ادعيةاسلاميه جميلة

كتابة: ايمان الصاوي - آخر تحديث: 15 سبتمبر 2018
ادعيةاسلاميه جميلة

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد الله رب العالمين احب ان اقدم لكم ادعيه اسلاميه قصيره ال2019 ان الدعاء هو السوال عند الحاجه والطلب من الله الذي تريده وهو استمالة الشئ بكلام صادر من الشخص ذاته ويريد من ربه ويد عوه ويترجاه لكي يحقق له مايريده وان العبد يشكو لربه عما يدور حوله فيقول الله سبحانه وتعالي ياعبادي اذاتعوتني ورجوتني عفوتك عنك ولااوبالي ياعبدي ان الله غفور رحيم فهو رحيم اكثر من امك

 

الدعاء من أعظم النعم

إن الدعاء إحدى النعم التي انعم بها رب العالمين على عباده وكرمهم بها، وتتجلى أهمية وفوائد هذه العبادة في الجانب الروحي أكثر من الجانب المادي، فمن الممكن أن يدعو الإنسان بأمر معين من الأمور الخاصة به ولا يتحقق ولكن مجرد الشعور بأن الله سبحانه وتعالى يسمعه وقت دعائه فهذا يعطيه الإحساس بالراحة والسعادة والسكينة اللامتناهية، وكما قال في كتابه العزيز “أدعوني استجب لكم”.

وتختلف وتتعدد طرق استجابة الدعاء، فالله تعالى أما إن يجيب دعاء عبده ويلبى حاجته بما هو خير له، أو يرد شرا أو أذى عنه قد يكون مقدر له، أو يكنزها له ليوم القيامة، ولكن في جميع الأحوال فدعاء المسلم مستجاب إذا اخلص دعائه للواحد القهار، وللدعاء بعض الشروط والآداب العامة التي يجب على العبد التقيد والالتزام بها عند سؤال المولى، فعند مخاطبته جلا وعلا يجب أن يكون قلبه خاشعا له، وعليه بأن يرفع يديه عند الدعاء، فالله يستحي أن يرد عباده صفرا، ويحبذ أن يقوم المسلم بالدعاء لغيره كما يدعى لنفسه، وعلى الداعي بعد الانتهاء من دعائه أن يقول أمين ليؤممه الملائكة ويحفظوه.

فوائد وأهمية الدعاء للمسلم

تتجلى أهمية الدعاء وفوائده بالجانب الروحي لما له من اثر كبير في نفس العبد عندما يستشعر بقربه من الله ويحس بأنه معه في كل أمر  يحدث معه، وبأنه يسمعه ويراه ويرافقه بكل خطوة يخطوها في حياته مما يشعره بالراحة والسكينة والاطمئنان الكبير والتخلص من شعور الخوف من أمور الدنيا حتى وإن لم يستجيب الله لدعائه وطلبه فإن العبد يكون على يقين بأن الله قد دفع عنه مكروه أعظم من هذا الدعاء، ويبقى الدعاء هو ذلك السحر المبرر والمشروع بالحصول على راحة لا متناهية وانشراح الصدر ودفع الكرب والمحن والضيق والحزن عن الإنسان.

وكلما زاد العبد بدعائه لله تعالى كلما ترقب منه وزاد إيمانه به وفاز برضاه وعفوه وغفرانه، كما أن الدعاء يجلب الرزق وينير الوجه ويحيي القلب، وسببا من أسباب الحصول على السعادة والشعور بالفرحة والسرور في القلب وتسهيل كل أمر صعب وعسير، فهو صلة لا تنقطع بين العبد وربه الكريم  وما دام قلب الإنسان ينبض يظل الدعاء الجزء الأكثر أهمية بحياته وهو العلاج النفسى  لكافة أمور الدنيا والصعاب التي قد يواجهها الإنسان في حياته، وسبب في السعادة النفسية، لذلك يجب على كل مسلم أن يحمد ربه كثيرا على هذه النعمة التي وهبه إياها وأن يلتزم بالدعاء في سائر أوقاته وأحواله سواء قي لحظات الشدة والضيق أو في لحظات السعادة والرخاء.

• فوائد وأهمية الدعاء للمسلم

  • الشعور بالطمأنينة والراحة والسكينة، فالعبد عندما يدعو ربه ينتابه الشعور بالراحة لأن يدرك أن الله يستمع له وسوف يستجيب له ويصرف عنه ما هو فيه من ضيق وكرب.
  • الشعور بعظمة المولى جلا وعلا وبقدرته العالية على تيسير الأمور.
  • يعد الدعاء سببا لنزول رحمة رب العالمين على الأرض ودفع للبلاء عن العباد.

أدعيه دينية إسلامية مكتوبة

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم إني أعوذ بك من الفقر ، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات اللهم أهدني وسددني ، اللهم إني أسالك الهدى والسداد.

اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق ، والأعمال والأهواء اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ، ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ، ومن علم لا ينفع . أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء ، ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء ، ومن صاحب السوء ، ومن جار السوء في دار المقامة.

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله ، لا إله إلا أنت اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني اللهم ارزقني حُبك وحُب من ينفعني حُبّهُ عندك اللهم ما رزقتني مما أُحبُ فاجعله قوة لي فيما تحب

أجمل الأدعية الدينية 2019

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا ولآخرة اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث منيِّ وانصرني على من يظلمُني ، وخذ منه بثأري اللهم أعني علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها ، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والهرم وعذاب القبر اللهم آت نفسي تقواها زكها أنت خير من زكاها ، أنت وليها ومولاه . اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ، ومن دعوة لا يستجاب لها.

اللهم إني أسألك عيشة نقية وميتة سوية ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف عليَّ كل غائبة لي بخير اللهم ألهمني رشدي وأعذني من شر نفسي.

اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم إني أسألك علماً نافعاً وأعوذ بك من علم لا ينفع.

 

ادعيه دينيه

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيدنا محمد الصادق الوعد الامين اللهم أعطنا ولاتحرمنا واكرمنا ولاتهنا آثرنا ولاتؤثر علينا أرضنا وارض عنا وصلي الله علي سيدنا محمد النيي وعلي آله وصحبه وسلم

88 مشاهدة
التالي
ادعيه دينية
السابق
ادعية دينية للشيخ الشعراوي