احدث الماسكات الطبيعية للبشرة

كتابة: عبير احمد - آخر تحديث: 2 مارس 2024
احدث الماسكات الطبيعية للبشرة

احدث الماسكات الطبيعية للبشرة على موقع لحظات الموقع المتميز فى عالم التجميل والعنايه بالجسم والبشره احدث الماسكات الطبيعية للبشرة والبشره الدهنيه جميع السيدات والفتايات يحلمن ببشره مثاليه وناعمه كالحرير وفاتحه اللون لذلك جئنا لكى باروع الماسكات المجربه لتفتيح لون البشره وسنعرفكم في هذا المقال على بعض هذه الماسكات من خلال موقع لحظات

ماسكات طبيعيّة لتبييض الوجه

ماسكات طبيعيّة لتبييض الوجه وهناك اروع الماسكات الطبيعيه فى هذه الفقره وهى :

ماسك القهوة

نحتاج لتحضير هذا الماسك ملعقة كبيرة من القهوة، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من السكر، نخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نُطبق الخليط على الوجه، ونفركه لدقائق قليلة، ثمّ ندعه لمدّة عشر دقائق، وبعد ذلك نغسله.

ماسك الدقيق

نحتاج لتحضير هذا الماسك أربع ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض، وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من الماء، نخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نُطبق الخليط على الوجه، وندعه لمدّة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نغسله بالماء البارد.

ماسك النشا

نحتاج لتحضير هذا الماسك ملعقتين صغيرتين من حليب البودرة، وملعقتين صغيرتين من بودرة التلك، وملعقتين صغيرتين من النشا، وملعقة من كريم مُرطب، أو عشر قطرات من زيت اللوز، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، وعصير نصف حبّة من الليمون لمن يمتلكون بشرة دهنية، نخلط المكوّنات الجافة جيداً، ثمّ نُضيف إليها ماء الورد، والكريم المرطب، وعصير الليمون، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ ونُجففه، وبعد ذلك نُطبق الماسك على البشرة، وندعه لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ نفرك القناع بأصابعنا، ونغسله بالماء الدافئ، فالماء البارد.

ماسك الطحينية

نحتاج لتحضير هذا الماسك أربع ملاعق كبيرة من الطحينية، وأربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من الماء، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، نخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضع الماسك على الوجه، وندعه لمدّة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نغسله بالماء البارد.

عصير الفراولة

نحتاج لتحضير هذا الماسك ست ملاعق صغيرة من دقيق الذرة، وكوب من عصير الفراولة، نمزج المكوّنات جيداً، ثمّ نضع الماسك على الوجه، وندعه لمدّة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نغسله بالماء البارد، وبإمكاننا وضع شرائح من الفراولة على الوجه.

الطين المغربي

نحتاج لتحضير هذا الماسك خمس ملاعق من الماء الدافئ، وأربع ملاعق من الطين المغربي، وملعقة من عصير الليمون، وملعقة من العسل، وملعقة من الزبادي، نخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نُطبق الماسك على الوجه، وندعه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.

ماسك العدس

نحتاج لتحضير هذا الماسك ثلاث ملاعق من العدس المسلوق، وبضع قطرات من عصير الليمون، وملعقة من ماء الورد، وملعقة من الدقيق، نطحن العدس المسلوق، ثمّ نزيد جميع المكوّنات إليه، بعد ذلك نُطبق الماسك على الوجه، وندعه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد.

 

اهم الماسكات للبشره الدهنيه

نقدم لكى عزيزتى المرأة أهم ماسكات البشرة الدهنية وهناك الكثير من الماسكات للبشره الدهنيه وهى :

دللي بشرتك الدهنية بهذه الماسكات الطبيعية والبسيطة وقليلة التكاليف، وتغلبي على مختلف المشاكل التي تواجه بشرتك.
ماسك تبييض البشرة الدهنية من الكركم

اخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقة من العسل الطبيعي وملعقة من لبن الزبادي (استبدليه بالحليب إذا كانت بشرتك الدهنية حساسة) وملعقة من جل الصبار حتى تحصلي على عجينة متجانسة، ومن ثم وزعيها على البشره واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيها بالماء الفاتر. طبقي هذه العملية مرتين أو في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مرضية بعد أسبوعين فقط.

ماسك تقشير البشرة الدهنية بالقهوة

قومي بمزج ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة من لبن الزبادي جيداً، ومن ثم دلكي وجهك ورقبتك بالمزيج على شكل حركات دائرية صغيرة لمدة 3 دقائق مع الترطيز على الأماكن الدهنية، ومن ثم اتركيه حتى يجف قبل أن تغسليه بالماء البارد. طبقي هذه العملية مرتين أو في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مرضية بعد أسبوعين فقط.
ماسك للبشرة الدهنية من التفاح والشوفان وعصير الليمون

لتحضير هذه الوصفة قومي بخلط نصف كوب من التفاح المهروس والشوفان المطبوخ مع بياض بيضة وملعقة كبيرة من عصير الليمون، طبّقي الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف بالكامل ثم تغسل بالماء البارد. استخدمي الطريقة بانتظام 3 مرات بالأسبوع وستلاحظين الفرق بعد أسبوعين.
ماسك للبشرة الدهنية للتخلص من البقع الداكنة

اخلطي حبة من الطماطم في الخلاط الكهربائي ومن ثم ضعي ملعقة من السكر وملعقة من العسل، ومن ثم افركي وجهك بها لمدة 5 دقائق وركزي على الأماكن الداكنة. ومن ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد ورشي عليه القليل من ماء الورد.
ماسك لإزالة الزيوت من الطين وجل الصبار

لتحضير هذه الوصفة امزجي ملعقة كبيرة من الطين الأخضر وملعقة صغيرة من جل الصبار، ومن ثم وزعيها على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد ومن ثم دلكيه بمكعب من الثلج لإغلاق المسام.

قناع لتنقية البشرة الدهنية من اللوز والعسل

اخلطي كمية كافية من اللوز المطحون والعسل لتشكيل عجينة. ثم دلكي الخليط بلطف على وجهك بقطعة قماش دافئة ورطبة لمدة 5 دقائق. واتركيه حوالي 10 دقائق أخرى ومن ثم اشطفيه بالماء وكرّري الخلطة باستمرار حتى تتخلصي من البشرة الدهنية.

خلطة لتفتيح البشرة الدهنية من الشاي الأخضر والشوفان

قومي بنقع ملعقة من الشاي الأخضر في ربع كوب الماء طوال الليل ومن ثم قومي بتصفيته وخلطه مع ملعقتين من الشوفان، ادعكي الخليط جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ومن ثم مديه على بشرة وجهك لمدة 25 دقيقة قبل أن تزيليه بالماء البارد. لضمان الحصول على أفضل النتائج قومي بتطبيق هذه الوصفة بشكلٍ يومي.

ماسك الجوز والعسل وعصير الليمون لصنفرة البشرة الدهنية

قومي بخلط حبتين من الجوز بالخلاط ومن ثم أضيفي ملعقتين من العسل وملعقة من الليمون واخلطيهم جيداً، ووزعي الخليط على وجهك بالتساوي ودلكي وجهك بحركات دائرية صغيرة برؤوس الأصابع لمدة 4 دقائق، ومن ثم اتركي الماسك لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليه بالماء البارد.

 

نصائح للعناية الليلية بالبشرة الدهنية

يعتبر تنظيف البشرة الدهنية أمر إلزامي ويجب تنظيفها مرتين باليوم على أقل تقدير. وبالنسبة لمنظف البشرة الدهنية يفضل أن يكون خال من الزيوت.
احرصي على شر ب كمية مناسبة من الماء النقي لتخليص البشرة من السموم وإكسابها نضارة وحيوية.

طبقي الواقي الشمسي الخالي من الزيوت على بشرتك كلما خرجب من المنزل في النهار، وإذا ما استطعت تجنب الخروج فإنك تقدمين لبشرتك خدمة جلية.

اتبعي نظاماً غذائياً صحياً متوازناً غني بالخضراوات والفواكه لتغذية البشرة ونضارتها، وابتعدي عن الأغذية الدسمة والمقليات والوجبات السريعة الجاهزة.
لا تقومي باستخدام المنتجات التي تحتوي على العطور والمواد الكيميائية والملونات والزيوت المعدنية لأنها تزيد من مشاكل البشرة الدهنية.
تجنبي لمس وجهك قدر الإمكان وبالأخص أماكن ظهور حب الشباب لأنها قد تنتقل من مكان لآخر في وجهك وتزيد الطين بلة.
احرصي على اختيار درجة حرارة الغرفة المناسبة عند الخلود للنوم، أي أن تكون معتدلة مائلة إلى البرودة لأن ذلك يخفف من إفراز البشرة للزهم وبالتالي تستيقظين مع بشرة نضرة وغير لامعة.
بدلي الشراشف والوسائد مرتين على الأقل أسبوعياً، ووذلك لضمان عدم ملامسة بشرتك للأوساخ أثناء النوم، ولا بد أن تكون طرية الملمس.
احصلي على قسط وافر من النوم لإبعاد شبح التعب والإجهاد عن بشرتك.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن احدث الماسكات الطبيعية للبشرة على” موقع لحظات “اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو” موقع لحظات”

التالي
الصحف المصرية: الحوار الوطنى.. خطة تصحيح المسار للاقتصاد حصري على لحظات
السابق
الجزائر.. زبيدة عسول تعلن نيتها الترشح للانتخابات الرئاسية