التخطي إلى المحتوى

أفضل الأماكن السياحية في ميونخ ،ميونخ يوجد بها مناطق سياحيه كثيره ومميزه وتتميز بطيبه شعبها وبثقافتهم وجوها المميز وفى هذه المقاله ستجدو فيها اهم المناطق السياحيه فى ميونخ ومعلومات كثيره عن ميونخ واهم المناطق السياحيه والكنائس والمسرح والموسيقى والمناخ والموقع زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

اهم المناطق السياحيه

كنيسة سان بطرس

اهم الاماكن السياحية في ميونخ saint peters church التي تتصف بالطابع التاريخي الديني، بنيت أواخر القرن الثاني عشر كإحدى اقدم الكنائس في المانيا وهي مبنية على الطراز المعماري القوطي

 

المتحف الألماني

يعد المتحف الالماني deutsches museum من اهم الاماكن السياحية في ميونخ وهو متحف متخصص بالعلوم والتقنيات يقع في قلب المدينة وتعرض فيه نماذج بحجمها الطبيعي

 

الحديقة الانجليزية

تعد الحديقة الانجليزية english garden من اجمل معالم السياحة في ميونخ وهي احدى الحدائق الرائعة والشعبية في المدينة ، تضم الى جانب اشجارها ومساحاتها الخضراء الرائعة، بالاضافة الى العديد من معالم مدينة ميونخ الجميلة

 

حديقة الحيوانات هيلابرون

تأسست هيلابرون حديقة الحيوانات في مدينة ميونخ hellabrunn zoo عام 1911 لتكون أول حديقة من نوعها حيث توفر بيئة تحاكي الموطن الحقيقي للحيوانات التي بداخلها.

تعتبر حديقة الحيوانات من افضل الاماكن السياحية في ميونخ التي يرتادها الكثير الزوار

 

الحديقة الاولمبية

الحديقة الاولمبية olympiapark في مدينة ميونخ تتميز بهندستها المعمارية التي تميزها عن العديد من المواقع الأولمبية الأخرى فإنها الفريدة من نوعها

فكل عام يأتي أربعة ملايين شخص إلى الحديقة الأولمبية لممارسة الرياضة أو للإستمتاع بمشاهدة اجمل الاماكن السياحية في ميونخ أو لمشاهدة العديد من الأحداث ووسائل الترفيه

 

قصر نيمفنبورغ

قصر نيمفنبورغ nymphenburg palace من اجمل القصور في ميونخ ويقع في غربي المدينة، تأسّس عام ١٦٧٥ حيث يعتبر من اهم معالم السياحة في ميونخ ومن اكثرها استقطاباً للزوار

المناخ والموقع

يقع ميونخ على السهول المرتفعة لبفاريا العليا على بعد حوالي 50 كم إلى الشمال من الحدود الشمالية لجبال الألب، على ارتفاع 520 متراً فوق سطح البحر.

من الأنهار المحلية الموجودة هي نهري إيسار (بالألمانية: Isar) وفورم (بالألمانية: Würm).

تتمتع ميونخ بالمناخ القاري والذي يؤثر به بشكل قوي قربها من جبال الألب.

كما أن قربها من الألب وارتفاعها يعني أن معدل الهطول السنوي مرتفع نسبياً. وتتفاوت درجات الحرارة بين الليل والنهار والصيف والشتاء على درجة كبيرة جداً.

فيمكن لرياح الفون (بالألمانية: föhn wind) الدافئة، على سبيل المثال، أن تغير درجات الحرارة بشكل كامل خلال بضعة ساعات حتى في الشتاء. أما فصل الشتاء، فيستمر في ميونخ من كانون الأول إلى آذار، وتمر ميونخ بشتاء بارد نوعاً ما؛ لكن الهطول الغزير للأمطار نادراً ما يحدث في الشتاء. ويعد كانون الثاني ابرد شهر في السنة حيث يبلغ معدل درجات الحرارة إلى -01 سيلسيوس. ويغطي الثلج المدينة لاسبوعين على الأقل من الشتاء. أما فصل الصيف في مدينة ميونخ، فيمتد من شهر أيار وحتى أيلول، بجو دافئ ومعدل للحرارة يصل أقصاه إلى 022 سيلسيوس في شهر تموز أشد الشهور حرارة في السنة.

الكنائس

تضم المدينة حوالي 300 كنيسة يمثل أساليب بناءها كافة الفنون والمدارس المعمارية تقريبا، حيث توجد بمدينة ميونيخ أقدم كنيسة قساوسة، وهي كنيسة القديس بطرس (بالألمانية: Peterskirche) وهي قريبة من ساحة مريم، وهي أقدم كنيسة في المدينة الداخلية، وبنيت لأول مرة في الحقبة الرومنسية؛ ثم تم تحويلها إلى النمط الباروكي في العام 1724.

وتطل الكنيسة على سوق المؤن (بالألمانية: Viktualienmarkt) ،وهو من أكثر الأسواق الشعبية في ميونخ. ويمكن للزائر صعود برج الكنيسة والاستمتاع بالمشهد الساحر لوسط مدينة ميونيخ، وأحيانا مشاهدة قمم جبال الألب

كنيسة القديس بطرس

وهناك أيضاً مبنى الفراوينكيرش(بالألمانية: Frauenkirche) وهو من أشهر مباني مركز المدينة ويمثل الكاتدرائية الخاصة بابرشية ميونخ وفريسنغ، قبتها لها شكل البصلة ويمكن رؤيتها من بعيد.

يتكون مبنى الكنيسة من برجين ويمكن مشاهدة ميونخ وجبال الألب القريبة من خلالهما. ومن الكنائس الأخرى هناك كنسية القديس مايكل (بالألمانية: Michaelskirche) أكبر كنيسة تعود لعصر النهضة في منطقة شمال الألب وكنيسة الثيتنركيرش (بالألمانية: Theatinerkirche) التي صممت وفقاً لأسلوب الباروك الإيطالي العالي.

ومن الكنائس الأخرى التي تبعت انمط الباروكي والتي تستحق الذكر هناك بيرغرسالكيرتش (بالألمانية: Bürgersaalkirche،) ودريفالتيغيت (بالألمانية: Dreifaltigkeitskirche) وقد بنيت بعض الكنائس على نمط آخر، مثل كنيسة القديسة آنا إم ليهيل (بالألمانية: St. Anna im Lehel)، وهي أول كنيسة على نمط الروكوكو الفرنسي في بافاريا.

وفي وسط المدينة توجد إحدى العلامات المميزة لميونيخ ألا هي كنيسة الكاتدرائية للسيدة العذراء، التي تم بناؤها على الطراز القوطي في بناء القاعات الضخمة في القرن الخامس عشر. وتحتويpanzerkampf على أعمال فنية ترجع إلى خمسة قرون مضت. ويتميز مبنى الكنيسة بضخامته وتعتبر واحدة من الكنائس التي يرجع طرازها إلى عصر الباروك. ويصور العمل الفني بداخل الكنيسة الجنة على الأرض.

الموسيقى والمسرح

ذخر مدينة ميونخ ببرنامج ثقافي منوع على كافة الأصعدة من فنون التمثيل والمسرح والأوبرا ومن أشهر الأماكن التي تقام فيها هذه الفعاليات

مسرح الأمير الحاكم “برنس ريجنت”

مسرح الأمير الحاكم “برنس ريجنت” (بالألمانية: Prinzregententheater) الذي كان مخصصاً عند افتتاحه لتقديم أعمال الموسيقار ريشارد فاجنر فقط، أما بعد إعادة افتتاحه في العام 1996 فأصبح يقدم عروضاً وحفلات موسيقية لموسيقيين آخرين وقراءات لنصوص كبار الكتاب بالإضافة إلى الفرق المسرحية من أرجاء العالم.

دار الأوبرا البافارية (بالألمانية: Bayerische Staatsoper)التي تقدم عدداً كبيراً من العروض على مدار السنة، والتي يصل عددها إلى 350 عرضاً، يتم من خلالها تقديم أهم الأعمال الموسيقية لعباقرة الموسيقى من أمثال موتسارت وفاجنر وهاندل ومونتفيردي.

مسرح الولاية بميدان جيرتنر (بالألمانية: Staatstheater am Gärtnerplatz) يقدم هذا المسرح عروض الأوبرا والأوبرتات وكذلك المسرحيات الموسيقية وعروض الباليه والرقص الحديث. وحيث أنه يحيط به أجواء حي جلوكنباخ الذي يبعث على الشعور بالراحة والمتعة، فإنه يمكن للزائر إنهاء زيارته للمسرح بتناول المشروبات أو العشاء في أحد المطاعم القريبة منه.

المسرح الألماني الذي تم بناؤه عام 1897، بتقديم عروض مسرحية وموسيقية من الطراز الأول. ولكن للأسف، يقتصر برنامج مسرح بافاريا (مسرح ريزيدينس)(بالألمانية: Residenz Theater of Pain) وقاعة مسرح مدينة ميونيخ على تقديم عروض مسرحية كلاسيكية ومعاصرة باللغة الألمانية فحسب.

أهم العروض الموسيقية تسيطر على الساحة الموسيقية بالمدينة ثلاث فرق أوركسترا موسيقية تتمتع بسمعة عالمية: أوركسترا الفيلهارمونيكر بمدينة ميونيخ (بالألمانية: Münchner Philharmoniker) وأوركسترا مدينة ميونيخ والأوركسترا السيمفوني لإذاعة بافاريا (بالألمانية: Symphonieorchester des Bayerischen Rundfunks). ولكن هناك كذلك عروض لعازفي موسيقي الجاز والراب ونجوم الروك، حيث يقدم كل هؤلاء الفنانين عروضهم في مدينة ميونيخ. وتخصص المدينة لهم عددا كبيرا من المسارح الموسيقية، سواء في الحانات المتواضعة أو النوادي الراقية أو قاعات الحفلات الضخمة على مدار العام كله.

تحدثنا عن ميونخ والمعالم السياحيه فى ميونخ وللمزيد من المعالم السياحيه والقصص والازياء والادعيه والاحاديث زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *