أين تقع مدينة قونيا التركية و معلومات عن قونيا التركيه

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أين تقع مدينة قونيا التركية و معلومات عن قونيا التركيه

أين تقع مدينة قونيا التركية ومعلومات عن قونيا التركيه, مدينه قونيا التركيه بها سحر خاص لانها تملك الكثير من المناطق السياحيه المميزه وتتميز مدينه قونيا بموقعها المتميز والرائع وبثقافه شعبها,مدينه قونيا من اشهر المدن فى العالم وبها معالم سياحيه كثيره ومميزه وتتميز ايضا بمناخها المتميز والرائع,أين تقع مدينة قونيا التركية ومعلومات عن قونيا التركيه,ستجدو فى هذه المقاله المناخ فى قونيا والسكان والجغرافيا والسياحه واهم المناطق السياحيه فى مدينه قونيا.

اصل التسميه

اصل تسميه قونيا ولماذا سميت بهذا الاسم والى ماذا يرمز اسم قونيا؟ كل هذا ستجدوه فى هذه الفقره.

قونية، كان معروفا في العصور القديمة الكلاسيكية وخلال فترة القرون الوسطى كما Ἰκόνιον (إيكونيون) باللغة اليونانية (مع فصل الدم اليوناني المنتظم في العصور الوسطى كونيو (ن)) وكما إكونيوم في اللاتينية.

ويشار إلى هذا الاسم عادة على أنه اشتقاق من εἰκών (رمز)، كما أسندت أسطورة يونانية قديمة اسمها إلى “إيكون” (صورة)، أو “رئيس جورجون (ميدوسا)”، الذي هزم بيرسيوس السكان الأصليين قبل تأسيس.

في بعض النصوص الإنجليزية التاريخية، يظهر اسم المدينة ككونيا أو كونيا

الجغرافيا

سنتعرف على الجغرافيا فى قونيا ,اين تقع قونيا ؟ وكل ما يخص مدينه قونيا كل هذا فى هذه الفقره المميزه.

قونية هي مركز أكبر مقاطعة، أكبر سهل وهي من بين أكبر المدن في البلاد.

وهي المدينة السابعة الأكثر اكتظاظا بالسكان في تركيا.

تقع مدينة قونية في الجزء الجنوبي من منطقة الأناضول الوسطى.

الأرض واسعة ومسطحة مع الكثير من الأراضي المنخفضة والهضاب.

وتغطي الهضاب السهوب الغنية، وبالتالي تؤثر على قطاع الزراعة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الجزء الجنوبي من قونية محاطا إلى حد كبير بسلسلة جبال طوروس.

المناخ

سنتعرف بالتفاصيل عن مناخ مدينه قونيا طوال العام من خلال هذه الفقره وهل هو مناخ معتدل ام لا.

ويوجد في قونية مناخ شبه قاحلة بارد (بسك) تحت تصنيف كوبن ومناخ قاري صيفي ساخن (دكا) أو صيف حار في المحيطات (دوا) تحت تصنيف تريوارثا.

درجات الحرارة الصيفية 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت).

وكانت أعلى درجة حرارة سجلت في قونية 40.6 درجة مئوية (105 درجة فهرنهايت) في 30 يوليو 2000. متوسط الشتاء -4.2 درجة مئوية (24 درجة فهرنهايت).

وكانت أدنى درجة حرارة سجلت -26.5 درجة مئوية (-16 درجة فهرنهايت) في 6 فبراير 1972.

بسبب ارتفاع قونية وصيفها الجاف، ودرجات الحرارة ليلا في أشهر الصيف هي باردة. مستويات هطول الأمطار منخفضة، ولكن يمكن ملاحظة هطول الأمطار على مدار السنة.

الموقع

اين تقع مدينه قونيا وما الجهات التى تحدها من الاربع جهات ؟ ستجدو الاجابه فى هذه الفقره.
تقع مدينة قونيا في منطقة الأناضول الوسطى الموجودة في مدينة تركيا، وتحدّها من الجهة الشمالية العاصمة أنقرة، ومن الجهة الغربية آق سراي، ومن الجهة الجنوبية مدينة قرمان، ومن الجهة الشرقية إسبرطة، وتحدّها من الجهة الشمالية الشرقية إسكي شهر، وأفيون قره، ومن الجهة الشمالية الغربية نو شهر، وقبر شهر، ومن الجهة الجنوبيّة الغربيّة مرسين، أمّا من الجهة الجنوبية الشرقية فتحدّها مدينة أنطاليا، وتنحصر المدينة على خط الاستواء بين خطي عرض 36 درجةً و39 درجةً شمالاً، وخطي طول 31درجة و34 درجةً شرقاً، ويقدّر عدد سكان المدينة حوالي مليون ومئتي ألف نسمة حسب إحصائيات 2014، موزعين في مساحةٍ تقدر بحوالي تسعة وثلاثين كيلومتراً مربعاً.

المناطق السياحيه

يوجد الكثير من المناطق والمعالم السياحيه فى مدينه قونيا سنتعرف على اهم هذه المواقع السياحيه من خلال هذه الفقره.

متحف مولانا:

ويرجع بناؤه إلى سنة 1926م، وهو عبارةٌ عن ضريحٍ لأحد فرسان الصوفيين وهو جلال الدين محمد الروميّ، وتقدر مساحته حوالي 6500 مترٍمربعٍ.

مسجد العزيزيّة:

ويرجع بناء هذا المسجد إلى عام 1874م، ويعتبر من أهمّ المساجد التي تتميز بطرازٍ معماري هندسيّ عثمانيّ.

برج السّلاجقة:

ويعتبر ناطحة سحاب في المدينة، وهو مركز التجارة في المدينة، ويصل ارتفاعه إلى حوالي 163متراً، ويحتوي على 42 طابقاً، ويرجع تأسيسه إلى عام 2006م.

مسجد علاء الدين:

وهو يعتبر النصب الرئيسي في مدينة قونيا، وكان اسمه مسجد العرش عند السلاجقة، وتمّ تشييده على مراحل متعدّدة، كان أولها في منتصف القرن الثاني عشر، واستمر حتّى منتصف القرن الثالث عشر، ويحتوي هذا المسجد على العديد من الأضرحة للسلاطين السابقين، مثل: ركن الدين مسعود، وكيخسرو الأوّل، وكيقباد الأوّل، وقلج أرسلان الرابع، وقلج أرسلان الثاني، وكيخسرو الثاني، وكيخسرو الثالث.

متحف قونيا الأثريّ:

يرجع تشييد هذه المتحف إلى عام 1901م، ويضمّ العديد من المقتنيات والآثار القديمة التي ترجع إلى العصر البرونزي، والحديدي، والكلاسيكي، والروماني، والبيزنطي، والحجري، والهلنستي، وتتكون القطع الآثرية من السيراميك، والحجر، والحلي، والنقوش، والأواني البرونزية.

للمزيد من الازياء والصور والشعر والعنايه بالجسم والعنايه بالبشره زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
أجمل أدعية السوق
السابق
اسعار سيارة فولكس فاجن جيتا 2024 فى السعودية