التخطي إلى المحتوى

أين تقع مدينة كوبا ومعلومات عن مدينه كوبا , مدينه كوبا من المدن الرائعه والمتميزه التى يوجد بها عدد كبير من السياح التى ياتون اليها من كل بلاد العالم نظرا لمعالمها السياحيه ومناطقها السياحيه الرائعه ,أين تقع مدينة كوبا ومعلومات عن مدينه كوبا, اهم ما يميز مدينه كوبا هو موقعها السياحى المتميز وشعبها المثقف ففى هذه المقاله ستجدو اهم المعلومات عن مدينه كوبا من حيث المناخ والجغرافيا والسياحه والسكان والدين واهم المناطق السياحيه فى مدينه كوبا والتاريخ وموقع مدينة كوبا ومعلومات عن مدينه كوبا واصل التسميه وكل ما يخص مدينه كوبا

أصل التسمية

لماذا سميت كوبا بهذا الاسم ولمن ينسب اسم كوبا ؟ كل هذه التفاصيل سنتعرف عليها من خلال هذه الفقره.

 

يعود اسم “كوبا” للغة تاينو، وعلى الرغم من أن المعنى الدقيق للكلمة غير واضح، إلا أنه يمكن ترجمتها على أنها إما “حيث الأراضي الخصبة وفيرة” (كوباو)، أو “المكان العظيم” (كوابانا).

كما يعتقد بعض العلماء، أن كريستوفر كولمبوس أطلق عليها اسم “كوبا” نسبة إلى البلدة كوبا القديمة في منطقة بيجا في البرتغال.

المناخ

المناخ فى مدينه كوبا هل هو معتدل ام لا ؟ سنتعرف على المناخ طوال العام وفى الفصول الاربعه بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

مناخ البلاد استوائي، لكن الرياح التجارية القادمة من الشمال الشرقي تجعله أكثر اعتدالاً على مدار السنة.

بشكل عام (مع وجود بعض التغيرات المحلية)، هناك موسم أكثر جفافًا بين نوفمبر/ تشرين الثاني وأبريل / نيسان، وموسم أكثر مطرًا بين مايو / أيار وأكتوبر/ تشرين الأول.

يبلغ متوسط درجات الحرارة 21 درجة مئوية في يناير / كانون الثاني و 27 درجة مئوية في تموز / يوليو.

دفء البحر الكاريبي ووقوع كوبا في مدخل خليج المكسيك يجتمعان لجعل البلاد عرضة للأعاصير المتكررة. تغلب هذه الأعاصير في الفترة بين أيلول / سبتمبر وتشرين الأول / أكتوبر.

الجغرافيا

فى هذه المقاله سنتعرف على جغرافيا مدينه كوبا بالتفاصيل من حيث المساحه والموقع واهم المعلومات عن مدينه كوبا.

 

كوبا عبارة عن أرخبيل من الجزر الواقعة في شمال البحر الكاريبي عند التقاء خليج المكسيك والمحيط الأطلسي.

تقع الولايات المتحدة إلى الشمال الغربي والبهاما إلى الشمال وهايتي من الشرق وجامايكا وجزر كايمان من الجنوب وأخيراً المكسيك من الغرب.

كوبا هي الجزيرة الرئيسية، محاطة بأربع مجموعات أصغر من الجزر: أرخبيل كولورادوس باتجاه الساحل الشمالي الغربي، أرخبيل سابانا- كاماغوي شمال وسط ساحل الأطلسي، جاردينز دي لا ريينا قبالة جنوب وسط الساحل أرخبيل كاناريوس قبالة الساحل الجنوبي الغربي.

يبلغ طول الجزيرة الرئيسية 1,199 كم (745 ميل)، وتشكّل أغلب مساحة كوبا (مساحة الجزيرة تبلغ 105,006 كم2 (40,543 ميل2).

جزيرة كوبا هي الجزيرة رقم 16 عالمياً من حيث المساحة. تتألف الجزيرة الرئيسية في معظمها من أرض منبسطة وسهول عدا سلسلة جبال سييرا مايسترا في جنوب شرق البلاد.

أعلى نقطة في هذه السلسلة هي بيكو توركينو 1,975 م (6,480 قدم).

الجزيرة الثانية من حيث المساحة هي جزيرة دي لا خوفينتاد (جزيرة الشباب) في أرخبيل كاناريوس، حيث تبلغ مساحتها 3,056 كم2 (1,180 ميل2).

تبلغ مساحة كوبا الإجمالية 110,860 كم2 (42,803 ميل2).

السياحة في كوبا

السياحه فى كوبا من امتع انواع السياحه , والسياحه تعد مصدر دخل هاما فى كوبا لان كوبا بها افضل الاماكن السياحيه.

السياحة في كوبا هي الصناعة التي تستقطب 3 مليون سائح سنويا، وتعد أحد أهم المصادر الرئيسية للدخل بالنسبة للجزيرة، وبمناخ ملائم والشواطئ والهندسة المعمارية الاستعمارية والتاريخ الثقافي المتميز فإن كوبا تعتبر جهة جاذبة للسياح لفترة طويلة، فقد كانت اخر وأقدم وأقرب مستعمرة لإسبانيا حتى عام 1898، في الجزء الأول من القرن العشرين استفادت كوبا من الاستثمارات الكبيرة وانشاء الصناعات والهجرة، كما ساعد قربها وعلاقتها الوثيقة بالولايات المتحدة الأمريكية اقتصاد أسواق كوبا ليزدهر سريعا لحد ما، كما تدهورت العلاقات بين كوبا والولايات المتحدة الامريكية سريعا بعد الثورة الكوبية وما نتج عنها من مصادرة الأعمال وتجنيسها، فأصبحت الجزيرة مقطوعة عن سوقها التقليدي بسبب الحصار وفرض حظر على المسافرين الأمريكيين بزيارة كوبا، انخفضت صناعة السياحة لتسجيل مستويات منخفضة في غضون سنتين من انضمام كاسترو إلى السلطة.

وبحلول منتصف الستينيات من القرن الماضي حظرت الحكومة الشيوعية جميع الممتلكات الخاصة وأزالتها وحرمت حيازة العملات الأجنبية وقضت على صناعة السياحة بأكملها.

اهم المناطق السياحيه

يوجد فى كوبا الكثير من المعالم والمناطق السياحيه المتميزه والرائعه التى تجذب اليها الكثير من السياح الى مدينه كوبا.

جزيرة كايو كوكو

تشتهر هذه الجزيرة برياضة الغطس و تقع هذه الجزيرة على الساحل الشمالي لكوبا و تعتبر هذه الجزيرة بمثابة محمية طبيعية من محميات المحيط الحيوى لليونسكو و هى مكونة من أحدى عشر جزءً مختلفا من الغابات الساحلية و غابات المانجروف التى تتجلى بالشعاب المرجانية و يحيط بها أثنين من المنزهات الوطنية الرائعة الرائعة كاحتوائها مثلا على سانتا ماريا. كما يوجد بها أثنين من ملاجئ الحيوانات البرية بالاضافة الى انها تحتوى على خمس و ثلاثون موقع مختلف من المواقع الأثرية و الكهوف مع وجود اللوحات الجدارية و الفن الريفى الاصيل. و تعتبر هذه المنطقة من أفضل مناطق الغوص فى البحر الكاريبي على الاطلاق.

 

مدينة هافانا

هى نقطه ثقافيه ساخنة نابضة بالحياة و تتميز بأن معظم سكانها على دارية ثقافية واسعة. و ما يميزها عن غيرها من المدن هى ان ميادينها تكتظ بالسيارات الأمريكية و تحيط بها عدد من المبانى المميزة بالهندسة المعمارية الرائعه التى تشعرك و كانك فى اوروبا.

 

حديقة الديناصورات

تقع شرق البلاد بالقرب من مدينة سانتياغو دى كوبا، و يوجد بها العديد من الغابات الاستوائية و غابات السحب و المناطق الساحلية و الكهوف التى تتضمن العديد من الكائنات التى على وشك الانقراض مثل الخفافش و العناكب. و تضم هذه الحديقة ايضا العديد من الأماكن السياحية و التى يوجد بها العروض و المناظر الجميله و تحيط بها النباتات الاستوائية المورقه. و أكثر ما يمكن أن يذهلك هناك هو وجود العشرات من الديناصورات المنحوته من الحجر فى شكل يدل على ابداع و روعه مصمميها.

 

حديقة زاباتا الوطنية

تقع هذه الحديقة على بعد 900 ميل جنوب شرق هافانا. وهذه الحديقة موطن لمجموعة من اكثر النباتات و الحيوانات تنوعا فى كوبا حيث انه وجد هناك ما يمكن ان يزيد عن خمسة وسبعون نوعا من الطيور،و واحد وثلاثون نوع من الزواحف الموجودة هناك وكذلك الأنواع المتوطنه مثل التمساح الكوبى.

 

مدينة سينفويغوس

المسافه التى تقطعها للوصول إلى هذه المدنيه ما يقرب من نصف ساعه أو ساعه وتقع هذه المدنيه فى الغرب على طول الساحل من خليج الخنازير وهذه المدنيه يوجد فيها كل ما يبهج ويشعرك بالسعادة لانها مليئه بالفن والثقافة والتاريخ وتشتهر هذه المدنيه بأنها لؤلؤة الجنوب في كوبا. ويوجد الكثير من الأشياء التى يمكنك القيام بها فى هذه المدنيه حتى لو كان مجرد المشى على الأقدام فهذا سوف يساعد على شعورك بالسعادة. والغريب فى هذه المدنيه هو سيطرة الشعور الاوروبى عليها وذلك بفضل الهندسه المعماريه الرائعة فى البلد.

 

مدينة فيناليس

هذه المدينة لها تأثير كبير على بقيه البلد وذلك لأنها تعتبر مصدر التبغ، و تنتشر بها الزراعه العضويه.

 

وللمزيد من الجزر والعواصم والبلدان والازياء والقصص والشعر ووصفات الطعام والعنايه بالجسم والصحه واقسام الاطفال زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه .

قد يهمك أيضاً :-

  1. أين تقع مدينة قونيا ومعلومات عن قونيا
  2. أين تقع مدينة شنغهاي ومعلومات عن مدينه شنغهاى
  3. أين تقع مدينة نيس ومعلومات عن مدينه نيس
  4. أين تقع مدينة هيوستن واهم المعلومات عن مدينه هيوستن
  5. أين تقع مدينة لاباز ومعلومات عن مدينه لاباز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *