التخطي إلى المحتوى

اهم المعلومات عن كييف ,أين تقع كييف ومعلومات عن كييف, كيف بها اجمل المناطق السياحيه المميزه,لان السياحه فى كييف بها معالم سياحيه مميزه ورائعه ،انها مدينه روعه جداً بسكانها ,أين تقع كييف ومعلومات عن كييف ان مدينه كييف تقع في اوكرانيا , اما معلومات عنها هي مدينه روعه بجوها الرائع جداً وموقعها المميز,  أين تقع كييف ومعلومات عن كييف ان مدينه كييف هي مدينه مزدحمه بالسكان لانها مدينه روعه جدأَ باسكانها وبشعبها  ,أين تقع كييف ومعلومات عن كييف سنعرف عليها فى هذه المقاله.

مدينة كييف

اهم المعلومات عن مدينه كييف وما هى عاصمه واهم المعلومات للتعرف على مدينه كييف فى هذه الفقره.

مدينة كييف هي عاصمة دولة أوكرانيا التي تدور حولها العديد من الجدالات والنقاشات السياسية والإستراتيجية تلك الأيام بسبب الأزمة التي تعصف بها، وموقع أوكرانيا المتميّز في شرق أوروبا جعل منها محطاً لأنظار العديد من القوى حول العالم من أجل إحكام السيطرة الاسترايجية على العديد من الأمور الهامة المتعلقة بتلك المنطقة، مثل صناعات السلاح والتنمية والثقافة بشكل عام

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

موقع كييف

مدينه كييف وما هى موقع مدينه كييف وكم تبلغ مساحتها كل هذه المعلومات ستجدوها فى هذه الفقره.

تقع مدينة كييف في شمال وسط أوكرانيا.

تعد مدينة كييف أكبر المدن الأوكرانية بمساحة تبلغ حوالي ثمانمائة وأربعين كيلو متراً مربعاً، وهي مدينة مرتفعة نسبياً عن سطح البحر بما يؤثّر على مناخها بشكل واضح.

وتقع كييف على نهر الدنيبر الذي يغذي المدينة بالمياه ويصب في البحر الأسود جنوباً، وقد كانت المدينة في البدء تقع على الضفة الغربية للنهر فقط حيث توجد العديد من التلال والمرتفعات وبعض الأنهار الصغيرة، إلى أن جاء القرن العشرين وتمّت توسعة المدينة إلى الضفة الشرقية للدنيبر، وهي أراضي منخفضة نسبياً وأكثر عرضة للتضرر من الفيضانات التي يمكن أن تحدث للنهر، لذا تمّت إقامة سدود صناعية وحماية المدينة عن طريق وضع رمال على ضفة النهر.

وقد منح النهر بروافده العديدة وجزره المدينة طابع تجاري نهري بإمتياز، ويستمر النقل النهري في المدينة في العمل ماعدا فصول الشتاء حيث تتجمد المياه في النهر

مناخ مدينه كييف

كييف تتميز بمناخها شديد الحراره فى الصيف وشديد البروده فى الشتاء سنتعرف عليه بالتفاصيل .

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

يمتاز مناخ مدينة كييف بانه مناخ قاري، وهو عبارة عن مناخ واضح الفرق بين الحرارة في فصول الصيف والبرودة الشديدة في فصول الشتاء، وتكون فصول الربيع والخريف هي الفصول الأكثر اعتدالاً.
وتتساقط في كييف الثلوج في فصل الشتاء وتستمر لمدة تتجاوز الثلاثة أشهر في المتوسط وقد تزيد حتى تصل إلى أكثر من أربعة أشهر

سكان مدينه كييف

فى هذه الفقره اهم المعلومات عن سكان مدينه كييف سنتعرف عليهم بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

تتنوع أعراق السكان في مدينة كييف ما بين الأوكرانيون الذين يمثلون النسبة الأكبر من سكان المدينة، ويليهم الروس، ثم اليهود والبيلاروسيين والبولنديين والأرمن والتتار والجورجيين كأقليات عرقية في المدينة ولكنها تتمتع بنفس امتيازات المواطن الأوكراني.

اللغه

ما هى اللغه الرسميه الذى يتحدثونها سكان مدينه كييف سنتعرف عليهم بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

يتحدث السكان اللغة الأوكرانية والروسية في جميع أنحاء البلاد أما في كييف فإن استخدام اللغة الروسية أوسع انتشاراً بسبب الطبيعة الثقافية وانتشار تلك اللغة في المواقع الحضرية الأكثر كثافة بالسكان مع تنوع لغاتهم ولهجاتهم، ورغم ذلك فإن اللغة الأوكرانية تستخدم في المنازل بشكل أكبر في جميع أنحاء الدولة

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

اهم المناطق السياحيه

 كييف يوجد بها اهم المناطق السياحيه التى تجذب اليها السكان لانها من اجمل المناطق السياحيه المميزه.

شارع Khreshchatyk

هو احد الشوارع الرئيسية في كييف ، والذي يمتد من ساحة الأوروبي إلى ساحة Bessarabska ، والذي يعد موطنا لسوق Besarabsky ، وهذا الشارع هو أيضا وجهة التسوق الشعبية ، وأنه يحتوي على العديد من المتاجر والمقاهي ، والمطاعم ، وكان يطلق عليه أنه أحد شوارع التسوق الأغلى في أوروبا كلها .

Andriyivski Uzviz

الوجهة الأخرى للتسوق الشعبية ، وهو شارع مرصوف يقدم مجموعة متنوعة من الهدايا الفريدة من نوعها والهدايا التذكارية ، ويمكن للزوار العثور على مجموعة متنوعة من السلع الأوكرانية التقليدية ، بما في ذلك الملابس والسيراميك ، والمنتجات الخشبية ، ويمكنك أيضا زيارة كنيسة القديس أندرو أو البيت بولياكوف على نزهة ممتعة .

 متحف الحرب الوطنية العظمى

يقع هذا المتحف داخل المنطقة بيشيرسك في كييف ، حيث يوجد به الذكرى السوفيتية للحرب الألمانية ، باعتبارها واحدة من أكبر المتاحف في البلاد ، حيث يضم أكثر من 300000 قطعه أثريه معروضه ، والتي تدور حول تمثال الوطن الأم الشهير ، وحتى لو كنت لا تريد زيارة هذا المتحف ، يمكنك ببساطة أن تأخذ نزهة بالقرب منه ، وسوف تدهش من جمالها .

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

 متحف Pirogovo

هذا المتحف أقيم علي مساحة 370 فدان ، ويضم معلومات عن الحياة والشعبية والعمارة في أوكرانيا ، إنه يحتوي على أكثر من 300 قطعة أثريه من جميع أنحاء البلاد ، ويمكن للزوار التمتع بزيارة الهياكل الأوكرانية التاريخية والبحث في البنود التقليدية والمنزلية ، مثل المنسوجات القديمة ، والسجاد ، والحرف اليدوية المعدنية والسيراميك والخشب ، والأزياء ، والآلات الموسيقية ، والفن .

 زقاق المناظر الطبيعية

الزقاق هو المشهد المفضل لجذب سكان كييف والزوار ، وعند المشي على طول هذا الطريق ، يمكنك عرض مجموعة متنوعة من المنحوتات الحديثة ، والمنطقة تبدو وكأنها شيء في غاية الجمال ، وليس هناك شيء غير عادي أو مثير للاهتمام حول كل المنعطف ، ولكن زقاق المشهد هو بالتأكيد واحد من ألمع المناطق في عاصمة أوكرانيا .

 دار الأوبرا الوطنية في أوكرانيا

تأسست دار الأوبرا الوطنية في عام 1867، وهي ثالث وأقدم أوبرا في البلاد ، ومع ذلك ، فالعديد من الضيوف ينبهرون بالمبنى لأنه في الواقع تحفة معمارية ، وأن العروض التي يشاهدونها لا تنسى ، حيث يوجد فوق المدخل رأس كبير للكاتب الشهير والشاعر الأوكراني تاراس شيفتشينكو على الشاشة .

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

 شارع تاراس شيفتشينكو

يتحدث الكاتب الشهير ، تاراس شيفتشينكو أن لديه شارع يحمل اسمه في كييف  ويمثل وجهة التسوق الشعبية ، وهذا الطريق هو واحد من الطرق الرئيسية في المدينة ، وبنيت في منتصف القرن 19 ، وهو شارع لديه ما يقدمه لكل زائر ، حتى الاستيلاء على بعض النقود والكاميرا لالتقاط الجمال في شارع تاراس شيفتشينكو .

الحديقة النباتية المركزية

تأسست الحديقة في عام 1936 ، وتمتاز هذا الحديقة بالجمال وأن بها أكثر من 13،000 نوع مختلف من الزهور والشجيرات والأشجار ، والنباتات ، والزنابق ، وماغنوليا ، والورود ، والفاوانيا وكلها مشتركة ، والحديقة هي أيضا موطن للدفيئات ، الدفيئات الزراعية ، والمعاهد ، وللزوار الحق في التمتع بمشاهدة النباتات الغريبة وحضور معارض الزهرة الخاصة .

وللمزيد من الازياء والشعر والصور زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أين تقع مدينة نيروبي ومعلومات عن مدينه نيروبى
  2. أين تقع مدينة خراسان ومعلومات عن مدينه خراسان
  3. أين تقع مدينة جوثام ومعلومات عن مدينه جوثام
  4. أين تقع مدينة نيسابور ومعلومات عن مدينه نيسابور
  5. أين تقع مدينة لاهور ومعلومات عن مدينه لاهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *