التخطي إلى المحتوى

أين تقع حديقة الزهور في دبي اصل التسمية بهذا الاسم التاريخ الموقع الجغرافي هي دولة عربية اقتصاد الدولة اللغة والدين السائد بين الدولة مناخ الدوله مساحة الدولة وعدد سكانها علي موقع لحظات

دبي

تعتبر دبي من أفضل البلدان العربية السياحية، فتوجد بها الكثير من ناطحات السحاب، فقد تمّ بناء أطول ناطحة سحاب في العالم بها، وكما يوجد فيها أكبر فندق في العالم.

تمّ افتتاح أكبر حديقة زهور في العالم في دبي، وكما تسمى أيضاً دبي ميركال جاردن، توجد بها الكثير من الزهور والورود الطبيعيّة من شتى الأنواع والأشكال والألوان، وتبلغ مساحة الحديقة ٧٢ ألف متر مربّع، ويوجد بها ما يقارب من ٤٥ مليون نوع من الزهور، وهذا يدعو للغرابة لوجودها في منطقة صحراوية شديدة الحرارة.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

وقد تمّت زراعة الورود والزهور في منطقة الخليج العربي ثمّ نقلها إلى حديقة الزهور، وقام العديد من العمال بتشكيلها على شكل أقواس وأشكال عديدة بحذر حتى تنمو الزهور وتبقى تنمو وتتمّ سقايتها، ووجود مختصّين للعناية بالزهور والورود حتى لا تذبل.

حديقة الزهور

توجد في حديقة الزهور واحة ملوّنة بالورود، وتنتشر في أركان الحديقة وممراتها الكثير من التصاميم الأفقية والرأسية المتميّزة بالورود، وكما توجد بها صورة كبيرة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تقديراً وتعزيزاً لذكرى تأسيسه دولة الاتحاد، وتوجد هذه الصورة في آخر ممر القلوب الذي توجد به العديد من تصميمات الورود على شكل قلوب.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

تمّ تشكيل الزهور أيضاً على شكل أهرام؛ حيت تمّ صنع هرم من الزهور يبلغ حجمه عشرة أمتار، وقد تم بناؤه على مساحة كبيرة تبلغ 141 متراً، وقد تم تشكيل أيضاً جدران الحديقة من الزهور، ويوجد في هذه الحديقة أطول جدار من الزهور في العالم طوله ٨٠٠ متر وارتفاعه ثلاث أمتار، وقد عمل الكثير من العمال في هذه الحديقة لإنجاز هذا العمل الرائع؛ حيث عملوا ١٦ ساعة متواصلة يوميّاً لمدة شهرين حتى تمّ ملء القسم الأول من الحديقة.

افتتحت الحديقة في شهر شباط، وبدأ السيّاح والزوّار يأتون إليها من جميع أنحاء العالم، ومن المخطّط أيضاً بناء العديد من المطاعم والأسواق والمقاهي، ومن المروّج دخول الحديقة في موسوعة غينس لاحتوائها على أكبر هرم وجدار من الورود.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

تفتح الحديقة للزوّار في شهر تشرين الأوّل وأكتوبر وحتى آخر شهر أيار، وتفتح الحديقة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً خلال جميع أيام الأسبوع، وتتيح دخول الأطفال بالمجّان، وكما سيتمّ تصميم مكان ألعاب الأطفال حتى يستمتعوا في وقتهم في الحديقة، وقد تمّ من جديد إنشاء حديقة الفراشات التي ستزيد حديقة الزهور جمالاً.

 

موقع الحديقة وكيفية الوصول إليها

تقع حديقة ميراكل جاردن في إمارة دبي، داخل محيط مجمع دبي لاند، بالقرب من المرابع العربية باتجاه إمارة أبو ظبي، أما عن كيفية الوصول إليها فتبدأ من موقف المترو بمنطقة ديرة مروراً بجسر القرهود، باتجاه شارع الشيخ زايد حتى تصل إلى شارع أم سقيم عبر الجسر، إلى أن تصل إلى مخرج يقودك إلى ” موتور سيتي”؛ حيث إن الحديقة ملاصقة به.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

مكونات الحديقة

تم تنفيذ المرحلة الأولى من الحديقة على مساحة (72) ألف متراً مربعاً، وحتى يستطيع الزوار دخولها لا بد من المرور بوسط ممر، وهو تحفة من الزهور الطبيعية يطلق عليه “ممر القلوب”، يوجد على جانبيه سبعة مجسمات ضخمة من الورود المختلفة، على شكل قلوب حب ترمز للإمارات السبع، وفي نهاية الممر توجد صورة كبيرة للمغفور له الشيخ زايد آل نهيان ( مؤسس الدولة)، وذلك تقديراً له، كما تحتوي على أغلب المعالم العالمية؛ مثل أهرامات مصر، والتي يصل ارتفاع أكبرها إلى عشرة أمتار، وبرج إيفل، والطواحين الهولندية، والعديد من المجسمات والأشكال الجميلة.

يوجد بها أيضاً ممر مغطى بالمظلات الملونة من الزهور، يمشي الزوار من تحت ظلالها، كما يوجد بها مجسم نسر الإمارات المعروف، وبحيرتان في كل منهما نافورة ، والكثير من التصاميم الأفقية والعمودية بأشكال وألوان مختلفة من الزهور، كما يوجد بها الكثير من الخدمات التي تكفل راحة الزوار، بالإضافة إلى أن تصميم الحديقة يراعي جميع الشرائح والفئات؛ مثل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، لتسهيل تنقلهم داخل الحديقة والاستمتاع بمناظرها الخلابة ، كما يوجد بها غرف للإسعاف والطوارئ، وجميع معايير السلامة والأمن.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

مستقبل الحديقة

حديقة الزهور في دبي مُرشحة للدخول في موسوعة غينس، لوجود هرم الزهور فيها، والذي يصل لارتفاع عشرة أمتار بقاعدة (144) متراً مربعاً، كما سيتم البدء بالمرحلة الثانية للحديقة، و تتضمن عمل حديقة للفراشات، وساعة مغطاة بالزهور، ومدينة ألعاب للأطفال، ومجموعة من المطاعم والمنافذ التجارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *