أين تقع مدينة تورنتو ومعلومات عن مدينه تورنتو

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أين تقع مدينة تورنتو ومعلومات عن مدينه تورنتو

أين تقع مدينة تورنتو ومعلومات عن مدينه تورنتو ,مدينه تورنتو من اجمل المدن الرائعه والمميزه التى بها معالم سياحيه كثيره ومميزه ,مدينه تورنتو تتميز بمناظؤها السياحيه الرائعه والمميزه ,أين تقع مدينة تورنتو ومعلومات عن مدينه تورنتو, يوجد فى مدينه تورنتو اهم المعالم السياحيه الرائعه والمناطق السياحيه الرائعه والمميزه , لذلك يوجد الكثير من السياح من كل بلاد العالم ,أين تقع مدينة تورنتو ومعلومات عن مدينه تورنتو, ففى هذه المقاله ستجدو اهم لمعلومات عن مدينه تورنتو من حيث المناخ والجغرافيا والسكان والسياحه والدين واهم المعالم السياحيه فى مدينه تورنتو.

المناخ

المناخ فى مدينه تورنتو سنتعرف بالتفاصيل من خلال هذه الفقره المميزه وهل المناخ فى مدينه تورنتو معتدل ام لا.

مناخ تورونتو هو مناخ قاري رطب.

الصيف فيها دافئ ورطب، أما الشتاء فهو بارد.

تتعرض المدينة لأربعة فصول مختلفة مع تباين كبير في درجة الحرارة من يوم إلى آخر، لا سيما في فصل الشتاء.

بسبب تحضّر المدينة وقربها من الماء، فإن درجة الحرارة لا تختلف كثيراً بين نهار اليوم وليله.

يكون المناخ في المناطق ذات الكثافة السكانية أكثر دفئاً في الليل، وأقل برودة في فصل الشتاء من غيرها من المناطق (خصوصاً الأجزاء الشمالية من المدينة).

لكنه يمكن أن يكون أكثر برودة في الربيع وفي أوقات الظهيرة من فصل الصيف تحت تأثير نسيم البحيرة.

يتميز شتاء تورونتو بالبرودة الشديدة في بعض الأوقات، حيث تبقى درجات الحرارة أقل من -10 أحياناً، بالإضافة إلى أن الرياح الباردة تجعل الطقس يبدو أكثر برودة.

كما يمكن أن تسبب العواصف الثلجية التي تختلط أحياناً مع الثلج أو المطر بتعطيل الأعمال ووسائل المواصلات، حيث يمكن أن تتراكم الثلوج في الفترة ما بين شهر نوفمبر وحتى منتصف أبريل.

لكن بما أن درجة الحرارة تتباين من يوم إلى آخر، فإن الطقس يصبح معتدلاً في بعض أيام الشتاء، ويسبب في إذابة الثلوج المتراكمة.

صيف تورونتو رطب في معظم فتراته، وتكون درجة الحرارة عادة في نطاق 23 درجة مئوية إلى 31 درجة مئوية ومن الممكن أن تتجاوز 35 في بعض الأحيان مع ارتفاع واضح في نسبة الرطوبة.

الربيع والخريف فصلان انتقاليان تتأرجح درجة الحرارة خلالهما بين الاعتدال والبرودة وبين الجفاف والرطوبة.

تهطل الأمطار في تورونتو على مدار السنة، خصوصاً في فصل الصيف الذي يعد موسماً للأمطار وخصوصاً أثناء حدوث العواصف الرعدية.

يمكن أن يكون هناك فترات جفاف، ولكنها نادرة الحدوث. يبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي حوالي 830 ملم، ومتوسط تساقط الثلوج السنوي حوالي 133 سم.

تتعرض تورونتو إلى 2,038 ساعة تسطع في الشمس في المتوسط، أي 44% من ساعات النهار تتفاوت بين 27% في شهر ديسمبر و59% في شهر يوليو.

الجغرافيا

الجغرافيا فى مدينه تورنتو , مساحه مدينه تورنتو والارض والاشجار فى مدينه تورنتو سنتعرف على الجغرافيا يالتفاصيل من خلال هه الفقره.

 

تغطي مدينة تورونتو مساحة قدرها 630 كم مربع.

أقصى مسافة من الشمال إلى الجنوب هي 21 كم، وأقصى مسافة من الشرق إلى الغرب هي 43 كم.

كما تملك المدينة واجهة بحرية ترتفع 76.5 متر عن سطح البحر وتمتد لحوالي 46 كم على الساحل الشمالي الغربي لبحيرة أونتاريو.

تتشكل حدود المدينة من بحيرة أونتاريو من الجنوب، وجادّة ستيليس من الشمال، ونهر روج من الشرق، ونهر إيتوبيكوك كريك من الغرب.

ترتفع أعلى نقطة في المدينة (تقاطع في جادّة ستيليس) 209 متر عن سطح البحر.

يمتد في المدينة عدة أنهار وجداول يبلغ مجموع أطوالها 307 كم ويصب جميعها في بحيرة أونتاريو

تحتوي تورونتو على ما يقارب 10 ملايين شجرة، منها ما يزيد على 4 ملايين شجرة مملوكة ملكية عامة.

حوالي 600,00 منها هي من أشجار الشوارع، وحوالي 3.5 مليون شجرة واقعة في الحدائق أو الوديان أو المناطق الطبيعية الأخرى.

السكان

السكان فى مدينه تورونتو وكم يبلغ عدد السكان فى مدينه تورونتو سنتعرف على السكان بالتفاصيل من خلال هذه الفقره المميزه.

عدد سكان المدينة (96,073 شخص) بين عامي 1996 و2001، و1% (21,787 شخص) بين عامي 2001 و2006، و4.3% (111,779 شخص) بين عامي 2006 و2011.

يشكل سكان المدينة الذين تبلغ أعمارهم 14 سنة أو أقل 17.5% من سكان المدينة، أما الأشخاص الذين يبلغون 65 سنة أو أكثر فيشكلون 13.6% من السكان.

متوسط عمر الفرد في المدينة هو 36.9 سنة، وشكل الإناث نسبة 52% من السكان والذكور يشكلون نسبة 48%; حيث تفوق الإناث على الذكور في جميع الفئات العمرية فوق العشرين سنة.

وصلت نسبة الذين ولدوا خارج كندا إلى 49.9% من سكان تورونتو.

اعتباراً من عام 2006، 46.9% من سكان تورونتو عدّوا أنفسهم من المنتمين إلى الأقليات الظاهرة،  ومن المتوقع أن تشمل هذه الأقليات أغلب سكان المدينة بحلول عام 2017.

بينما كانت في عام 1981 تشكل 13.6% فقط من مجمل السكان.

وفقاً لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تورونتو لديها ثاني أعلى نسبة من السكان المولودين في الخارج بين مدن العالم بعد ميامي، فلوريدا. وبينما معظم سكان ميامي المولودين في الخارج هم من كوبا وغيرها من دول أمريكا اللاتينية، إلا أنه لا يوجد جنسية أو ثقافة معينة تهيمن على سكان تورونتو المهاجرين، فهي واحدة من أكثر مدن العالم تنوعاً.

يصل تورونتو أكثر من 100,000 مهاجر كل عام، وبحلول عام 2031، سيشكل المنتمون إلى الأقليات الظاهرة حوالي 63% من السكان.

في عام 2006، زعم غالبية أهل تورونتو أن أصولهم العرقية ترجع إما كلياً أو جزئياً إلى إنجلترا (15.9%)، كندا (12.8%)، اسكتلندا (11.1%)، الصين (10.6%)، إيرلندا (10.5%)، الهند (9.6%)، إيطاليا (9.2%)، ألمانيا (5.1%)، فرنسا (4.8%)، بولندا (4.1%)، البرتغال (3.7%)، الفلبين (3.6%)، جامايكا (3.2%).[42] أكبر خمسة أقليات ظاهرة في تورونتو هم الجنوب آسيويين (12.0%) ثم الصينيين (11.4%) ثم السود (8.4%) ثم الفلبينيين (4.1%) ثم اللاتينيين (2.6%).

شكل سكان كندا الأصليون 0.5% من السكان ولكنهم لا يعتبرون من الأقليات.

المسيحية هي أكبر الطوائف الدينية في تورونتو. تقارير تعداد عام 2001 افادت أن 33.4% من السكان هم من الكاثوليك، يليهم البروتستانت بنسبة 21.4%، ثم الاورثوذوكس بنسبة 4.8% ثم الأقباط بنسبة 0.2%،بالإضافة إلى جماعات مسيحية أخرى بنسبة 3.9%. تحتوي تورونتو على أعداد كبيرة نسبياً من أتباع الميثودية، حيث يشار إليها أحياناً بروما الميثودية.

الأديان الأخرى في تورونتو هي: الإسلام (5.5%)، والهندوسية (4.1%)، واليهودية (3.5%)، والبوذية (2.1%)، والسيخية (1.9%)، وغيرها من الديانات الشرقية (0.2%). كما يشكل اللا دينيون 16.6% من سكان المدينة.

في حين أن اللغة الإنجليزية هي اللغة السائدة في تورونتو، هناك العديد من اللغات الأخرى التي لديها أعداد كبيرة من المتحدثين، مثل الصينية التي تأتي في المركز الثاني، والإيطالية التي تحل في المركز الثالث في الأعمال.

نتيجة لذلك، جُهزت خدمات الطوارئ في المدينة للرد بأكثر من 150 لغة.

الموقع

الموقع اين تقع مدينه تورونتو ؟ سنتعرف على موقع مدينه تورونتو بالتفاصيل من خلال هذه الفقره المميزه .

تقع تورونتو في شمال غرب بحيرة أونتاريو، كما وتعد من أكثر المدن الكندية سكاناً، والمدينة الخامسة سكاناً في قارة أمريكا الشمالية، وتبلغ مساحة مدينة تورونتو الكندية 630 كم مربع، ولها واجهة بحرية ترتفع 76.5 عن سطح البحر. ويحد تورونتو من الجنوب بحيرة أونتاريو، ومن الشمال جادة ستيليس، ونهر روج يحدها من الشرق، ومن الغرب نهر إيتوبيكوك.

اهم المعالم السياحيه

يوجد فى مدينه تورونتو اهم المعالم والمناطق السياحيه الموجوده فى العالم ففى هذه المقاله سنتعرف على اهم المناطق السياحيه .

 

CN Tower

معلم تورونتو الشهيرة، برج CN يبلغ ارتفاعه 553 مترا، وهو واحدة من المعالم السياحية في المدينة ومن المستحيل أن تفوت مشاهدتة. البرج شاهق وسط المدينة، ويمكن أن ينظر إلى هيكل من كل مكان تقريبا في المدينة. تستطيع أخذ رحلة لتصل إلى المراقبة أو المطاعم وتحضى باطلالة رائع للمدينة وبحيرة أونتاريو. برج CN بني بين عامي 1972 و 1976.

أعلى منطقة عرض للمدينة في برج CN هي من Sky Pod على ارتفاع 447 متر فوق المدينة مع إطلالة رائعة في الايام التي يكون بها الجو صافيا، تمتد إلى شلالات نياجرا وولاية نيويورك.

Royal Ontario Museum

متحف أونتاريو الملكي، والمعروفة باسم ROM، هي واحدة من المتاحف رئيس الوزراء الكندي مع سمعة دولية للتميز. ويضم مجموعة رائعة ويتميز بالمعارض الكبرى.

المتحف جميل بطريقة تصميمة الزجاج وزوايا حادة وأضاف إلى مبنى تقليدي جدا. ويحتوي المتحف على مجموعات كبيرة ومتنوعة من اللوحات لجميع الازمان من جميع أنحاء العالم.

Casa Loma

كازا لوما هو غير عادي بناء يذكرنا بالقلعة من القرون الوسطى.

شيد في الأصلا للاسير هنري Pellatt، غريب الأطوار الكندي المليونير الذي كان من بين أول من أدرك فرصة استغلالة شلالات نياغارا لكسب المال من.

ومع ما يقرب 100 غرفة، بما في ذلك ثلاثة عشر من الحمامات، والمنزل هو الآن متحف.

يمكن للزوار أن يلقى نظرة إلى الوراء في الوقت المناسب لفترة من الأناقة الأوروبية.

القلعة قبل كل شيء في كندا كاملة مع أجنحة مزينة، ممرات، نفق بطول 800 قدم، أبراج، اسطبلات، وخمسة أفدنة من الحدائق الحوزة.

Toronto Zoo

حديقة حيوانات ضخمة تورونتو، مع مجموعتها من عدة آلاف من الحيوانات، تقع على النهر الأحمر نحو 40 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من وسط المدينة. واحدة من مناطق الجذب الرئيسية هو المعرض الباندا، الذي افتتح في تورونتو في عام 2013.

وتنقسم الحديقة إلى عدة أقسام، كل منها يمثل منطقة رئيسية حول العالم. قسم أمريكا الشمالية هي فريدة من نوعها، حديقة البيسون الواسعة، وحديقة polarium المثيرة للإعجاب.

ومن أبرز مايميز الحديقة الحيوانات في تورنتو انها تشمل على السافانا الأفريقية والحاجز المرجاني العظيم.

St. Lawrence Market

سوق سانت لورانس يضم مجموعة متنوعة من الباعة لبيع مختلف المنتجات الغذائية، والزهور، ومواد التخصص.

بنيت قاعة سانت لورانس في تورونتو في 1850، وكانت بمثابة ملتقى العام ومكان الحفل.

تم ترميم القاعة في عام 1967، ولكن احتفظت بكثير من سحرها القديم.

ويوفر المبنى جو فريد من نوعه للسوق وكذلك يستخدم أحيانا ليطلق اللعاب النارية على السينما والتلفزيون.

من الداخل يتميز بدرج كبير والثريا مضاءة الغاز.

City Hall

تسيطر على ساحة ناثان فيليبس الفسيحة مع العلى البرونز، إن “آرتشر” هنري مور، والمجلس البلدي لمدينة الجديدة لا تزال نالت استحسانا كبيرا. تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الفنلندي الموهوبين Viljo وبنيت في عام 1965.

القاعة تتكون من مبنيين شاهقة على شكل قوس و 27 طابقا على التوالي، ملفوفة حول المبنى المركزي. خارج في الساحة يوجد بركة جميلة من صنع الإنسان، التي تصبح حلبة تزلج شعبية في فصل الشتاء. تم تزيين هذه المنطقة الجميلة لقضاء عطلة.

Eaton Center

يقع مركز إيتون ضخم في الطرف الشمالي من منطقة الأعمال المركزية.

مع محطة المترو الخاصة بها، وهذا مجمع التسوق فائقة الحداثة يمتد على مدى عدة كتل ويستمر تجديد وتوسيعة سنويا .

الغرباء يمكن أن تضيع بسهولة تامة حيث طريقهم هي متاهة محيرة من بين المتاجر والمحلات المتخصصة والمحلات والمطاعم والمقاهي. متجر إيتون تم افتتح في تورونتو عام 1869 .

High Park

هي مساحة خضراء ضخمة مع الحدائق الغارقة، والحدائق المعلقة، والمتنزهات الطبيعية والبرك الطبيعية، ومجاري المياه.

عبارة عن 165 فدان مملوكة في الأصل من قبل هاوارد، وقد ورثة إلى مدينة تورنتو في عام 1873.

الحديقة جميلة فيها الحيوانية والسباحة و حمامات وملاعب ومناطق نزهة، وجولة القطار ذات المناظر الخلابة ويسلط الضوء على الحديقة كاملة. تعرف هذه الحديقة بأسم “حديقة شكسبير”.

وللمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والصحه والجمال زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
محافظة تيماء
السابق
اشعار حزن مؤلمة أجمل كلمات حزينة مؤلمة اشعار حزينه