التخطي إلى المحتوى

ألم رأس معده الحامل علي موقع لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط في تقديم العديد من الموضوعات المختلفة علي موقعنا الرسمي لحظات في تقديم العديد من الموضوعات المختلفه في جميع المجالات اضرار صبغه الشعر علي المرأة الحامل,ما هي اسباب الاجهاض,الاجهاض,علاج و دواء العقم,اعتبارت عامه في الاجهاض,ألم رأس معده الحامل,نزيف واحتقان انف الحامل,الم الضلوع الحامل,ما هي اسباب الولاده المبكره,اسباب العقم,الغازات في الحامل,العقم والقطط,غثيان الصباح عن الحامل,تورم الحامل,الولاده القيصريه نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم اليوم وان يكون موقعنا لحظات عند حسن ظنكم دائما تزداد التغيرات الجسدية للمرأة أثناء فترة الحمل، بسبب تغيرات الهرمونات، وخاصة في الثلاث أشهر الأولى، والشهور الأخيرة، وتبدأ تعاني من آلام في البطن وآلام في رأس المعدة، وتقلصات ومشاكل في الهضم، ترى ما سبب هذه الآلام وما هي طرق حلها هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

ربما تشاهد أيضأ:
اعرفي الان وسائل الاجهاض المنزلي - طرق الاجهاض المنزلى
صور الم رأس المعده الحامل 2019
صور الم رأس المعده الحامل 2019

أعراض آلام رأس المعدة

– الشعور بآلام شديدة مفاجأة في منطقة البطن ورأس المعدة.
– الإصابة بتقلصات مستمرة في المعدة، وانتفاخ في المعدة، وزيادة الغازات.
– الشعور بالغثيان، والرغبة المستمرة في التقيؤ.
– الإصابة بعسر في الهضم، وصعوبة في عملية الإخراج.
– الإصابة بالإمساك مستمر ومزمن.
– الشعور بالحموضة العالية وحرقان دائم في المعدة.
– الشعور بمرارة مستمرة في الحلق والفم بسب ارتجاع سائل مر أعلى المرء.
– الشعور بالقلق وعدم الراحة أثناء النوم، والشعور بالرغبة المستمرة في دخول الحمام.
– الشعور بالامتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام.
أسباب آلام رأس المعدة عند الحامل: هناك الكثير من الأسباب التي تتسبب في اصابة السيدة الحامل بآلام في رأس المعدة، هناك أسباب طبيعية يمكن التعامل معها ، وأسباب مرضية قد تعرض الأم والجنين للخطر.

الأسباب الطبيعية لحرقة المعدة للمرأة الحامل

– يتسبب التغيرات الهرمونية في بداية الحمل للإصابة بآلام رأس العدة المستمرة بدية من الشهر الثاني.

ربما تشاهد أيضأ:
اعرفي الان وسائل الاجهاض المنزلي - طرق الاجهاض المنزلى

– كما تصاب السيدة الحامل بآلام شديدة في المعدة ورأس المعدة بسبب زيادة حجم الجنين، وضغطه الشديد على المعدة مما يسبب الشعور بالامتلاء، وعسر الهضم.

– كما تعاني السيدة الحامل بسبب التغير في الهرمونات وزيادة افراز هرمون البروجيسترون من التراخي في العضلات الواصلة بين المعدة والمريء مما يسبب الحموضة وحرقان في رأس المعدة.

ربما تشاهد أيضأ:
أضرار صبغه الشعر علي المرأة الحامل

– ويتسبب تناول حبوب الحديد المقوية التي تتناولها السيدة الحامل بداية من الشهر الرابع، إلى الإصابة بالإمساء المزمن، والإصابة بعسر في عملية الهضم، كما يتسبب في زيادة احتباس الطعام في المعدة إذا لم تتناول معها كمية كبيرة من الماء.

الأسباب المرضية لآلام رأس المعدة للمرأة الحامل

الإصابة بحصوة في المرارة: حتى ولو لم تشتكي السيدة قبل الحمل من أي مشاكل في المرارة، إلا إنها قد تتعرض للإصابة بعد الحمل، حيث تتعرض 10% من السيدات  للإصابة بحصوات في المرارة أثناء الحمل، ويرجع ذلك بسبب زيادة افراز الكولسترول أثناء فترة الحمل مما يتسبب في تكوين بلورات الكولسترول التي تسبب حصوات المرارة، وتتسبب في آلام شديد من بداية المعدة، وخاصة بعد تناول الأطعمة الدسمة.

ربما تشاهد أيضأ:
أضرار صبغه الشعر علي المرأة الحامل

– تسمم الحمل: يعتبر من أهم أعراض تسمم الحمل هي الإصابة بآلام شديدة في بداية المعدة، ويصاحبها الشعور بمشاكل في الرؤية، والإصابة بصداع مستمر وتورم في الوجه والأطراف، وارتفاع ضغط الدم، ويعرض تسبب الحمل الأم والجنين للكثير من المشاكل، لذلك يجب الذهاب بأسرع وقت إلى الطبيب المختص.

– مشاكل في البنكرياس: كما هو الحال في حصوات الكلى، يتسبب زيادة افراز الكولسترول إثناء فترة الحمل إلى اصابة البنكرياس بالالتهابات، مما يسبب الشعور بآلام في بداية المعدة.

ربما تشاهد أيضأ:
اعرفي الان وسائل الاجهاض المنزلي - طرق الاجهاض المنزلى

قد يهمك أيضاً :-

  1. الم الضلوع الحامل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *