتقرب بها العبد إلى ربه الكريم، كما أنها سبب من أسباب الستر، كما أنها تحط الخطايا والذنوب عن المسلم وتطفىء غضب الرب، لذلك يجب على كل مسلم التصدق ولو بالقليل حتى وإن كانت كلمة طيبة، فالكلمة الطيبة صدقة كما أخبرنا الرسول الكريم.

حسن الظن بالله سبحانه وتعالى وعدم اليأس من رحمته، فالخير أن يحسن العبد ظنه بربه الكريم ويحسن الظن بأنه يستره في الدنيا والآخرة، وكما قال المولى في الحديث القدسي “أنا عند ظن عبدي بي إن خيرا فخير وإن شرا فشر”.

عدم التسميع بالفواحش، فلا يجوز إشاعة الفاحشة بين المؤمنين، وعلى هذا فإن الشخص الذي يقوم بنشر أخبار المعاصي سينال وزر وذنب كبير كل من يقع فيها بسببه حتى وان لم يقع هو في تلك المعصية.

حجاب المرأة، فالمرأة التي تخلع ثيابها في غير بيت أهلها تهتك الستر الذي اسدله الله عليها، وكما ورد في حديث الرسول “ما من امرأة تخلع ثيابها في غير بيتها إلا هتكت ما بينها وبين الله تعالى”.

اجتناب المعاصي والذنوب والابتعاد عنها نهائيا لأنها سببا من أسباب غضب رب العالمين، فإذا ما ظلم العبد نفسه باقتراف الذنوب فإن الله عزوجل يؤخذاه بذنبه ويرفع ستره عنه.

دعاء الستر

اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وانصر من ابتغى , و ارأف من ملك , و أجود من سئل , و أوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهلك , كل شيء هالك ألا وجهك ,

لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر, اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , و أخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية , والسر عندك علانية ,

الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت, الخلق خلقك , والعبد عبدك , أنت الله الرءوف الرحيم , أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض , كل حق هو لك , وبحق السائلين عليك , أن تقبلني العشية , وان تجيرني من النار برحمتك.

اللهم اني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء واهوال عظائم الضراء فأعذني ربي من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم واجعلني

اللهم ربي في حمى عزك وحياط حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء فاخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها وعوائق الامور فاصرفها وأوردني حياض السلامة واحملني على مطايا الكرامة واصحبني إقالة العثرة واشملني ستر العورة وجد عليّ ربي بآلائك وكشف بلائك ودفع ضّرائك وادفع عني كلاكل عذابك واصرف عني أليم عقابك واعذني من بواثق الدهور وأنقذني من سوء عواقب الامور

واحرسني من جميع المحذور واصدع صفاة البلاء عن أمري واشلل يده مدى عمري انك الرب المجيد المبدىء المعيد الفعال لما يريد.

للمزيد من المعلومات المتنوعه زورو موقع لحظات .

التالي
حقائق عن اليابان
السابق
عصر الدولة الوسطى