أموتريل اقراص Amotril Tablet

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أموتريل اقراص Amotril Tablet

أموتريل اقراص Amotril Tablet علي موقع لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط في تقديم الكثير من الادويه وكيفيه استخدامها وموانع استعمالها وخطرها علي حياتنا العامه والخاصه يحتوي كل قرص على ٠.٥ مجم أو ۲ مجم كلونازيبام.المواد الغير فعالة: مونوهيدرات اللاكتوز، النشا الذرة، ميكرو كريستالين السيلولوز، كروسبوفيدون، إستيارات المغنيسيوم، تلك، بيتاتت بلو، مسحوق، الجيلاتين كلونازيبام له تأثير تثبيطي مباشر على البؤر الصرعانية القشرية أو تحت القشرية ويحول دون تعميم نشاط التشنج، لذلك يؤثر أموتريل على الصرع البؤرى ونوبات الصرع الأولية العامة على نحو مناسب. ويعزز كلونازيبام التأثير المثبط لحمض الجاما أمينوبيوترك في الجهاز العصبي المركزي ويتم بذلك كبت أطوار التهيج دون أن يؤثر على الأنشطة الفسيولوجية العصبية الأخرى.

الخواص الحركية: يتم إمتصاص كلونازيبام بسرعة وبشكل تام بعد إعطاء أموتريل عن طريق الفم. فى أغلب الحالات تصل التركيزات القصوى للمادة الفعالة فى الدم خلال ساعة إلى أربع ساعات بعد تناول الدواء، ومعدل التوفر البيولوجى للدواء هو ۹۰٪.
نصف عمر الدواء من ١٨ إلى ٤٥ ساعة بمتوسط ٢٤ ساعة.
كلونازيبام يخترق حاجز الدم المخي بسهولة ولذلك له تأثير قوي وسريع في علاج كل حالات الصرع.
يخترق كلونازيبام السياج المشيمي ويتسرب إلى لبن الأم. يظهر التأثير خلال ٣٠-٦٠ دقيقة بعد جرعة أحادية عن طريق الفم، ذات ٢ مجم من كلونازيبام وتستمر فعاليته حتى ۱۲ ساعة الدي البالفين.
خلال ٤-١٠ أيام من جرعة أحادية للكلونازيبام عن طريق الفم يتم إفراز ٥٠-٧٠٪ من الجرعة عن طريق البول، و ۱۰-۳۰٪ عن طريق البراز، و ٠.٥٪ قي صورته الأصلية بدون تغيير.

صور اموتريل اقراص 2024
صور اموتريل اقراص 2024

دواعي استعمال أموتريل

يستخدم أموتريل للصرع وللنوبات البؤرية لدى البالغين و لمعالجة أغلب أشكال الصرع للأطفال وعلى الأخص الغيبات النمطية واللانمطية، والتشنجات الدوامية للرأس والأزمات الأولية والثانوية التوترية والإرتجاجية

صور اموتريل اقراص 2024

صور اموتريل اقراص 2024

موانع استخدام أموتريل

الحساسية المفرطة للكلونازيبام وفى حالة الوهن العضلي الشديد وأثناء الحمل والإرضاع.

تحذيرات خاصة: أدوية الصرع تزيد من مخاطر الفكر أو السلوك الانتحاري في المرضى الذين يتناولون هذه العقاقير. يجب مراقبة المرضى الذين يعالجون بأي أدوية من أدوية الصرع لتجنب ظهور أو تفاقم الاكتئاب، أو الأفكار أو السلوك الانتحاري، وكذلك أي تغييرات غير عادية قد تحدث فى المزاج أو السلوك.

صور اموتريل اقراص 2024

صور اموتريل اقراص 2024

الآثار الجانبية لدواء أموتريل

قد تظهر بعض الأعراض الجانبية التي تختفي مع استمرار العلاج تلقائياً أو بتخفيض الجرعة كالشعور بالتعب والرغبة فى النوم، صداع خفيف، الإحساس بالدوار.

الحمل والإرضاع: لا يؤخذ أموتريل أقراص فى حالات الحمل والإرضاع.

التفاعلات الدوائية: في حالة تعاطي كلونازيبام مع أى دواء آخر للصرع فإنه يجب تعديل جرعة كل مستحضر على حدة حتى يتم الحصول على التأثير العلاجي الأمثل. يستخدم بحذر مع الأدوية التي تسبب تأثير مثبط للجهاز العصبي المركزي حيث ينتج عن إستخدامها مع تأثيرا مضاعفا.

الجرعة وطريقة الإستعمال

للبالغين: جرعة البداية من ١-٢ مجم يومياً الجرعة الاستمرارية للمريضة من ٢-٤ مجم يومياً في المساء وتزداد تدريجيا حسب إستجابة المريض بحد أقصى ٢٠ مجم فى اليوم.

للأطفال:
من ١٠-١٦ سنة
جرعة البداية من ١-٢ مجم يومياً.
الجرعة الاستمرارية للمريضة من ١.٥-٢ مجم يومياً فى المساء.
ملاحظة: لتجنب الآثار الجانبية يجب أن يبدأ العلاج بجرعة يومية مخففة تزاد ببطء إلى أن يتم الحصول على الأثر الأمثل. إذا تطلب الأمر أخذ جرعات متعددة على مدار اليوم فإنه ينبغي أخذ أعلى جرعة فى المساء.

 

معلومات إضافية عن حبوب Amotril أموتريل

تعليمات للمرضى: يحفظ أموتريل بعيداً عن أيدى الأطفال وفى درجة حرارة الغرفة.
يحفظ فى درجة حرارة لاتزيد عن ٣٠ درجة مئوية.
تحفظ جميع الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال.

العبوة: شرائط من ۱۰ أقراص (٠.٥ مجم) أو (۲ مجم) في عبوة من ۳ شرائط.
إنتاج: شركة آمون للأدوية

إحتياطات الإستعمال

يجب ضبط جرعة كلونازيبام لكل مريض على حدة بشكل دقيق في حالة إعطاؤه للمرضى المصابين بأمراض الجهاز التنفسى والقصور في وظائف الكبد والكلى.
– يؤثر كلونازيبام على إمكانية التحكم والقدرة على قيادة السيارات أو إدارة الآلات.
– التوقف الفجائي عن أخذ كلونازيبام قد يؤدي إلى أعراض جانبية غير مرغوبة لذلك ينصح بإيقاف العلاج بشكل تدريجي

 

التالي
صور ملكات جمال أفغانستان
السابق
ابيات شعر باسم جواهر