التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم فى هذه المقاله افضل الدول السياحيه فى العالم لكل عشاق السفر لذلك نحرص على تقديم كل ما هو جديد ومميز لاننا نحرص دائما على ان نقدم لكم كل ما هو جديد ومميز وفى هذه المقاله ستجدو اهم المناطق لاسياحيه فى مصر والسعوديه والولايات المتحده والاردن ولبنان والمكسيك والاردن وتونس وماليزيا وكندا وتوكيا كل هذا واكثر على موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

السياحه فى السعوديه

تعتبر السياحة في السعودية من القطاعات الناشئة، وتُعد السياحة الدينية أهم ركائزها، كونها مهد الدين الإسلامي ما يجعلها محل جذب سياحي، حيث يقصد المسجد الحرام والمسجد النبوي ملايين المسلمين لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة. وباتت السياحة تلقى دعماً متزايداً من الحكومة السعودية ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والتي من بين أهدافها تطوير وتأهيل المواقع السياحية والتراثية، والارتقاء بقطاع الإيواء ووكالات السفر والخدمات السياحية، وتطوير الأنشطة والفعاليات في المواقع السياحية، فضلاً عن تنمية الموارد البشرية السياحية. وتسعى الهيئة لاستكمال مهمتها نحو تحويل السياحة إلى قطاع اقتصادي يسهم بفعالية متزايدة في الناتج القومي الإجمالي، ودعم الاقتصاد الوطني.

أسهم قطاع السياحة السعودي في تطور الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تجاوزت 7.2% سنة 2011،وتجاوزت نسبة توظيف السعوديين فيه 26% من مجموع العاملين في القطاع السياحي، واللذين يشغلون 670 ألف وظيفة مباشرة، كما أسهم هذا التوظيف بما نسبته 9.1% من إجمالي القوى العاملة بالمملكة بالقطاع الخاص. ووفقاً لبيانات منظمة السياحة العالمية فإن حصة المملكة العربية السعودية من عدد الرحلات السياحية إلى منطقة الشرق الأوسط قد بلغت 32%.

كما كشف تقرير عرض في المنتدى الاقتصادي العالمي أن السعودية حصدت 76 مليار دولار من السياحة في سنة 2013، أنفق منها السياح الأجانب 48 مليار فيما أنفق السياح المحليون 28 مليار.

في سنة 2008 أعلنت منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة عن اعتبار مدائن صالح (الحِجر) كموقع تراث عالمي، وبذلك أصبح أول موقع في السعودية ينضم إلى قائمة مواقع التراث العالمي. في سنة 2010 أضيفت الدرعية إلى القائمة، وفي سنة 2014 أضيفت جدة التاريخية إلى نفس القائمة، كما تمت إضافة الفنون الصخرية في منطقة حائل سنة 2015 لتكون على قائمة التراث العالمي.

حصلت المملكة على تصنيف الوجهة السياحية الرابعة ضمن المؤشر العالمي للسياحة بالنسبة لدول منظمة التعاون الإسلامي لسنة 2014.

سياحه الاعمال فى السعوديه

اهتمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بسياحة الأعمال في المملكة، وقد عملت الهيئة على التعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومجالس الغرف التجارية، والمناطق وغيرها لتطوير ما يتطلبه هذا النوع من السياحة لتكون أكثر تنافسية، حيث أن هذه السياحة تكون عادةً بغرض حضور المعارض والمؤتمرات والاجتماعات أو الاشتراك بها. تشهد المملكة نمواً ملحوظاً ومتصاعداً في مجال سياحة الأعمال، وذلك بسبب النهضة الاقتصادية والعمرانية بها، وما تحتويه من خدمات وبنية تحتية المناسبة.

وتمثل سياحة الأعمال رافداً مهما في السوق السياحي بالدولة، حيث يبلغ إنفاق سياح الأعمال نحو 21% من إجمالي السياحة في المملكة. هناك أكثر من 100 ألف فعالية أعمال تقام سنوياً، يحضرها أكثر من 3.9 مليون سائح بمعدلات إنفاق تتجاوز 4.2 مليار ريال.

كما توجد أكثر من 600 صالة معارض ومؤتمرات واجتماعات.

في سنة 2013 حققت سياحة الأعمال 14 مليار ريال، ويتوقع أن يصل في سنة 2024 إلى 30 ملياراً.

تعكف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني حالياً على تطوير سياحة الأعمال والعمل على رفع عدد الرحلات السياحية المحلية القادمة المرتبطة بسياحة الأعمال، مع التركيز على تطوير عناصر صناعة سياحة الأعمال، وغيرها من الأمور التي تسهم في زيادة عدد منتجات وبرامج سياحة الأعمال ورفع جودتها.

الوجهات السياحيه

مدائن صالح جانب من مدائن صالح ويظهر القصر الفريد.

تتميز مدائن صالح كونها إحدى أهم وأبرز الوجهات السياحية في السعودية، حيث أنه في سنة 2008، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة (اليونسكو) أن مدائن صالح موقع تراث عالمي، وبذلك أصبح أول موقع في السعودية ينضم إلى قائمة مواقع التراث العالمي.

تضم آثار مدائن صالح 153 واجهة صخرية منحوتة، كما تضم عدداً من الآثار الإسلامية والتي تتمثل في عدد من القلاع وبقايا خط سكة حديد الحجاز والتي تمتد لمسافة 13 كم وكذلك المحطة والقاطرات.

مدائن صالح والمعروفة سابقاً بالحِجْر تقع بالقرب من مدينة العُلا والتي هي بدورها تحتوي على عدد من الآثار، وتتمتع بوجود عدد من الفنادق ودور السكن فيها ذات متسوى جيد، وهي تستقبل عدداً من السياح والزوار طيلة أيام السنة، وتكتظ في فترة العطلات، حيث يشهد شهري شوّال ومُحرّم من التقويم الهجري، إقبال عدد من الحجّاج والمعتمرين والذين قدموا على تأشيرة من فئة «عمرة بلس»

يمكن الوصول إلى مدائن صالح عن طريق مطار العُلا، والذي يبعد مسافة تقدّر بحوالي 15 دقيقة عن الموقع، والمطار يستقبل الوجهات القادمة من الرياض والمدينة المنورة وحائل. كما أنه يمكن الوصول إلى الموقع أيضاً عن طريق السيارة أو عن طريق الحافلات القادمة من جدة وحائل والمدينة المنورة والرياض التي تتجّه يومياً إلى مدينة العلا.

بالنسبة للأجانب فهم يحتاجون إلى تصريح خاص يسمح لهم بزيارة موقع مدائن صالح، حيث أنه يوجد سور يحيط بالموقع مع وجود بوابة خاصة به، ويمكن الحصول على التصريح من خلال مبنى لجنة الآثار الواقع قرب المتحف الوطني، أو من أحد الفنادق الموجودة في محيط مدائن صالح، شرط وجود جواز السفر.

مؤخراً أعلنت هيئة السياحة والآثار بأنه لا يشترط إذناً مسبق عند زيارة الموقع، والاكتفاء بتسجيل اسم الزائر عند بوابة الموقع.

الدرعية من المباني الواقعة في الدرعية التاريخية.

كانت الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى، وتتميز حاليّاً بعدة مقومات سياحية متنوعة.

تتكون الدرعية من عدة أحياء رئيسية هي حي الطريف، وحي غصيبة، وحي البجيري، وحي السريحة، وهناك أحياء تاريخية أخرى مثل الظهيرة والطرفية والعودة والبليدة. يتميّز حي الطريف كونه كان يضم مقر الحكم والأسرة الحاكمة ويعد الحي أحد مواقع التراث العالمي، حيث يضم عدداً من المباني ذات طابع معماري مميّز، بالإضافة لقصر سلوى الذي كانت تُدار منه شؤون الدولة، بالإضافة إلى بيت المال وغيرها من المباني الطينية الضخمة، كما أن هناك قصر للضيافة وحمام بخاري ومرافق أخرى.

كما يوجد أيضاً سور الطريف الذي تقع عليه عدد من الأبراج الضخمة التي شُيِّدت للمراقبة، وهناك مواقع تاريخية أثرية أخرى مثل برج سمحة، وبرج الحسانية، وبرج الفتيقة، وبرج فيصل، وبرج شديد اللوح، وأبراج المغيصيبي، وأبراج القميرية، وسور قليقل، وحصن الرفيعة، وقصر الأمير سعد بن سعود، وقري عمران، وسمحان، ومسجد الظهيرة، والطريف.

في سنة 2010 تم اختيار موقع حي الطريف في الدرعية التاريخية ليكون ضمن قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو.

أحد أحياء جدة التاريخية.

تقع جدة التاريخية وسط مدينة جدة وتضم مجموعة من المواقع التاريخية، ومن أبرز تلك المواقع، سور جدة الذي بُني لغرض الحماية من الهجمات الخارجية ويتميز ببواباته وهي باب مكة، وباب شريف، وباب النافعة، وباب الصبة، وباب المغاربة، وباب صريف، وباب المدينة، وباب جديد. كما تضم المنطقة عدد من الحارات، التي اكتسبت أسماءها من موقعها الجغرافي داخل المدينة، أو شهرتها من خلال الأحداث التي مرت بها، وهي حارة المظلوم، وحارة الشام، وحارة اليمن، وحارة البحر، وحارة الكرنتينه، وحارة المليون طفل.

كما تضم المنطقة عدد من المساجد التاريخية والأسواق.

من أشهر المساجد التاريخية القديمة في المنطقة، مسجد الشافعي، ومسجد عثمان بن عفان، ومسجد الباشا، ومسجد عكاش، ومسجد المعمار، ومسجد الرحمة، ومسجد الملك سعود، ومسجد الجفالي، وجامع حسن عناني. من الأسواق البارزة في المنطقة سوق العلوي، وسوق البدو، وسوق قابل، وسوق الندى.

كما توجد إلى جانب الأسواق عدد من الخانات التاريخية التي تسمى القيصرية وتعني السوق الذي يتكون من مجموعة دكاكين تفتح على بعضها، ومن أهم تلك الخانات، خان الهنود، وخان القصبة، وخان الدلالين، وخان العطارين.

من أشهر وأقدم المباني الباقية، دار آل نصيف ودار آل جمجوم في حارة اليمن، ودار آل باعشن وآل قابل ومسجد الشافعي في حارة المظلوم، ودار آل باناجة وآل الزاهد في حارة الشام.

تم تسجيل الموقع في 2014 من قبل لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو وإعلانه كموقع تراث عالمي.

الفنون الصخرية في منطقة حائل تشتمل المنطقة على رسومات جبل أم سنمان في جبّة وكذلك راط والمنجور في الشويمس، وتحتوي الرسوم الصخرية في جبة على مجموعة متنوعة من الرسومات الصخرية المميزة التي يعود تاريخها إلى عشرة آلاف عام، ومن تلك الرسوم ما يجسد مناظر حيوانية وبشرية ونباتية ورمزية، وكذلك يحتوي “جبل جبة” ما يقارب 5,431 نقشاً عربياً ثموديّاً قديماً.

قامت منظمة اليونسكو سنة 2015 بتسجيل الفن الصخري في منطقة حائل وتحديداً الفنون الواقعة في منطقة جبة والشويمس لتكون على قائمة مواقع التراث العالمي.

 

 

السياحه فى مصر

القاهرة

تتباهى القاهرة بثوبها السياحي المرصع بالجواهر، فهي مدينة تجمع كل ما يحلم السائح بتجربته، إنها أشبه بلوحة متناسقة رائعة من المعالم والأديان والآثار العظيمة، إذا كنتم من محبي الآثار وعبق التاريخ فالقاهرة خياركم الأول، ويتصدرها الآثار الفرعونية وبالذات “أهرامات الجيزة” التي تبعد عن المدينة قرابة نصف ساعة، ويطول الحديث عن هذه العجائب التي جذبت الداني والقاصي لرؤية عمارتها وهندستها المبهرة، وتتضمن الرحلة التجول على الحصان أو الجمل والتقاط صور فنية مبتكرة مع الأهرامات وتمثال “أبو الهول” بالإضافة إلى القيام برحلة سحرية إلى داخل أحد الأهرامات الشهيرة (خوفو، خفرع ، منقرع).

وتضم القاهرة كوكبة من المعالم والآثار الإسلامية الواضحة في كل مكان، فأحياء القاهرة الإسلامية القديمة وشوارعها الضيقة والمآذن المنتصبة في سمائها تبث في النفس مشاعر لا تتكرر، ستشاهدون في جولتكم مسجد “ابن طولون” الذي يعود بناؤه إلى القرن التاسع، بالإضافة إلى “قلعة صلاح الدين” التي تُطل على القاهرة من هضبة عالية لتروي أمجاد ماض عريق، وبالقرب يقع مسجد “محمد علي” مع فن العمارة العثمانية، ومدرسة “السلطان أحمد”، وختامها مسك في جولة بالسوق الشعبي الأصيل “خان الخليلي”، فلا تترددوا بحجز فندق في القاهرة من أجل التمتع بكل ما ذكر من أنشطة مثيرة ورائعة.

الاسكندرية

لمن يبحث عن رحلة إلى الحب والدفء والجمال الأبدي ننصح بزيارة الاسكندرية، فمن يرى هذه المدينة لأول مرة سيقع بالتأكيد في غرامها، وخاصة شاطئ الكورنيش الأزرق الممتد على ساحل المدينة العريقة، حيث يصبح غروب الشمس هواية مفضلة لزائري الكورنيش، مع منظر قلعة “قايتباي” الشامخة والتي يمكن رؤيتها من الشاطئ، وكي تكتمل رحلة الحب لابد من زيارة حدائق “قصر المنتزه” حيث العالم الملكي الخاص للملك فاروق والذي أصبحا عاما أمام جميع الزائرين، عالم من الحدائق الغنّاء والزهور. فإلى جانب الفنادق والمنتجعات في الإسكندرية، تضُم المدينة العديد من مراكز التسوق والمطاعم ذات الشرفات الحالمة، ولأن الحياة بدأت بالقراءة لابد من رحلة إلى مكتبة الاسكندرية؛ أقدم مكتبة عرفها التاريخ، والتي احتضنت الكثير من المخطوطات والكتب النفيسة، وهي تقدم اليوم منهلا للمتعطشين للمعرفة ولكل من يحترم الإرث الإنساني الحضاري.

شرم الشيخ

عندما يلتقي البحر والصحراء في بقعة واحدة، فأنت بالتأكيد على موعد مع مغامرة ساحرة وجمال أخّاذ، وهذا ما تقدمه فنادق شرم الشيخ لعشاقها، حيث البحر والشواطئ الفيروزية التي تتعانق مع الشمس الدافئة لتخلق واحة للراحة والاسترخاء من عناء الحياة الصاخبة، وتُعد محمية “رأس محمد” من أجمل المناطق الطبيعية المناسبة للغوص واستكشاف الشعاب المرجانية والأحياء البحرية المبدعة، وزيارة قصيرة من شاطئ شرم الشيخ إلى جزيرة “تيران” الواقعة في المحمية ستبرهن هذا الكلام، يمكتك الغوص مع عالم الأسماك والمخلوقات العجيبة المدفونة في بطن البحر، أما “خليج القرش” فلا يحوي طبعا أسماك القرش؛ بل يضم باقة من أفخم المنتجعات والفنادق الشاطئية ذات الإطلالات الخلابة والمطاعم الراقية، جهزوا الكثير من زجاجات الماء والنظارات وقبعات واقية من الشمس وانطلقوا في رحلة من التشويق إلى واحات وصحارى سيناء الغامضة، وتمتعوا بقضاء ليلة في ضيافة البدو مع القهوة العربية والنجوم اللامعة في سماء الصحراء الصافية، سيراودكم شعور غريب من الأمان والسلام الذي نفتقر إليه هذه الأيام.

الغردقة

ترتدي الغردقة ثوبها السياحي الخاص الذي يميزها عن غيرها من المدن المصرية، فهي تشبع جميع رغبات السائحين، ففنادق ومنتجعات الغردقة وشواطئها الساحرة أو رحلاتها البرية التي تجعلها صلة وصل بين الساحل المزدحم بالزائرين والمدن السياحية الداخلية، إذ يمكن الانطلاق منها إلى الأقصر في رحلة تستغرق 3 ساعات، في حين تبعد نصف ساعة عن الجونة، وساعة عن سفاجا، وتقدم الغردقة عالما لامعا من المنتجعات والفنادق الفخمة التي تتنافس في خدماتها وميزاتها، بالإضافة إلى العديد من مدن الترفيه المائية المناسبة للأطفال والعائلات مثل “مكادي ووتر ورلد” و “أكوا بارك جانغل”، وتُعد منطقة “المارينا” من أشهر مناطقها السياحية حيث مرسى اليخوت والرصيف العريض الذي تظلله أشجار النخيل الجميلة ويضم عشرات المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية، كما تمتلك جزر “جفتون” واحدا من أجمل شواطئ العالم، يمتاز بمياهه التركوازية الضحلة ورماله البيضاء الناصعة، تمثل الغردقة خيارا عمليا للاستمتاع بالبحر والإنطلاق في رحلات إلى بقية المدن المصرية الشهيرة.

سهل حشيش

تبعد منطقة “سهل حشيش” نصف ساعة جنوب مطار الغردقة، وهي من المشاريع السياحية الضخمة التي تم إنشاؤها حديثا، لتكون بمثابة قرية سياحية فخمة تُبهر السائحين بمرافقها وشواطئها ومنتجعاتها الفارهة، فبالإضافة إلى الفنادق في سهل حشيش توجد المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والحدائق الجميلة ومراكز الغوص ومرسى لليخوت الفخمة، بالإضافة إلى ملاعب جولف من أعلى مستوى، ونادي لركوب الخيل ومراكز رياضية مختلفة، ومن أهم المنتجعات في هذه المنطقة “بالم بيتش بيازا” و “أوبري سهل الحشيش” حيث تُقدم هذه الفنادق تجربة سياحية لا مثيل لها للرحلات ذات التكلفة العالية، وتمتاز بدرجات حرارة معتدلة شتاء بينما ترتفع الحرارة صيفا بشكل كبير.

الجونة

أيضا على مقربة من الغردقة وعلى مسافة 22 كم شمال مطار الغردقة تقع منطقة “الجونة” السياحية الراقية، وهي بمثابة منتجع كبير مشمس ومعتدل الحرارة طوال العام ويقدم الراحة والاسترخاء والخصوصية للمسافرين الباحثين عن الهدوء والابتعاد عن الصخب، وتمتاز الفنادق والمنتجعات في الجونة بكونها تملك بركا وشواطئ خاصة للسباحة، وهي من المناطق التي تجذب محبي الرياضات البحرية، حيث الغوص والإبحار وركوب الأمواج وركوب الزوارق الشراعية والتزلج على الماء بالحبل، وتتألف الجونة من عدة أحياء مصممة بحميمية وذوق رفيع، ويتوفر فيها مشفى كبير وملاعب للجولف ومراكز سبا متميزة تقدم للزائرين جلسات مساج ماهرة تريحهم من عناء السفر وضغوط الحياة، ويُعد شاطئ “زيتونة” أهم شواطئها الجميلة بالإضافة إلى مرسى اليخوت “مارينا أبو تيج” الذي تمتد على ساحله تشكيلة رائعة من المطاعم والمقاهي ذات الشرفات المطلة على البحر، وبوتيكات صغيرة أنيقة تبيع الهدايا والتذكارات.

مدينة سفاجا

تبعد سفاجا قرابة 53 كم جنوب الغردقة، وهي من المناطق السياحية الهادئة التي لا تشهد ازدحاما كثيرا كما هو الحال في الغردقة وشرم الشيخ، تضم سفاجا مجموعة من الأكواخ والقرى السياحية الصغيرة مع شاطئ رملي ضحل وصاف ٍ ومفيد للصحة، وتمتاز بأجوائها المشمسة وطقسها المعتدل طوال أيام السنة، وتُعد رياضة ركوب الأمواج والغطس من أهم الأنشطة الممارسة هنا، وخاصة في “شرم النجا” الذي يحتضن ألوانا رائعة من الشعاب المرجانية والأحياء البحرية النادرة، وتشتهر سفاجا بالمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية والأسماك، كما تتوفر في فنادق سفاجا مكاتب سياحية تنظم رحلات إلى الأقصر الذي يبعد عنها قرابة 231 كم.

السياحه فى الولايات المتحده

السياحة في سان دييغو

تعتبر مدينة سان دييغو من أكثر مدن امريكا شعبية للسياحة تقع هذه المدينة في الولايات المتحدة الامريكية في ولاية كاليفورنيا وتحتضن مجموعة متنوعة من المواقع التي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم.

تضم سان دييغو العديد من مقومات الجذب السياحية والتي تجعل منها وجهة هامة للسياح القادمين إلى الولايات المتحدة الامريكية، وتعد حديقة بالبوا من اهم المعالم السياحية فيها حيث تعتبر من اكبر حدائق ولاية كاليفورنيا، تعرف على معالم السياحة في امريكا سان دييغو من خلال هذا المقال ..اقرأ المزيد

السياحة في سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو من اهم مدن امريكا في ولاية كاليفورنيا تتميز بتضاريسها الجبلية وطبيعتها الجميلة وعمارتها ذات الطراز الفيكتوري، تضم المدينة العديد من معالم الجذب التي جعلت منها من اكثر المدن زيارة في العالم.
اهم الاماكن السياحية في امريكا سان فرانسيسكو

السياحة في شيكاغو

شيكاغو هي المدينة الثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث التعداد السكاني واكبر مدن امريكا ولاية ايلينوي ، تضم المدينة العديد من اماكن الجذب السياحية التي تستقطب الكثير من السيّاح من مختلف أنحاء العالم
اهم اماكن في امريكا سياحة شيكاغو

السياحة في فيلادلفيا

فيلادلفيا من اكبر مدن امريكا ولاية بنسلفانيا ، تعتبر من المراكز الاقتصادية الهامة كما انها تحوي العديد من ناطحات السحاب الشهيرة في الولايات المتحدة. تضم فيلادلفيا العديد من اماكن الجذب السياحية وهي تستقبل حوالي 40 مليون زائر سنوياً

السياحة في لوس انجلوس

لوس انجلوس من اجمل مدن امريكا واحدى أهم مدن العالم، تذخر هذه المدينة الصاخبة بالمعالم السياحية والفنادق الراقية والمطاعم المميزة ناهيك عن أماكن التسوق الرائعة

السياحة في ميامي

تسمى ميامي بمدينة السحر فهي أكثر مناطق الجذب و السياحة في امريكا وخصوصاً ولاية فلوريدا. تقع ميامي على ساحل المحيط الأطلسي في جنوب شرق ولاية فلوريدا. وهي من أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان في الولايات المتحدة.
اهم اماكن سياحية في امريكا ميامي

السياحة في نيويورك

نيويورك المدينة التي لا تنام وقلب الولايات المتحدة الامريكية النابض تعتبر من اهم وجهات السياحة في الولايات المتحدة الامريكية والعالم، تحتضن العديد من المعالم المشهورة على مستوى العالم كتمثال الحرية وسنترال بارك احدى اكبر الحدائق العالمية وساحة التايمز سكوير الشهيرة وغيرها.
اهم اماكن سياحية في امريكا نيويورك

السياحة في واشنطن

واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الامريكية واحدى أهم الاماكن السياحية في امريكا ، تحوي واشطن الكثير من المتاحف التي تكثر في المنطقة الوسطى، تذخر العاصمة بالمعالم السياحية الكثيرة ومن اهمها منتزه ناشونال مول الذي يحتوي على أهم المتاحف و المواقع السياسية و الثقافية و النصب التذكارية في المدينة

السياحه فى الاردن

جرش مسرح الحضارات

جرش هي ثاني أهم المواقع التّاريخيّة والسّياحيّة في المملكة الأردنيّة بعد البتراء، وهي إحدى أجمل المدن الرّومانيّة إن لم تكن أجملها في الشّرق الأوسط، فزيارتها تمثّل تجربة ورحلة مثيرة جدًّا للاهتمام.

أوّل الأشياء التي تبرز للزّائر عند دخول موقع جرش الأثريّ هو قوس النّصر العريق الذي يعود بنائه إلى عام 129 ميلاديًّا، وهو العام الذي يمثّل أوج ازدهار هذه المدينة العريقة. كما توفّر مدينة جرش التّاريخيّة وآثارها فرصة نادرة للعلماء لدراسة الفنّ المعماريّ الرّومانيّ القديم، فجرش مدينة رومانيّة كلاسكيّة تمتاز بمعالمها وتحفها التي حاغظت على ماهيتها بحالة ممتازة على مرّ العصور.

الكرك قلعة من التاريخ

قلعة الكرك من أهم المعالم السّياحيّة في الأردن إلى جانب كونها إحدى أكبر قلاع وحصون المنطقة. توفّر إطلالة رائعة، وكانت تسيطر على جميع الطّرق المؤدّية إلى البحر الميّت قديمًا، وقد بنيت القلعة في القرن الثّاني عشر، وهي اليوم إحدى الوجهات السّياحيّة المُفضّلة في المملكة الأردنيّة.

البتراء من مواقع التراث العالمي

مدينة الأنباط وإحدى أروع المواقع السّياحيّة في العالم، تقع مدينة البتراء التّاريخيّة على بعد 225 كيلومترًا جنوبيّ العاصمة الأردنيّة عمان، وهي مدينة كاملة حفرها الأنباط الذين سكنوا المنطقة في الصّخور عام 400 قبل الميلاد.

تعرف البتراء باسم المدينة الورديّة، وهي تحوي عدّة مواقع أثريّة ما زالت قائمة، وأهمّها السّوق، والمعبد، والمسرح الكبير والخزنة التي يبلغ ارتفاع واجهتها حوالي 39 مترًا وعرضها يصل إلى 25 مترًا، وهي تُعدّ أكثر آثار هذا المعلم السّياحيّ إثارة وإعجابًا.

وادي رم  المريخ هنا وادي رم

يقع وادي رم على بعد 70 كيلومترًا شماليّ مدينة العقبة، ويعدّ هذا الوادي أكثر الوجهات التي يقصدها السّيّاح في المملكة الأردنيّة، حيث تقام فيه العديد من المناسبات والاحتفالات التي تجذب الآلاف سنويًّا.

يمتاز الوادي بطبيعته المُذهلة التي لم يستطع الإنسان أن يمسّها وبلَون رماله الحَمراء الخَلابة، الأمر الذي جعل العديد من المُخرجين يصوّرون أفلامهم هناك، ولعلّ أهم وأشهر هذه الأفلام فيلم لورنس العرب وفيلم المتحوّلون 2، كما يُعتبر وادي رم أحد أفضل الأماكن التي يُحبّذ فيها القيام برحلة جوية بالمنطاد الهوائيّ.

 

البحر الميّت قمة سياحية في أسفل العالم

البحر الميّت هو النّقطة الأكثر انخفاضًا على وجه الكرة الأرضيّة، وقد اكتسب اسمه نظرًا لملوحته التي لا تسمح للكائنات الحيّة أن تعيش فيه.

يشكّل البحر الميّت ومرتفعاته مشهدًا طبيعيًّا لا مثيل له، كما يمتاز بمناخ دافئ في فصل الشّتاء، وهو أحد أهمّ المصادر التي توفّر الثّروات الطّبيعيّة للمملكة الأردنيّة، وقد ورد ذكر البحر الميّت ومحيطه في الكتب السّماويّة كونه احتضن العديد من الحضارات والمدن التّاريخيّة الشّهيرة مثل سدوم وعامورة. ويحتوي البحر الميّت على العديد من المرافق السّياحيّة، فهو يضُمّ العديد من الفنادق والمنتجعات التي تستقبل آلاف الزّوّار بشكل يوميّ.

السياحه فى لبنان

1-بعلبك 

مدينة أثرية وتاريخية لبنانية ، تقع في شمال سهل البقاع ، وتبعد عن بيروت عاصمة لبنان 83 كم من الشمال الشرقي ، وهي مدينة تاريخية أثرية ، تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في لبنان والوطن العربي ، حيث يقوم بزيارتها آلاف السائحين من مختلف بلدان العالم لزيارة آثارها التاريخية التي تعود إلى الامبراطورية الرومانية ، حيث تجد فيها قلعة بعلبك التي تضم أهم المعابد الرومانية وخاصة الأعمدة التي بناها الرومانيون وهي من أشهر الاثار في بعلبك ، كما يوجد بها آثار إسلامية تعود إلى العصر الأموي فهناك مسجد ومقام السيدة خولة بنت الإمام الحسين ، وتجد فيها بعض المنازل العثمانية التي بنيت في ذلك العصر ، وبالإضافة إلى أهميتها الأثرية والتاريخية ، فهي تقيم أهم مهرجان دولي يقام فيها وهو مهرجان بعلبك الدولي السنوي الذي يستضيف اهم المشاهير العرب والعالميين لإحياء حفلات غنائية وموسيقية ، يذكر أن مدينة بعلبك أدرجت في قائمة مواقع التراث العالمي في لبنان التابعة لليونيسكو .

2. مغارة جعيتا

تقع في وادي نهر الكلب ، وتبعد عن بيروتي حوالي 20 كلم من ناحية الشمال ، وهي من أكثر المعالم السياحية التي يحرص على زيارتها كل سائج إلى لبنان ، فهي تلقب بجوهرة السياحة اللبنانية ، هي عبارة عن مغارة تحتوي على تجاويف وشعاب ضيقة وهياكل تكونت بفعل الطبيعة وتسربت إليها المياه الكلسية من المرتفعات اللبنانية ، وهي تتكون من مغارتين ، المغارة العليا اكتشفت في عام 1958 من قبل المهندس اللبناني غسان كلينك والمغارة الثانية هي السفلى التي اكتشفت في الثلاثينات من القرن التاسع عشر على يد المستشرق الامريكي وليام طومسون ، وتقوم في المغارة العديد من الفعاليات والحفلات الموسيقية لأشهر الموسيقيين في العالم ، والمغارة تتميز بقدرة زوارها على المشي على الأقدام عبر النفق الذي يبلغ طوله 120 متر ، فهي تعتبر مغامرة ممتعة لا يمكن للسائح إلا أن يزورها .

3. متحف بيروت الوطني

هو المتحف الرسمي في لبنان ، يقع في وسط عاصمة بيروت ، أنشئ في عام 1942 ، يعرض المتحف أكثر من 1300 قطعة أثرية ويضم حوالي 100.000 قطعة في خزائنه جمعيا تعود إلى العصور الرومانية والاغريقية والاسلامية والمملوكية وعصر الحديد والبرونز وعصر ما قبل التاريخ .

4. غابات الارز

هي غابات مليئة بأشجار الأرز اللبناني الذي يتبع الفصيلة الصنوبرية ، وهذه الأشجار تعتبر الرمز الرسمي للبنان وشعار علم لبنان ، وتتميز هذه الأشجار بأنها معمرة تعيش أكثر من 3000 سنة ، ولها أهمية تاريخية ودينية ، حيث بني من أخشابها هيكل سليمان ، وكان يقطع الفينيقيون أخشابها لبناء سفنهم ومعابدهم ، كما كانت تستوطنها الرهبان المسيحيين الأوائل الذين كانوا يهربون من الرومان الوثنيين ، وبني فيها الكثير من الاديرة كحصينة لعدم تمكن الرومان الوصول إليهم ، وتعتبر وجهة سياحية يقصدها الكثير من السائحين في الشتاء لممارسة رياضة التزلج ، وقد أدرجت في لائحة مواقع التراث العالمي في عام 1998 ، كما أنها الآن أصبحت محمية طبيعية .

5. درب الجبل اللبناني

هو مسار للمشي مسافات طويلة في لبنان ، يمتد من القبيات في الشمال إلى مرجعيون في الجنوب ، ويمر بأكثر من 75 قرية لبنانية ، ويوجد به 11 بيت للضيافة ، وساحات في حصرون والمتين ، كما يوجد ثلاث استراحات تقع في محمية اهدن وارز الشوف وجباع ، كما يوجد موقع للتخييم في عين دارة ، يقصده السائحين لممارسة رياضة المشي وللتمتع بجمال لبنان الطبيعي وبجبالها الخلابة من خلال القرى الريفية والجبال والوديان التي يمر بها السائح في الطريق .

6. قصر بيت الدين 

ويطلق عليه أيضا قصر الامير بشير ، يقع في منطقة الشوف بجبل لبنان ، يعود تاريخ إلى نهاية القرن السابع عشر ، حيث نقل الأمير بشير الثاني مقر سلطته من دير القمر إلى بيت الدين وبنى فيها قصره ، وبعد نفيه إلى اسطنبول أصبح القصر مقرا للعثمانيين ومن بعدهم المتصرفين ، وبعد ذلك أصبح مقرا صيفيا لرئيس الجمهورية ، يعتبر القصر من أهم الأماكن السياحية التي يرتادها السائحين لأهميته التاريخية .

7. فاريا 

لعشاق التزلج على الجليد عليهم أن يذهبوا مباشرة إلى قرية فاريا اللبنانية التي تقع في قضاء كسروان بجبل لبنان ، فهي موقع ذات جذب سياحي يقصدها السائحين الاجانب والعرب للتمتع بمناظرها الخلابة ولممارسة هواية التزلج بشتى أنواعه ، وتتميز هذه القرية بتقديم كافة الخدمات والتجهيزات اللازمة للوافدين إليها ، وتعتبر من أكثر المنتجعات السياحية شعبية في لبنان وخارجها .

8. صور 

مدينة أثرية ، يعود تاريخها إلى الحضارة الفينيقية حيث أتها كانت من أهم المدن الفينقية آنذاك ، وتضم مستعمرات كبيرة وذات اهمية ، كما أنها تضم الصباغ الارجواني المعروف باسم ارجوان صور ، كما أنها تضم العديد من المواقع الأثرية التي تعود غالبيتها إلى العصر الروماني ، مثل موقع الباس الذي نجد فيه مدرج كبير تقوم عليه سباقات الأحصنة والعربات ، في القرنين الثاني والسادس الميلادي ، كما أنها تضم عددا من الأعمدة ولوحات الفسيفساء ، وتمتاز بشواطئها السياحية الذي يرتادها السائحين الاجانب والعرب . وقد أدرجت المدينة في لائحة مواقع التراث العالمي في عام 1984 .

9. ساحة الشهداء 

تقع في وسط عاصمة بيروت ، وهي أكبر ساحاتها ، وقد تعود تسميتها إلى الإعدامات التي كان يقوم بها الوالي العثماني للرجال الوطنيين الذين أصبحوا شهداء لبنان ، وقد تم تغيير اسمها بعد اغتيال الرئيس الحريري لتصبح ” ساحة الحرية ” وكثيرا ما تشهد تجمعات ضخمة للمتظاهرين الذين كانوا يدعمون ما يسمى بثورة الأرز ، ويقصدها الكثير من السائحين لأهميتها التاريخية .

10. شارع الحمرا 

يقع في العاصمة بيروت وهو من الشوارع الرئيسية فيها ، وهو المنطقة الأكثر حيوية في بيروت حيث يضم العديد من أشهر المولات ومراكز التسوق والمقاهي في لبنان ، كما يضم العديد من المسارح اللبنانية المشهورة ، والفنادق العالمية .

السياحه فى المكسيك

1– ريفييرا مايا

تعتبر ريفييرا مايا جميلة اكثر من أي مكان اخر في ولاية يوكاتان ، وهي من الاماكن الجيدة للذهاب اليها ، وخاصة من الناحية الأمنية، وتمتد من الساحل الممتد من حول بلايا ديل كارمن في الشمال إلى شاطئ أطلال المايا في تولوم في الجنوب ، وهي منتجع شامل للجميع وهي على الأرجح فكرة جيدة للذهاب اليها في عطلة الربيع، فستحب المياه هناك فهي جميلة ودافئة وتتميز باللون الفيروزي النابض بالحياة ، فشواطئها لا تختلف عن الشواطئ الموجودة في جنوب تايلاند أو وسط فيتنام.

2- مدينة مكسيكو:

تأسست مدينة مكسيكو من قبل الهنود الحمر، وهي واحدة من أقدم العواصم في الأمريكتين ، وهي بنيت في الأصل على أيدي الازتيك عام 1325م ، وهذه المدينة هي واحدة من أفضل مناطق الجذب في المكسيك ،ففي كل زاوية منها بها روح سياسية وثقافية ومالية ، وفي الواقع ان مدينة مكسيكو هي عاصمة المكسيك من قديم الازل وهي ثاني أكبر بلدية في العالم وتنمو هذه المدينة بشكل كبير، والكثير الذين يعيشون في أجزاء أخرى من البلاد يرون مدينة مكسيكو ملاذ آمن من العنف المرتبط بتجارة المخدرات في المكسيك.

3- سايوليتا

سايوليتا هي قرية تبعد نحو 25 ميلا إلى الشمال من وسط مدينة بويرتو فالارتا في ولاية ناياريت ، في المكسيك ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 4000 ، وكانت سايوليتا هي وجهة السفر المرجوة حيث انها تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل ركوب الخيل ،والمشي لمسافات طويلة ، وجولات مظلة الغابة ، والغطس و صيد الأسماك ، وسايوليتا هي مدينة الأمواج الصغيرة التي حصلت علي أكبر نسبة زيارة على مدى العقد الماضي ، فهي مكان ممتاز للاشخاص التي تحب ركوب الامواج.

4- بالينكي

تقع أطلال هذه المدينة القديمة في شمال شرق ولاية تشياباس، والمسافة اليها حوالي ساعتين بالباص من أقرب مطار في فيلا هيرموسا ، وقد تم حفر هياكل المدينة الرئيسية التي يرجع عمرها الي 2000 سنة ، وهناك تقديرات تشير إلى ان هناك 90٪ على الأقل من الموقع الكامل لا يزال مغطي بغطاء نباتي لاشجار الارز والماهوجني والسابوديلا ، وتمتلك بالينكي بعض من أعلى مستويات الجودة في الهندسة المعمارية والمنحوتات من أي موقع موجود في مايا، بما في ذلك النقوش الهيروغليفية التي تشرح بالتفصيل تاريخ المدينة ، وبلدة بالينكو تقع حوالي أربعة أميال تحت الانقاض ولها وسائل راحة سياحية نموذجية ، وتحظى بشعبية كبيرة بين السائحين بعد ما تم حفرها واعادة ترميمها لتصبح الآن موقع أثري شهير يجذب الآلاف من الزوار.

5- ولاية واهاكا

تقع هذه المدينة الاستعمارية في وادي علي ارتفاع 5000 قدم فوق مستوى سطح البحر، وتحيط بها جبال سييرا مادري ديل سور ، وقيمتها الثقافية هي جديرة بالاستكشاف ، فيجب عليك الذهاب اليه لزيارة الكنائس والمتاحف وتري عجائب الهندسة المعمارية الاستعمارية، وتتناول هناك المأكولات المكسيكية التقليدية أو يمكنك تجربة المهرجانات النموذجية ، وهي العاصمة القديمة لثقافة زابوتك ويعود تاريخها الي 2500 سنة مما يجعلها واحدة من أقدم المواقع في أمريكا الوسطى.

6- إيسلا هولبوكس

ايسلا هولبوكس هي وجهة مختلفة تماما ، وتتميز شوارعها كلها بالرمال البيضاء، وهي من أكبر مناطق الجذب حيث يتواجد بها الحيتان وأسماك القرش وأنواع الطيور الكبيرة التي يترددون على المياه المحيطة بالجزيرة لتناول غذائهم من شهر مايو الي شهر سبتمبر، وهي تقع علي بعد سبعة أميال من بحيرة ضحلة منفصلة من الطرف الشمالي من جزيرة يوكاتان.

7- سان ميغيل دي الليندي

معظم المجتمعات الوافدة في المكسيك، تعتبر سان ميغيل مكان آمن للسفر ، كما انها لديها ثروة من الخيارات ، فعلى سبيل المثال، يمكنك استئجار قصر في الأسبوع ، او يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من فنادق المبيت والإفطار، أو ربما يمكنك البقاء في فندق كازا سييرا نيفادا الانيق اذا كان لديك الكثير من المال ، وهناك أشياء لا حصر لها للقيام بها في سان ميغيل كالمطاعم الرائعة الكثيرة بجانب سماع افضل الموسيقي وسوف تتجول في الحدائق ، وعند زيارتك لسان ميغيل تأكد من اخذ نزهة الفنون والتعرف علي محلات الحرف اليدوية في فابريكا أورورا.

8- لاباز

تقع المدينة في وعاء ويحيط به الجبال العالية المكونة من الهضاب المرتفعة ، فارتفعت التلال، مما أدى إلى ارتفاعات تتراوح ما بين 3200 إلى 4100 متر ، وتغطي هذه التلال الثلوج، ويمكن مشاهدتها من أجزاء كثيرة من المدينة، ومدينة لاباز هي مركز ثقافي مهم من بوليفيا ، وتستضيف المدينة العديد من الكاتدرائيات الذين ينتمون إلى الحقبة الاستعمارية، مثل كاتدرائية سان فرانسيسكو وكاتدرائية العاصمة.

9- ولاية بويبلا

مدينة بويبلا، هي مدينة مكونة من 2.6 مليون شخص، ولديها أدنى معدل لوفيات حرب المخدرات اكثر من أي مدينة اخري في المكسيك ، وعلى الرغم من حجمها وقطاعها الصناعي القوي، الا انها تمكنت من البقاء على الكثير من تاريخها ، وولاية بوبيلا ليست فقط موقع لفوز المكسيك الشهير على الفرنسيين الا انها أيضا مهد للثورة المكسيكية عام 1910م.

10- كوزوميل

يعتمد اقتصاد هذه الجزيرة بشكل رئيسي على السياحة ، ولا عجب، فهي جميلة للغاية وهي ايضا مكان عظيم للتعرف على ثقافة المايا ، وتقع كوزوميل علي البحر الكاريبي، والسياح يتوافدون اليها لممارسة رياضة الغوص في وضوح الشمس في المياه الدافئة الواضحة ، ويعتبر من عوامل الجذب السياحي الأخرى المرتبطة بالمياه هي قوارب الرحلات البحرية والشعاب المرجانية.

السياحه فى البرازيل

1_ ساو باولو

أكبر مدينة في البرازيل وهي أكبر البلاد في العالم من حيث الكثافة السكانية , وتقع جنوب شرق البرازيل , وتشتهر بناطحات السحاب , وفن الطهو والثقافة , كما أنها موطن لعدد كبير من الحدائق العامة وأجزاء من الغابات المطيرة .

2_ برازيليا

تقع في المرتفعات البرازيلية وتم تثبيتها في عام 1960 كعاصمة للبرازيل وأمر الرئيس السابق جوسيلينو كوبيتشيك للتخطيط للمدينة وتطويرها لتكون المدينة الفاضلة كما يقال , وتم تصميم البنية التحتية في برازيليا في العصر الحديث في شكل طائرة فيها كل الأقسام تخدم كل المناطق المختلفة .

3_ فورتاليزا

, وهي عاصمة ولاية سيارا على الساحل الشمالي الشرقي للبلاد , وهي خامس أكبر مدينة في البرازيل , وهي نقطة انطلاق الكثير من الزوار إلى الشواطيء المذهلة .

4_ برتي

وهي الجنة من الغابات الاستوائية حيث الشلالات والزمرد والجبال الساحلية وهي من المعالم الشهيرة التي تقع على طول ساحل البرازيل الأخضر في ولاية ريو دي جانيرو وكانت مستعمرة برتغالية سابقة , وأنشئت على شواطيء خليج إلها جراندي .

5_ ريسيفي

الملقبة بالبندقية في البرازيل , بسبب العديد من الممرات المائية والجسور وهي عاصمة ولاية بيرنامبوكو وواحدة من أكبر وأهم المدن على الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل وتقع وسط الغابات الاستوائية مع العديد من الجزر والأنهار , وهي مقصد سياحي شهير بسبب مناظرها الخلابة والبلدة القديمة التاريخية .

6_ أوليندا

واحدة من المدن الاستعمارية الموجودة في البرازيل وتقع على ساحل المحيط الأطلسي وهي في ولاية بيرنامبوكو شمال شرق البلاد وتقف على قمة تلة خلابة تحيط بها الأشجار ووسط أوليندا يوجد كنز تاريخي من الكنائس الاستعمارية , وتوجد بها البيوت القديمة الملونة والمطاعم والمتاحف والعديد من استوديوهات الحرفيين .

7_ ماناوس

عاصمة ولاية أمازوناس في شمال غرب البرازيل وهي وجهة سياحية هامة لأنها بمثابة بوابة لغابات الأمازون المطيرة , وهي من أكبر المدن في البرازيل نتيجة لازدهار صناعة المطاط خلال أواخر القرن العشرين , وتضم معالم متميزة مثل دار الأوبرا أمازوناس وقصر ريو نيغرو .

8_ سلفادور

مدينة تاريخية قديمة وتتمتع بالشواطيء الجميلة وفيها واحداً من أكبر الكرنفالات في العالم وهي ثالث أكبر مدينة في البرازيل وعاصمة ولاية باهيا .

9_ شلالات اجوازو

واحدة من أكثر عجائب الدنيا الطبيعية الخلابة في العالم وهي عبارة عن سلسلة من الشلالات الرائعة الواقعة على نهر اجوازو على جانبي الحدود بين البرازيل والأرجنتين , وتعج بالحياة البرية الغريبة , والغابات الخصبة , وهي مدينة كبيرة وآمنة .

10_ ريو دي جانيرو

تقع في جنوب البرازيل وهي المدينة الأكثر زيارة في أمريكا الجنوبية نظراً لشهرة الجبال والمعالم والشواطيء والكرنفالات وتقع على واحدة من أكبر الموانيء في العالم تحيط بها المعالم الطبيعية التي تشمل جبال سوغرلواف و كوركوفادو , والشواطيء الشهيرة مثل كوباكابانا و ايبانيما .

السياحه فى كندا

 

11 ميناء مونتريال القديم

ميناء مونتريال القديم الذي يحتل المركز التاريخي لمونتريال . كان الميناء هو المركز الاقتصادي لأمريكا الشمالية ، ولكن بعد التراجع في مجال الأنشطة البحرية قررت الحكومة الكندية إلى ترميم المنطقة . اليوم هو الوجهة الفنية والسياحية الكبرى المليئة بالمباني الخلابة والقوارب القديمة الجميلة .

10 حديقة جاسبر الوطنية

الحديقة الوطنية في ألبرتا كندا جاسبر هي أكبر مناطق الحجز الوطني من جبال روكي .

كما اعلنت من موقع اليونسكو للتراث العالمي في عام 1984 جنبا إلى جنب مع الحدائق الوطنية والإقليمية الأخرى من جبال روكي الكندية .

بارك هي موطن لمجموعة كبيرة ومتنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة والشلالات والوديان والبحيرات والأنهار الجليدية والجبال . كما تشمل بحيرة بيراميد ، وأثاباسكا الجليدية والجليد لمجال كولومبيا .

انها بالتأكيد واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر روعة في كندة والذي يقدم للزوار فرصة لرفع أسعار المنطقة ، والأسماك ، وطوف النهر أو المخيم . إذا قررت زيارة هذه الحديقة الوطنية يجب أن تزور Miette للينابيع الساخنة .

8 شلالات نياجرا

تعد شلالات نياجرا من قائمة الجذب .

وهو يقع في مقاطعة أونتاريو وأنها تمتد من البحيرات الكبرى إلى خليج هدسون .

يعتبر عجب الطبيعية للقارة وحسب المختصين تم تشكيله من قبل 12000 سنة خلال العصر الجليدي .

فمن دون شك يعتبر واحدة من أفضل مناطق الجذب في كندا التي تجذب الملايين من الزوار كل عام . يقبل المسافرين الذين يرغبون في رؤية مشهد من الحدائق ، ومنصات وأبراج المراقبة .

7 مقاطعة بارك ألجونكون

تقع بين خليج الجورجية ونهر أوتاوا لمقاطعة بارك ألغونكوين .

من حيث حجمه فإنه يبلغ حوالي نصف حجم جزيرة الأمير إدوارد ، ولأنها قريبة جدا من مراكز تورونتو وأوتاوا ، فهي واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في كندا .

اعترف بالمنطقة بإعتبارها ذات الطبيعة الخلابة بسبب جمالها المذهل . فهي موطن لكثير من الأنشطة في الهواء الطلق على مدار السنة والمجهز أيضا بـ 1200 من المعسكرات .

يمكن للزوار معرفة المزيد عن التاريخ الطبيعي والثقافي للبلد؛ كما يمكنهم التمتع بالصيد أو تجربة ركوب الخيل أو مجرد عرض المناظر الطبيعية الجميلة من ألجونكون

5 حديقة بانف الوطنية – ألبرتا
كانت حديقة بانف الوطنية أول حديقة وطنية أنشئت في كندا . والتي تتكون من 2،500 دونم من الأراضي في جبال روكي الكندية والتي تجذب عشاق الطبيعة بانتظام إلى الأنهار الجليدية والمروج .

هناك بلدتين داخل الحديقة: بانف وبحيرة لويز .

كما تمتلئ مع كل من صالات العرض والمتاحف والمعالم الثقافية التي تهدف إلى اقبال الزائرين في ما بين الرحلات البرية إلى ما يقرب إلى 3.3 مليون شخص يزورون الحديقة ، للاستكشاف والتزلج على الجليد ، في كل عام .

4 معرض مكان تورونتو

المعرض هو مكان الحديقة الحضرية الكبيرة التي تمتد على مدى 192 فدانا من الأراضي .

الحديقة تقع على ضفاف بحيرة أونتاريو وتستضيف بانتظام عروض خاصة ، بما في ذلك المعرض الوطني الكندي . المكتب الكندي للنهوض لاغاني تدعو معرض ضع مدار السنة وطنه وتفخر لتلبية احتياجات 5.2 مليون زائر الذين يتوافدون إلى الحديقة كل عام .

3 ميناء فيو – مونتريال

ميناء فيو ، المعروف أيضا باسم الميناء القديم ، توجه ما يقرب من 6 ملايين زائر سنويا . النهر هو مايفصل من ميناء قريب من مونتريال ولكن لديه جاذبية متميزة وجذابة من تلقاء نفسها .

خلال أشهر الصيف هناك عروض السيرك والرقصات بينما خلال أشهر الشتاء يتميز برؤية مهرجان الأضواء العالية لمونتريال والألعاب النارية والعروض .

2 جزيرة فندق جرانفيل – فانكوفر

كانت جزيرة جرانفيل هي واحدة من البؤر الرئيسية للعاملين في المسلخ أو رأى صناعات الطحن .

مع مرور الوقت تحولت الجزيرة خلال السنوات الماضية لزوار مجموعتها المتنامية باطراد من استوديوهات الفنان والمعارض والمسارح والمطاعم ، والمحلات الحرفية

تستقبل الجزيرة أكثر من 10.5 مليون زائر كل عام ، وأنه يعتقد أن 29 في المئة فقط من هؤلاء الزوار الذين ولدوا كولومبيا البريطانية .

1 مركز هاربورفرونت – تورونتو

الواجهة البحرية في تورونتو تتكون من 10 افدنة من الجمال المطلق . هنا ستجد الحلبة المذهلة للتزلج على الجليد ، والممر الكبير ، وعدد من السفن الكبيرة .

لذلك فإنه يوجد لديك العديد من عوامل الجذب في كندا ، الطبيعة والرياضة فلا تضيع الوقت واحجز تذكرتك واستعد لتجربة لا تنسى في الأراضي الوعرة لهذه الجوهرة الطبيعية .

السياحه فى تركيا

اسطنبول

عاصمة الامبراطوريات العثمانية والبيزنطية، اسطنبول اليوم هي أكبر مدينة في تركيا و واحدة من أكبر المدن في العالم.

اسطنبول تمتد عبر مضيق هرمز الذي يربط آسيا وأوروبا، مما يجعلها المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد بين القارتين.

كابادوكيا

تقع في وسط الأناضول، كابادوكيا تشتهر بتشكيلات غير العادية التي تشبه المداخن، والأقماع والذرى و الانفجارات البركانية القديمة والتعرية ونحت كل هذه التشكيلات على مر العصور. منذ آلاف السنين.

تم اضافت اللمسات البشرية الرائعة على المناظر الطبيعية من خلال اباتكار البيوت والكنائس والمدن تحت الأرض من صخور لينة.

افسس

المدينة الكلاسيكية الأكثر اكتمالا في أوروبا، أفسس هي المدينة القديمة التي تقع في بحر ايجه في تركيا.

بحلول القرن الاول قبل الميلاد كانت أفسس واحدة من أكبر المدن في الإمبراطورية الرومانية، ويضم واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم وهو معبد أرتميس.

أثار أفسس يتم الاحتفاظ بها داخل موقع أثري كبير، مما يجعلها واحدة من المعالم السياحية الأكثر شعبية في تركيا.

المعالم الأثرية هي مسرح ضخم، ومعبد هادريان ومكتبة سيلسوس الرائعة، وهيكل من طابقين التي بنيت لإيواء أكثر من 12000 مخطوطة. التفاصيل

بودروم

تقع في المنطقة الجنوبية من بحر ايجه في تركيا، بودروم يوجد فيها ضريح موسولوس، واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

اليوم بأثارها وشواطئها الخلابة والمنتجعات العالية تجذب الناس من جميع أنحاء العالم.

السياحة في بودروم لن تكون كاملة من دون رؤية قلعة القديس بطرس، المعروف أيضا باسم قلعة بودروم.

 

السياحه فى الجزائر

تيميمون

هذه المدينة المشهورة والمعروفة في الجزائر بالواحة الحمراء وهي أهم وأفضل المراكز السياحية في الجزائر المشتهرة بالنخيل والأشجار ، الروعة الحقيقية سوف تجدوها في القصور القديمة والمغارات الأثرية القديمة ، بها فنادق مميزة وتقوم بإعداد برامج سياحية رائعة لزائريها وللسياح من مختلف دول العالم مع توافر المرشدين وكافة الخدمات .

عنابة

طالما اتجهنا نحو الجزائر فمن الصعب أن لا نبدأ الرحلة بمدينة عنابة التي تطل على البحر المتوسط لتمثل مدينة بديعة في الجمال والروعة ، هذا وتعد أيضا عنابة من أهم المواني التجارية في الجزائر ، عنابة هي ذاتها مدينة بونة قديما وقد تم تغيير اسمها إلى عنابة وهذا نظرا لوفرة شجر العناب بها ، تتميز المدينة بالجو الرائع وكثرة الفنادق التي تتأهب بشكل مستمر في استقبال الكثير من السياح لما بعنابة من آثار قديمة رائعة تجذب السياح نحوها .

قسنطينة

من يحب الموسيقى الأندلسية سوف يجد نفسه في هذه المدينة حيث إنها تردد الموسيقى الأندلسية بشكل مستر ، كما تشتهر هذه المدينة بالمطاعم المميزة بتقديم الوجبات العالمية والمحلية الشهيرة ، يمكن للسياح أن يقتنوا التحف والهدايا الأثرية من خلال الحرفيين الماهرين في صناعة أفضل الهدايا في هذه المدينة الجميلة ، لديكم الدكاكين القديمة في السوق المشهور بالمدينة سوف تجدوا الهدايا والمتعة الكاملة في جو كلاسيكي فريد ، حقيقة تعد قسنطينة من أفضل مدن الجزائر سياحيا بلا جدال .

وهران

من أشهر وأفضل المدن الجزائرية وما يميز هذه المدينة هي المزج الرائع للمعمار ما بين الثقافة المعمارية الأندلسي القديم الكلاسيكي وكذلك المباني المعمارية الفرنسية وتأثير الثقافة المعمارية الفرنسية عليها ، تعتبر مركز سياحي لا يمكن إنكاره في الجزائر فهناك معالم شهيرة بالمدينة مثل حي الدرب وحي المدينة وجامع الباشا والشاطئ والكورنيش .

السياحه فى المغرب

1- مدينة مراكش

مراكش مدينة مليئة بالألوان وغنية بالتاريح. يمكنك هناك القيام باشياء كثيرة , فقط اعتماداً على كم من الوقت سوف تقيم بالمدينة يمكنك وضع جدول يومى لزيارة اجمل الامكان فيها واستكشافها والتمتع بها.
هى مدينة ملونة صاخبة ونابضة بالحياة تزدحم بالزوار من جنسيات مختلفة . تجد فى المدينة مزيج بين الثقافات القديمة واخرى حديثة وتداخل بين الثقافات الشرقية والغربية ” فهى مدينة نصف شريقة ونصف غربية ! ”
فهناك تجد الباعة الجائلين واصحاب الاكشاك , كما تجد البهلوانات وسحرة الثعابين والمشعوذين والعديد والعديد من الفئات المختلفة. وهناك العديد من الاماكن والانشطة التى يمكنك القيام بها فى مراكش اثناء السياحة في المغرب, مثل زيارة جامع الكتبية , مدرسة بن يوسف, ضريح السعديين , قصر البديع والعديد والعدي من الاماكن الاخرى التى يمكنك زيارتها والتمتع بها سوف نستعرضها معك فى مقال قادم.

 

2- مسجد الحسن الثاني فى الدار البيضاء كازابلانكا:

مسجد الحسن الثانى من المبانى التاريخية فى الدار البيضاء ويعتبر رمز الفخامة بالمدينة . فهمو بناء فخم صمم بشكل هندسى معقد حيث ان بناءه قائم على قطع الرخام المنحوتة والفسيفساء النابضة بالحياه ورمز الحضارة الاسلامية القديمة. مكان رائع لا تفوت زيارته اثناء السياحة في المغرب.

3- مدينة فاس المغربية

جنبا إلى جنب مع مراكش، مدينة فاس هى الوجهة الاخرى في المغرب للثقافات العريقة. الأزقة الخلفية هنا مع أعمال الجبس متكسرة والأبواب القديمة التى تمنحك فرصة رائعة للتوقف التقاط الصور في كل زاوية فى مكان قديم وعريق مثله.
واهم ما يميز مدينة فاس المغربية هى منطقة دباغة الحلرود , مدابغ الجلود النتنة هي واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في فاس المغربية لأولئك الذين يمكنهم التعامل مع الرائحة.
اشهر المدن المغربية

4- طنجة :

طنجة مدينة من اهم مدن المغرف وهى مركزا للشركات والبنوك ونظرا لتقدمها الاقتصادى اصبحت مركزا ايضا للثقافات الفنية وبها العديد من مسارح الفنون والموسيقى والمتاحف وغيرها من الجمعيات الثقافية المشهورة. ورغم ذلك تعد طنجة ذات طراز خاص حيث تجد مقاهى على الطراز البوهيمى والاستمتاع بتلك المدينة المختلفة .

السياحه فى تونس

المدرج الروماني

المدرج الروماني هو من الأثر الروماني المحفوظ بشكل لا يصدق ، وهو واحدة من أفضل الأمثلة على العمارة المدرجة في العالم . يمكنك الصعود إلى الطبقات العليا مع التحديق في الساحة لتتخيل المعارك التي وقعت في هذه المنطقة .

جزيرة جربة

إذا كنت تبحث عن صورة مثالية للشواطئ في تونس ، فلن تجد جمالا مثل جمال هذا الشاطئ .

تقع الجزيرة الرئيسية في حومة السوق بما لديها من منطقة البلدة القديمة من المنازل البيضاء ، بإعتبارها من عوامل الجذب مع الكثير من فرص التسوق بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على الاستمتاع بالشاطئ .

سيدي بو سعيد

سيدي بوسعيد هي قرية لطيفة على أعلى الجرف ، وهي مميزة بأبعادها الصغيرة . تجذب هذه القرية للعديد من الزوار ، بإعتبارها من الأماكن المثيرة للدهشة ، والتي تحتفى بالفنانون في هذه القرية الصغيرة على مدى عقود . هناك الأزقة البيضاء والنوافذ والأبواب الحديدة الزرقاء والملونة ، وهناك القرية المعمارية التونسية التي تظهر في أحسن حالاتها .

قرطاج

تقع مدينة قرطاج العظيمة على الساحل الشمالي لأفريقيا والتي ترجع إلى العصور القديمة ، والتي أصبحت الآن هي الضاحية السكنية في مدينة تونس ، تأسست قرطاج من قبل الفينيقيين في عام 814 قبل الميلاد . تم ادراج الموقع الأثري في قرطاج إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1979 .

متحف باردو

متحف باردو هو من المتاحف التي تحتوي على عدد من الفسيفساء الجميلة في باردو ، انه أحد أكبر المتاحف في شمال أفريقيا والذي يضم واحدة من أهم مجموعات الفسيفساء في العالم . كما انه معرضا للآثار القديمة الفنية العالمية والتي لا ينبغي تفويتها في تونس

القيروان

القيروان من المناطق التي تقع في تونس والتي تضم عدد من المساجد والمدارس الدينية ، والمقابر . كما ان القيروان تحتوي على العديد من المعالم الأثرية . العمارة العربية القيروان هي العمارة المميزة والملهمة مع المآذن والقباب الضخمة . هناك الممرات التي تشبه المتاهات الضيقة والتي يصطف بها المنازل المتداعية الملونة ، وهناك البلدة القديمة الساحرة في الوقت المناسب .

شط الجريد

شط الجريد هو أحد الاماكن التي تقع في الصحراء التونسية ، وهو الشط المليئ بالسراب المتلألئمع اطلالته المترامية الاطراف . يقبل الزوار إلى هذا الشط للإستمتاع بزيارة المعالم السياحية مع أغرب المناظر الطبيعية .

الحمامات

الحمامات هي المدينة التي تقع في تونس والمميزة بشواطئها مع المباني البيضاء الجذابة بجانب البحر الأزرق المشرق . يمكنك الاستمتاع بسحر الاسترخاء في هذه المدينة . يقبل الزوار للإستمتاع بحمام الشمس على الرمال البيضاء ، أو للتنزه في أسواق البلدة القديمة . انها نوع من التوتر لا من المكان الذي يلخص ملذات تونس في حزمة واحدة جميلة .

السياحه فى ماليزيا

كوالا لامبور

كوالالمبور عي العاصمة الماليزية . تتميز كوالالمبور بإعتبارها المهمة الأولى للتجول في مناطق التسوق في بوكيت بينتانج وإلى الحي الصيني لرؤية ما يقدمه السوق المركزي أثناء التجول في المواقع الدينية .

كوالا لمبور هي واحد من أكبر مراكز النقل في جنوب شرق آسيا . يمكنك إتخاذ رحلة مباشرة من كلارك إلى كوالالمبور عبر طيران آسيا ، ولكن هناك أيضا الشركات المحلية التي تقدم هذا الطريق مثل سيبو باسيفيك وبال اكسبرس .

بوتراجايا 

تقع إلى الجنوب من كوالا لمبور ، وهي المنطقة المناسبة جدا لرحلة اليوم الواحد ، حيث انها تبعد حوالي ساعة أو أقل بعيدا عن المحطة المركزية من القطارات السريعة جدا من كوالالمبور . على الرغم من انها المدينة الهادئة جدا (تقريبا ، تشبه مدينة الأشباح) إلا انها الموقع المميز بإطلالته المتطورة للغاية . وهي واحدة من أبرز الرحلات في ماليزيا من خلال زيارة المسجد الوردي .

ملقا

هي المدينة التاريخية ، والتي يمكن أن تكون من المدن المتصلة بكل البلاد المحيطة . كما أنه من السهل جدا اجتيازها للتراجع في الساحة الهولندية ، ولتبدأ جولتك من هناك . من الأماكن المميزة في ملقا هي هو قصر بابا نيونا ، مع إطلالة نهر ملقا .

بينانغ

هناك المئات من الجزر الجميلة في ماليزيا ، ومعظمهم يمكن زيارتهم خلال الرحلات الخاصة ، بينما ليست كل الجزر من الجزر التي توفر أماكن الإقامة . تنقسم جزر ماليزيا في الجزر في شبه الجزيرة الغربية ، وشبه الجزيرة الشرقية والجزر المنتشرة في جميع أنحاء جزيرة بورنيو .

تحدثنا عن اهم المناطق السياحيه فى العالم للمزيد من المناطق السياحيه زوروا موقع لحظات لاننا دائما نقدم لكم كل ما هو جديد ومميز فى جميع الاقسام تابعونا.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أين تقع مدينة نيروبي ومعلومات عن مدينه نيروبى
  2. أين تقع مدينة خراسان ومعلومات عن مدينه خراسان
  3. أين تقع مدينة جوثام ومعلومات عن مدينه جوثام
  4. أين تقع مدينة نيسابور ومعلومات عن مدينه نيسابور
  5. أين تقع مدينة لاهور ومعلومات عن مدينه لاهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *