أين تقع مومباى معلومات عن مدينة مومباى

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أين تقع مومباى معلومات عن مدينة مومباى

أين تقع مومباى و معلومات عن مدينة مومباى ، مدينه مومباى مدينه جميله ومميزه ويوجد بها معالم سياحيه كثيره ومتميزه فى هذه المقاله سنتحدث عن مدينه مومباى لانها من اجمل المدن وسنتعرف على معلومات كثيره عن مدينه مومباى وسنعرف اين تفع مدينه مومباى وماذا تحتوى مدينه مومباى واهم المناطق السياحيه فى مدينه مومباى ومناخ مدينه مومباى سنتعرف عليه وهل هو مناخ متميز ام لا وعدد سكان مدينه مومباى واللغه الرسميه لمدينه مومباى.

معلومات عن مومباى

مدينه مومباى من اجمل المدن سنعرف معلومات كثيره عن مومباى من خلال هذه الفقره.

مومباي (بلغة الماراثي नवी मुंबई) (بالإنجليزية: New Mumbai) بالسنسكريتية العالمية (Navi Mumbai) وكان اسمها السابق بومباي حتى عام 1995، عاصمة ولاية ماهاراشترا في الهند. ومومباي واحدة من أكبر المدن في العالم بمساحة 344 كم² وعدد سكان يتجاوز الـ 12,100,000 نسمة.

هي المدينة الأولى في الهند والمركز الاقتصادي والثقافي والتجاري للهند ومومباي تقع على الساحل الغربي للهند وفيها ميناء.

الجزر السبع التي شكلت موباي كانت مكان لتجمعات الصيد وكانت هذه الجزر تحت سيطر الإمبراطوريات والممالك المتعاقبة وفي منتصف القرن الثامن عشر ظهرت بومباي كمدينة تجارية هامة وخلال القرن التاسع عشر تميزت المدينة بالتنمية الاقتصادية والتعليمية وأصبح وجود قاعدة قوية لحركة استقلال الهند في أوائل القرن العشرين وعندما نالت الهند استقلالها في عام 1947 اتحدت المدينة مع الدولة.

في عام 1960تم إنشاء دولة جديدة في عاصمة ولاية ماهاراشترا (بومباي)وفي نفس عام 1996تم تغيير اسمها من بومباي إلى مومباي.

مومباي موطن لمؤسسات مالية هامة مثل بنك الاحتياط في الهند، بورصة بومباي، واللجنة الوطنية للأوراق المالية في الهند ومقار الشركات من شركات هندية والعديد من الشركات المتعددة الجنسيات.

والمدينة تشتهر في صناعة السينما والتلفزيون، والمعروفة باسم بوليوود.وموباي توفر مستوى دخل ومعيشة أعلى وجذب المهاجرين من جميع أنحاء الهند

موقع مومباى

اين تقع مدينه مومباى وماذا تحتوى مدينه مومباى؟هذه الاسئله سنتعرف عليها من خلال هذه الفقره.

تقع مدينة مومباي على الساحل الغربي لدولة الهند، وتحتوي على ميناء السبع جزر البركانية؛ حيث التحمت هذه الجزر فيما بعد مع المدينة، وأصبحت تعزل خلفها مسطحاً واسعاً وعميقاً من الماء.

المناطق السياحيه فى مومباى

مومباى يوجد بها الكثير من المعالم السياحيه الرئعه سنتعرف على هذه المعالم السياحيه فى هذه الفقره.

بوابة الهند:

هي تلك البوابة التي بنيت كذكرى لتخليد روح تسعين ألف جندي هندي استشهدوا خلال الحرب العالمية الأولى، وتقع هذه البوابة جنوب مومباي، وبالقرب من متحف الأمير ويلز، وتطلّ على البحر من إحدى الجهات، كما تُقابل أفخم فنادق الهند “تاج محل”.

محطة تشاتراباتي:

وهي المحطة التي تُعرف باسم محطة فكتوريا، وهي عبارة عن عمارة قوطية فكتورية ممزوجة بالهندسة الهندية، وتتميّز بأبراجها وقبابها المنقوشة بشكلٍ رائع، بالإضافة إلى زجاجها الملوّن.

متحف تشاتراباتي شيفاجي:

ويُعرف أيضاً باسم متحف الأمير ويلز، ويقع بالقرب من بوابة الهند أسفل شارع الماهاتما غاندي، وبني هذا المتحف كصرح تذكاري بسبب زيارته من قبل الأمير ويلز عام 1904م، ويتميّز بإحاطته بالعديد من أشجار النخيل.

جامع الحاج علي:

جامع الحاج علي هو أحد أشهر الجوامع في المدينة، ويتميّز بقبته البيضاء التي يُمكن رؤيتها عبر مسافة بعيدة، ويُمكن الوصول إليه عن طريق عبور البحرية.

سوق كروفورد:

يقع هذا السوق شمال محطة تشاتراباتي، وأسّس عام 1869م بهدف بيع المنتجات بالجملة، ويتميّز بألوانه الرائعة التي تُزيّن واجهته.

مناخ وتضاريس مومباى

ما هو مناخ مومباى وهل هو مناخ مناسب ام لا وما هى تضاريس مومباى ؟ كل هذا فى هذه الفقره.

تتميّز مومباي بمناخها المداري الموسمي؛ حيث تكون درجات الحرارة بها مرتفعة معظم العام، وتهطل عليها الأمطار بكميات قليلة في فصل الصيف، بينما تبقى محتبسة لمدة تزيد عن السبعة أشهر، وتمتد الغابات المدارية على سفوح جبال المدينة التي تطلّ على السهل الساحلي الضيق، وتكثر بها الأراضي الزراعيّة والحيوانيّة.

عدد سكان مومباى

كم عدد سكان مومباى حسب الاحصئيات وما هى الجموعات السكان فى مومباى؟ستجدو الاجابه فى هذه الفقره.

يبلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2014م أكثر من 21 مليون نسمةٍ، ويتألف المجتمع السكاني فيها من عدّة مجموعاتٍ عرقية كالمغول المسلمين، والجماعات الآرية، وسكان البحر الأبيض المتوسط،

اللغه

ما هى اللغه الرسميه لدوله مومباى وهل هى لغه واحده وكم لغه يستخدموها اهل مومباى؟

يتحدث سكانها اللغة المارثية التي تُعتبر لغةً رسميةً في دولة الهند، بالإضافة إلى بعض اللغات المحلية كاللغة الصينية، والعربية، والإنجليزية، والأردية، أمّا بالنسبة إلى الديانة فيدين معظم سكانها بالدين الهندوسي، وأقليات تدين بالدين الإسلامي، واليهودي، والمسيحي، والبوذي، والياني، والسيخي.

تحدثنا عن دوله مومباى وللمزيد زوروا من الازياء والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والازياء ووصفات الطعام زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
تفسير معني حلم الرقص في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
معنى اسم شادن