التخطي إلى المحتوى

أين توجد دولة السويد من علي موقع لحظات , السويد دولة اوروبية تقع في الجزاء الشمالي من قارة تطل علي بحر البلطيق وخليج بوثنيا وخليج كاتيغات وخليج سكا جيراك وتتشارك حدودها البرية مع فنلندا والنرويج هذه الدولة وما موقعها وسنتحدث لكم عليها واتمني ان ينال اعجابكم وان استمر في نشر كل ما هوا جديد من علي موقعنا اكبر موقع في الشرق الاوسط سننشر لكم أين توجد دولة السويد وما الذي تتميز بها هذه الدولة وسوف استمر في نشر كل المعلومات التي تريدون معرفتها من علي هذا الموقع المتميز

الدول الإسكندنافية

سنقدم لكم دولة لاسكندنافية في هذه الفقره وكل المعلومات التي تدور حول هذه الفقره

الدول الإسكندنافية هو مصطلح يطلق على مجموعة دول تشترك في قواسم مشتركة فيما بينها، وهي دول الشمال وتقع في شمال قارة أوروبا وهي تمثّل دولة السويد، والنرويج، والدنمارك، وفنلندا، وآيسلندا، وعدا عن اشتراكهم في الموقع الجغرافيّ شمال أوروبا فإنّ هذه البلاد لها لغة مشتركة ألا وهي اللغة النورديّة لقديمة، وتشترك كذلك في التراث الثقافي، والحضاري، والتاريخي.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

موقع السويد

سنقدم لكم موقع السويد في الفقره واين توجد علي الخريطة وما هي السويد وأين تقع سنقولها لكم في هذه الفقره

السويد هي إحدى دول اسكندنافيا، وهي تقع في شمال قارة أوروبا، ويحدّها من جهة الشمال الشرقيّ دولة فنلندا، ويحدها غرباً دولة النرويج، بينما تشترك في حدود بحرية مع ألمانيا، وبولندا، والدنمارك في جهة الجنوب، ويحدّها شرقاً دولة إستونيا، ولاتفيا، وروسيا، وهي مرتبطة بالدنمارك من خلال جسر ونفق في أوريسند جنوب البلاد. تعتبر السويد الدولة الثالثة في الاتحاد الأوروبيّ من حيث كبر المساحة، إلّا أنّ الكثافة السكانيّة فيها منخفضة مقارنة بمساحتها، وعاصمة هذا البلاد هي “ستوكهولم” والتي تعتبر المدينة الأكبر في الدولة وأكثرها حضارة وتمدناً.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

اللغة في السويد

ما هي اللغه الرسمية في دولة السويد سوف نقول لكم في هذه الفقره ما هي هذه الدولة

اللغة الرسميّة في السويد هي اللغة السويدية وهي إحدى اللغات الجرمانيّة، وهي تشبه كثيراً اللغة النرويجيّة والدنماركيّة كونهم يشتركون في أصل هذه اللغات “الجرمانيّة”. أمّا الديانة في هذه البلاد فإنّ سكان البلاد قديماً عبدوا الأوثان منذ قديم الزمان، ثمّ أصبحت المسيحيّة الديانة الرسمية في البلاد في القرن الحادي عشر، ويوجد فيها حالياً المسيحيّة اللوثرية، والبروتستانية، وقلّة من الأرذوكس، وعلى الرغم من ذلك فإنّ هذه البلاد تعتبر الدولة الأعلى في العالم من حيث أعداد الملحدين فيها والذين لا يؤمنون بأي دين من الأديان.

نظام الحكم في السويد

ما هي طريقة نظام الحكم في السويد سوف ننشرها لكم في هذه الفقر وان تستفيدو منها

تبعاً لكون السويد إحدى دول أوروبا المتقدّمة فإنّ نظام الصحة لديها متطور جداً، وأعداد الوفيات قليل، والتعليم ونظام الخدمات الأخرى كلها أنظمة متطورة إلى حدّ كبير. فيما يتعلق بنظام الطعام فيها وتقاليدهم الغذائية فإنّها متشابهة إلى حدّ كبير مع بقيّة الدول الإسكندنافية والتي تعتمد بشكل أساس على السمك، والبطاطا، واللحوم في وجباتهم الشعبية التقليدية. وفي مجال الرياضة تعتبر السويد من أفضل دول العالم في هذا المجال، حيث أنّها استطاعت أن تُخرج الكثير من اللاعبين المبدعين في عدّة مجالات، وقد استضافت الأولمبيات في عام 2010م، وكانت الدولة السابعة من حيث نجاحها في إقامة الألعاب الأولمبية على أراضيها.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

العملة الرسمية في السويد

العملة الرسميه في دولة السويد وما الذي تتعاملون بها في هذه الدولة سننشرها لكم في هذه الفقره

العملة الرسمية في البلاد هيالكرونا السويديّة، ونظام الاقتصاد لديها متطور وناجح، فهي من أفضل الدول في التصدير، ولديها أيادي عاملة ماهرة.، حيث تصدّر السويد الخشب، والطاقات الكهربائية المتطوّرة، كما وتصدّر الحديد أيضاً، بالإضافة إلى تصنيع السيارات، والأدوية، وأنظمة الاتصالات المتطوّرة، ونظامها الاقتصادي يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

مساحة دولة السويد

ما هي مساحه دوله السويد واين تقع هذه الدولة علي الخريطة ان دولة السويد تمتد علي مساحة كبيرة من الارض

تمتد دولة السويد على مساحة كل كبيرة من الأرض، إذ تقدّر مساحة هذه الدولة بحوالي 450 ألف كيلو متراً مربعاً تقريباً. أمّا عدد من يتواجدون ويسكنون على أرض السويد فيقدر تقريباً بنحو 10 مليون نسمة، وذلك بناءً على إحصاءات العام 2009 من الميلاد. أكبر مدينة من مدن السويد هي مدينة ستوكهولم، وهذه المدينة هي العاصمة أيضاً في الوقت نفسه. أمّا الشعب السويدي فهو شعب متنوع الأعراق، فمن الشعب السويدي حوالي 81 % تقريباً هم سويديون أصليون، ومنه أيضاً هناك نسبة تقدّر تقريباً بنحو 5 % من الفنلنديين، وأخيراً هناك 13 % تقريباً ينتمون إلى أعراق أخرى.

الديانة في السويد

ما هي اشهر الديانه التي توجد في دولة السويد وهل هناك ديانات اخري ام  ديانه واحده ام تتقرر هذه الديانه

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

حوالي 72 % من الشعب السويدي ينتمون إلى الكنيسة اللوثرية، هناك أيضاً نسبة من الشعب السويدي ممّن ينتمون إلى الكنائس والديانات الأخرى، ومن ضمن الديانات التي يوجد لها أتباع في السويد، الديانة الإسلامية. وهناك أيضاً نسبة من الشعب ممن لا يؤمنون بأية ديانة، حيث تعد السويد واحدة من أعلى الدول من ناحية انتشار أعداد الملحدين فيها.

الثقافة في السويد

ماهي الثقافه في دولة السويد وهل هم يهتمون بهذه الثقافه ام لا سنخبركم بها في هذه الفقره

كان للشعب السويدي دور جيّد في مجال الأفلام والسينما، فهناك العديد من الأسماء اللامعة في هذا المجال والتي تنتمي إلى الشعب السويدي، ومن أبرز هذه الأسماء إنغريد بيرغمان، وماكس فون، وستيلان سكارسغارد، وآن مارغريت، والعديد من الأسماء اللامعة الأخرى. تحتل السويد المرتبة الأولى عالمياً في المؤشر العالمي المعروف الإيكونومست، بالإضافة إلى احتلالها للمرتبة السابعة عالمياً، على مؤشر التنمية البشرية، وهي من الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وذلك منذ العقد الأخير من القرن العشرين.

قد يهمك أيضاً :-

  1. معلومات عامة عن دولة السويد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *