التخطي إلى المحتوى

أين تقع مدينة هامبورغ ومعلومات عن هامبورغ, مدينه هامبورغ من المدن الرائعه التى تجذب اليها السكان من كل بلاد العالم نظرا لجمال معالمها السياحيه الرائعه والمناطق السياحيه فى هامبورغ ,أين تقع مدينة هامبورغ ومعلومات عن هامبورغ,وتتميز مدينه هامبورغ بموقعها المتميز والرائع ولها خصائص عديده ومميزه ,أين تقع مدينة هامبورغ ومعلومات عن هامبورغ , هامبورغ تتميز بالمناظر الطبيعيه الرائعه والمتميزه ستجدو فى هذه المقاله اهم المعلومات عن مدينه هامبورغ من حيث المناخ والجغرافيا والسكان واهم المناطق السياحيه فى مدينه هامبورغ و أين تقع مدينة هامبورغ ومعلومات عن هامبورغ.

الطبيعه

سنتعرف فى هذه الفقره على الطبيعه فى هامبورغ وسنتعرف على الانهار والموانى وكل ما يخص الطبيعه فى مدينه هامبورغ .

طبيعة هامبورغ محدودة نظرا لصغر مساحتها كولاية.

يغلب عليها الطابع السطحي مع كثرة القنوات المائية والبحيرات.

أعلى ارتفاع فيها يبلغ حوالي 116 متر فوق سطح البحر.

يمر فيها عدة أنهر أهمها: ألستر وبيله وإلبه.

ينقسم نهر الإلبه إلى فرعين اثنين واحد شمالي (Norderelbe) وواحد جنوبي (Unterelbe) قبل اختراقه لهامبورغ، جاعلا من منطقة فيلهيلمسبورغ (Wilhelmsburg) جزيرة تتوسط المدينة، ولكن قبل أن يغادر هامبورغ يتوحد فرعيه مجددا، ليصب في النهاية على بعد 110 كم في بحر الشمال.

توجد موانئ عبارات وسفن ركاب وأرصفة للنقل النهري الداخلي ومنطقة تجارية حرة وأحياء تجارية ومناطق استجمام على الضفة الشمالية لنهر الإلبة في هامبورغ، بينما تتواجد معظم أجزاء ميناء هامبورغ على الضفة الجنوبية للنهر.

ترتبط الضفتان ببعض من خلال جسور ونفقي الإلبة: نفق الإلبه الجديد ونفق الإلبه القديم.

تم بناء الأخير في أوائل القرن العشرين وما زال قيد الاستعمال على نطاق ضيق لحد الآن.

طبيعة الأرض المحيطة بالنهر هي سطحية ذو تربة رطبة.

عانت هامبورغ على مر التاريخ من الفياضانات التي كان سببها دائما ارتفاع منسوب المياه في نهر الإلبه، تارة بسبب الأمطار وذوبان الثلوج في المناطق التي يمر فيها النهر قبل مجيئه إلى هامبورغ من ناحية الشرق وتارة بسبب الأمطار وارتفاع منسوب المياه في بحر الشمال من ناحية الغرب.

على مدى العقود الفائتة، تم بناء تلال وتحصينات وتفريعات صناعية لتفادي حصول فياضانات.

كان آخر مرة يفيض بها النهر بشكل خطير في عام 1962 حين انهارت تحصينات النهر مما أدى إلى غرق أحياء عدة من هامبورغ بشكل شبه كامل ومقتل حوالي 300 شخص وفرار عشرات الألوف من ديارهم. نهر الألستر هو نهر قصير ينبع ويصب في مركز هامبورغ.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

يشكل عند مصبه بحيرة صغيرة سميت على اسمه بحيرة الألستر بقسميها: البحيرة الخارجية والبحيرة الداخلية.

تم إيصال العديد من القنوات المائية للبحيرة للمحافظة على منسوب المياه فيها، حيث أن لها معنى تاريخي واقتصادي وجمالي مهم بالنسبة للمدينة.

هامبورغ تحتوي على أكبر عدد من الجسور في مدينة أوروبية.

ذلك يرجع لكثرة القنوات المائية والترع، حيث يقدر عدد الجسور بحوالي 2500 جسر، من جسور مشاة إلى جسور سيارات وقطارات وغيره.

هذا العدد من الجسور يفوق عدد جسور مدن أمستردام (حوالي 1200 جسر) وفينيسيا (حوالي 400 جسر) ولندن مجتمعة.

لذلك تدعى هامبورغ أحيانا ب”فينسيا الشمال”.

المناخ

المناخ فى مدينة هامبورغ ودرجه الحراره سنتعرف على درجه الحراره طوال العام فى مدينه هامبورغ بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

بسبب قربها من البحر، فإن مناخ هامبورغ معتدل صيفا وشتاء.

يعد شهر يوليو أكثر شهور السنة حرارة، بمعدل درجة حرارة يناهز ال 17 درجة مئوية.

كما يعتبر شهر يناير أكثر الأشهر برودة، بمعدل 1.3 درجة مئوية.

تشهد هامبورغ أياما حارة، تتعدى درجة الحرارة فيها حاجز ال 30 درجة مئوية.

كما لوحظ ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مألوف في السنين الأخيرة حيث سجلت في 20 يوليو 2006 على سبيل المثال أعلى درجة حرارة تشهدها المدينة في التاريخ الحديث، بلغت حينها 38.5 درجة مئوية.

يعلل خبراء الأرصاد الجوية ذلك إلى التغيير المناخي العالمي في السنوات الأخيرة.

تكثر العواصف الرعدية عند ارتفاع درجات الحرارة وتهطل الأمطار حينها بشكل كثيف ومفاجئ.

تهطل الثلوج بين الحين والآخر في فصول الشتاء ولكن ليس بكميات كبيرة كما في عموم ألمانيا.

تهطل الأمطار في جميع فصول السنة بمعدل 774 مم سنويا، كما يعم الضباب ما معدله 52 يوما سنويا.

نسبة الرطوبة مرتفعة نسبيا صيفا وشتاء.

أفضل وقت لزيارة المدينة هو فصل الربيع وبداية فصل الصيف.

السياحه

السياحه فى مدينه هامبورغ من امتع السياحه فى العالم لذلك تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم سنتعرف على السياحه بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

كما ذكر في تقرير مكتب إحصاء هامبورغ وشليزفغ-هولشتاين فإن عدد الليالي التي قضاها السياح في فنادق هامبورغ عام 2004 بلغت 5.91 مليون ليلة منها حوالي 1.2 مليون ليلة لغير الألمان.

حسب التقرير فإن هامبورغ تأتي بهذه النتيجة في المرتبة الخامسة على مستوى ألمانيا بعد برلين وميونخ وفرانكفورت وكولونيا بالتوالي.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

يعلل البعض ذلك إلى موقع هامبورغ الواقع في الشمال وامتلاك المدن الأخرى وخاصة فرانكفورت وميونخ على مطارات أكثر أهمية واشغالا.

تنتعش في هامبورغ الحياة الثقافية وخاصة المسرحية وصناعة السينما.

من المهرجانات والاحتفالات المشهورة في المدينة، مهرجان عيد ميلاد الميناء (Hafengeburtstag) الذي يقام سنويا في شهر أيار/مايو ومهرجان الدوم (Dom) الذي يقام ثلاث مرات في السنة لفترة تراوح مدتها الشهر. المهرجان الأخير هو عبارة عن مدينة ملاهي كبيرة مع عروض فنية وألعاب نارية.

تلعب السياحة دورا مميزا في اقتصاد دينة هامبورغ. وفي عام 2007 جذبت هامبورغ أكثر من 3,985,105 زائر في زيادة تعادل 3.7% عن عام 2006.أكثر من 700,000 شخص من أنحاء العالم زاروا هامبورغ في زيارة دامت بمعدل 2.1 يوم. أكثر من 175,000 موظف بدوام كامل ومدخول 9.3 بليون يورو جعلوا من السياحة في هامبورغ عامل أساسي في اقتصاد منطقة هامبورغ.

لدى هامبورغ اسرع نمو سياحي في ألمانيا. منذ عام 2001 إلى عام 2007 زاد معدل الإقامة في المدينة بمعدل 55.2%.

تشمل الزيارة النوذجية لمدينة هامبورغ جولة في ال City Hall وكنيسة St. Michaelis بالإضافة إلى زيارة المستودعات القديمة Speicherstadt ومرفئ Landungsbrücken.

يوجد أيضا باصات خاصة تنقل السواح برحلة ميدانية على الأماكن المهمة.

وبم ان هامبورغ تملك أحد أكبر المرافئ في العالم، معظم السواح يرغبون في جولة في القارب عبر القناة.

معظم الزوار يقومون برحلات سيرا على الأقدام في المساء حول منطقة Reeperbahn في محيط st.pauli وهي تعتبر أكبر مكان في أوروبا حيث يوجد نوادي ليلية وبارات ونوادي تعرٍ. في هذه المنطقة تحديدا بدأت فرقة البيتلز مسيرتها المهنية حيث احيوا حفلات لمدة 48 ليلة في “نادي اندرا” و58 ليلة أخرى في نادي “كايسركيلير” في عام 1960.

وفي عام 1961 احيوا حفلات في “ذا توب تين كلوب” وعام 1962 في “ستار كلوب”.

شارع آخر يهواه الزوار وهو مزروع بالمقاهي، ويقع على ضفة نهر “البي” حيث يحلو للبعض اقامة النزهات والباربي كيو. أشهر حديقة حيوانات هي ال Tierpark Hagenbeck وقد اسسها كارل هاغينبيك عام 1907.

يقصد السواح مدينة هامبروغ لاهتمامات مختلفة ومتنوعة.

اما لحضور حفل لمغنيهم المفضل، أو لحضور حدث رياضي أو مؤتمر وفي عام 2005 كان معدل اقامة الزوار ليلتين في هامبورغ. 80% من الزوار يأتون من مناطق مختلفة من ألمانيا والأجانب يأتون من إنجلترا وسويسرا والولايات المتحدة.

 

الدين

ما ديانه سكان هامبورغ وهل يوجد اكثر من ديانه فى سكان هامبورغ سنتعرف على الديانه فى مدينه هامبورغ .

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

ينقسم سكان هامبورغ من حيث دينهم إلى:

35% يتبعون الكنيسة اللوثرية الانجيلية
10% كاثوليك
4% مسلمون
كما يوجد نسبه صغيرة من اليهود والهندوس والبوذيين والسيخ ومن الفرق المسيحية الأخرى كالأرثوذكس وشهود يهوه وماتبقى هم اللادينيون

اهم المناطق السياحيه

يوجد فى مدينه هامبورج اهم المناطق السياحيه التى تجذب السياح من كل بلاد العالم سنتعرف على اهم المناطق السياحيه فى هذه الفقره.

ميناء هامبورج

هامبورغ هي مدينة الميناء – مينائها هو ثالث أكبر ميناء في العالم بعد لندن و نيويورك .

هناك الكثير من الطرق للاستمتاع بميناء هامبورغ ، والذي يرجع تاريخه إلى أكثر من 800 سنة ؛ ويمكن القيام بجولة القارب ، في نزهة على طول الواجهة البحرية ، ولها عشاء المأكولات البحرية الممتازة في مطعم مزق ، الذي يوفر مناظر مشرفة من الميناء .

ريبربان ، منطقة الضوء الأحمر هامبورغ

الشارع الأكثر شهرة في هامبورغ هو ريبربان ، و طريق المنطقة الترفيه الأسطورية و الضوء الأحمر في المدينة . لمزيج انتقائي من الحانات والمطاعم إلى جانب نوادي التعري والمتاحف المثيرة التي تجلب البيتلز ، والذين بدأوا حياتهم المهنية الدولية في هامبورغ في عام 1960 .

سوق سمك هامبورغ

استمتع بالمأكولات البحرية الطازجة والفواكه الغريبة و المكسرات ، و الشاي من جميع أنحاء العالم – سوق سمك هامبورغ هو أمر لا بد منه لكل عشاق الطعام .

السوق في الهواء الطلق ، والحق بجانب قاعة المزاد الأسماك التاريخية ، مفتوح يوم الأحد بين 5 و 9 صباحا ، وحتى الحصول على ما يصل في وقت مبكر للحصول على أفضل ما يمكن شراؤه فقط من القارب .

كنيسة القديس ميخائيل

تقع كنيسة القديس ميخائيل الشمال فقط على بعد بضعة شوارع من مسافة Landungsbruecken . وقد بنيت هذه الكنيسة الرهيبة في منتصف القرن 17 و تتميز بالطراز المعماري الباروكي الرهيب ، بينما في الوقت الحاضر – فهي رمز لأحد مناطق الجذب الأكثر جمالا في هامبورغ .

قاعة مدينة هامبورغ

قاعة مدينة هامبورغ هي مكان مهم ليدرج في قائمة السفر الخاص بك . فهو المبنى التاريخي الذي يحول المنطقة الى واحدة من مناطق الجذب الأكثر آسر في هامبورغ ، لأنه يمكنك الاستفادة الكاملة من المشي أو الاسترخاء الرومانسي الفريد من نوعه ، على سبيل المثال .

هناك حق مربع كبير أمام الواجهة الرئيسية لمبنى البلدية ، والتي تقدم وفرة من الآفاق الخلابة .

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

ويقدم الطراز المعماري الجدد النهضة من الخارج من قبل العديد من التماثيل والنوافذ و الشرفات الساحرة وغيرها من التفاصيل .

في منتصف الواجهة الرئيسية يرتفع بشموخ برج ساعة الضخمة على ارتفاع 112 متر فوق سطح الأرض ، والذي هو في الواقع منطقة جذب رئيسية .

كنيسة القديس نيكولاي

كنيسة القديس نيكولاي هي كنيسة رائعة في وسط مدينة هامبورغ . في الواقع ، لم يبق سوى أنقاض هذه الكنيسة القوطية ، باستثناء المستدقة الضخمة ، التي لا تزال تقف بشموخ في ما يقرب من 150 متر فوق سطح الأرض .

بنيت في نهاية القرن 19 ، وكانت كنيسة القديس نيكولاي احدة من الكنائس الرئيسية في هامبورغ ، ولكن بعد القصف الهائل في الحرب العالمية الثانية ، تم هدم الكنيسة بالكامل تقريبا .

ومع ذلك ، نجا مستدقة إعجاب و يمكن رؤية الفروق الدقيقة الأسود من بعيد ، لأنها هي ثاني أطول مبنى في المدينة .

بحيرة ألستر

بحيرة ألستر هي المنطقة الزرقاء الكبيرة ، وتقع في قلب هامبورغ .

ليتم إنشاء هذه البحيرة الاصطناعية ، ولكنها جميلة من قبل أحد روافد نهر الالب – نهر الستل ، الذي يتدفق عبر المدينة ، وتشكل شبكة من القنوات أيضا .

وتستخدم بحيرة الستل وروافده لأغراض النقل ، وإنما هي أيضا مجالا رئيسيا للترفيه والاسترخاء في وسط المدينة .

و تحدها شواطئ بحيرة معظمها من الحدائق الخضراء الخلابة والممرات ، والتي هي أفضل للاستمتاع لبضع ساعات الترفيه على مقاعد البدلاء ، وعلى سبيل المثال ، بعيدا عن الضوضاء و أضواء الشوارع الكبيرة .

علاوة على ذلك ، هناك العديد من المراسي على طول الخط الساحلي لتحويل البحيرة إلى واحة حقيقية لركوب الزوارق واليخوت والتجديف و الرياضات المائية ومناطق الجذب السياحي الأخرى في الهواء الطلق .

شارع ريبربان

على بعد مسافة قصيرة في شارع ريبربان يكفي للمس في الحياة الصاخبة ومنفتح في المدينة . Peeperbahn هو من الشوارع في حي سانت باولي ، حيث يمكنك ان تأتي عبر مجموعة واسعة من المطاعم والحانات و المطاعم الأخرى .

عندما تغرب الشمس ، فهناك التغيرات في الشارع إلى مركز الترفيه النابض بالحياة و الحيوية ، التي توجد بها عددا من الموسيقى والنوادي ، و محلات الجنس ونوادي التعري . أضواء الليل هي مناطق الجذب الرئيسي الأخرى على طول الشارع ، ولكن كما هو معروف ريبربان أيضا باسم ” منطقة الضوء الأحمر ” .

محطة هامبورغ المركزية

هامبورغ من المدن الضخمة فهي مركز النقل العالمي الشهير ، وذلك بفضل ثاني أكبر ميناء في أوروبا

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

علاوة على ذلك ، هامبورغ هي محور النقل الرئيسية عن طريق البر كذلك ، لأنها تقع في وسط المدينة أيضا كمحطة السكة الحديد وثاني أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا – محطة هامبورغ المركزية

بمعالجة هذه المحطة لبعض او أكثر المطارات ازدحاما لحركة السكك الحديدية في ألمانيا ، بما في ذلك المترو و المحلية ، لمسافات طويلة و القطارات السريعة .

المبنى نفسه الهائل هو مشهد مثير للإعجاب وآسر ليمتد إلى 45 متر من أبراج مدار الساعة فهو طويل القامة ، في حين يقدم العديد من الخيارات الداخلية لمشاهدة القطارات المزدحمة و الناس ، فضلا عن الاستماع إلى اصوات وأجواء فريدة من نوعها .

الإضافة إلى اعتباره مركز تجاري كبير يقدم كل ما تبذلونه من وسائل الراحة .

 

هاغنبيك
Tierpark هاغنبيك هي واحدة من الأماكن الأكثر جاذبية في هامبورغ ل متعة العائلة التي لا تنسى .

هي حديقة حيوان هامبورغ ، حيث يمكنك ان تأتي عبر أكثر من 2،500 من الحيوانات ذات النظم الإيكولوجية الطبيعية ، مثل الغابات المطيرة ، التشكيلات الصخرية ، والمناظر الطبيعية الصحراوية والبحيرات الزرقاء .

وبها المباني الرائعة مثل المعبد ، وبها أيضا من المشاهد التي يمكنك الاستمتاع بها بالإضافة إلى الملاعب و العديد من المطاعم خلال زيارتك ل حديقة الحيوان .

منتزه Stadtpark ( سيتي بارك )

عندما يتعلق الأمر بالترفيه في هامبورغ ، فهناك حديقة المدينة وهي أكبر حديقة بالمدينة – Stadtpark ، وهي بالتأكيد مكان إغراء لا يقاوم .

انها تغطي مساحة قدرها 148 فدانا من الغابات الخضراء والمروج الواسعة و برك الأزرق الهدوء ، حيث يمكنك الاستفادة الكاملة من العديد من الممرات ذات المناظر الخلابة .

والتي سيتم تحويل الاسترخاء إلى رحلة السير الخاص بك في رحلة آسرة بين التماثيل والنافورات والمباني التاريخية و روعة الطبيعية .

تقع Stadpark في الضاحية الشمالية من هامبورغ و ذلك هو المكان الذي يقدم مجموعة واسعة من وسائل الترفيه و الأنشطة في الهواء الطلق للأطفال أو الكبار على حد سواء .

وهناك ملاعب كرة القدم ، كرة والسلة والحقول وملاعب تنس و ملاعب أخرى ، في حين أن القبة السماوية هي أيضا واحدة من أكثر الأماكن جذبا لل اهتمام داخل الحديقة .

وللمزيد من الازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والصحه والجمال زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أين تقع مدينة نيروبي ومعلومات عن مدينه نيروبى
  2. أين تقع مدينة خراسان ومعلومات عن مدينه خراسان
  3. أين تقع مدينة جوثام ومعلومات عن مدينه جوثام
  4. أين تقع مدينة نيسابور ومعلومات عن مدينه نيسابور
  5. أين تقع مدينة لاهور ومعلومات عن مدينه لاهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *