التخطي إلى المحتوى

هذه هي امرأة أيلي صعب بشكلٍ عام، كل موسمٍ وكل عام ولصيف 2019 اختارها أن تكون باريسية وتحديداً من عشرينيات القرن الماضي، هذه المرأة التي شكلت مصدر إلهامه ونقطة ارتكازه لتقديم مجموعة تحاكي امرأة اليوم إنما تجسّد امرأة باريس في العشرينيات

هذه المجموعة خُلقت للسجادة الحمراء بكل تأكيد، بالفساتين الراقية المثالية لمثل هذه المناسبات الكبيرة، ولضمان الأناقة أضاف صعب لمسات من الآرت ديكو، مثل أنماط محددة من الفضة والأكسسوارات الضخمة التي اكتسبت بُعداً معاصراً. رأينا أيضاً الفيونكات الضخمة التي زيّنت الرقبة، أو امتدت من الكتف إلى الكتف، مستقيمة أو مائلة أو في زاوية، كما استُخدمت أحجار الراين على شكل مستطيل للحلقات والأحزمة والأقراط. ورُبطت الأحجار الصغيرة معاً لتُستخدم كالشراريب المتحرّكة، أما الأكسسوار الأكثر ظهوراً فكان النظارات على شكل عين القطة، والمتصلة بالسلاسل اللامعة الظاهرة.

التفاصيل شكّلت الكثير في هذه المجموعة، بداية من الزخارف اللامعة التي يعشقها صعب ويجيد إبرازها بنحو كبير، إلى القصات الأنثوية، مثل الفساتين القصيرة من الأمام مع الذيل الطويل، أو الأكمام المزيّنة بالريش والفتحات الطويلة على الصدر، والسيمترية التي نراها بارزة خاصة مع الفساتين الداكنة التي أدخل فيها المخمل المعتّم مع الشفاف اللامع

ربما تشاهد أيضأ:
صور ملابس محجبات عالمية 2020 | صور ازياء محجبات 1441

احدث أزياء أيلي صعب

السيرة الذاتيه ايلي صعب

ولد مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب في 4 تموز 1964 وهو متزوج من كلودين صعب ولديهما ثلاثة أولاد إيلي 15 عاماً ، سيليو 12 عاماً وميشال 10 أعوام.

ربما تشاهد أيضأ:
موضة الجيبات الجديدة 2020 - ازياء جيبات موضة 2021

تألقت موهبة إيلي صعب في بدايات الثامنة من عمره وكان يفرغ طاقات المواهب في قص الستائر وقماش الموائد ويصنع منها فساتين لشقيقاته كما كان يرسم الفساتين على الورق.

بدأ إيلي صعب دراسة الأزياء في باريس عندما بلغ السابعة عشر، ومن ثم عاد إلى لبنان عام 1982 حيث افتتح مشغله الخاص.

ربما تشاهد أيضأ:
موديلات فساتين قطيفه مع دانتيل احلي موديلات القطيفة 2019

قدم إيلي صعب أول مجموعة له في كازينو لبنان عام 1982 فلاقى هذا العرض النجاح الكبير، وتناولته وسائل الإعلام كافة، لتحكي عن ذوق إيلي صعب الرفيع وقدرته على الإبداع.

عام 1997 قدّم إيلي صعب أول مجموعة خاصة به خارج لبنان وذلك في إيطاليا وكان حينها أول مصمم أزياء عربي يعرض تصاميمه في أسبوع الموضة في روما.

ربما تشاهد أيضأ:
موديلات فساتين قطيفه مع دانتيل احلي موديلات القطيفة 2019

وأطلق إيلي صعب خط للملابس الجاهزة في ميلانو، وانتقل بعد ذلك إلى باريس وبدأ بتقديم الخياطة الرفيعة والملابس الجاهزة في أسبوع الموضة.

تابع إيلي صعب مسيرة النجاح وحقق نقلة نوعية من خلال الألبسة الجاهزة. ففي خريف العام 1998 وضع تصاميمه الخاصة للألبسة الجاهزة التي نفذت في مشغله في ميلانو ولقد حققت هذه المجموعة نجاحاً كبيراً في العاصمة الإيطالية وصدّرت إلى معظم دول العالم.

ربما تشاهد أيضأ:
أنواع الأقمشة وأسماؤها - اسماء انواع القماش بالتفاصيل

في عام 2002 ارتدت الممثلة هالي بيري فستان من تصميم صعب في حفل جوائز الأوسكار وفازت بجائزة أفضل ممثلة، وأصبح ايلي صعب يصمم للكثير من النجمات في هوليوود والعالم.

عام 2009، أفتتح ايلي صعب فندق في دبي يحمل اسمه في مشروع “ذي تايجر وودز دبي”. عام 2010 أطلق صعب أول يخت من تصميمه ويحمل اسمه وتعاون مع شركة WEYVES العالمية وتم عرض اليخت في معرض اليخوت في أبوظبي.

أطلق ايلي صعب عطره الأول عام 2011.

اخر ازياء ايلي صعب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *