ادعية ضيق النفس

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 6 مايو 2018
ادعية ضيق النفس

ادعية ضيق النفس فهيا ادعية كثيرة للاستجابة من عند اللة يمر الإنسان بالكثير من المحن خلال حياته ولا يتمكن أحدًا سوى الله عز وجل من إبعاده عنها، لذا فيجب أن يلح العبد في الدعاء إلى الله فاللة يستجيب باذنة ليخرجه مما هو فيه من خلال دعاء ضيق النفس فهيا ادعية ان قراتها سوف تستفيد منها كثرا جدا فاذن يمكن علي الانسان التقرب من اللة ليستجيب فيوجد الكثير والكثير من الأدعية التي من الممكن انالله تقراها

دعاء ضيق النفس مثبتًا بالأحاديث والسنة

أخرج أحمد عن عبد الله بن مسعود عن رسول الله صلى اله عليه وسلم قال ما قال عبدًا قط أصابه هم وحزن:

“اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضً في حكمك، عدلً في قضاؤك، أسألك بكل أسم هو لك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي”.

إلا أذهب الله عز وجل همه وأبدله مكانه حزن وفرحًا، قالوا يا رسول الله أينبغي لنا أن نتعلم هذه الكلمات، قال نعم ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها”.

أخرج أبو داود وأحمد عن نفيع بن الحارث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عن دعوات المكروب والمهموم:

“اللهم أني أرجو رحمتك، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين”.

أخرج مسلم والبخاري عن ابن عباس رضي الله عنه عن رسول الله أنه كان يدعو لفك الكرب قائلًا: ” لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم”.
أخرج ابن ماجه وأبو داود وأحمد عن أسماء بنت عميس قالت أن رسول الله قال لها ألا أعلمك كلمات تقولينها عند الكرب والهم: “الله الله ربي لا أشرك به شيئًا”.
كان خير خلق الله عليه الصلاة والسلام يدعو عند الكرب قائلًا: “لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السماء والأرض، لا إله إلا الله رب العرش العظيم”، رواه البخاري.
من دعاء ضيق النفس كان يقول خير خلق الله: “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال”، رواه البخاري

11 مشاهدة
التالي
ادعية عن المتوفي
السابق
ادعية لابعاد شر الناس