ادعية تريح القلب

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
ادعية تريح القلب

ادعية تريح القلب من عند اللة كل إنسان طبيعي من الممكن أن يمر بأوقات يشعر فيها بالحزن والضيق فعلي الانسان التقرب الي اللة وحدة لتريح القلب والاستجابة باذن اللة من عندة وفي هذه الأوقات لا يجد سبيل لدية سوي أن يتجه إلي الله عز وجل ويدعو له فهذة مجموعة من أدعية تريح القلب ويشعر بعدها بارتياح شديد من عند اللة وحدة ادعي من القلب للاستجابة من عند اللة فاللة كريم يحب العفو والمغفرة

أدعية تريح القلب لفك الكرب

إلهي توجهت إليك وقد أغلقت جميع الأبواب في وجهي وقد أظلمت جميع أضواء الحياة أمام عيني فلم أجد سبيل لنفسي سوي أن أتجه لبابك الذي أيقن انه مستحيل انه يغلق في وجهي, ربي ليس لي سواك أتتركني؟

لمن تتركني وأنت الوحيد الذي تعلم بما في داخلي, ربي أدعوك وأرجوك فلا تردني إلا وأنت مفرج لي همي وميسر لي أحوالي, إلهي إني أدعوك وأرجوك أن تردني إليك لكي أشعر براحتي فلا راحة لي.

وأنا بعيد عنك أسالك بكل ما أنزلته من نعم علي أن تقربني إليك وتفتح لي أبواب رحمتك ,ربي فلا راحة ولا سكون ولا طمأنينة إلا بقربك وبرضاك وحدك تعلم ما في قلبي من هم وحزن وألم وليس سواك من يعلم ويشعر بعباده.

أسالك أن تريح قلبي وتحقق له ما يريده إذا كنت تري فيه خير لي وراحة وهناء وإن كنت تري انه فيه شقائي وتعبي فصرفني عنه ووجهني لما ترضاه.

اللهم إني أستغيث بك من ظلام قد أحل بقلبي وضيق قد أحل بنفسي, إلهي أنت الحليم والمجيب للدعاء أسالك أن تجير قلبي ونفسي, ربي قد أمرتنا بأن ندعوك وقد وعدتنا أن تستجيب لدعائنا.

وها أنا عبدك أدعوك أن تفرج كربتي وتؤنس وحدتي وترحم ذلي وكسرتي وضعفي أما الناس, إلهي أنت من نجيت سيدنا يونس وهو في ظلمات بطن الحوت وأخرجته منه سالمًا أسالك يا إلهي أن تخرجني مما أشعر بيه وتضيق نفسي وقلبي أن يحملوه.

يا رب استجب لدعائي يا رب ليس لي سواك وبداخلي يقين أنك لن تتركني يا الله من خلقت السبع سموات وما فيهم من مخلوقات تسبح بحمدك ليلًا ونهارًا وتعلم ما تخفي كل الصدور.

فأنت وحدك الذي تعلم ما يضيق بيه صدري ولا يستطيع لساني أن ينطق بيه لأي مخلوق من خلقك يا رب إذا كان ما بي من كرب وضيق وهم فهو من نفسي وأنت رب الخير ولا تأتي سوي بالخير

أدعية تريح القلب لحسن الخاتمة

ربي إن كل ما أرجوه أن تحسن خاتمتي وأن يكون أفضل أعمالي هو خاتمتها ربي أسالك أن تفتح لي بأعمال من لديك ترضي عنها لتختم بها أعمالي ربي أسألك زيادة في الدين والخلق أسالك أن ترزقني حب الخير وحب الأعمال التي ترضي عنها كي ترضى.

عني ربي قد تركت كل ما في الدنيا ووجهت إليك لكي أدعوك وأسترضيك وأسألك أن تفتح لي وتفتح علي بما ترضي عنه كي يقربني منك فلم تعد الدنيا هي همي وغايتي ومقصدي, ربي وحدك أنت المقصد وحدك أنت السبيل لما أبغي لم أعد أبغي سوي رضاك عني.

لم أعد أرتاح سوي بقربك ربي أدعوك يا من رفعت السماء وأنزلت المطر وأزهرت الأشجار وأخرجت النبات من الأرض أن تستجيب لي ولدعواتي إليك اللهم إني أدعوك ولدي يقين بالإجابة كما وعدتني يا رب أعلم أنك لم تخذلني وستجيب لي يا أكرم الأكرمين يا مجيب دعاء المستضعفين يا الله.

ربي أيقنت أن الدنيا زائلة وليس لي فيها نصيب وعلمت أن مقصدي هو في الأخرة لذا أتضرع إليك تضرع الشاكي والباكي والذي ليس له سواك أن تحسن خاتمتي وتنير لي قبري وتوسع لي فيه و أن تؤنس وحشتي فيه يا رب, ربي لا تحاسبني بعدلك و لكن حاسبني بلطفك ورضاك وعفوك يا رب لأنك إذا حاسبتني بعدلك لن تبقيني علي الأرض لحظه واحدة يا جبار يا إلهي ليس لي طاقة ولا مقدرة بعذابك في الدنيا فكيف يكون حالي بعذابك في الأخرة.

ربي أنا الضعيف وأنت الكبير المتعالي أعوذ بك من عذابك في الدنيا ولأخره ربي لا تتركني لنفسي فأضل أو تتركني لصديق أو عدو ربي أحملني إليك لا أريد سواك يا كريم لا أريد سوي رضاك يا غفور يا رحيم.

يا رب عني علي الأعمال الصالحة التي تقربني إليك وأختم بها أعمالي كي تحسن خاتمتي وألقاك علي طاعة ورضا منك لا علي معصية أو ذنب مني يا غافر الذنب يا الله.

أدعية تريح القلب للتسامح في ما بيننا

اللهم إني أشهدك وأستشهد بك علي كل من أخطأ في حقي فأنت تعلم كل أمري ولا يعلم سواك يا كريم يا الله أنت تعلم مكيف أصبر علي كل من أخطأ في ليس ضعف مني ولا هوان مني ولكنني أحتسب كل ذلك لديك.

أشهدك يا كريم أنني قد سامحت كل من أساء إلي يا ربي أنت وحدك الذي تعلم ما في داخلي من ألم وضيق إني أسالك أن تعينني علي ما في داخلي كي أرضيك يا الله اللهم إنك عفو وقد أمرتنا بالعفو فإني أشهدك أني قد عفوت يا ربي عن كل من ظلمني.

أو تجاوز و أخطأ في حقي سواء من خلفي أو من أمامي فأنت وحدك الذي تعلم خائنة الأعين وتعلم ما في الصدور يا رب لقد عفوت عنهم وأسألك يا إلهي أن تعفو عني بعفوي عنهم يا كريم يا رحيم.

اللهم إني أدعوك وقد أخلصت نيتي لك وحدك وأنت تعلم نوايانا لقد عفوت عن كل من أعلمهم ومن لا أعلمهم وأشهدك أنني لن أختصم لديك في يوم القيامة لكي أسترد حقوقي التي قد أخذوها مني غصبًا.

بل قد سامحت الجميع وعفوت لكي تغفر أنت لي يا مولاي وتصفح عن خطاياي فلا يغفر الذنوب إلا أنت سبحانك يا رب, إلهي إذا كان الشيطان الرجيم قد نسج بين الشحناء والبغضاء بين سيدنا يوسف عليه السلام وبين إخوته ولكنك يا كريم قد أنجيته من مكائدهم فإني يا الله أستجير بك أن تجير عبدك من مكائد.

من كل شياطين الأنس والجن ممن يريدون أن ينسجوا في قلبي الشحناء تجاه أحد من خلقك اللهم إني أشهدك أني بريء من ذنب أي أحد قد قدمت له يدي بالعفو والسماح وهو يأبي إلا أن يعفو ويصفح.
اللهم لا تسلط علي نفسي كي لا أسامح من أساء لي بل لا تتركني لها يا كريم ولو طرفة عين حتي لا تجعلني أعصيك

أدعية تريح القلب لتيسير الزواج

اللهم إنك تعلم أنني ارضي بقدرك وقضاؤك وأنني يا رب لا أريد سوي حلالك يا كريم, يا رب ييسر لي أمري وسهلة يا رب إني أرجوك أن تغلق قلبي عن أي حب حرام وليس فيه رضاك.

يا رب اللهم إني أسالك أن تقدم لي ما هو فيه الخير لي يا كريم فلا خير إلا منك يا الله اللهم إني أدعوك أن ترزقني بزوج أكون له سند في رضاك ومعاونه له علي ما تحبه اللهم إني أسالك أن ترزقني برجل يتقي الله في و يعاملني بما تحب وترضي.

وأن يكون لي ليس زوج فحسب بل يكون لي كل أهلي ومالي وفي الدنيا لكي أنول رضاك بطاعته وأنول عفوك بعفوه هو عني يا الله أنت وحدك الذي تعلم ما أبغي وما أريد اللهم إني أريد أن أحصن نفسي وجسدي وروحي من أي فعل لا يرضيك.

يا رب لا أبغي سوي زوج يعينني علي رضاك ويأخذ بيدي إلي الجنة يا رب أسالك أن ترزقني ذاك الرجل وأن تبعثه لي كي يعينني علي غض بصري يا الله أنت من أمرتنا بغض البصر وحفظ الفرج اللهم إني أشهدك أني أغض بصري وأحفظ فرجي كما أمرتني.

يا مولاي تعلم ما نفسي من رغبه في أن استر نفسي يا رب يا من أسميت نفسك الستار فلا ستر إلا سترك أرزقني بزوج يسترني ويشدد من أزري علي ما تحب وترضي يا رب اللهم يا مقلب القلوب أسالك أن تثبت قلبي علي ما تحب وترضى.

وتبعدني عن كل الفواحش ما ظهر منها وما قد أخفي عن عيون البشر يا رب يا رزاق اللهم إنك أنت وحدك الذي تعلم ما في داخلي من ألم لأنني أرغب أن أكون زوجة يا مولاي أناجيك وأدعوك وليس هناك من يسمعني أو يجيب دعائي إلا أنت.

يا رب أرزقني بزوج يا رب أرزقني برجل يكون لي معين علي قضاء حوائج الدنيا ويكون لي سند كي أخرج منها علي خير وأنت راضي عني يا الله.

اللهم إني أرغب في أن أتزوج فييسر لي أفضل الرجال خلقًا وأوسعهم في الرزق اللهم أرزقني زوجا من الصالحين المتعففين الذين يغضون أبصارهم ويتقونك في كل كبيرة وصغيرة يا رزاق اللهم قر عيني بزوج يؤنس وحدتي ويأمرني بالمعروف وينهاني عن أي منكر.

اللهم يا من سخرت الشمس لتضيء لنا الكون كله نهارًا وسخرت لنا القمر ليضيء لنا ظلمة الليل كله وسخرت لنا الدواب والأنعام وكل المخلوقات.

اللهم إني أسألك أن تسخر لي زوج يملي فؤادي بالحب والعفاف والغني ويعينني علي غض بصري وحفظ فرجي و أرزقني منه بولد يكون صالحا يبرني في دنياي ويدعو لي علي قبري.

اللهم إني أسالك أن تطهر قلبي من أي حب حرام لا يرضيك وأن تستبدله بفضلك علي بحب حلال من زوج يكون لي خير متاع الدنيا وأكون أنا خير متاع الدنيا له بعظمتك وقدرتك يا رحيم.

اللهم قد احتار مقصدي وقد أغلقت جميع السبل أمامي إلا سبيلك لذا فإني أدعوك وأرجوك أن تستجيب لأمنيتي ودعائي اللهم زوجني وغنني بحلالك عن ما قد حرمته علينا يا رب.

اللهم أرزقني بزوج يعشقك يا مولاي وتملأ قلبه ودنياه رجل يعشق نبيك المصطفي يكرمني إذا أحبني ولا يبغضني إذا لم يحبني أكون له قرة عين في الدنيا ويكون لي كل ما أملك من حطام الدنيا.

صور ادعية تريح القلب

ادعية تريح القلب فهيا كثيرة فاللة سبحانة وتعالي قال ادعولي استجيب لكم وفي حالة نفسية مطمئنة ويشعر بسكون لروحة وهدوء وسلام داخلي والجدير بالذكر أن هناك العديد بعض من أدعية تريح القلب فهيا كثيرة واللة كريم بعبادة للاستجابة باذن اللة يا عبادي ادعولي استجيب لكم.

التالي
غذاء الحامل في رمضان
السابق
أفضل الفيتامينات للجسم