التخطي إلى المحتوى

يوجد الكثير من انواع السمك المختلف والمتميز, سنتعرف من خلال هذه المقاله على أنواع الأسماك في مصر , يوجد فى مصر انواع اسماك كثيره ومختلفه والسمك له فوائد كثيره ومتعدده سنتعرف على اهم هذه الفوائد من خلال هذه المقاله وله اهميه كبيره ايضا على صحه الانسان , تختلف السمكه عن الاخرى من خلال الشكل والنوع والحجم واللون والفوائد ايضا فكل سمكه لها فوائدها الخاصه بها , اهم المعلومات عن انواع الاسماك المختلفه , وسنتحدث عن كل ما يخص أنواع الأسماك في مصر ومعلومات عن الاسماك بشكل عام تابعونا.

أنواع الأسماك في مصر

أنواع الأسماك في مصر يوجد الكثير من انواع السمك المختلفه والمتميزه سنتعرف على اهم هذه الانواع من خلال هذه الفقره .

 

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الأسماك المجففة

أسماك البحيرات المرّة والبحر الأحمر: ومنها: سمك الفراشة، وأبو دفدوف، وسمك العصفور، وسمك الرأس، وسمك العنزة بكافّة ألوانها، وسمك الإمبراطور، وسمك البايجو، وسمك البوق، وسمك الهامور، وسمك المهرج، وسمك البخاخ، وسمك النمر، وسمك ببغاء البحر، وسمك البقرة، وسمك النار، وسمك الحجر، وسمك الجراح، وسمك العقرب، وسمك البركودا.

أسماك البحيرات العذبة ونهر النيل، ومنها: سمك الساموس، وسمك البلطجي بكافّة ألوانه، وسمك البني، وسمك المبروكة، والمبروكة الفضية، وسمك البياض، وسمك الأمون، وسمك اللبيس، وسمك الرعاد، وسمك النمر، وسمك ثعبان الماء، وسمك القرموط.

ربما تشاهد أيضأ:
معلومات عن سمك القد - ما هو سمك القد؟

أسماك البحيرات الشمالية وبحر الأبيض المتوسط، ومنها: سمك الدنيس، وسمك المكرونة، وسمك البربوني، وسمك اللوت، وسمك الموزة، وسمك المياس، وسمك موسى، وسمك الأنشوجة، وسمك الوقار، وسمك سبارس، وسمك السردين، وسمك السيوف، وسمك القاروص، وسمك العضاض، وسمك البوري، وسمك الجمبري، وأسماك الحباريات بأنواعها.

 

البحيرات الطبيعية

يوجد الكثير من البحيرات الطبيعية الرائعه سنتعرف على البحيرات واين توجد هذه البحيرات الطبيعيه من خلال هذه الفقره.

بحيرة إدكو، وتبلغ مساحتها 17 ألف فدان، وتقع في محافظة البحيرة. بحيرة البردويل، وتبلغ مساحتها 165 ألف فدان، وهي بحيرة غنيّة بأنواع عديدة من الأسماك، أهمها: سمك الدنيس، وسمك القاروس، وسمك البوري، وسمك موسى، وسمك الوقار، وسمك الطوبارة.

ربما تشاهد أيضأ:
ماذا يغطي جسم السمكة

بحيرة البرلس، تقع البحيرة في محافظة كفر الشيخ، وتبلغ مساحتها 136 ألف فدان.

بحيرة ملاحة بور فؤاد، وتقع البحيرة في محافظة بورسعيد، وتبلغ مساحتها 25 ألف فدان. بحيرة قارون، وتبلغ مساحتها 55 ألف فدان، وتقع في محافظة الفيوم، وتتسم البحيرة باحتوائها على عشرة أنواع من الأسماك، وأنواع الأسماك هي: سمك القرموط، والبوري، وسمك ثعبان الماء، والبلطي، والدنيس، والجمبري، والقارومي، والطوبار.

ربما تشاهد أيضأ:
أنواع السمك في الكويت

بحيرة المنزلة، وتبلغ مساحتها بعد ما تقلصت حوالي 100 ألف فدان، وكل عام يمضي تتقلص أكثر. البحيرات المرة، وتبلغ مساحتها 76 ألف فدان، وتقع في محافظة الإسماعيلية.

بحيرة مريوط، وتبلغ مساحتها 16 ألف فدان، وتقع في محافظة الاسكندرية.

مشاكل الثروة السمكيه

هل يوجد فى مصر مشاكل للثروة السمكيه ؟ سنتعرف على مشاكل الثروه السمكيه بالتفصيل من خلال هذه الفقره.

في مصر التلوّث المائي بالكيماويات على أشكالها، ومياه الصرف الصحي العادم، وذلك من خلال إلقاء النفايات الكيماويّة الصناعيّة، والمياه العادمة داخل مياه البحيرات والبحار والأنهار.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد سمك موسي بالتفاصيل

الصيد الجائر.

ازدياد نسبة الملوحة في المياه.

استغلال الشواطئ للأماكن السياحية.

للمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والصحه والجمال زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه.

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيف تنام الأسماك
  2. خصائص الأسماك
  3. كيف تتكاثر الأسماك
  4. ماذا تتنفس الأسماك
  5. كيفيه نوم الأسماك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *