التخطي إلى المحتوى

أين تقع مدينة تالين ومعلومات عن مدينه تالين , مدينه تالين من المدن المتميزه من حيث الموقع والسياحه واهم المناطق السياحيه , يوجد فى مدينه تالين الكثير من السياح لوجود اهم المناطق السياحيه والمعالم السياحيه لمدينه تالين ,أين تقع مدينة تالين ومعلومات عن مدينه تالين , سنتعرف على اهم المعلومات من خلال هذه المقاله المميزه والرائعه من حيث المناخ والسياحه والجغرافيا و اهم المناطق السياحيه فى تالين , وموقع مدينة تالين ومعلومات عن مدينه تالين والسكان والدين واصل التسميه وكل ما يخص مدينه تالين فى هذه المقاله.

المناخ

المناخ فى مدينه تالين هل هو معتدل ام لا وسنتعرف على المناخ طوال العام وفى الفصول الاربعه سنتعرف عليه بالتفاصيل.

 

تقع مدينة تالين في المناخ القاري الرطب، فصل الصيف معتدل وبارد، وفصل شتاء باردة و لكن معتدل لخط العرض لها، نظرا لموقعها الساحلي.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

شهر فبراير هو أكثر الشهور برودة ، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة حوالي -4.3 °C (24.3 °F).

ودرجات الحرارة تميل إلى تحوم على مقربة من علامة التجميد ولكن نوبات خفيفة من الطقس يمكن ان يدفع درجات حرارة أعلى من 0 درجة مئوية (32 درجة فهرنهايت)، ووصلت في بعض الأحيان أعلى من 5 °C (41 °F) بينما الكتل الهوائية الباردة يمكن أن تدفع درجات الحرارة أدناه -18 °C (-0 °F).

في المتوسط هناك 3-6 أيام حيث تبقى درجة الحرارة فوق درجة التجمد ليوم كامل، وهناك 6 أيام حيث تصل درجة الحرارة إلى أو تنخفض -17 °C (1 °F)، أما تساقط الثلوج هو شاىع خلال أشهر الشتاء وتتميز كميات منخفضة من أشعة الشمس، والتي تتراوح من فقط 0.5 ساعات من ضوء الشمس في اليوم الواحد في ديسمبر إلى 4.1 ساعات في مارس اذار. وأما في الانقلاب الشتوي ضوء النهار يستمر لمدة 6 ساعات.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

الربيع يبدأ بارد بعيدا، مع انخفاض درجات الحرارة المشتركة في آذار ونيسان ولكنه يصبح تدريجيا أكثر دفئا في أواخر مايو عندما تكون درجات الحرارة خلال النهار متوسط 15.2 درجة مئوية (59.4 درجة فهرنهايت) على الرغم من أن درجات الحرارة ليلا ما زالت باردة، حيث بلغ متوسطها -1.0 إلى 5.2 °C (30-41 °F) من مارس إلى مايو. تساقط الثلوج هو شائع في شهري مارس وأبريل ولكن عادة ما يتوقف السقوط في مايو.

الصيف معتدل مع درجات الحرارة في النهار تحوم حول 19 إلى 21 درجة مئوية (66-70 درجة فهرنهايت) ودرجات الحرارة ليلا في المتوسط ما بين 9،6 حتي 12،7 درجة مئوية (49 إلى 55 درجة فهرنهايت) من يونيو إلى أغسطس.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

شهر أحر هو عادة يوليو، بمتوسط 17.2 درجة مئوية (63.0 درجة فهرنهايت).

فترات الطقس الحار نادرة خلال أشهر الصيف، فقط 31 يوما في السنة حيث تصل درجة الحرارة إلى أو يتجاوز 21.0 درجة مئوية (69.8 درجة فهرنهايت).

خلال الصيف يكون الجو غائم جزئيا أو واضحة بعض أيام شائعة .

تالين يتلقى 618 مليمتر (24.3 في) لهطول الأمطار سنويا والتي يتم توزيعها بالتساوي على مدار السنة على الرغم من أن شهري مارس وأبريل هي الأشهر الأكثر جفافا، حيث بلغ متوسطها حوالي 30 مليمتر (1.2 في)، في حين يوليو وأغسطس هي أشهر بللا مع 74 مليمتر (2.9 في) لهطول الأمطار.

ويبلغ متوسط الرطوبة 81٪، بدءا من نسبة مرتفعة من 88٪ إلى أدنى من 69٪ في مايو.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

السكان

كم يبلغ عدد السكان فى تالين وما اللغه الرسميه لسكان تالين ؟ كل هذا سنتعرف عليه من خلال هذه الفقره.

يبلغ عدد السكان المسجلين في تالين هو 425249 اعتبارا من 1 أبريل 2013.

اللغة السائدة والرسمية فقط في تالين اللغة الاستونية ، وتليها الروسية.

اعتبارا من عام 2011، 206490 (50.1٪) يتحدثون الاستونية هي لغتهم الأم و192199 (46.7٪) يتحدثون اللغة الروسية كلغة الأم وتشمل أيضا اللغات الأخرى الأوكرانية و البيلاروسية و الفنلندية .

موقع مدينة تالين

اين تقع مدينه تالين سنتعرف على موقع مدينه تالين بالتفاصيل وكم تبعد من العاصمه الفلنلنديه من خلال هذه الفقره المميزه .

 

موقع مدينة تالين تعدّ مدينة تالين عاصمةً استونيا، وتوجد في الجزء الشماليّ الغربيّ من البلاد، وتقع على الساحل الشماليّ للبلاد الاستونيّة، وعلى الساحل الجنوبي لخليج فنلندا، وتبعد مسافة ثمانين كيلومتراً باتجاه الجنوب عن العاصمة الفنلنديّة هلسنكيّ، ويحدّها من الجهة الشرقيّة ستوكهولم، ومن الجهة الغربيّة بطرسبرغ، أي 59°26′14″ باتجاه الشمال، و24°44′43″ باتجاه الشرق، وتبلغ مساحتها الإجماليّة مئة وتسعة وخمسين كيلومتر مربع.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

السياحة

السياحه فى مدينه تالين من امتع انواع السياحه فى العالم لانها بها مناطق سياحيه كثيره ومميزه سنتعرف على السياحه بالتفاصيل .

 

تستقبل المدينة سنوياً أكثر من مليون ونصف مليون زائر، وتُعتبر المدينة واحدةً من المواقع التراثيّة العالميّة لليونسكو، وتحتوي على العديد من مناطق الجذب السياحيّ كمتحف الإستونية البحرية، وحديقة حيوان تالين الاستونية، والمتحف المفتوح الهواء.

للمزيد من الجزر والبلدان والازياء ووصفات الطعام والصحه والجمال والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أين تقع مدينة نيروبي ومعلومات عن مدينه نيروبى
  2. أين تقع مدينة خراسان ومعلومات عن مدينه خراسان
  3. أين تقع مدينة جوثام ومعلومات عن مدينه جوثام
  4. أين تقع مدينة نيسابور ومعلومات عن مدينه نيسابور
  5. أين تقع مدينة لاهور ومعلومات عن مدينه لاهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *