التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم من موقعنا “لحظات” عن اهميه الاطعمه التي تساعدك علي خسره الوزن الزائد ,أغذية تساعد على حرق الدهون , 9 أطعمة تساعدك على حرق الدهون ,7 أطعمة تساعد على حرق الدهون ,ولها الكثير منها وهي من فوائد الموز خساره الوزن ,فوائد خل تفاح لخسارة الوزن ,فوائد الخضروات لخسارة الوزن ,فوائد الطماطم لخسارة الوزن ,فوائد الافوكادو لخسارة الوزن ,فوائد الجوز اللوز لخسارة الوزن ,وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ..

 

9 أطعمة تساعدك على حرق الدهون

نقدم لكم من هذه الفقرة عن الاطعمه التي تفقد منها وزنك وانها من الاطعمه الصحيه و نتكلم عنها وهي 9 اطعمه تساعدك علي حرق الدهون وهي من الاتي :

 

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الحليب مع الزنجبيل - اضرار الحليب مع الزنجبيل

التفاح

يعمل التفاح، الذي يفرض نفسه على قائمة #الطعام_الصحي، على تعزيز نظام التمثيل الغذائي في الجسم، وذلك باعتباره مصدراً غنياً بالألياف ومضادات الأكسدة، ولذا يعد وسيلة طبيعية فعالة في #إنقاص_الوزن، وستلاحظ الفرق بنفسك إذا واظبت على تناول 3 ثمرات من التفاح يومياً.

الموز

باعتباره مصدراً غنياً بالبوتاسيوم والكالسيوم والماغنيسيوم والفيتامينات الأخرى، يعد الموز أحد أفضل الأطعمة المتميزة بقدرتها على حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

الحمضيات

تعد الحمضيات مصدراً غنياً بفيتامين C والذي يخفض مستويات الأنسولين بالجسم مما يسرع عملية هضم الدهون. وتشمل الحمضيات: البرتقال والليمون و “الغريب فروت” وغيرها.

المأكولات البحرية

تحتوي الأطعمة البحرية الطازجة عالية الجودة على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على تجنب تراكم الدهون بالجسم، كما تعد مصدراً متميزاً لأحماض أوميغا 3 الدهنية.

البطيخ

لأنه غني بالماء والبوتاسيوم، يساعد البطيخ في منع احتباس السوائل بالجسم، الأمر الذي يساعد في إنقاص الوزن بفاعلية.

الجوز واللوز

لاحتوائهما على كمية كبيرة من البروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، يساعد تناول اللوز والجوز في التحكم بمعدل السكر بالدم وتفعيل عملية التمثيل الغذائي.

الأفوكادو

تحتوي هذه الفاكهة الاستوائية على حمض الأوليك والذي يقلل من الشعور بالجوع، كما أنها تحتوي على ألياف ودهون أحادية غير مشبعة تساعد على منع زيادة الوزن.

البندورة

تعد الطماطم أو البندورة من أهم الأطعمة التي يجب أن تدرج في نظامك الغذائي لأنها تقلل من كمية الدهون في الدم وتعزز الشبع مما يساعد في فقدان الوزن والتمتع بصحة جيدة.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على البكتين وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد في تنقية الجسم من السموم بشكل طبيعي، فضلاً عن تأثيرها الإيجابي على صحة الدماغ.

7 أطعمة تساعد على حرق الدهون

اذا كنت قد سئمت من دهون منطقة البطن فإليك بعض الأطعمة التي قد تساعدك عند تناولها على حرق الدهون الصعبة المتراكمة في منطقة البطن وهي :

الشوفان

تناول الشوفان صباحًا في وجبة الإفطار يدعم الجسم بكمية كبيرة من الألياف الغذائية، والتي تعمل على خفض فرصة انخفاض مستويات السكر في الدم. إبدأي يومك بوجبة من الحبوب الكاملة والشوفان كي تساعدك على تجنب الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام بين الوجبات. اذ تساهم في الحصول على كمية من البروتين، الفيتامينات والمعادن اللازمة لخسارة الوزن.

الخضروات

الخضروات الطازجة هي مصدر ممتاز للألياف ومضادات الأكسدة اذ ان تناول الخضروات في الصورة الطازجة يساعد على الشعور بالإمتلاء دون الحصول على زيادة في السعرات الحرارية. تناول الخضروات بوفرة وخاصة الخضروات الورقية يساعد على تدعيم الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة مثل الكالسيوم، البروتين، الماغنسيوم، الحديد، البوتاسيوم، الفيتامين C، الفيتامين A والفيتامين B.

اللحوم الخالية من الدهون

تعتبر اللحوم الخالية من الدهون من الأطعمة الأساسية خلال الحمية، فهي مصدر أساسي للبروتين. ولكن لا بد من تجنب اللحوم المجهزة مسبقًا، مع التركيز على تناول اللحوم الطبيعية العضوية مثل اللحوم البيضاء من الأسماك والدجاج.

الحبوب الكاملة

استبدال الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض بالأطعمة التي تعتمد على الحبوب الكاملة التي يساعد على زيادة العناصر الغذائية التي يحصل عليها الجسم عند تناولها. فالحبوب الكاملة تعمل على إمداد الجسم بالألياف، الفولات، فيتامين  E، والماغنسيوم أيضًا.

البيض

البيض هو مصدر أساسي للبروتين، وهو من الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن. كما يدعم الجسم بالعناصر الغذائية المختلفة مثل الفيتامين B12.

زيت الزيتون

الدهون الصحية هي أطعمة حيوية تعمل على حرق دهون البطن المتراكمة، وزيت الزيتون يعمل كمصدر هام للدهون الأحادية التشبع. فإضافة كمية قليلة من زيت الزيتون للخضروات والسلطات، يعمل على إضافة نكهة مميزة مع تحفيز عملية حرق الدهون في نفس الوقت.

المكسرات

المكسرات هي مصدر آخر للدهون الصحية، لكن لابد من الحرص على عدم تناول كميات كبيرة من المكسرات، فالمكسرات من الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية. كما أن المكسرات هي مصدر للبروتين، الألياف، الفيتامينات والمعادن.

 

ربما تشاهد أيضأ:
السعرات الحرارية في زبدة الفول السوداني ؟

لمعرفه المزيد من الاطعمه الغذائيه والصحيه وفوائدها زوروا موقعنا المميز اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *