ادعية الاستغفار

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 14 ديسمبر 2018
ادعية الاستغفار

ادعية الاستغفار للاستغفار فوائد كثيرة وقد حدثنا المولى عز وجل كثير عن الاستغفار واهميته للانسان ويجب علينا جميعا الاستغفار في اي وقت ليستجيب اللة لنا ومن هذة فائدته له فى الحياة الدنيا والاخره ولهذا الاستغفار واجب علي كل انسان ليغفر اللة الذنوب جميعا ومن فوائد الاستغفار انه يجلب للانسان متاعها في الدنيا والاخرة فعلينا جميعا التقرب الي اللة ليغفر لنا ذنوبنا جميعا فالله قال ادعوني استجيب لكم

ادعية الاستغفار

• نستهل ادعيتنا بحديث رسول خير الانام عن الاستغفار ، عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .
وايضا دعاء الاستغفار :

استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته ومن كل فرض تركـــــتــه ومن كل إنسان ظلـمـتــــه ومن كل صالح جـفــوتــــه .

استغفر الله العظيم من كل ظالم صاحـــبتــه و من كل بـــر أجـــــلتـــــه و من كل ناصح أهنــتـــــه ومن كل محمود سئـمــتـــه .

استغفر الله العظيم من كل زور نطقت بــــه و من كل حق أضــعــتـــــه ، استغفر الله العظيم من كل باطل إتبعــتـــــه و من كل وقت أهــــدرتــــه و من كل ضمير قـــتلــــته .

استغفر الله العظيم من كل سر أفشـــيـــــتـــه و من كل أمين خدعــتـــــه و من كل وعد أخلــفـــــتـــه ، ومن كل عهد خــــنتــــه ، ومن كل امرئ خذلـــتـــه ، ومن كل صواب كتمــــته ، و من كل خطأ تفوهــت بـــه .

استغفر الله العظيم من كل عرض هتكتــــه ، ومن كل ستر فضـحـــتــه ، ومن كل لغو سمعــــتــــه .

استغفر الله العظيم من كل حرام نظرت إليـــه ، و من كل كلام لهوت بـــه ، ومن كل إثــم فـعـــــلتــــــــه ، ومن كل نصح خالفتـــــه ، ومن كل علم نـســيــتـــــــــه .

استغفر الله العظيم من كل شك أطعـتـه ، ومن كل ظن لازمته ، ومن كل ضلال عرفتـــه ، و من كل ديــن أهمــلــتـــــــه ، استغفر الله العظيم من كل ذنب تبت لك به .

استغفر الله العظيم من كل ما وعــدتـــك به ، ثم عدت فيه من نفسي ولم أوفى به .

استغفر الله العظيم من كل عمل أردت به وجهك فخالطني به غيرك ، ومن كل نعمة أنعمت على بها فاستعنت بها على معصيتك .

استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته في ضياء النهار أو سواد الليل أو في ملأ أو خلا أو سراً أو علانية ، استغفر الله العظيم من كل مال إكتسبته بغير حق ،استغفر الله العظيم من كل علم سُـئـلـت عنه فكتمته .

استغفر الله العظيم من كل قول لم أعمل به و خالفته ، استغفر الله العظيم من كل فرض خالفته ومن كل بدعه أتبعتها ، ومن جميع الذنوب كبائرها وصغائرها .

استغفر الله العظيم على النعم التي انعم علي بها ولم اشكره ، و من الرياء والمجاهرة بالذنب وعقوق الوالدين وقطع الرحم .
استغفر الله الذي لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه .

استغفر الله العظيم لي ولوالدي ولذوي الحقوق علي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات …وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين

استغفر الله استغفر الله أستغفر الله العظيم
الذي لا إله إلا هو الي القيوم وأتوب اليه من جميع ما اكرهه
قولا وفعلا وحاضرا وغائبا..اللهم أني أستغفرك لما قدمت وأخرت وأعلنت وما أنت أعلم به مني ..أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شئ قدير .. اللهم اني أستغفرك من كل ذنب تبت منه ثم عدت إلية.. أستغفرك لما أردت به وجهك الكريم فخالطني فيه ماليس لك به رضا .. وأستغفرك لما دعاني إليه الهوى من قبل فيما إشتبه علي وهو عندك محرم .. واستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فأستعنت بها على معاصيك .. وأستغفرك من الذنوب التي لا يتطلع عليها أحد سواك ولا ينجي منها أحد غيرك ولا يسعها الا حلمك ولا ينجي منها الا عفوك .. وأستغفرك من كل يمين حنثت فيه وهو عندك محرم وانا مؤاخذ به,, وأستغفرك لا إله إلا أنت يا عالم الغيب والشهادة من كل سيئة عملتها في سواد الليل وبياض النهار .. وفي فلا وملا قولا وفعلا وانت ناظر إلي إذا كتمتة وترى ما أتيتة من العصيان ياكريم يا منان يا حليم.. وأستغفرك لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين … وأستغفرك من كل فريضة وجبت علي في أناء الليل وأطراف النهار وتركتها سهوا أو غفله أو خطأ وأنا مسؤل بها .. وأستغفرك من كل سُنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وتركتها سهوا أو غفلة أو خطأ أو تهاونا … فإني أستغفرك يا الله يا الله لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين …لا إله إلا أنت يارب العالمين .. انت ربي لا إله إلا انت وحدك لا شريك لك .. سبحانك يارب العالمين .. وأنت على كل شئ قدير .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .. وصلى الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم النبي الأمي وعلى آله وصحبه أجمعين .. سبحانك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب .. خطوت إليه برجلي .. أو مددت إليه يدي .. أو تأملته ببصري .. أو أصغيت إليه بأذني .. أو نطق به لساني .. أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك .. فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك .. يا أكرم الأكرمين اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية .. وأنت ناظر إلي اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمدا أو نسيانا أو جهلا وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تركتها غفلة أو سهوا أو نسيانا أو تهاونا أو جهلا أو قلة مبالاة بها.

صور ادعية الاستغفار

 

 

 

 

ادعية الاستغفار فهيا من اكثر الادعية الذي يقولها الانسان في اي وقت وفي اي مكان وفي النهار وفي الليل فعليكم جميعا قرات هذة الادعية لتحفظها لتجعل اللة يتقبل منك الاستغفار فلهذا نقدم لكم ادعية كثيرة للقراة وحفظها لتتمكن من تقبل الله الدعاء منك

19 مشاهدة
التالي
دعاء الفرج والرزق – ادعية الفرج
السابق
ادعيه دينيه مؤثرة