التخطي إلى المحتوى

من المكان الجميله في باريس وهي من مكان السياحيه مليئه بلاماكن الجميله ويتحفل بها في الاعياد والحتفلات

أجمل ما في باريس

باريس

تعدّ باريس العاصمة الأكثر اكتظاظاً بالسكّان في البلاد الفرنسيّة، وتقع في الجزء الشماليّ من البلاد عند نهر السين، وتصل مساحة المدينة الإجماليّة إلى مائة وخمسة كيلومتر مربع، ويعيش عليها أكثر من 2.4 مليون نسمة، ويعود تأسيسها إلى القرن الثامن قبل الميلاد من قبل شعب سلتيك، وتعدّ أكثر المدن جذباً للسياح في العالم؛ وذلك لوجود الكثير من المعالم السياحيّة فيها.
أجمل ما في باريس
ساحة فاندوم

توجد الساحة في الجهة الشماليّة من حدائق التويلريّ، وأهم ما يُميّز الساحة بأنّها تحتوي على نصب تذكاريّ في وسطها شُيد على يد نابليون الأوّل وذلك للاحتفال بانتصار معركة أوسترليتز، وتمت إزالة النصب في عام 1871 ميلاديّ، ولكن تمت عمليّة تشييد النصب مرةً أخرى في وقت لاحق.
قصر غارنييه

يعود تاريخ افتتاحه إلى عام 1875 ميلاديّ بعد مرور أربعة عشر عاماً من البناء، ويعُرف القصر قديماً بقصر كابيوسيز على اسم الشارع الموجود فيه، وغُير اسمه فيما بعد على اسم المهندس المعماري الذي صمم القصر وهو شارل غارنييه، ويعدّ القصر دار الأوبرا الأشهر في العالم.
القصر الكبير (الشانزليزيه)

هو موقع تاريخيّ يقع في شارع الشانزليزيه بالقرب من الدائرة الثامنة، وهو أحد الطرازات المعماريّة الفنية الجميلة الباريسيّة، وأهم ما يُميز القصر بأنّه مؤمّن بالحماية من قبل مركز للشرطة يوجد في الطابق السُفلي للقصر، ويزور القصر سنوياً أكثر من مليون ونصف المليون زائر.
البانثيون

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

يقع في الحي اللاتينيّ، وبُني ليكون كنيسة مكرسة لخدمة القديس جينيفيف، واستُخدم فيما بعد ليكون مكاناً يضم رفات المواطنين الفرنسيين، ويعود تاريخ تشييده إلى عام 1790 ميلاديّ بالطراز الكلاسيكيّ الجديد.
قوس النصر

هو واحد من المعالم الأكثر شهرة في باريس، ويقع في منطقة شارل ديغول الموجودة في الطرف الغربيّ من شارع الشانزليزيه، ويصل ارتفاع القوس إلى سبعين متراً فوق سطح الأرض، وافتتح القوس في عام 1836.
انفالديه

يُعرف بفندق القصر، وهو عبارة عن مجمع يحتوي على متاحف أهمها المتحف العسكريّ للجيش الفرنسيّ، ومتحف قصر الانتصاف، ونصب تذكاريّ، وعلى العديد من القبور.
كونسيرجيري

هو سجن سابق في باريس قضى فيه السجناء مدة حكمهم خلال الثورة الفرنسيّة، ويوجد في الجزء الغربيّ من إيل دو لا سيتي وتحديداً على ضفاف نهر السين، ويُستخدم حالياً كمحكمة قانونيّة، وقصر للعدل.
قصر فيليت

هو منزل يتكوّن من ثماني عشرة غرفة للنوم، ويوجد خلف القصر اثنان من بحيرات البجع، والبط، والطيور، والأسماك، وتوجد مناطق بالقرب منه لممارسة الأنشطة الرياضيّة في الهواء الطلق كالركض، وركوب الدراجات، والصيد.

أماكن تستحق الزيارة في باريس

أوجه المدن المتعددة، أمر استرعى اهتمامنا نتيجة مجموعة مجوهرات كارتييه الجديدة Paris Nouvelle Vague، حيث ركزت المجموعة على إبراز أوجه المرأة الباريسية من خلال الأماكن في العاصمة الفرنسية، فقررنا أن نزور معك باريس عاصمة النور والحب والموضة، نعرفك على أبرز وجوهها، متخذين من الخريطة التي رسمتها مجوهرات كارتييه دليلاً لنا.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

1- حدائق التويليري:
آلاف الزهرات الموزعة بين التماثيل والمدرجات، البحيرات الصناعية والألعاب، تمتد على مساحة 25 هكتار، في قلب باريس، وتقع بين ساحة الكونكورد ومتحف اللوفر.
تحتضن هذه الحديقة الشهيرة، قصر التويلري الذي بني في القرن السادس عشر، وسكنه لويس الرابع عشر، إلى أن انتهى بناء قصر فرساي الذي أصبح مكان إقامة الملك.
هذه الحديقة التاريخية التي شهدت أحداثاً لا تنسى على مر الزمن، واتاحتها الثورة الفرنسية لجميع أبناء الشعب، هي المكان الأمثل لتطلقي فيه العنان لنفسك وتستعيدي شقاوة الطفولة ومرحها، لا تنسي أن تنتعلي حذاءاً مريحاً لأنك ستتجولين في ممرات الحديقة، وهي كبيرة جداً ولكنك بالتأكيد لن تشعرين بالتعب أو الملل بين جنباتها.

2- أوبرا باريس الوطنية:
المبنى الرائع الذي ينطق بالفن المعماري والزخرفي المذهل، يحتضن في داخله ألف قصة وقصة، فكم من عاشقات، ارتدين أجمل فساتينهم، وتجملن ليحضروا عرضاً، ولكنهن راقبن الحبيب بدلاً عن أحداث المسرحية.
هذا الفن الراقي الذي يحظى بدعم وزارة الثقافة الفرنسية، وكانت تعرف في البداية بأكاديمية الأوبرا، وقد تأسست عام 1669 في عهد لويس الرابع عشر، ويحتضن قصر غاريني وأوبرا الباستيل، العروض الموسيقية الجميلة.
احرصي خلال زيارتك لباريس على حضور عرض في أوبرا باريس الوطنية، وعلى غرار سيدات المجتمع الباريسي، ارتدي فستاناً طويلاً، وارفعي شعرك ليظهر جمالك وزينتك بكل وضوح.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

3- حدائق اللوكسومبرغ:
هذه الحديقة الرائعة، لم تكن متاحة للعامة قبل الثورة الفرنسية، وكانت مقتصرة على أهل البلاط الملكي. إنها اليوم إحدى أكثر الوجهات شعبية ورواجاً في باريس، فهي المكان الأمثل للاسترخاء والاستمتاع بهواء باريس، وكذلك مشاهدة الناس من مختلف أنحاء العالم.
هذه الحديقة الضخمة تمتد على مساحة 22,45 هكتار، وقد صممت على الطراز الإيطالي، بطلب من والدة لويس الثالث عشر، التي قضت سنوات شبابها في فلورانسا – إيطاليا.
يمكن لك اصطحاب أطفالك إن كنت تسافرين برفقة عائلتك، حيث تتوفر النشاطات الممتعة، مثل استئجار مراكب صغيرة ليمرحوا في قنالاتها، كذلك يمكن لهم الاستمتاع بعروض دمى البابيت، وأيضاً هناك الأمهار الصغيرة التي سيرغب صغارك في امتطائها بكل تأكيد.
لا تنسي الكاميرا، واحرصي على أناقتك، لأنها ستكون صوراً جميلة سترغبين في مشاركة أصدقائك وعائلتك بها.

4- ميدان تروكاديرو:
بين برج إيفل وقوس النصر، يوجد ميدان تروكاديرو، ويضم قصر شايو العيد من المتاحف الهامة، ويتخذ شكل جناحين يشبهان ذراعين مفتوحتين لضم الساحة المواجهة، والبرج، وحدائق شامب دو مارس، والمدرسة العسكرية، التى تقع جميعها فى مواجهته, وتزين الساحة الفسيحة الواقعة أمام القصر أحواض مائية ضخمة، ونافورات، ويفصلها عن البرج جسر الأينا, وتقع أيضا خلف القصر ساحة رخامية مرتفعة، تمكن الزائر من إلقاء نظرة شاملة على البرج وعلى الحدائق المحيطة المنبسطة كسجادة خضراء, ويضم قصر شايو عدد من المتاحف، فى الجناح الأيمن (من ناحية ميدان تروكاديرو): متحف البحرية ، ويضم نماذج مصغرة عديدة لسفن ومراكب شهيرة (كسفينة سانتا ماريا ، التى قام كريستوف كولومبوس على متنها بأول رحلاته لإكتشاف العالم الجديد), متحف الأنسان، ويضم مجموعات ضخمة وهامة من أعمال ومقتنيات علماء الأجناس والإناسة ، ويبين بالصور والرسوم والوسائل التوضيحية المختلفة طرق معيشة عدد من الأجناس البشرية المختلفة ، كما يضم مجموعات من التحف الفنية لكثير من الحضارات (الصين ، المايا ، المنغول ، الأزتك ، ماليزيا)، وفى الجناح الأيسر (من ناحية ميدان تروكاديرو): متحف المعالم الفرنسية، ويحتوى على أعمال مقلدة لأهم معالم مختلف المناطق (والمدارس الفنية) الفرنسية على مر العصور، بالإضافة الى مجموعة ضخمة من الرسوم الزيتية الحائطية المقلدة, متحف السينما، ويشمل كل ماعلاقة له بالسينم، بدءا بأول آلات التصوير والعرض السينمائية، وأزياء وديكور وبلاتوهات عدد من الأفلام الفرنسية الشهيرة، وهو يتكون من قرابة ستين قاعة مخصصة لصناعة السينما فى فرنسا، ومخصصة لتاريخ تلك الصناعة. كما توجد فى طرف هذا الجناح المكتبة السينمائية (او السينماتك) التى تعرض من ثلاثة الى أربعة أفلام يومياً.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

5- مولان روج:
بالتأكيد سمعت عن المكان، خاصة بعد الفيلم الرومنسي الشهير الذي يحمل ذات الاسم للنجمة نيكول كيدمان. نعم انه ذلك الملهى العريق، الذي يحفل بالمفاجآت والعروض المذهلة، ويشكل تجربة لا تنسى، فلما لا تضعينه على قائمة الأمكنة التي تودين زيارتها؟
بني هذا الملهى عام 1889، من قبل شخص يدعى جوزيف أولير، ويقع بالقرب من حي مونتمارتر الشهير، وتزينه الأضواء الحمراء، وتميزه الطاحونة الحمراء المبنية على سطحه.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

6- شارع الشانزليزيه:
أحد أرقى وأفخم الشوارع السياحية والتجارية في العالم، حيث توجد أرقى المحلات التجارية العالمية، والمطاعم الراقية، وتكثر المقاهي على جنبات الرصيف وفي الطرقات الجانبية، وفي نهاية الشارع يستقبلك قوس النصر.
كل من زار هذا الشارع يصفه بأنه الأجمل في العالم، فالأناقة سمة تميز الناس، والمكان بشكل عام، لذلك اهتمي بنفسك واحرصي أن تنافسي عارضات الأزياء، واذهبي إلى الشانزليزيه لتتسوقي، ولتستمتعي بفنجان من القهوة الفرنسية بالبندق.

7- نهر السين:
يمر نهر السين في مدينة باريس، وهو أحد الأنهر الرئيسية الفرنسية، ويشكل عنصر جذب سياحي، خاصة مع وجود 37 جسر في العاصمة الفرنسية فوق النهر.

تتوافر الرحلات السياحية عبر النهر، وعلى جوانب النهر هناك العديد من المحلات التي تبيع التذكارات والكتب.وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

صور جميله في باريس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *