التخطي إلى المحتوى

أين تقع مدينة برلين ومعلومات عن مدينه برلين والمناخ فى برلين لان المناخ فى برلين متميز جدا ورائع وبرلين تتميز بالمناظر الطبيعيه الرائعه وكل من قامو بزياره برلين لن ينسوها ابد ستجدو فى هذه المقاله المناخ والمناظر الطبيعيه فى برلين واهم المناطق السياحيه فى برلين والجغرافيا فى برلين والديانه فى برلين كل هذا واكثر ستجدوه فى هذه المقاله وعلى موقع لحظات  لاننا دائما نحرص على تقديم المقالات الجديده والمميزه تابعونا تجدو كل ما هو جديد.

المناخ

المناخ فى برلين معتدلا ورائع فى الفصول الاربعه سنتعرف عليه بالتفاصيل فى هذه الفقره.

وفقاً لتصنيف كوبن للمناخ (بالألمانية: Köppen)، تعد برلين من المناطق ذات الحرارة المعتدلة.

يكون الصيف دافئاً وتتراوح خلالها درجات الحرارة العليا من 22 – 25 درجة مئوية والدنيا تصل إلى 12 – 14 درجة مئوية.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

أما فصل الشتاء فيكون بارداً بدرجات حرارة عليا تصل إلى 4 درجة مئوية والدنيا تصل إلى – 2 درجة مئوية.

يكون الجو عموماً في فصلي الربيع والخريف بين البارد والمعتدل، كما تكون درجات الحرارة في مناطق العمران أعلى بحوالي 4 درجة مئوية مما هي عليه في المناطق المحيطة نتيجة الحرارة المخزنة في الأبنية.

تبلغ معدلات الهطول السنوية للأمطار 570 ملم عل شكل هطول معتدل خلال السنة، بينما يحدث هطول خفيف للثلج بشكل رئيسي من شهر كانون الثاني/ يناير إلى آذار/ مارس، لكن الغطاء الثلجي لا يبقى عادة لوقت طويل.

المناظر الطبيعيه فى برلين

برلين تتميز بالمناظر الطبيعيه الرائعه والجميله فمن قاموا بزياره برلين لن ينسوا ابدا هذه المناظر.

تنعم برلين بهدوء وطمأنينة، وتؤمن مساحاتها الخضراء الواسعة ومياهها وغاباتها وبحيراتها الشاعرية، ملجأ للسكان من صخب المدينة.

يعتبر تيرغارتين (Tiergarten) أكبر منتزه في برلين والذي يقصده سكان برلين.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

ويتحول هذا المنتزة في الصيف إلى مكان لإقامة حفلات الشواء العائلية كما يعد أيضاً مقصداً من مقاصد احتفال الحب السنوية في ألمانيا.

ويوجد في وسط المنتزه ساحة النجمة العظيمة كما يوجد فيه المقر الرسمي للرئيس الألماني.

تعتبر البرية في برلين من أكبر الأماكن البرية في العالم، وقد اكتشفها أليكساندير فون هومبولد (Alexander von Humboldt) في عام 1844م، وتحتوي على قرابة الـ 19,000 نوع من الحيوانات و1,400 فصيلة نباتية الأمر الذي يجعلها من الأماكن الأكثر تنوعاً في العالم.

يعتبر القصر الموجود على جزيرة الطاووس من أشهر المعالم الرومانسية في برلين. تشتمل هذه الجزيرة على جنائن ومنتزهات وحدائق للورود، فضلاً عن أعداد كبيرة من طيور الطاووس. ويمكن الوصول إلى هذه الجزيرة بمركب صغير.

تم الانتهاء من تصميم قناة مياه لاندوي (Landwehrkanal) على يد المهندس المعماري لينني lenne في عام 1850 بعد خمس سنوات من الإنشاء.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

وهي قناة مياه يبلغ طولها 12كم وتم بنائها من أمر من الملك فيلهلم فريدريش الرابع الذي تمنى وصل برلين بالمنطقة الصناعية في وكانت أيضا جزء من حل مشكلة البطالة التي ظهرت في برسيا(Prussia) في ذاك الوقت.

أصبحت القناة مكان مثالي للنزهة بما أنها مليئة بالأشجار والحدائق، كما أنها تضم العديد من المقاهي.

اهم المناطق السياحيه

السياحه فى برلين من اجمل السياحه فى العالم ويوجد بها الكثير من المعالم السياحيه الرئعه.

قصر شارلوتنبرغ:

يعد قصر شارلوتنبرغ أحد أجمل الأماكن السياحية الجذابة في برلين، وذلك نظراً لجماله، حيث يشتهر باحتوائه على العديد من الحدائق الخلابة والتاريخية، والتي يعود تاريخ بنائها للقرن السابع عشر.

بوابة براندنبورغ:

تعتبر هذه البوابة أحد أبرز معالم الجذب السياحي في برلين، فهي أحد رموز ألمانيا، وتظهر وتبرز صورة هذه البوابة على عملات ألمانية عديدة، ويعود تاريخ بناء هذه البوابة إلى عام 1788م.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

برج برلين:

برج برلين أو برج التلفزيون، وهو أحد المعالم السياحية المشهورة في ألمانيا، حيث يمتاز بهندسته المعمارية المميزة، والتي جعلته مكاناً سياحياً يتوافد إليه العديد من الزوار من داخل البلاد وخارجها، ويبلغ طوله حوالي 368 متراً، ويتألف من 147 طابقاً، والجدير ذكره أنه يعتبر أطول بناء مقام في ألمانيا، كما أنه يعتبر ثاني أطول برج يقع في الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى أنه أطول رابع برج في قارة أوروبا.

الجغرافيا

تتميز مدينه برلين بالجغرافيا المتميزه سنتعرف عليها وسنتعرف على نهر برلين فى هذه الفقره.

تقع برلين إلى الشرق من ألمانيا في وسط أوروبا على بعد حوالي 70 كم غربي الحدود مع بولندا. حيث تقع على الخط العرضي الـ 52 درجة والخط الطولي الـ 13 درجة، بين سهول بارنيم وتيلتوف.

نهر شبريه (بالألمانية: Spree) يخترق وسط المدينة التاريخي، وفي غرب برلين يصب في نهر الهافل، الذي بدوره يُشكل بحيرة تيغيل وبحيرة الفان الكبيرة.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

ولاية براندنبورغ تحيط ببرلين من كل الجهات. أعلى مرتفعات المدينة تصل إلى 115 متر فوق سطح البحر.

الديانه

ما هى ديانه شعب برلين وهل هى ديانه معينه فى برلين سنتعرف على كل هذا فى هذه الفقره.

في برلين يتواجد نسبه كبيرة جدا من الأشخاص الذين لا يتبعون ديانة معينة، وتبلغ نسبتهم الـ 60% من إجمالي سكان المدينة، واما ما تبقى فينقسم إلى ..

30.5 % مسيحية تقسم إلى بروتستانت و18.7% مسيحيون كاثوليك 9.1% ومسيحيون من الطوائف الأخرى كشهود يهود والأرثوذكس2.7 %، ومسلمون الغالبيه العظمى منهم يتبعون المذهب السني مع وجود أقلية شيعية %8.1 وبقيه الديانات كالهندوسية واليهودية والبوذية %1.

للمزيد من الدول والقارات والجزر والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. اجمل صور لمهرجان الاضواء في برلين
  2. أين تقع مدينة نيروبي ومعلومات عن مدينه نيروبى
  3. أين تقع مدينة خراسان ومعلومات عن مدينه خراسان
  4. أين تقع مدينة جوثام ومعلومات عن مدينه جوثام
  5. أين تقع مدينة نيسابور ومعلومات عن مدينه نيسابور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *