التخطي إلى المحتوى

أين تقع دولة هولندا من علي موقع لحظات سوف ننشر لكم كل المعلومات التي تدور حول هذه المقاله من علي موقعنا أين تقع دولة هولندا وسوف نتحدث لكم عن كل ما يتعلق من عن هذه الدولة وما تبحثون عنها وتريدونه في هذه المقاله والموقع اكبر موقع في الشرق الاوسط

دولة هولندا

دولة هولندا هي دولة من الدول التأسيسيّة الأوروبيّة للأراضي المنخفضة والتي تُعرف بالإنجليزية باسم ( Netherlands ) حيث تتألف الدول المنخفضة من مجموعة من الدول التي تنخفض عن مستوى سطح البحر، وتتألف مملكة الأراضي أو الدول المنخفضة من مجموعة من الدول االتي تقع في الجزء الأوروبي ودول أخرى تقع في الجزء الكاريبي أي بالقرب من بحر الكاريبي. كما وتعد للغة الرسمية المُستخدمة في دولة هولندا هي اللغة الهولندية. ويسعدنا أعزائي القرّاء أن نقدّم لكم بعض المعلومات عن دولة هولندا بالإضافة إلى موقع دولة هولندا.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

موقع هولندا وحدودها

تقع دولة هولندا في قارة أوروبا حيث تقع بين خطي عرض 50 درجة و54 درجة شمالاً، وخطي طول 3 درجات و8 درجات، ويحد هولندا من جهة الشمال بحر الشمال، في حين يحدّها من جهة الجنوب دولة بلجيكا، ومن جهة الشرق يحد دولة هولندا يحد هولندا دولة ألماني، والبحر الأحمر بدوره يحدّها من جهة الغرب.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

سبب تسمية أراضي هولندا بالأراضي المنخفضة

إنّ 20% من أراضي دولة هولندا تقع تحت مستوى سطح البحر ونصف أراضيها تقع على ارتفاع أقل من متر واحد فوق سطح الأرض، وبالتالي أُطلق عليها اسم الأراضي المنخفضة ويعود السبب في انخفاض هذه الأراضي إلى ممارسات الإنسان القديمة في عمليات البحث واستخراج نوع من النباتات المتفحمة والذي يطلق عليه الخث ممّا أدى إلى تجريف الأرض وانخفاضها عن سطح البحر.

عاصمة هولندا ومدنها

عاصمة هولندا هي مدينة امستردام وهي من أكبر مدن هولندا وأّكثرها سكّاناً، غير أنّها ليست مقر الحكومة إذيقع مقر الحكومة الهولندية في مدينة لاهاي. وتتألف دولة دولة هولندا من اثنتى عشرة مقاطعة أو محافظة ومدن هولندا هي: أسن، ألميرا، ليوواردن، نايميخن، خرونينغن ، ماسترخت، آيندهوفن ، أمستردام ، إنسخيده، أوترخت، ميديلبورخ وروتردام.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

نظام الحكم

نظام الحكم في دولة هولندا هو نظام ملكي برلماني، إذ يترأّس الدولة الملكو، الذي وبدوره ليس لديه صلاحيات كبيرة على حسب الدستور الهولندي حيث يُمارس بعض الإصلاحيّات كالاطلاع على إجراءات تشكيل الجكومة في داخل الدولة، أمّا الملك الحالي لدولة هولندا فهو الملك فيلم ألكسندر والذي أصبح ملكاً لهولندا في تاريخ 30 نيسان عام 2013م. وتتألّف السلطة التنفيذيّة في دولة هولندا من مجلس الوزراء الذي يُطلق عليه مجلس تداول الوزراء الهولندي وهو يتكوّن من ثلاثة عشر إلى ستة عشر وزير بالإضافة لوجود عدد من مساعدي الوزراء في داخل المجلس، ورئيس الوزراء هو نفسه وزير الحكومة وهو بالغالب يكون زعيم أكبر حزب بالإئتلاف. وتم تصنيف هولندا على أنها عاشر دولة ديمقراطية في العالم وذلك حسب تصنيف مجلة ذي إيكونومست ( The Economist ) في سنة 2010.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

العادات والتقاليد

يمتاز الشعب الهولندي تحفظه وميله إلى الخصوصية والتحكم في النفس، فلا يميل إلى المبالغة في القول، الوصف او حتى ردود الأفعال والإكثار من المجاملات، كما أنّهم لا يتناولون الحديث كثيراً في الأمور المادية وتحديداً أمام الغرباء، فهم يحبون البساطة في الملبس، المعيشة ويفضلون الصراحة بعيداً عن الغموض، ويتميّزون بعملهم لخطط مستقبلية سواء على المستوى الشخصي أو العملي، بتحديد اليوم وحتى الساعة، وأكثر ما يميزه هو تسامحه الديني واحترامه لدين الآخر وعاداته وتقاليده.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

ثقافتها وتراثها

ازدهرت الكثير من الثقافات على مر التاريخ ولا سيما فن الرسم أثناء العصر الذهبي، ومن أهمّ رواد الرسم الهولنديين في أوروبا رامبرانت، يوهان فيرمير و فنستن فان جوخ، وتضم هولندا الكثير من المراكز الفنية العريقة والمتاحف التي تحوي على معظم الأعمال التشكيلية الفنية في أوروبا، وعدا عن ذلك فإن هولندا تقوم سنوياً بعمل الكثير من المهرجات والنشاطات الثقافية والفنية لمختلف الأعمار والثقافات والأديان وهو ما يجذب أعداد كبيرة من السياح سواء من داخل هولندا نفسها أو من المناطق المجاورة، فهي تستقبل ما يزيد عن عشرة ملايين سائح سنوياً من جميع أنحاء العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *