التخطي إلى المحتوى

الأدوية التي تساعد في حرق الدهون تتميز بقيامها بالعديد من الوظائف كتنشيط معدلات الطاقة في الجسم وتقليل الشهيه وأيضاً مضاعفة سرعة الحرج , فـ الكثير من الأشخاص يفضل تناول الأدوية لحرق الدهون بدلا من الوصفات الطبيعية والألتزام برجيم او نظام غذائي , فإن زيادة الوزن من أخطر المشاكل الصحية التي يجب التخلص منها بسرعه , وذلك لعدم الإصابة بالعديد من الأمراض التي تكون في غني عنها , فالسمنه تعيق الأشخاص الذين يصابون بها عن ممارسه حياتهم وأعمالهم اليومية لعدم قدرتهم علي التحرك بسهولة .

مزايا وعيوب أدوية الحرق

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض المعلومات التي قد تحتاجون معرفتها عن المزايا والعيوب لأدوية حرق الدهون لأن الكثير من الأشخاص قد لا تكون لديهم المعرفة الكافية :

مزايا أدوية حرق الدهون:

بالتأكيد من أهم فوائد هذه الأقراص أنها تساعد على إذابة دهون الجسم، من خلال مضاعفة سرعة عملية التمثيل الغذائي، ومنحك الطاقة اللازمة لبذل المزيد من المجهود فى الجيم او خلال ممارسة التمارين.

ربما تشاهد أيضأ:
تمارين للتخلص من الكرش

تساعد هذه الأقراص أيضا على الحد من الشهية المفتوحة للطعام مما يساعد على إنقاص الوزن بمرور الوقت.

عيوب أدوية حرق الدهون:

رغم المزايا الفعالة لأقراص حرق الدهون، إلا أن بعض هذه الأدوية قد تؤدي إلى إرهاق وإجهاد الجسم، كما أنها تحتوى على مادة “الافدرا” التى عندما يتم الإفراط فى استخدامها، تسبب العصبية والتوتر وإضطرابات النوم وظهور حصوات الكلى وكذلك الدوخة والإكتئاب.

وبهذا تكمن المشكلة كلها فى الكمية التى يأخذها الجسم من هذه الأدوية، ليس أكثر. علاوة على ذلك، فإن استجابات الجسم لمثل هذه الأدوية تختلف من شخص لأخر.

فقد يحدث تغيرا جذريا فى شكل الجسم عند بعض الأشخاص، بينما لا يحدث أي تغيير مع أشخاص أخرين.

ربما تشاهد أيضأ:
طرق طبيعيه للتخلص من الكرش

قد يؤدي استهلاك مثل هذه الأقراص بشكل مفرط أيضا إلى التهابات المعدة والإسهال.

وافضل ادوية حرق الدهون:

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض العلومات التي قد تحتاجون معرفتها عن الأدوية التي تساعد في حرق الدهون وتقضي عليها تماماً .

حبوب الأورليستات لحرق الدهون

تعد حبوب الأورليستات أو الزينكال كما يعرفها البعض من أفضل الأدوية التى تساعد على التخسيس، حيث تعمل هذه الحبوب على تقليص الأنزيمات فى البنكرياس التى تقوم بإمتصاص الدهون من الطعام، حيث يتم خسارة حوالى عشر كيلو جرام فى الشهر، ولكن يجب العلم بأثارة الجانبية، لأنه يؤثر على القلب والجهاز العصبى والدماغ، وعند ايقاف تناول هذه الحبوب يزيد الوزن من جديد.

حبوب الشاى الأخضر

تلعب حبوب الشاى الأخضر دورا فعالا فى التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، لأنها تحتوى على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التى تساعد على حرق الدهون، كما ينصح بشرب الشاى الأخضر عند تناولها للحصول على نتائج أفضل.

ربما تشاهد أيضأ:
رجيم تخسيس 5 كيلو اسبوعيه

حبوب اكيا برى

تعد حبوب اكيا برى من الحبوب الممتازة التى تساعد على خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم، فهى تكسب الجسم الشعور بالشبع وتخسر الجسم حوالى 11 كيلو جرام فى الشهر، فهذه الحبوب لا يوجد لها أثار جانبية ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها لتحديد الجرعة المناسبة.

الكروميوم لحرق الدهون

يعد الكروميوم مكمل غذائى يساعد على حرق الدهون فى الجسم وزيادة حجم العضلات، ويستخدم كعلاج للمرضى فى المستشفيات لأنه يتحكم فى نسبة الأنسولين، وينصح بتناول حبة كل يوم بعد تناول وجبة الغذاء، فلا خوف أو قلق منه عند تناوله بالجرعات المناسبة.

حبوب ليبروديكس ماكس

تعد هذه الحبوب فعالة وممتازة لحرق الدهون، كما تعمل على زيادة التركيز وتحمل الجوع لفترات طويلة، حيث ينصح بتناول حبة كل يوم بعد تناول وجبة الغذاء، كما ينصح بعدم الإفراط فى تناول الجرعة لعدم حدوث أى أثار جانبية.

ربما تشاهد أيضأ:
طرق تخسيس البطن والارداف

حبوب ريسبري كيلونز

تعتبر حبوب ريسبري كيلونز حبوب طبيعية تساعد على التخسيس وانقاص الوزن، فهى مستخلصة من فاكهه التوت التى تعمل على اذابة الدهون بشكل كبير، حيث يمكن تناول حبة مع كوب من الماء.

الشيوتكال لحرق الدهون

يعد الشيتوكال من أفضل الأدوية التى تعمل على حرق الدهون والتخلص من زيادة الوزن، فهو مستخلص من الحيوانات البحرية مثل الكابوريا والجمبرى، حيث يعمل على التخلص من البكتيريا والجراثيم الموجوده فى الجسم، كما أنه له أثار جانبية بسيطة مثل الإصابة بالإسهال.

فات فاييتر للتخسيس

يعد هذا المستحضر مفيد جدا لإزالة الدهون المتراكمة فى الجسم، فهو مستخلص من الخضروات والمواد الطبيعية ويعمل على تخلص الدهون من الطعام قبل وصولها إلى المعدة، كما أنه مفيد لمن يفضلون تناول الحلويات ولا يستطيعون الإستغناء عنها، كما انه يعمل أيضا على تعويض الجسم عن الكربوهيدرات.

ربما تشاهد أيضأ:
تمارين للتخلص من الكرش

الميتفورمين لحرق الدهون

يعمل الميتفورمين على تعديل افراز الجلوكوز، حيث تم انتاجه لمرض السكر، كما يعمل على حماية الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل القلب والسرطان، ولكن له بعض الأعراض الجانبية البسيطة مثل تقلبات بسيطة فى المعدة

هذه كانت أفضل الأدوية التى تعمل على خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم، ولكن يجب الإختيار الدقيق للدواء المناسب حسب كل حالة وعدم تناول جرعات زائدة عن الحد، كما ينصح بإستشارة الطبيب وممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة يوميا، وفى حالة الإستفسار عن أى شىء شاركونا بتعليقاتكم على هذه المقالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *