أنواع الأسماك في العالم

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 11 أبريل 2024
أنواع الأسماك في العالم

أنواع الأسماك في العالم , يوجد انواع اسماك كثيره ومختلفه وكل نوع يختلف عن الاخر من حيث الشكل والنوع والون والشكل وكل نوع له فوائد خاصه به سنتعرف على اهم الفوائد من خلال هذه الفقره وسنتعرف ايضا على الانواع المختلفه حول العالم , ويوجد انواع كثيره ومميزه سنتعرف على هذه الانواع , وسنتعرف على اهميه السمك وخصائص السمك وكل نوع من انواع السمك لها خصائصها المميزه سنتعرف عليها بالتفصيل , أنواع الأسماك في العالم , والاسماك مفيده جدا لجسم الانسان, اهم المعلومات عن السمك وكل ما يخص السمك سنتعرف عليه من خلال هذه المقاله.

الأسماك

الأسماك اهم المعلومات عن الاسماك سنتعرف عليها وسنتعرف ايضا على انواع الاسماك المختلفه والمتميزه.

توجد حول العالم أنواعٌ كثيرة من الأسماك، يُعرف منها حوالي 200 نوع فقط، وعلى الرغم من تشابهها بشكلٍ كبير في بعض صفاتها؛ كامتلاك الخياشيم، والزعانف، وانعدام الرئتين مع القدرة على التنفس، والعيش تحت الماء، إلا أنّها تمتاز بفروق فردية واضحة ممّا يسهل تمييزها عن بعضها البعض.

أنواع الأسماك

يوجد من الاسماك أنواع كثيره مختلفه ومميزه وكل نوع يختلف عن الاخر من حيث الشكل والنوع والحجم والون.

سمك مولي: من الأسماك اللطيفة المُسالمة التي تعيش في البرك الواسعة الغنيّة بالطحالب والنباتات التي ترتكز عليها في غذائها، ومن أهمّها نبات لابيرينت الصغير، وهي من أنواع الأسماك التي تتكاثر بأعداد كبيرة خلال وقت قصير.

سمك أنجل: يكثر تواجد سمك أنجل في مياه الأمازون بألوان وأشكال متعددة، وهي من أكثر الأسماك جمالاً ورشاقةً في الحركة، كما يسهل تأقلمها مع أيٍّ من الظروف الطارئة التي قد تطرأ عليها إلا قلة نظافة المياه، الأمر الذي يتسبّب بموت أعداد كبيرة منها.

سمك بلاتي: تتميز بألوانها المتنوعة، وكونها من الأسماك السريعة التكاثر مع مناعتها الكبيرة ضد الأمراض، ممّا جعل الكثير من هواة الأسماك يُقدمون على تربيتها.

سمك سورد تيل: من الأسماك الوليدة، إلا أنها تأكل صغارها في كثير من الأحيان؛ لذا تختبئ هذه الصغار من والديها بين الأعشاب المتداخلة وفتحات الصخور حفاظاً على حياتها، كما يسهل تأقلمها مع باقي أنواع الأسماك، إلا أنها تفضّل العيش ضمن حرارة مياه لا تزيد عن 33 درجة، ولا تقل عن 22 درجة.

سمك جورامي: من الأسماك الموجودة في مختلف مناطق العالم؛ حيث تعيش ضمن أيّ بيئةٍ دون تعقيدات، مع قدرتها على التأقلم على نوع الماء والغذاء المتوفر فيها.

يتميّز ذكر الجورامي بقدرته على تكوين عش من البالونات الهوائية، والذي تستخدمه الأنثى لوضع البيض فيه، كما يمتلك زعنفةً طويلة تفتقد لها الأنثى.

سمك السيامي المقاتل: يتواجد بكثرة في المناطق الجنوبية لآسيا بعدّة ألوان وأشكال جميلة، سُمّي بالمقاتل لصعوبة الجمع بين ذكرين من هذا النوع في الحوض نفسه؛ حيث يستمرّان في القتال حتى يقضي القوي على الضعيف ويقتله، كما أنّ هذا النوع انتقائي في تكاثره وتزاوجه؛ حيث يحتاج إلى شروط بيئيّة خاصة لحدوث ذلك.

سمك نيون تيرا: يتواجد بكثرة في روافد الأمازون والمناطق الجنوبية الشمالية لأمريكا، ويعيش هذا السمك ضمن مجموعات كبيرة ممّا يمنحه الأمان والحماية، ويفضّل التواجد في المياه الصافية النقيّة من النترات.

سمك دسكاس: من الأسماك جميلة الشكل وباهظة الثمن، نظراً إلى ألوانها البرّاقة المميّزة، وتُفضّل العيش في المياه الهادئة بعيداً عن أشعة الشمس القوية.

سمك أوسكار: من الأسماك الشرسة والعنيفة، توجد بعدّة أشكال تبعاً لحجمها وجنسها، إلا أنّها تمتاز بوجود بقعةٍ دائريّة مخطّطة باللون الأحمر على أسفل الذيل.

سمك السيكلد: هذا النوع ودود مع أنواعه، إلا أنّه يصبح عدوانياً مع غيره من الأسماك، غالباً يتواجد بين الصخور والأعشاب لتوفير الأمان له، كما يضع هذا النوع بيضه في تجويف فمه منعاً لالتهامه من قبل الأسماك الأخرى.
للمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم ووصفات الطعام والصحه والجمال زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
فساتين سهرة: استوحي إطلالتكِ من محجبات انستقرام
السابق
طريقة عمل كرات جوز الهند