التخطي إلى المحتوى

أفضل مدن ألمانيا،كل من قامو بزياره المانيا لن ينسوها ابدا لانها تتميز بالمدن السياحيه الرائعه والمميزه ، وجو المانيا المميز هو الذى يميزها عن غيرها لذلك قررنا ان نتحدث عنها فى هذه المقاله ستجدو فى هذه المقاله اجمل المدن السياحيه فى المانيا والنظام السياسى والمناخ وجمهوريه فايمر واللغه واهم المناطق السياحيه فى المانيا كل هذا ستجدوه فى هذه المقاله وعلى موقع لحظات.

جمهوريه فايمر

أُعلنت ألمانيا جمهورية عند بداية الثورة الألمانية في نوفمبر 1918.

في 11 أغسطس 1919 وقّع الرئيس فريدريش إيبرت دستور فايمار الديمقراطي.

عرفت ألمانيا تحولا من الحكم الديموقراطي إلى الحكم الاستبدادي، فكانت هذه الجمهورية بشكل أو بآخر مجرد استمرارية للحكم القيصري الذي سقط بثورة نوفمبر. فقد كان منصب رئيس الجمهورية المنتخب من قبل الشعب يتمتع بصلاحيات كبيرة.

أيضاً حيث لم تقم أية مسائلة جادة بالمتسبب في الحرب العالمية ولا حتى بنتائجها الفظيعة، على الرغم من أن الوثائق الألمانية تشير إنه بعد مقتل خليفة القيصر النمساوي في سراييفو في 28 يونيو 1914 تعمدت القيادة السياسية الألمانية للبلاد إضرام نار الأزمة الدولية وكانت بذلك مسبب رئيسي لاندلاع الحرب العالمية الأولى.

كان على هذه الجمهورية التخلص من القيود والشروط التي وضعتها معاهدة فرساي، والتي أدت إلى ظروف اقتصادية صعبة، فقد اعتبرها معظم الألمان معاهدة جائرة بحقهم وقد اعتبر منع النمسا من التوحد مع ألمانيا أيضا نوعا من الحكم المجحف بحق الشعب الألماني.

في نتيجة انتخابات 14 سبتمبر 1930 خرج حزب أدولف هتلر القومي الاجتماعي (المعروف بحزب النازي) بالمرتبة الثانية من حيث القوة السياسية في البلاد، بينما خرج الحزب الديمقراطي الاجتماعي (SPD) في المرتبة الأولى، وقد قام بدعم حكومة الأقلية هذه.

لاحقاً وبسبب كل هذه الظروف ويسبب تشرذم والتصدع الذي أصاب الجمهورية أوجدت المناخ اللازم لوصول أدولف هتلر للسلطة مع حلول سنة 1933.

كان الأخير قد أوجد الأداة التي مكنته من الوصول إلى الهدف، وذلك عبر حزب العمل الألماني الوطني الاشتراكي والذي اختصر لاحقا إلى «نازي» وتحولت الجمهورية إلى دكتاتورية مطلقة سميت بالعهد النازي.

المناخ

عظم أنحاء ألمانيا تتمتع بمناخ معتدل حيث تسود رياح غربية رطبة. يتلطف هذا المناخ بتيارات المحيط الأطلسي الذي هو الامتداد الشمالي للتيار الخليج.

هذه الأكثر دفئاً تؤثر على المناطق التي تحد بحر الشمال بما فيها شبه جزيرة يوتلاند والمنطقة المحاية لنهر غاين الذي يصب في بحر الشمال. لهذا يكون المناخ في الشمال الغربي والشمال محيطي.

وتتساقط الأمطار على مدار السنة وتكون غزيرة خلال الصيف. فصول الشتاء تكون معتدلة وفصول الصيف تميل إلى البرودة مع أن درجات الحرارة يمكن أن تتجاوز ال 30 درجة لفترات طويلة.

من جهة الشرق يكون المناخ قارياً أكثر إذ أن فصل الشتاء يكون بارداً جدا في حين فصل الصيف يكون دافئاً ويمكن أن تسجل فترات جفاف طويلة.

أن مناطق ألمانيا الجنوبية والوسطى هي مناطق متقلبة حيث تتغير من محيطية معتدلة إلى قارية. ومجدداً يمكن لدرجات الحرارة أن تتخطى ال 30 درجة مئوية. (86 درجة فهرنهايت).

كلما اتجهنا شرقاً يبرز المناخ القاري، يمكن للشتاء أن يكون بارداً جداً والصيف حاراً جداً، كما أن فترات الجفاف طويلة ومتكررة.

مناطق وسط وجنوب ألمانيا تمر بمرحلة مناخية انتقالية تتباين بين معتدلة وقارية. بالإضافة إلى المناخات البحرية والقارية التي تسيطر على معظم أنحاء البلاد، مناطق جبال الألب في أقصى الجنوب، وبدرجة أقل، بعض مناطق المرتفعات الوسطى الألمانية لديها المناخ الجبلي الذي يتميز بانخفاض درجات الحرارة وزيادة في هطول الأمطار.

النظام السياسى

حسب المادة 20 من الدستور تعتبر ألمانيا جمهورية، فيدرالية، برلمانية ديمقراطية تمثيلية. يقوم النظام السياسي في ألمانيا على دستور تم وضعة في 1949 يسمى بالقانون الاساسي، وقد اختيرت كلمة القانون الاساسي عوضاً عن الدستور كناية عن نية واضعيه آنذاك بأنه سيتم استبداله بدستور أفضل حينما يتم توحيد ألمانيا مجدداً.

أي تعديل على القانون الأساسي يحتاج أغلبية الثلثين من كلا غرفتي البرلمان؛ والمبادى الأساسية للدستور تنص على ضمان كرامة الإنسان، الفصل بين السلطات، النظام الفيدرالي وسيادة القانون. وخلافاً لرغبة واضعي القانون الأساسي فقد ظل الدستور كما هو بعد إعادة توحيد ألمانيا عام 1990 مع بعض التعديلات الطفيفة.

اللغه

مدى معرفة اللغة الألمانية في دول الإتحاد الأوروبي إضافة لتركيا وسويسرا كرواتيا
اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية والمستخدمة في ألمانيا.

وهي إحدى اللغات ال 23 الرسمية في الاتحاد الأوروبي، واحد اللغات الثلاث المستخدمة في المفوضية الأوروبية مع الفرنسية والإنجليزية.

اللغات الأخرى للاقليات في ألمانيا هي: الدنماركية، الصربية، الرومنية والفريزية. هذه اللغات معترف بها رسمياً من قبل الميثاق الأوروبي للغات الإقليمية ولغات الأقليات.

اما أكثر اللغات المستخدمة من قبل المهاجرين في ألمانيا فهي: التركية، والسريانية والكردية والبولندية، واللغات البلقانية، والروسية.

في جميع أنحاء العالم، اللغة الألمانية هي اللغة الأم ل 100 مليون شخص، إضافة إلى 80 مليون شخص يتحدث الألمانية كلغة ثانية.

الألمانية هي اللغة الأم ل 90 مليون شخص في الاتحاد الأروربي أي ما يوازي 18% من سكانه. 67% من الألمان يتحدثون لغة أخرى على الأقل إلى جانب الألمانية، بينما 27% يتحدثون لغتين اضافيتين.

اهم المدن السياحيه

1. برلين

ولاية اتحادية وعاصمة ألمانيا التي يرتبط اسمها بشكل كبير مع تاريخ الحرب العالمية الثانية والتقسيم السابق للألمانيتين الشرقية الغربية عن طريق جدار برلين خلال الحرب الباردة، ومنذ سقوط هذا الجدار عام 1989، أصبحت برلين اكثر عظمة كمدينة موحدة متنوعة بمجموعاتها العرقية ووفرة مناطق الجذب السياحية والثقافية والحياة الليلية والكثير من الهياكل التاريخية الشهيرة.

2. ميونيخ

هي واحدة من أفضل المدن للزيارة في ألمانيا وهي موطن لعدد من دور الأوبرا والمسارح المتطورة، ووسط المدينة هو مزيج جذاب من العمارة الكلاسيكية والحديثة، بين جدران من العصور الوسطى والقصور الملكية وكذلك مراكز التسوق المزدحمة وأماكن الحياة الليلية.

3. قصر نويشفانشتاين

هو المبنى الأكثر تصويرا في ألمانيا، وأيضا واحد من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا، وتقع القلعة بين الجمال الأخاذ لجبال الألب البافارية بالقرب من مدينة فوسين.

افضل المناطق السياحيه

هايدلبرغ

مع ما تضمه من كنوز تاريخية من القرون الوسطى كالجسر القديم وقلعة هايدلبرغ وكنيسة الروح القدس، ليس من المستغرب أن تكون هايدلبرغ من الأماكن السياحية الشهيرة خصوصا مع ما تضمه شوارعها من مطاعم ومتاحف ومعارض فنية ومحلات تجارية وأسواق.

درسدن

قبل أن تتضررت بشدة خلال تفجيرات الحرب العالمية الثانية، كان درسدن تعرف باسم صندوق الجواهر بسبب الفنون المذهلة والهندسة المعمارية، وقد أعادت المدينة الكثير من مجدها السابق بعد سنوات عديدة ولا يزال بها عدد من المواقع التاريخية والمؤسسات الثقافية.

لوبيك

تعتبر واحدة من أكبر موانئ بحر البلطيق في ألمانيا وتقع بولاية شليسفيغ-هولشتاين، ويعود تاريخ تأسيسها لسنة 1143، وقد كانت لعدة قرون عاصمة للرابطة الهانزية ولا تزال تحتفظ بالكثير من هندستها المعمارية من العصور الوسطى، مما يجعلها وجهة سياحية شعبية.

كولونيا
تقع على نهر الراين في الولاية الاتحادية شمال الراين-وستفاليا، وهي واحدة من أكثر الأماكن شعبية للزيارة في ألمانيا، وتقدم مجموعة من أماكن الجذب السياحي والحياة الليلية والفنية والثقافية وعشرات الأمثلة من العمارة التي تعود إلى العصور الوسطى.

للمزيد من الصور والقصص والشعر والادب ووصفات الطعام والصحه والجمال والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم ودليل الادويه زورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو مميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. صور ملكات جمال ألمانيا
  2. ماعاصمه المانيا ومعلومات عنها
  3. صور علم المانيا 2019 ومعلومات عنها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *