التخطي إلى المحتوى

أنواع القهوة في العالم سوف نقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع اضرار وفوائد الشاي والقهوة علي الشرق الاوسط والعالم وهناك الكثير ما ستتعرف علية من خلال هذا الموضوع والفقرات التالية عن افضل واحسن انواع القهوة ولعشاق القهوة مذهبهم الخاص فهم يحبون القهوة كما لو أنهم لا يملكون غيره حبيب يعشقون كافة تفاصيل البن يسعون لتناول أفضل وأجود أنواع البن المتوافرة وهناك الكثير ما ستعرفة عن هذة الانواع من خلال الفقرات التالية

القهوة

القهوة وهناك الكثير ما ستتعرف علية عن القهوة وهناك ما يمكنك ان تعرفة من خلال هذة الفقرة عن القهوة وهي :

 

 

1- تعتبر القهوة من المشروبات الأكثر انتشاراً وتناوُلاً حول العالم، وقد عُرِفت القهوة قديماً في اليمن، ثم انتقلت للحبشة (إثيوبيا)، وقد كانت تُستخدم كعلاج للعديد من الأمراض، وبعدها انتقلت للبلاد الأُخرى وأصبحت من المشروبات المُحببة للكثيرين وهذا ما أكسبها شُهرةً كبيرةً.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد القهوة الاسبريسو

 

2- قد أُنشِئت مقاهٍ مخصصة لتحضير وتقديم القهوة في القسطنطسنية، ثمّ انتقلت إلى فرنسا وإنجلترا. تنتج القهوة عن تجفيف وتحميص بذور البُنّ، التي تنمو على شجر البُن دائمة الخُضرة، وعادةً ما تنمو هذه الأشجار في المناطق الاستوائيّة، حيث تحتاج لمناخ عالي الحرارة والرطوبة.

 

3- ينقسم البن لنوعينِ أساسيينِ هما بُن الأرابيكا والروبوستا، حيث تختلف خصائص كل نوع عن الآخر، فالروبوستا حبّاته دائريّة صغيرة الحجم، وله مذاق مرّ أكثر من الأرابيكا، ويُزرع في مناطق مُعيّنة كالفيتنام، والبرازيل، والهند وإندونيسيا.

 

4- بينما بن الأرابيكا يحتوي على كمّيات أقل من الكافيين، ونسبة حموضته عالية، كما يمتاز بمذاق لذيذ تصاحبه نكهة الأزهار، ويُزرع هذا النوع في المناطق الجبليّة في إثيوبيا، والبرازيل، والمكسيك، ويُعدّ الأرابيكا من أجود أنواع القهوة.

افضل أنواع القهوة

افضل أنواع القهوة هناك الكثير ما ستعرفة عن هذة الانواع ويمكنك ان تتعرفة من خلال هذة الفقرة عن افضل أنواع القهوة وهي :

 

ربما تشاهد أيضأ:
كيف تعمل قهوة تركية - كيفية عمل القهوة التركية

 

1- قهوة هاوي كونا :

تعتبر هذه القهوة من أفضل وألذ أنواع القهوة في العالم كله والتي تتكون من أندر أنواع حبوب القهوة، كما أنها تعتبر من أندر أنواع القهوة وأغلاها لذلك فمن النادر الحصول عليها لأن بعض التجار يخلطون معها أنواع أخرى من حبوب القهوة المستوردة مما يغير من طعمها الأصلي .

 

 

2- قهوة لوس بلانز :

قهوة لوس بلانز هي من أجود أنواع القهوة الموجودة في الأسواق حيث تتمتع بالطعم اللذيذ مع نكهة القهوة المعروفة ، فحبوب قهوة لوس بلانز تؤكد على مدى جودة القهوة لأن رائحتها ذكية جدا وتدل أنها مصنوعة من أجود أنواع البن، كما أنها من أغلى أنواع القهوة فالباوند الواحد من هذه القوة ب40 دولار .

 

 

3- قهوة ستاربكس :

مشروب رائع من هذا النوع من القهوة خاصة وأنه يتكون من الموكا مع مسحوق ماتشا والصويا مع البروتين، ومزود عليها أيضا الكراميل ومذاق الفراولة أو الموز، فيمكن تناول هذا النوع من القهوة في الصباح الباكر أو بعد الغذاء فهو مناسب جدا وعالي الجودة .

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد القهوة الاسبريسو

 

 

4- قهوة فازيندا سانتا اينز :

تعتبر هذه القهوة من أغلى أنواع القهوة في العالم فهي مصنوعة من حبوب القهوة الخاصة بمزرعة في البرازيل تقوم بزراعة القهوة وتصنيعها من دون أي آلات صناعية مما يعطي الطعم الرائع والمذاق الأصلي لذلك فلابد من تجربة هذا النوع من القهوة والحكم عليها .

 

 

5- قهوة جامايكان بلو ماونتن :

تصدر هذه القهوة من منطقة الجبال الزرقاء بجامايكا حيث تخصص مزارع خاص لتحضيرها، كما أنها النوع الأول المصدر إلى اليابان لما له من مذاق عالي جدا بعيدا عن أي نكهات قهوة فهو لعشاق طعم القهوة بلا أي إضافات .

 

 

6- قهوة سانت هيلينا :

تستخرج هذه القهوة من جزيرة سانت هيلينا على ساحل أفريقيا وتتميز بالنوع الفاخر من القهوة، فهي من أجود أنواع القهوة الموجودة في العالم والتي تصدر مذاقها إلى كل مكان في العالم، فتتميز بطعم القهوة الأصلي المشهورة في العالم كما توجد منها نكهات ومن أشهرها نكهة الكراميل .

ربما تشاهد أيضأ:
كيف تعمل قهوة تركية - كيفية عمل القهوة التركية

 

 

7- قهوة هاسيند من بنما :

هذه القهوة هي هدية لعشاق القهوة في العالم فهي مزروعة في بنما وتعد وتجهز بطرق معينة لتتميز بمذاقها الفريد، كما أنها من أغلى أنواع القهوة الموجودة في العالم لأن الحصول عليها يحتاج إلى الكثير جدا من الأموال فهي بسعر 350 دولار ومتوفرة في كل أنحاء العالم.

 

 

8- قهوة فينكا ال انجيرتو :

من أشهر أنواع القهوة في العالم فمذاقها رائع جدا فتنمو في منطقة الغواتيمالا ويمكن الحكم عليها بأنها رقم 1 من بين أنواع القهوة في العالم لما تتميز به من جودة عالية في الصنع والتجهيز، فقد جهزت بآلات خاصة جدا للتحسين من مذاقها وجودتها دون التأثر بأي طعم آخر .

 

أنواع أخرى :

 

الكافيه لاتيه:

تقدم هذه القهوة في جميع المقاهي، وتحضر بمزج كمية من الإسبرسو مع كمية كبيرة من الحليب، وتغطى بطبقة من رغوة الحليب.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد القهوة الاسبريسو

 

قهوة الموكا:

تحضر هذه القهوة بمزج قهوة اللاتيه مع شراب الشوكولاتة، مع إضافة بودرة الكاكاو على وجه القهوة، وهي من الأنواع المُحبّبة للكثيرين.

 

القهوة العربية:

تعتبر من أقدم أنواع القهوة، وتحضر من حبوب البن المحمصة بشكل جيد، ويتم طحنها وغليها مع حبوب الهيل والزعفران، ويتم تقديمها مرة بدون سكر، في فناجين صغيرة خاصّة، وهي من أصول الضيافة في مُعظم البلاد العربية.

 

القهوة التركية:

تقدم هذه القهوة في المقاهي التركية وفي البلاد العربية، وقد انتشرت القهوة التركية في العديد من دول أوروبا مثل اليونان وأرمينيا.

 

 

وقد عرضنا علي حضرتكم أنواع القهوة في العالم وكل ما يخص أنواع القهوة في العالم كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع اضرار وفوائد الشاي والقهوة في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

قد يهمك أيضاً :-

  1. أنواع القهوة العربية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *