التخطي إلى المحتوى

فى هذه المقاله المميزه سنتعرف على اهم المعلومات عن الدولفين , والاماكن الذى يتواجد الدولفين بكثره , الدولفين يحب اللعب مع الاطفال كثيرا فهو لا يوذى احد وذكى جدا ويحب الانسان ويلعب معه , أين يعيش الدولفين , سنتعرف على الدولفين بالتفصيل من خلال هذه المقاله , ويوجد الكثير من انواع الدولفين المختلفه من حيث الشكل والحجم والنوع والون , واكثر الانواع تتميز بلونها الرمادى , اهم المعلومات عن الدولفين وكل ما يخص الدولفين ستجدوه فى هذه المقاله , وستجدو ايضا الاماكن الذى يتواجد فيه الدولفين.

الدلافين

اهم المعلومات عن الدلافين وكل ما يخص الدلافين والاماكن التى تتواجد فيها الدلافين ستجدوه فى هذه الفقره المميزه .

يحّب الكثير اقتناء الدلافين كحيواناتٍ أليفةٍ فهي ظريفةً ومميزةً ويمكن اللعب معها، كما أنها تُعتبر من الحيوانات الذكيّةِ جداً وسريعةَ التعلّم، وتعتبر الدلافين اجتماعيةً تحب الناس ولا تعيش إلّا في أسرابٍ، وهي مرحة، وتحب اللعب فقد تتحرّش بالحيوانات البحريّةِ الموجودة معها من باب المرح والتسلية، كما أنّها قد تُنشىء علاقة صداقةٍ مع الأطفال وتلعب معهم.

الدلافين من الثديات البحرية التي تعيش في جميع البحار والمحيطات ما عدا القطبيةِ منها فهي لا تتحمّل البرودة العالية، فيمكن القول أنّها منتشرة في جميع مناطق العالم، ويوجد العديد منها ما يقارب 40 نوعاً في سبعة عشر جنساً، وتتنوّع في أحجامها وأطوالها وأوزانها فتتراوح أطوالها بين 1.2 متر إلى 9.5 متر، بينما تتراوح أوزانها بين 40 كيلو غراماً إلى 10 أطنان.

غذاء الدلافين وتكاثرها

ما هو الغذاء الذى يتغذى عليها الدلافين , سنتعرف على اهم المعلومات عن غذاء الدلافين وتكاثرها.

تتغذى الدلافين على اللحوم وخاصّةً الأسماك والحبار، إلّا أنه يوجد بعض الأنواع من الدلافين القاتلة التي تتغذّى على الثديات البحرية الأخرى.

كما ذكرنا سابقاً فالدلافين تحبّ العيش في أسرابٍ، وتحب ركوب الأمواجِ، وتلعب وتلهو مع الأعشاب البحريةِ والطيور البحريةِ والسلاحف البحرية، وتتفاعل مع السباحين جيداً، وتتكاثر الدلافين بالولادة، حيث تستمر مدة الحمل لديها أحد عشر شهراً، ثم تستمر الأم الدلفين بإرضاع أطفالها لمدة عام كامل.

مميزات الدلافين

ما هو اهم ما يميز الدلافين , من خلال هذه الفقره سنتعرف على مميزات الدلافين بالتفصيل.

من مميزات الدلافين أنّ دماغها ينقسم إلى قسمين بحيث ينام جزءٌ ويبقى الجزء الآخر للسيطرة على عملية التنفس اللا إرادية والحذر من الأخطار والتهديدات التي قد تحيط بها، وتنام وإحدى عينيها مفتوحة، ولكن لوحِظ أنّ الدلافين التي تعيش في البيوت عند الأسر تنام بشكلٍ كاملٍ وتغمض كلتا عينيها.

للمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات زوروا موقع لحظات اكبر موقع فى العالم .

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيف أعتني بسمك الزينة
  2. كيفية العناية بحوض سمك الزينة
  3. كيفية الاعتناء بأسماك الزينة
  4. كيفية إطعام أسماك الزينة
  5. فوائد سمك القاروص

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *