التخطي إلى المحتوى

مدينه ميلانو من اجمل المدن فى العالم لانها تتميز بالسياحيه الرائعه ويوجد فى ميلانو اهم المواقع السياحيه والمناطق السياحيه فى العالم , أين تقع مدينة ميلانو ومعلومات عن مدينه ميلانو ,ومن قاموا بزياره ميلانو لن ينسوها ابد نظرا للسياحه الممتعه فيها وموقعها المتميز ومناخهاالمعتدل ,والسكان فى ميلانو لديهم ثقافه كبيره,أين تقع مدينة ميلانو ومعلومات عن مدينه ميلانو,ستجدو المناخ فى ميلانو واهم المناطق السياحيه فى ميلانو وكل ما يخص ميلانو.

اصل التسميه

لكل شئ له اصل وميلانو لها اصل تسميه,سنتعرف على اصل تسميه ميلانو ولمن تنسب هذه التسميه؟

أصل كلمة ميلانو غير مؤكد وتتعدد النظريات بشأنه. ففي حين أنه من الواضح أن كلمة ميلانو مُشتقّة من اسم المدينة اللاتيني القديم ميديولانوم (Mediolanum)، إلا أن معنى ميديولانوم موضعٌ للجدل. يُعتقد أن الاسم مكوّن من كلمتين: ميديو ومعناها “في الوسط” ، أما معنى الشطر الثاني فهو “سَهْل”.

وقد اقتُرح أيضاً أن جذور الكلمة الأصلية قد تعود إلى الإرث السلتيّ للمدينة، حيث أنه هناك ستون موقعاً غاليّاً – رومانيّاً يحمل اسم ميديولانوم في فرنسا، مثل سانتس (ميديولانوم سانتينيوم) وإفرو (ميديولانوم أولِركوريوم)، حيث كان لكُل مُجتمعٍ سلتيّ مكان تجمّع مُقدّس لتطبيق القانون والعدالة، وعادةً ما يكون في وسط المدينة.

المناخ

تتميز ميلانو بمناخها المتميز سنتعرف على المناخ طوال العام وعلى الجبال فى ميلانو فى هذه الفقره.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

مُناخ ميلانو مناخ رطب شبه مداري وفقاً لتصنيف كوبن للمناخ. وبما أن البحر المتوسط بعيدٌ عن المدينة فإن ليس له أي تأثير على مُناخها، شأنها شأن السهول الداخلية في شمال إيطاليا.

يكون الصيفُ في ميلانو حاراً، أما الشتاء فيكون بارداً ورطباً.

تُشكل جبال الألب والأبينيني حاجزاً طبيعياً يحمي المدينة من المؤثرات الخارجية القادمة من شمال أوروبا ومن البحار.

ينخفض متوسط درجات الحرارة خلال فصل الشتاء حتى أنه قد يصل إلى ما دون درجة التجمّد (-2 درجة مئوية) ويمكن أن تحدث تراكمات كبيرة من الثلوج.

متوسط ارتفاع الثلوج التاريخي (من 1950 إلى 2007) هو 21 سم، أمّا الرقم القياسي فسُجّل في يناير 1985، حين بلغ الارتفاع 90 سم.

وغالباً ما يكتنف المدينة في فصل الشتاء ضباب كثيف حالها حال بقية مناطق حوض بو، لكن إزالة حقول الأرز من الأحياء الجنوبية وتأثير الجزر الحرارية الحضرية قلّل من هذا المشهد في العقود الأخيرة، خصوصاً في وسط المدينة.

تهب على المدينة في بعض الأحيان رياح فون مسببةً ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مُتوقع، ففي صباح 22 يناير 2012 وصلت درجات الحرارة إلى 16 درجة مئوية، ثم ارتفعت لتصل إلى 21 درجة مئوية في 22 فبراير من نفس العام.

تتساقط الثلوج على ميلانو بمُعدّل سبعة أيّام سنوياً.

ترتفع مستويات تلوّث الهواء كثيراً في فصل الشتاء حين يلتصق الهواء البارد بالتربة، ممّا يجعل ميلانو واحدةً من أكثر مدن أوروبا تلوثاً.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

يُمكن لفصل الصيف أن يكون حاراً جداً وتصل الرطوبة في بعض الأحيان إلى مستويات عالية، وقد تصل درجة الحرارة في ذروتها إلى 34 درجة مئوية.

يتمتع هذا الموسم من السنة عادةً بسماء أكثر صفاءً وثلاث عشرة ساعة من النهار في المتوسط.

ولكن عندما تتساقط الأمطار تزداد احتمالية قدوم العواصف الرعدية وتساقُط البَرَد.

يتّسم الربيع والخريف في ميلانو بالاعتدال، بحيث تتراوح درجات الحرارة بين 10 و20 درجة مئوية.

تتميز هذه المواسم بمعدلات أعلى من تساقط الأمطار خصوصاُ في شهري أبريل ومايو.

تتراوح الرطوبة النسبية عادةً ما بين 45% (مُريح) و95% (رطب جداً) على مدار السنة، ونادراً ما تنخفض دون 27% (جاف) أو تصل إلى 100%.

لا تتعرض المدينة لهبوب الرياح بشكل عام، وتتراوح سرعة الرياح على مدار السنة بين صفر و14.5 كيلومتر بالساعة (هادئ إلى نسيم عليل)، ونادراً ما تتخطى حاجز 29 كيلومتر بالساعة (نسيم مُنعش) باستثناء فصل الصيف الذي قد تهب ريحٌ قويّةٌ خلاله.

كما أن العواصف الريحية العاتية قد تحدث في فصل الربيع مُنحدرةً من الترامونتان الذي يهب من جبال الألب أو قد تكون رياح بورا قادمةً من الشمال.

الدين

ما هو دين سكان ميلانو وهل يوجد اكثر من ديانه فى ميلانو كل هذه سنتعرف عليه من خلال هذه الفقره.

غالبية سكان ميلانو، كما هو حال غالبية سكان إيطاليا، يتبعون الكنيسة الرومانية الكاثوليكية.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

لكن هناك حضور كبيرٌ أيضاً للمسلمين، والأرثوذكس، والبروتستانت،والبوذيين،واليهود.

المسلمون هم ثاني أكبر الطوائف الدينية في ميلانو، حيث يُقدر عددهم بحوالي مائة ألف مُسلم، لتكون ميلانو بذلك أكبر تجمّع للمسلمين في إيطاليا.

كما أن المدينة موطنٌ لثاني أكبر جالية يهودية في البلاد بعد العاصمة روما، حيث يفوق عددهم السبعة آلاف.

يتبع أغلبيّة الكاثوليك في مدينة ميلانو التقليد الطقس الأمبروزي (بالإيطالية :Rito ambrosiano)، وهو طقس ديني من تقاليد الكاثوليكية الغربية وسميّ على اسم أمبروز، وهو قديس حسب التقاليد المسيحية وأحد الرموز المؤثرة في تاريخ الكنيسة في مدينة ميلانو.

السياحه

ميلانو تمتلك الكثير من المعالم السياحيه الرائعه والمميزه وبها مناطق سياحيه مختلفه سنتعرف على هذه المناطق.

 الدومو بيازا

الدومو بيازا هي قلب ميلانو النابض بالحياة، والساحة التي تذهل كل من يراها أو يقوم بزيارتها للمرة الأولى، حيث تحتضن كنيسة الدومو التي تعد كبرى الكنائس في العالم، والتي تم بناؤها في عام 1386، ولذا لا تتعجب أو تندهش من جماليات هذا المبنى الشاهد على فن العمارة الإيطالية، واعلم أنك أمام مثالا على الدقة والاحترافية في البناء.

وتعد هذه الساحة الضخمة ملتقى للسائحين والزائرين، إذ تضم الكثير من المقاهي والمطاعم ومحطة المترو، ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب، بل يمتد أيضا إلى كونها ملتقى محبي الصور التذكارية، خاصة إذا علمت أنها الساحة التي لا يسكن فيها وميض الكاميرات لتسجيل أجمل اللحظات مع حمام ميلانو الشهير الذي يتطاير في كل جانب.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

زيارة مبني غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني

بني غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني في القرن 18 ، وهو واحد من من أجمل المباني في العالم، وأهم المعالم السياحية في ميلانو بالإضافة إلى كونه موطنا للكثير من المتاجر الراقية لأشهر الماركات العالمية مثل (لوي فيتون، برادا، أرماني، غوتشي).

ويؤكد الزائرين على جمال هذا المبنى التاريخي وروعة بناءه، خاصة السقف الزجاجي والأرضيات ذات الفسيفساء برموز من المدن الإيطالية القديمة. ويمكنك تذوق أطعم أنواع الشوكولاته الفاخرة في مقهى غوتشي الشهير بذات المبنى.

 لا سكالا

عندما تكون في لا سكالا ميلانو، إعلم أنك في أحد أشهر دور الأوبرا في العالم، ولم لا وهي الأوبرا التي افتتحت في 1778، لتضم مجموعة من أفضل المغنين والفرق الموسيقية داخل إيطاليا وخارجها.

وتعد لا سكالا الوجهة الأولى لمحبي الموسيقى في إيطاليا، ولذا فاحرص على حجز تذاكر العروض في وقت مبكر قبل النفاذ.

ميدان كوادريلاتيرو دي أورو

عندما تعشق التسوق، لابد أن تقوم بزيارة إلى هذا الميدان حال كنت في ميلانو، خاصة أنه الميدان الذي تتفرع منه العديد من الشوارع التي تبرز فيها الماركات العالمية الشهيرة، بما في ذلك مركز بونولا للتسوق، مجمع لا ريناسينتي.

نافيليو غراندي

إذا كنت من محبي الرحلات المائية، إذن لا تفوت زيارة منطقة نافيلي غراندي، حيث يمكنك القيام برحلة في القنوات المتألقة وكأنك في قلب البندقية، كما يمكنك في هذا المكان الجميل تناول الطعام في واحد من المطاعم المنتشرة على حافة القنوات خاصة في الفترة المسائية، لتستمتع بأشهى المأكولات الإيطالية في الهواء الطلق.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

 حديقة باركو سيمبيون

تعد حديقة باركو سيمبيون واحدة من أجمل حدائق ميلانو للاستمتاع بالمدينة، والحصول على الاسترخاء والترفيه الكافي في مساحة كبيرة من المناظر الخلابة، وعلى أطراف الحديقة يمكنك أيضا زيارة قوس السلام والذي يعد نموذج شاهدا على فن العمارة والهندسة الإيطالية القديمة.

 محطة القطار المركزية

حتى لو لم تكن ستستقل القطار في ميلانو، فإن المحطة المركزية بالتأكيد مكان يستحق الزيارة، وربما تكون هذه المحطة هي الأكثر أناقة حول في العالم.

وعلى الرغم من أنها تبدو قديمة جدا، فإن محطة القطار والتي تأسست في 1931، تبدو شاهدة على جمال الزخارف والتصميم بما في ذلك العديد من المحلات التجارية والسلالم المتحركة السريعة وغيرها من المرافق.

الموقع

اين تقع ميلانو وكم تبلغ مساحه ميلانو؟ سنتعرف على موقع ميلانو المتميز ومساحتها من خلال هذه الفقره.

تقع مدينة ميلانو Milano في إيطاليا الدولة الرائدة في الفن، والّتي هي ثاني أكبر مدينة فيها بعد عاصمة الدولة روما من ناحية عدد السكّان, يصل عدد سكانها إلى حوالي المليون وثلاثمئة ألف نسمة، وتبلغ مساحتها حوالي 181.76كم².

تحدثنا عن ميلانو ومعلومات كثيره عنها ,وللمزيد من الجزر والعواصم والبلدان والازياء والشعر والادب زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. أين تقع مدينة نيروبي ومعلومات عن مدينه نيروبى
  2. أين تقع مدينة خراسان ومعلومات عن مدينه خراسان
  3. أين تقع مدينة جوثام ومعلومات عن مدينه جوثام
  4. أين تقع مدينة نيسابور ومعلومات عن مدينه نيسابور
  5. أين تقع مدينة لاهور ومعلومات عن مدينه لاهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *