إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

كتابة: ايمان الصاوي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” أنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع ” طرق سريعة لتخسيس الوزن ، طريق رائعة عن نزول الوزن ، تمارين سهلة لأنقاص 10 كيلو في ألأسبوع ، رجيم سريع ، رجيم سريع للتخسيس ، رجيم رائع للتخسيس ، رجيم قوي ، تمارين سهلة للتخسيس ، تمارين لتخسيس 10 كيلو في الأسبوع ، تمارين رائعة عن التخسيس ونقص الوزن ”

 

 

عن نقص الوزن

النقص في هذا النظام نقص حقيقي لانه يتم من دهن الجسم لذا ليس من السهل اعادة تكوينه في فترات قصيره لذلك يبقى الشخص دون زياده لفترات طويله جدا طالما حافظ في اكله على نظام متوازن وقلل من السكريات والدهون
وان النقص وان كان كبيرا لايؤثر على اي من القياسات الحيويه داخل الجسم ولا يؤثر على الصحة ما دام المتعالج يأخذ الحيطة بتناول الوجبات الموجودة فيه دون حذف الوجبات

 

افضل رجيم سريع لانقاص 10 كيلو في اسبوع

• اليوم الأول:

تناول جميع انواع الفاكهة ما عدا الموز. و يفضل تناول التفاح و البطيخ و جميع الحمضيات و بالكمية التي تريدينها. كما يفضل تناول الفاكهة الطازجة و ليس المعلبة .

• اليوم الثاني :

هو يوم تناول الخضار النيئة أو المسلوقة فقط، ويمكن اضافة القليل من الملح أو الفلفل الاسود او الحليب او الزيت او الزبدة أثناء تحضير الخضار .

• اليوم الثالث:

مزيج تناول الفواكه و الخضروات في هذا اليوم، لكن بدون استخدام الزيت او الزبدة او الجبن او الحليب اثناء تحضير.

الخضار النيئة أو المسلوقة هي المسموح بها في هذا اليوم، ويمكن تناول البطاطا الحلوة و الموز، كما يمكنك تناول وجبة خفيفة من عيدان الكرفس بين الوجبات .

• اليوم الرابع:

يوم الطاقة والكالسيوم بحيث يحتفي بالموز والحليب، ويمكنك خلاله تناول حوالي 8 ثمرات موز مع 3 أكواب من الحليب الخالي من الدسم، اضافة إلى طبق من شوربة الخضار على مدار اليوم.

• اليوم الخامس :

يمكنك متابعة تناول الفواكه و الخضروات مع كوب صغير من الارز البني المسلوق. ويمكن تناول كوب الارز البني المسلوق مع 6 حبات من الطماطم و تفاحة واحدة على شكل سلطة، ونصف كوب من الحليب خالي الدسم و برتقالة واحدة و حبة واحدة جريب فروت طوال اليوم.

• اليوم السادس :

في هذا اليوم، يمكنك تناول المزيد من الخضار وشوربة الخضار مع كوب صغير من الارز البني المسلوق، لكن بشرط عدم استخدام الزيت او الزبدة او الجبن اثناء تحضير الخضروات.

• اليوم السابع :

وفيه يمكنك تناول الكثير من سلطة الخضار أو شوربة الخضار مع كوب واحد من الارز البني المسلوق و عصير الفواكه الطازج ( ويفضل الجريب فروت أو البرتقال ).

طرق لأنقاص الوزن 10 كيلو في الأسبوع

أثناء تناول الطعام : اطفئ النور

بصرف النظر عن المعتقدات التى ترعرعت عليها خلال الصغر أصبح من البديهى والواضح أن الظلام ليس مرعبا على الإطلاق بل على العكس من معتقداتنا ومخاوفنا

فهو مفيد لنا وليس ضار حيث أثبتت دراسة حديثة فى جامعة كورنيل أن السر فى تناول القليل من الطعام والشعور بالشبع والرضا عن ما تناولته بالرغم من قلته هو وبكل بساطة أن تطفئ النور

حيث أثبتت تلك الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام فى أماكن ذات إضاءة خافته وهادئة استطاعوا التخلص من 175سعر حرارى على عكس الأشخاص الذين يتناولون الطعام فى أماكن ذات إضاءة عالية

حيث أن الأشخاص الذين تناولوا الوجبة فى مكان ذو إضاءة هادئة تمكنوا من التقليل من الطعام المتناول بنسبة 18 %

وتمكنوا أيضا من الإستمتاع بالوجبة المتناولة لذلك تجد أن المطاعم تعتمد فى انارتها للمكان على استخدام الأضواء الشديدة

ذات الألوان المتعددة حتى لا تشعر ابدا بالشبع وتتزايد لديك الرغبة والنهم لتناول الكثير من الطعام.

اختار الأكواب والكاسات ذات الأشكال المستقيمة

احرص دائما عندما تجلس على الطاولة على اختيار الأكواب والكاسات ذات الأشكال المستقيمة بدلا من الأكواب ذات الأشكال المنحنية فالاشكال المنحنية تحمل كمية من العصير أكثر من الأكواب ذات الأشكال المستقيمة

حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون العصير فى الأكواب ذات الأشكال المستقيمة تمكنوا من التخلص من 40 % من كمية العصير المتناول أى ما يعادل 67 سعر حرارى بل وأكثر من ذلك خلال الوجبات المختلفة طوال اليوم.

 

لا تحرم نفسك من النوم لساعات كافية.

أثبتت العديد من الدراسات منها دراسة عيادة مايو فى أمريكا أن النوم لساعات كافية خلال الليل يساعدك على تحفيذ هرمون الشبع لديك وكذلك التخلص والنجاة من أطنان السعرات الحرارية التى تتناولها أثناء السهر طوال فترة الليل

فالسهر يحرمك من الهرمون الطبيعى الذى يتم افرازه لديك لكى يشعرك بأنك يجب أن تتوقف عن تناول الطعام ألا وهو هرمون الشبع وذلك الهرمون لا يفرز بصورة طبيعية إلا خلال فترة النوم .

لا تقل انا محروم من ذلك الطعام.

قطعة الشوكولاتة فى الثلاجة أو المتبقى من قالب الكيك أو وجبتك المفضلة القامعة فى الثلاجة كيف ستتمكن من مقاومتها ؟ إذا قلت لنفسك لا. إن الحرمان من تلك القطعة سوف يخلق ذلك داخلك نوع من الاحتياج والرغبة الشديدة بل يخلق بداخلك دافع أكبر لتناولها (فالممنوع مرغوب)

وذلك السبب الأساسى والرئيسى فى فشل الكثير من الأشخاص ويأسهم من إنقاص الوزن وبدلا من ذلك يمكن أن تقل لنفسك مثلا انا ليس محروم مما أحب من الأطعمة بل سوف اتناولها كما اشاء فى اليوم المخصص للفرى أو يمكن أن اتناولها واحرق ما قمت بتناولة اذا قمت بالتمشى حول المنزل على الأقل 5 مرات مثلا.

انظر لنفسك بصفتك شخص رشيق.

هل ترى نفسك شخص زائد الوزن؟ ……فكر مجددا …أثبتت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يرون أنفسهم ويضعون أمام أعينهم انهم أشخاص سمينون ذلك من شأنه يضعف عزيمتهم ويدفعهم إلى تناول المزيد من الطعام

وفشل معظم محاولات إنقاص الوزن التى يقومون بها …ولكن… إذا استمريت فى إقناع نفسك بأنك شخص رشيق سوف تتصرف و تكون كل أفعالك تباعا لذلك التفكير الايجابى.

ادر وجهك عن الطعام الدسم.

ألا تشعر بالانزعاج عندما تكون منهمك التركيز فى تنفيذ خطوات حميتك الغذائية بحذافيرها وبنجاح أيضا ويأتى إلى بالك ويظهر أمامك صورة لإحدى الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية ؟ ماذا ستفعل حينها ؟

….تقول الدراسات الحديثة انه إذا ما تعرضت لمثل تلك المواقف أو رأيت فى الفاصل الإعلانى أثناء مشاهدة التلفاز فقط قم بالذهاب إلى المطبخ وتناول طعام صحى مثل قطعة من الجزر أو الخيار أو الخص أو قطعة من الفاكهة.

تناول الماء بكثرة

تعود على شرب كأس من الماء قبل تناول الوجبة أو اثنائها فذلك أفضل بكثير من شرب كوب من الصودا الذى أعتد عليه فالدراسات الحديثة

تقول أنه بدلا من القضاء على العادة التى تعودت عليها ألا وهى شرب الصودا أثناء تناول الطعام فقط قم باستبدالها بشرب كوب من الماء وبذلك تكون قللت عدد السعرات الحرارية و سوف يساعدك ذلك أيضاً على سرعة الشعور بالشبع.

فكر فى الطعام

فكر فى الطعام وتصور الوجبة التى سوف تتناولها قبل الذهاب إلى الطاولة لتناولها حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن التفكير فى الوجبة قبل تناولها يساعد على تحفيز إفراز هرمون الشبع وبتالى سرعة الشعور بالامتلاء والشبع والتقليل من كمية الطعام المتناول وبالتالى سعرات حرارية منخفضة

إذا قمت عزيزى القارئ بإتباع تلك الخطوات فسوف نضمن لك خسارة الوزن بصورة ناجحة وفعالة دون حتى الذهاب إلى الجيم أو ممارسة التمارين الرياضية.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع ”  نتمني أن تستفادو وللمزيد من الطرق عن الرجيم زورو موقعنا ” لحظات “

التالي
تفسير حلم رؤية الذرة فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
الطواف حول الكعبة المشرفة – مسافة الطواف حول الكعبة المشرفة