أحدث رجيم لنقاص الوزن الزائد

كتابة: maha - آخر تحديث: 14 مارس 2024
أحدث رجيم لنقاص الوزن الزائد

إن مشكلة زياة الوزن المفرطه تواجة العديد من الأشخاص , وقد تحد تلك المشكلة علي حركتهم وثؤثر علي ثقتهم بنفسهم , وقد يلجأ البعض منهم لتعريض حياتهم للخطر , عن طريق القيام بإجراء عملية جراحية تعرف بـ عملية قص المعدة , علي الرغم من أنه يوجد من العديد من الطرق الأخري لأنقاص الوزن , ولكن هذه الطرق تحتاج إلي الأراده القوية , ولكن البعض قد يلجأ إلي بعض خبراء التغذية مختلفين للحصول علي نتائج فعالة , ونحن سنحاول مساعدتكم في هذه المقالة للحصول علي رجيم صحي يساعد علي حرق الدهون .

أهم أسباب زيادة الوزن

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض المعلومات التي قد تحتاجون معرفتها عن أهم أسباب زيادة الوزن التي قد تنجم عنها بعض المشاكل الصحية التي تعيق حركتك وتسبب لكك ضعف الثقه :

  • تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، ومن أهمّ المصادر لها: الأرز، والخبز الأبيض.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية وقلّة المجهود الحركي المبذول.
  • قد يؤدي عدم أخذ قسط كافٍ من النوم إلى زيادة ملحوظة في الوزن، وذلك لأنّ عدم النوم قد يحدث تغيّراً في هرمونات الجسم تؤدي إلى فتح الشهية بشكل أكبر.
  • قد يعمل التوتر عند بعض الناس على تحفيز هرمون الكورتيزول، الذي يؤدي إلى انفتاح الشهية لدى الإنسان، وبالتالي تناول كميات أكبر من الطعام وزيادة الوزن.
  • يسهم تناول بعض الأدوية في زيادة الوزن، بحيث قد تسبب هذه الأدوية عدم توازن في هرمونات الجسم، ومن أهمّ هذه الأدوية الأدوية المضادة للاكتئابات وذلك لأنها تعمل على تحسين النفسية، مما يؤدي إلى انفتاح الشهية بشكل أكبر.
  • استخدام حبوب منع الحمل، وذلك لأنها تعمل على حبس السوائل داخل الجسم، ولكن هذا الأمر قد يكون بشكل مؤقت.
  • خمول الغدة الدرقية: مما يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة الوزن.
  • فترة سن اليأس: بحيث تقل في هذه المرحلة ممارسة التمرينات الرياضية، كما تقل سرعة عملية التمثيل الغذائي للإنسان، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل أسرع من السابق.

افضل رجيم صحي لانقاص الوزن

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض المعلومات التي قد تحتاجون معرفتها عن أفضل أنواع الرجيم الصحي التي تساعد علي إنقاص الوزن بشكل سريع وموثوق فيه :

• رجيم الماء

لا تصدقي ان شرب الماء بكثرة يؤدي لتخزينها في الجسم كما يعتقد البعض، وحدها الاملاح يمكن ان تؤدي لاحتباس السوائل في الجسم. و بالتالي فإن رجيم الماء يمكن ان يساعد على خسارة الوزن و حرق الدهون بفعالية.

يعتمد رجيم الماء بشكل اساسي على شرب كميات كبيرة من الماء يومياً، تصل الى حوالي لترين من الماء، على ان يتم شرب الماء قبل تناول الطعام بفترة مناسبة، لذا يفضل شرب كوبين من الماء قبل وجبات الفطور و الغداء و العشاء.

كما يمكن خلال رجيم الماء المعتمد بشكل اساسي على المادء، تخفيف كمية الوجبة الواحدة و تناول ما ترغبين به من اكل بشرط ان يكون بكمية قليلة و شرب الماء بانتظام.

• رجيم ال 8 ساعات

هو من انواع الرجيم الجديدة التي بدأت تشيع بين الناس كونها لا تفرض الغاء اي نوع من الاطعمة و انما تعتمد فقط على الوقت.

بمعنى آخر، فإن رجيم ال 8 ساعات يتطلب منك اتخاذ 8 ساعات ابتداءاً من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً، أو من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، بشرط تناول الأكل خلال هذه الساعات الثماني فقط.

اما السبب في ذلك فيعود لترك المجال والوقت الكافي للجسم كي يقوم بعمليات الهضم خلال فترة مناسبة وهي باقي اليوم المؤلف من 16 ساعة. و الجميل انه يمكن خلال الثمانية ساعات تناول ما تريدين من الأكل بشرط عدم الإفراط بالأكل وخصوصاً الأكل غير الصحي.

• رجيم ال 12 يوم

يعتمد هذا الرجيم على ثلاثية الأيام، بحيث يجب تناول اكل معين في جميع الوجبات كل ثلاثة ايام، و يساعد هذا النوع من الرجيم على خسارة حوالي 12 كيلوجرام.

مع بداية الايام الثلاث الاولى، ينصح بتناول الزبادي و الخيار طوال الوقت، اما الايام الثلاث التالية فيجب تناول الفواكه بكافة انواعها و اشكالها، في حين يتم الاعتماد على الخضروات المشوية او المسلوقة او غير المطبوخة في الايام الثلاث التالية.

اما في الايام الثلاثة الأخيرة، يتم أكل أي نوع بروتين حيواني مثل السمك واللحم والدجاج على ان يكون مشوياً أو مسلوقاً وليس مقلياً.

و نصيحة اخيرة عند اتباع افضل رجيم صحي، هي القيام بالمشي او ممارسة التمارين الرياضية لمسافات طويلة و ذلك للمساعدة على شد الجسم الذي قد يترهل مع خسارة الوزن، كما ان الرياضة تعزز من عدم عودة الوزن الذي خسرتيه من جديد.

التالي
مباحثات روسية سورية بشأن الوضع بالمنطقة وسبل تعزيز التعاون المشترك
السابق
سيراميكا يبدأ الاستعداد لمواجهة زد في بطولة الدورى حصري على لحظات