التخطي إلى المحتوى

يوجد انواع كثيره ومختلفه فى جميع انحاء العالم وكل نوع يختلف عن الاخر من حيث لاشكل واللون والحجم والنوع , وكل سمكه لها فوائد كثيره ومختلفه ويوجد اسماء غريبه للاسماك سنتعرف عليها وسنتعرف ايضا على أنواع الأسماك في الجزائر , ويوجد انواع كثيره من الاسماك فى الجزائر وانواع مختلفه ورائعه سنتعرف على هذه الانواع المختلفه من خلال هذه المقاله , واهم الخصائص من انواع الاسماك فى الجزائر , الاسماك مختلفه ومتنوعه سنتعرف عليها وسنتعرف ايضا على اهم المعلومات عن الاسماك التى توجد فى الجزائر وكل ما يخص أنواع الأسماك في الجزائر ستجدوه فى هذه المقاله.

الأسماك في الجزائر

الأسماك في الجزائر, سنتعرف من خلال هذه الفقره على الانواع المختلفه من الاسماك فى الجزائر .

تُعتبر الجزائر من أكثر دول قارة إفريقيا إنتاجاً لصيد الأسماك حيث إنّها تعتمد على المياة المالحة والداخليّة في عملية إنتاج الأسماك مثل سمك الأنوشقة والماكريل والسردين والروبيان والتونة وغيرها، وتشتهر الجزائر بوجود أنواع كثيرة من الأسماك منها ما هو صالح للاستهلاك البشريّ، ومنها ما هو سام لا يمكن تناوله مثل الصخرية، والبلارمة، والبالون، والقط، وغيرها.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد السمك الزبيدي

أنواع الأسماك في الجزائر

يوجد فى الجزائر انواع كثيره ومختلفه سنتعرف على اهم هذه الانواع من الاسماك من خلال هذه الفقره.

سمك الماكرو: ويُعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع من الناحية الغذائيّة، إذ إنّه يحتوي على كميّة عالية من الأحماض الدهنيّة، أو ما يعرف بالأوميغا3، التي تمتلك قيمة غذائيّة عالية تحسّن عمل المخ، وكذلك تساعد على تنشيط الذاكرة، وتحسن المزاج وحماية القلب والجسم من الأمراض.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الأسماك المجففة

حلوف البحر: وهو عبارة عن سمكة دائريّة الشكل، تمتلك مقدمة تشبة مقدمة الخنزير، لذلك يُطلق عليها في بعض الأحيان خنزير البحر، تعيش سمكة الحلوف في الجزء العلويّ من الماء، أي من منطقة المنتصف متجهة نحو الأعلى بحيث لا تتجاوز عمق 100 متر، ولحلوف البحر لحم ذو جودة عالية، ولا يمكن صيدها إلا أثناء النهار.

ربما تشاهد أيضأ:
أنواع السمك في الكويت

سمك الصار: يتميز سمك الصار بأنه يمتلك خاصية تميزه عن أغلب أنواع الأسماك الأخرى، حيث إنّه يمتلك شهية تشبة شهية الإنسان بحبه لبعض الأطعمة عن غيرها، كذلك تختلف نوعيّة الأطعمة التي يتناولها سمك الصار أو الشرغو في الشتاء عن الصيف، وبذلك تُعتبر من الأسماك الذكيّة.

سمك الميرو أو ما يُطلق عليه الهامور: يُعتبر سمك الهامور من الأسماك ذات الأحجام الكبيرة، ويتميز سمك الهامور بطعمه اللذيذ وطراوة لحمه، لذلك يكثر استعماله في المناسبات، ويعيش سمك الميرو في مختلف الأعماق إذ إنّه يمكن وجوده في المناطق الضحلة بالقرب من السواحل، وكذلك في مناطق الغوص في الأعماق.

ربما تشاهد أيضأ:
معلومات عن سمك القد - ما هو سمك القد؟

للمزيد من الاسماك ووصفات الطعام والحياه والمجتمع وكل ما يخص الحياه والازياء زورونا على اكبر موقع فى العالم (موقع لحظات) بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيف أعتني بسمك الزينة
  2. كيف تنام الأسماك
  3. خصائص الأسماك
  4. كيف تتكاثر الأسماك
  5. ماذا تتنفس الأسماك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *