التخطي إلى المحتوى

أين تقع مدينة ريو دي جانيرو ومعلومات عن مدينه ريو دي جانيرو ,اهم وافيد المعلومات عن مدينه ريو دي جانيرو, لان مدينه ريو دي جانيرو تتميز بموقعها المتميز والرائع حيث بها مناطق سياحيه ومعالم سياحيه كثيره ومميزه ,أين تقع مدينة ريو دي جانيرو ومعلومات عن مدينه ريو دي جانيرو, اهم واجدد المعلومات فى هذه المقاله المتميزه عن مدينه ريو دي جانيرو لانها تتميز بشعبها المثقف وكل من قاموا بزياره مدينه ريو دي جانيرو  لن ينسوها ابد ستجدو المناخ والسكان والسياحه واهم المناطق السياحيه فى مدينه ريو دي جانيرو تابعونا.

احياء المدينه

اهم المعلومات عن مدينه ريو دي جانيرو وسنتعرف على الثلاث اقسام الرئيسيه من خلال هذه الفقره.

وتنقسم ريو إلى ثلاثة أقسام رئيسية.

وتقع منطقة الشمال الكبرى شمالي خط الجبال التي ترتفع بمحاذاة ساحل المحيط. وتوجد في هذا القسم الذي يضم ساحل الخليج العديد من الأرصفة والمصانع ومناطق سكنية شاسعة.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

ويربط جسر ريو ـ نيتيروي الذي يمتد بطول 14كم منطقة شمال ريو بمدينة نيتيروي الواقعة شرقي الخليج.

والمياه في أجزاء من خليج غوانابارا ملوثة بمياه الصرف الصحي.

وتحتل المنطقة الجنوبية الطويلة الضيقة، الأراضي الواقعة بين الجبال الساحلية والمحيط. وتضم هذه المنطقة بحيرة رودريجو دي فريتاس.

وتحتوي الحديقة النباتية المجاورة على نباتات استوائية.

وتطل مئات من عمائر الشقق السكنية على العديد من الشواطئ في المنطقة.

ويشتهر شاطئ كوباكابانا بفنادقه الضخمة وأرصفته المزخرفة المرصوفة بالحجارة الملونة.

وتختلف أحياء فقيرة تُسمى الفافيلاس اختلافًا كبيرًا عن منطقة كوباكابانا الراقية.

ويعيش الآلاف من الناس في أكواخ فقيرة على سفوح الجبال شديدة الانحدار والأراضي الساحلية التي تكثر بها المستنقعات.

وتقع الضواحي السكنية في وديان بالقرب من ريو.

ويعيش العديد من العمال من ذوي الدخول المنخفضة في هذه المدن الصغيرة.

السياحه

تتميز مدينه ريو دي جانيرو بمعالمها السياحيه الكثيره والمميزه سنتعرف على السياحه فى هذه الفقره بالتفاصيل.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

أكثر ما يميّز هذه المدينة هو احتواؤها على العديد من المعالم السياحية المتميزة بشواطئها الخلابة، حيث يشتهر شاطئ كوباكوبانا الموجود فيها بكثرة السوّاح الوافدين إليه، بالإضافة إلى العديد من الشواطئ الجميلة؛ مثل: شواطئ ليبلون، وشاطئ ايبانيما، وأشهر المناطق السياحية الموجودة في هذه المدينة هو تمثال المسيح الفادي، أوما أطلق عليه البرازيليون اسم كوركوفادو، حيث يمكن الوصول إليه من خلال القطار الذي يمر بأعلى الجبل، والذي يطل على منظر رائع للمدينة

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه المدينة تضم حي بوتافوغو الذي يضم مجموعة من الأسواق التجارية التي تعتبر من أفضل مواقع التسوق على الإطلاق، وتشتهر بالكرنفالات المتواصلة والمناسبات المختلفة، وتأتي تسمية ريو دي جانيرو بهذا الاسم نسبةً إلى وصول الأساطيل الإسبانية إلى المدينة في شهر كانون الثاني.

المناخ

المناخ فى مدينه ريو سنتعرف عليه طوال السنه وهل هو مناخ معتدل ام لا بالتفاصيل من خلال هذه الفقره .

ريو لديها نوع مناخ رطب وجاف أو السافانا الاستوائية ، مع كثب لمناخ الرياح الموسمية الاستوائية وفقا لتصنيف مناخ كوبن ، وغالبا ما تتميز ريو دي جانيرو بسقوط الأمطار الغزيرة لفترات طويلة من ديسمبر إلى مارس / اذار . في المناطق الداخلية للمدينة ، ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) خلال فصل الصيف ، في حين أن أقصى درجات الحرارة تصل نحو 27 درجة مئوية (81 درجة فهرنهايت) على الأساس الشهري .

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

على طول الساحل ، فإن درجات الحرارة تكون معتدلة سواء في البرية أو البحرية . بسبب موقع ريو دي جانيرو الجغرافي ، يقبل عليها العديد من الزوار وخصوصا خلال فصلي الخريف والشتاء ، من خلال الجبهات الباردة التي تتقدم القارة القطبية الجنوبية ، مما يتسبب في التغيرات المناخية المتكررة

المناطق السياحيه

يوجد الكثير من المعالم السياحيه المتميزه فى مدينه ريو دي جانيرو سنتعرف على هذه المعالم من خلال هذه الفقره.

Lagoa Neighborhood

منطقة اجوا هي أكثر الأحياء تميزا في حي زونا ، كما انها ثالث أغلى حي في كل من أمريكا الجنوبية .

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

كما أنها موطن للبحيرة الكبيرة التي تعرف باسم لاجوا رودريجو دي فريتاس . يمتد الطريق نحو أربعة أميال في تطويق البحيرة ، وهو المكان المفضل للركض والدراجات الهوائية . تنتشر المقاهي والمطاعم على طول الشاطئ مع إطلالة خلابة على البحيرة والشواطئ الخارجية .

ملعب ماركانا (Football or soccer)

كرة القدم هي من أكثر الرياضات أهمية في البرازيل والتي تضم أشهر الملاعب : ملعب ماراكانا بإعتباره واحدة من أهم المعالم السياحية في ريو . يمكن لملعب ماركونا ان يستوعب نحو ما يقرب من 200،000 شخص منذ افتتاحه في عام 1950 وفي العصر الحديث ، تم تخفيض حجم استيعاب الملعب بسبب دواعي سلمية .

الحديقة الوطنية تيجوكا Tijuca National Park

الحديقة الوطنية تيجوكا هي واحدة من أكبر الغابات الحضرية في العالم ، تغطي مساحتها لمساحات شاسعة من المناظر الطبيعية الجبلية .

يمكن للزوار الارتفاع إلى أعلى قمة في ريو ، وبيكو دا تيجوكا ، كما يتم الاستمتاع بالمناظر التوسعية من خليج جوانابارا والمدينة .

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

دمرت الحديقة تقريبا في أوائل 1800 من خلال تعدي مزارع البن عليها ، ومن ثم تم زراعتها بالكثير من الغابات في النصف الأخير من القرن مع ما يصل إلى تسعة ملايين من الأشجار .

تشتمل الحديقة الوطنية تيجوكا على معالم الجذب في كنيسة Mayrink ، والتي تشتهر بالجداريات الشهيرة للرسام كانديدو بورتيناري .

جبل سوجارلواف Sugarloaf

يرتفع جبل سوجارلواف Sugarloaf نحو 400 متر (1300 قدم) فوق مصب خليج غوانابارا ، جبل سوجارلواف هو الجبل المتراص من الكوارتز والجرانيت ، حيث يمكن للزوار الوصول إلى ذروته عبر التلفريك ذو الجدران الزجاجية المعروفة باسم “bondinho” أو “تيليفيريكو .”

يغادر التلفريك كل 20 دقيقة من قاعدة تل BABILONIA ، ويصعد إلى أعلى التل مورو دا URCA .

وللمزيد زورونا على اكبر موقع فى العالم(موقع لحظات)بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أين تقع مدينة نيروبي ومعلومات عن مدينه نيروبى
  2. أين تقع مدينة خراسان ومعلومات عن مدينه خراسان
  3. أين تقع مدينة جوثام ومعلومات عن مدينه جوثام
  4. أين تقع مدينة نيسابور ومعلومات عن مدينه نيسابور
  5. أين تقع مدينة لاهور ومعلومات عن مدينه لاهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *