التخطي إلى المحتوى

أين يعيش الصقر سنقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم أين يعيش الصقر وهناك الكثير من المعلومات عن الصقر واين يعيش الصقر وانواع الصقور باكملها والصقر من الطيور الجارحة وهو يتميز بالكثير ومنها الرؤية القوية للصيد الفرائس ليتغذي عليها ويمتلك ايضا اجنحة مدببة لسفر باقصي سرعة وهي سرعة عالية وهناك ايضا الكثير ما ستعرفة عن الصقور من خلال موضوعنا هذا وهو ما سنعرضة عليكم في الفقرات التالية عن اين يعيش الصقر

معلومات عن الصقور

معلومات عن الصقور هناك الكثير من معلومات التي يمكنك القرأة منها لتستفيد من معلومات كثيرة عن الصقور :

1-تهاجر الصقور في فصل الخريف والربيع مثل جميع الطيور إلى الشّمال أو الجنوب، وتوجد هجرات أطول من غيرها. يكون وزنها أكثر مما تكون عليه عندما تصل إلى وجهتها.

ربما تشاهد أيضأ:
ما اسم صوت البومة

2-غالباً ما تصطاد في وقت الفجر عندما لا تزال الحيوانات الليلية مستيقظة.

3-تتقاتل الصقور في الجو على الفرائس.

4-الصقور من الطيور التي تتزاوج لمدى الحياة.

5-تضع الصقور أعشاشها فوق الأشجار الطويلة، وتكون متكوّنة من عصي خشبية.


6-تطير فراخ الصقور في عمر الست أسابيع وتغادر العش للأبد.

7-الصقور تقتل الفريسة بواسطة مخالبها بعكس النسور.

8-تهاجر الصقور في أسراب لأن فرص نجاتها واجتيازها للهجرة تكون أكبر.

9-أهم شيءٍ في هجرة الصقور هي اتجاه الرحلة، حيث تشكل الرياح عاملاً مؤثراً جداً في هذه الرحلة، فإما تساعد الطيور وتجعلها تطير بنفس الاتجاه أو أنها تدفعها للاتجاه الآخر.

10-تختلف الصقور في الحجم، وأصغرها هو صقر أمريكا كيستريل، وأكبرها هو الصّقر الحديدي.

ربما تشاهد أيضأ:
صفات طائر الطاووس - جميع معلومات عن طائر الطاووس

11-متوسط عمر الصقر ما بين الثلاثة عشرة عاماً إلى العشرين عاماً في البريّة، ويمكن أن يعيش أكثر في الأسر.

12-اعتماداً على الموقع الجغرافي تتزاوج الصقور في أوقات مختلفة من العام، وتكون عادة في نهاية فصل الشتاء، أو أوائل فصل الربيع.

أنواع الصقور وأماكن تواجدها

أنواع الصقور وأماكن تواجدها هناك الكثير من الانواع واماكن تواجد الصقور وهو ما سنعرضة علي حضرتكم من خلال هذة الفقرة :

يوجد الكثير من أنواع الصقور، والتي تفضل العيش في الأماكن الصحراويّة، والحقول، والسهول، والجبال، والمناطق الاستوائيّة، وفي مغلب القارات خاصّةً شبه الجزيرة العربيّة، والأمريكتين، وجزر الهند الغربيّة، وجامايكا، ومن أبرز أنواعها:

عاسوق مدغشقر:

يتسم بصغر حجمه، ويصل طوله إلى 30 سم، ويزن ما يقارب 115 غراماً عند الذكور، و 128 غراماً عند الإناث، ويكون الجزء الخلفيّ عند الذكور رمادي أصهب مع خطوط داكنة، وريشها ذا لون أسود، وتوجد في مدغشقر، ومايوت، وجزر القمر.

ربما تشاهد أيضأ:
أنواع الطيور وأسماؤها - اسماء الطيور الزينة واشكالها

عاسوق السيشيل :

ينتمي إلى جنس الفالكو، ويعيش في جزر سيشل، ويتراوح طوله من 18 إلى 23 سم، مع جناحين تتراوح من 40 إلى 45 سم، وتكون الذكور البالغة ذات لون بنيّ محمر مع بقع سوداء، وذيل أزرق رمادي.


عاسوق موريشيوس:

هو طائر من الجوارح المستوطنة في الغابات موريشيوس، التي تقتصر على الهضبة الجنوبية الغربية في الغابات، والمنحدرات، والوديان، وغرب المحيط الهنديّ، ويتراوج طولها بين 26 إلى 30.5 سم، وتزن 250 غراماً، وتصل إلى عمر 15 عاماً، وتتغذى على اللحوم، واليعسوي، والصراصير، والطيور الصغيرة.

aplomado: تعتبر من أكبر المجموعات التي توجد في القارة الأمريكية الجنوبية، وحوض الأمازون، والبرازيل، وهي ذات جسم نحيل، وطويلة الأجنحة، ويتراوح طولها من 30 إلى 40 سم.

ربما تشاهد أيضأ:
صفات طائر الطاووس - جميع معلومات عن طائر الطاووس

أبيض العينين:

تعتبر من أكبر أنواع الصقور الموجودة في جنوب وشرق القارة الإفريقيّة، يميل لونها إلى الأحمر، وذات أجنحة سوداء، وذيل رماديّ مع أشرطة سوداء، ويتراوح طولها 29 إلى 37 سم.

الثعلبي:

توجد في الأماكن القاحلة من القارة الإفريقيّة، وهي نحيلة، وذات أجنحة ضيقة، ويتراوح طولها 32 إلى 38 سم، وتزداد حجم الأنثى عن الذكور بمقدار 3%.

naumanni:

توجد في مناطق البحر الأبيض المتوسط ​​في جنوب وسط آسيا الى الصين ومنغوليا، وتهاجر في الشتاء إلى إفريقيا، وباكستان، والهند، والعراق، وتوجد بشكل نادر في القارة الأوروبية، ويتراوح طولها من 63 إلى 72 سم في جناحيها، و 27 إلى 33 في طولها، وتمتلك رأساً رمادياً.

ربما تشاهد أيضأ:
أنواع الطيور وأسماؤها - اسماء الطيور الزينة واشكالها

تكاثر الصقور

تكاثر الصقور سنقدم لكم من خلال هذة الفقرة تكاثر الصقور وهو ما سنعرضة عليكم من خلال هذة المقالة :

تتكاثر الصقور كغيرها من الطيور بالبيوض؛ حيث تقوم أنثى الصقر بوضع البيض في الأعشاش في آخر فصل الصيف، وتعتني بالفراخ التي تفقس من البيض حيث تصطاد الطيور المهاجرة لإطعامها

ومن الأمور الغريبة التي لدى أنثى الصقر أنها في حال وجدت إحدى هذه الفراخ ضعيفة فإنها تتركه من دون طعام حتى تموت وحدها أو تقوم بإطعامه للفراخ الأخرى القوية.

 

وقد عرضنا علي حضرتكم أين يعيش الصقر وكل ما يخص الصقر ومعلومات عن الصقر كل هذا من خلال موقوعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. تربية الصقور للرياضة
  2. الفرق بين النسر والصقر
  3. كيف أربي الصقر
  4. صفات الصقر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *