التخطي إلى المحتوى

تنظيف الحمام وتزيينه وترتيبه من الأمور التي تشغل بالك سيدتي , لانه جزء أساسي في المنزل ولعل ذالك يرجع إلي أنه بيت الخلوة وراحة الأنسان , ويوجد العديد من الناس من يغفل عن إظهار جمال الحمام بالديكورات , علي الرغم من أنه المكان الذي يقضي في وقت ليس بالقليل خلال حياته , ويوجد طرق شته يمكنه من خلالها تزيين الحمام بأقل جهد وتكلفه , وإن كانت لديك رغبة في تجديد حمامك ببساطه , نحن سنساعدك علي هذا بتقديم بعض الأفكار البسيطة .

أفكار لتزيين الحمام

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض الأفكار لتزين الحمام وترتيبه بشكل جمالي :

  • إضافة الشمع إلى أركان وزوايا الحمام، والذي يُعتبر من أكثر الوسائل استخداماً في ديكور الحمام، حيث تتوفر منه مجموعة من الأحجام والروائح المختلفة التي من شأنها إضفاء منظر ورائحة مميزين إليه، ويمكن وضع هذه الشموع على رف المرآة، أو على المغسلة، أو على قاعدة المرحاض العلوية، كما يمكن إضافة رف خشبي إلى الحمام وتخصيصه لوضع أصناف الشموع المختلفة بطريقةٍ فنية ومبتكرة.
  • إضافة الأزهار بأشكالها المتعددة، سواء كانت طبيعية أم صناعية، حيث يمكن وضعها في مزهرية بحجم مناسب ووضعها في أركان الحمام، كما يمكن وضعها على رف خشبي أو على خزانة حشبية مخصصة للمناشف في الحمام، كما يُنصح بتعليق فروع الأزهار الصناعية على الحائط، أو إضافتها إلى ستارة الحمام بطريقة فنية.
  • وضع الإطارات أو البراويز، التي تعتبر من أدوات الديكور غير المرتبطة بمكانٍ معين دوناً عن غيره من الأماكن، ويُنصح باختيارها بحيث تحتوي على الصور الطبيعية للقواقع البحرية أو الأسماك الملونة على سبيل المثال.
  • التزيين باستخدام حبات اللؤلؤ، من خلال وضع عقد في كأس فارغ بحيث يكون جزء منه في الداخل، والجزء الآخر متدلٍ إلى الخارج، كما يمكن فصل حبات اللؤلؤ عن العقد ووضعها في كأس زجاجي ثمّ تثبيت شمعة صغيرة في أعلى الكأس، أو زهرة ملونة باللون الأحمر.
  • إضافة المناشف بأشكالها المختلفة، من خلال إحضار أكثر من لون ووضعها في أماكن مختلفة، حيث يمكن صفها على رف المغسلة أو على أعلى خزانة خشبية، أو في سلة من القش، كما يمكن تعليقها بطريقة فنية على جدران الحمام، وتتميّز المناشف بإمكانية وضعها وتزيينها بأكثر من طريقة من خلال إضافة الشبر الملوّن إليها، أو تزيينها بالأصداف ونجوم البحر.
  • استخدام ورق جدران قابل للإزالة لتزيين جدار الحمام، بحيث يُنصح باختياره بنقشة تناسب لون أرضية وديكور الحمام.
  • تجديد مرآة الحمام وتزيينها بإطار عصري وجذّاب، ويُنصح باختيار مرآة بحجم كبير في الحمام ذي المساحة المحدودة؛ للإيهام بوجود مساحة كبيرة فيه.
    طلاء مقابض الحمام بما في ذلك المقابض الخاصة بالمغاسل وحوض
  • الاستحمام وباب الحمام بألون جذّابة وعصرية.
ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

الأشياء المستخدمة في الحمام

سنقدم لكم في هذه الفقرة بعض الأشياء المستخدمة في الحمام :

الشمع

يعد الشمع من أكثر الوسائل التي يمكنك استخدامها في ديكور الحمام، فهو يتوفر بأحجام مختلفة وروائح وأشكال عديدة.

كل ما عليك فعله هو اختيار مكان مناس يلفت الأنظار لتنسيق الشمع عليه مثل رف المرآة أو أعلى غطاء المرحاض الخلفي أو تخصيص رف على الحائط لرص الشموع عليه بطريقة فنية.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

الأزهار

ستمكنك الأزهار من تزيين الحمام بأكثر من طريقة سواء بوضع الزهور الطبيعية التي تفضلينها في فازة بجانب الحوض، أو على رف أو في مزهرية طويلة مستقرة على الأرض.

وإذا كنت من محبي الزهور الصاعية فعلقي فروع الأزهار على الحوائط أو اجعليها تنسدل على ستارة الحمام بشكل بسيط.

الإطارات

تعد الإطارات من أدوات الديكور التي لا يرتبط استخدامها بمكان محدد، فلم لا تستغلينها وتضعي بها صورا مختلفة لمناظر طبيعية كقواقع البحر أو أسماك متنوعة وتزيني بها حائط الحمام.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

حبات اللؤلؤ

إذا كان لديك عقد مصنوع من حبات اللؤلؤ، ضعيه في كأس فارغ على رف المرآة بحيث يتدلي جزء منه خارج الكأس، أو بدلا من ذلك قومي بتفكيك العقد وضعي حبات اللؤلؤ في كأس زجاجي وثبتي فوقها شمعه صغيرة أو زهرة باللون الأحمر مثلا.

المنشفة
هل تعلمين أن بالمنشفة تستطيعين عمل شكل ديكوري بسيط وأنيق في حمامك؟ فقط احضري أكثر من منشفة بألوان مختلفة وضعيهم في سبت مزين بالزهور، أو قومي بصفهم على رف فوق بعضهم وزينيهم بمجموعة من الأصداف ونجوم البحر.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيفية معرفة عمر الحمام
  2. كيفية تربية الحمام
  3. مشروع تربية الحمام
  4. أمراض الحمام وطرق العلاج
  5. أنواع الطيور الزاجلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *