التخطي إلى المحتوى

قطر مليئه بالمناطق السياحيه الكثيره والممتعه لذلك نحتار فى الاماكن التى نود زيارتها فهذه المقاله سنتعرف من خلالها عن افضل المناطق السياحيه التى يمكن زيارتها فى قطر ومعلومات كثيره عن قطر والمناخ والجغرافيا فى قطر واهم المناطق السياحيه فى قطر ومعلومات كثيره عن قطر وتقرير مفصل عن قطر كل هذا واكثر ستجدوه فى هذه المقاله وعلى موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

اصل التسميه

لكل شئ اصل لذلك سنتعرف على اصل تسميه قطر بهذا الاسم.

اسم قطر قد جاء في الخرائط لأول مرة على الخارطة التي رسمها الروماني بطليموس للميلاد .

حيث أن هناك عدة دلائل وقرائن تدل على ذلك من بينها، إن الاسم الوارد في خارطة الجغرافي الروماني بطليموس ينص على لفظين لشبه جزيرة قطر كتبا بالأحرف اللاتينية بشكل ( Catara ) ( قطارا ) أو ( كتارا ) أو بهيئة ( Cadara ) ( كدارا ) أن هاتين الصيغتين أقرب ما تكونان إلى لفظة اسم قطر الحالية .

الجغرافيا

فى هذه الفقره سنتعرف على الجغرافيا والجبال فى قطر .

تبرز شبه الجزيرة القطرية 160 كيلومتر (100 ميل) في الخليج العربي شمال المملكة العربية السعودية.

تقع بين خطي العرض 24° و27° شمالا وخط الطول 50° و52° شرقا.

تتكون معظم البلاد من سهول جرداء منخفضة مغطى بالرمال.

إلى الجنوب الشرقي يقع خور العديد (“بحر داخلي”) وهي منطقة من الكثبان الرملية المتداولة المحيطة بمدخل الخليج العربي. هناك الطقس معتدل في الشتاء وحار جدا ورطب في الصيف.

أعلى نقطة في قطر هي قرين أبو البول على ارتفاع 103 أمتار (338 قدم) في جبل دخان من الغرب وهي مجموعة من الانحدارات المنخفضة من الحجر الجيري التي تمتد من الشمال إلى الجنوب من زيكريت عبر أم باب إلى الحدود الجنوبية.

كما تحتوي منطقة جبل دخان على الرواسب الرئيسية لحقول النفط في قطر في حين تقع حقول الغاز الطبيعي في عرض البحر إلى الشمال الغربي من شبه الجزيرة.

الدين

سنتعرف عن الدين فى قطر وهل هو الاسلام الدين الوحيد فى قطر ام لا.

الاسلام هو دين الدولة في قطر وهو الوضع الرسمي على الرغم من أنه ليس الدين الوحيد الذي يمارس في البلاد.

معظم المواطنين القطريين ينتمون إلى الحركة الإسلامية السلفية للوهابية وبين 5-15٪ من المسلمين في قطر يتبعون المذهب الشيعي مع الطوائف الإسلامية الأخرى الصغيرة جدا.

في قطر 67.7٪ مسلم و13.8٪ مسيحي و13.8٪ هندوسي و3.1٪ بوذي والأديان الأخرى والأشخاص غير المنتمين دينيا تمثل البقية 1.6٪.[174] الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريعات القطرية وفقا لدستور قطر.

يتألف السكان المسيحيون بالكامل تقريبا من الأجانب.

منذ عام 2008 سمح للمسيحيين ببناء كنائس على أراضي تبرعت بها الحكومة على الرغم من أن النشاط التبشيري الأجنبي غير مشجع رسميا.

تشمل الكنائس النشطة كنيسة مار ثوما وكنيسة مالانكارا الأرثوذكسية السورية والكنيسة الرومانية الكاثوليكية سيدة الوردية والكنيسة الأنجليكية في عيد الغطاس

هناك أيضا جناحين من المورمون.

اين تذهب فى قطر

من كثره المناطق السياحيه فى قطر الناس يحتارون الى اى مكان يذهبون ففى هذه الفقره ستجدو افضل المناطق السياحيه.

تتمتّع قطر بشكل عام بسحرها وجمالها الّذي يجعل منها وجهةً للسّياحة لكلّ من يريد الاستمتاع بأيّام إجازته وقضاء أجمل الأوقات هناك

فلو بدأنا بمدينة الدّوحة والّتي تعتبر من أكثر المدن الّتي تحتوي على العديد من المعالم والأماكن السياحيّة الّتي ندعو الأشخاص إلى زيارتها، مثل متحف قطر الوطني والّذي يحتوي على العديد من القطع الأثريّة القديمة الّتي تروي تاريخ قطر.

وتعدّ حديقة أكوابارك المائيّة في الدّوحة هي من الحدائق الجميلة الّتي تحتوي على العديد من الألعاب والبرك المائيّة،

إضافةً إلى خليج الدّوحة الّذي يحتوي على كورنيش يضمّ العديد من المتاحف والمعالم الّتي تجعل من الكورنيش الممتد على الخليج منطقةً ذات جمال رائع.

تحتوي دولة قطر على مجمّع تتواجد به الأسوق والمطاعم وأماكن للترفيه عن النّفس، ويطلق على هذا المجمّع اسم المدينة الترفيهيّة، إضافةً إلى العديد من القلاع والمتاحف المتواجدة في الدّوحة وخارجها، كقلعة زبارة، ومتحف الفن الإسلامي، فكلّ هذه الأماكن والمعالم الّتي ذكرناها ننصح الأشخاص بزيارتها، حتّى يشاهدوا روعة دولة قطر.

تعرفنا عن قطر وعن افضل المناطق السياحيه فى قطر وللمزيد زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. ما هي حدود دولة قطر ؟
  2. تقرير و معلومات عن قطر
  3. تاريخ اليوم الوطنى لدولة قطر
  4. ما عاصمه قطر ومعلومات عنها
  5. عاصمه دوله قطر ومعلومات عنها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *