ادول اقراص مضاد للرشح والبرد Adol Tablet

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ادول اقراص مضاد للرشح والبرد Adol Tablet

ادول اقراص مضاد للرشح والبرد Adol Tablet دواء أدول أقراص مضاد للرشح وأعراض البرد حيث يعد Adol Caplets من أشهر الأدوية لعلاج حالات البرد والإنفلونزا حيث انه يتكون من الباراسيتامول  والذى يعتبر هذا المركب من مضادات الهستامين الذى يتم استخدامها فى علاج حالات احتقان الانف والجيوب الأنفية وارتفاع درجة الحرارة كما يقوم بتجفيف الانف و الصدر من السوائل.

صور دواء ادول اكستر اقراص 2024
صور دواء ادول اكستر اقراص 2024

دواعى استعمال دواء أدول أقراص Adol Caplets

1- يستخدم فى علاج حالات احتقان الأنف والجيوب الأنفية كما يستعمل فى معالجة الأعراض المرتبطة بنزلات البرد والإنفلونزا والرشح او مع حالات الحكة في لانف أو الحلق.

2- يستعمل فى حالة ارتفاع درجة الحرارة كما يعمل على معالجة حساسية الأنف كما يقوم الدواء بتجفيف الانف و الصدر من السوائل ويعالج حالات انسداد الأنف.

صور دواء ادول اكستر اقراص 2024

صور دواء ادول اكستر اقراص 2024

الجرعات وطريقة استعمال دواء أدول أقراص Adol Caplets

– أقراص أدول للرشح والأنفلونزا مناسبة للكبار والأطفال الذين يبلغ عمرهم 12 سنة وأكثر وتكون الجرعة من 1-4 قرص فى اليوم حسب الحاجة.

الأثار الجانبية لدواء أدول أقراص Adol Caplets

1- الباراسيتامول : عند تناوله بالجرعات الموصى بها، يخلو الباراسيتامول عادة من التأثيرات الجانبية، إلا أنه ذكرت تقارير ردود فعل جلدية كالحكاك فى حالات نادرة.

موانع استخدام دواء أدول أقراص Adol Caplets

1- يمنع استخدامه لمن يعانون من فرط الحساسية لأي من مكونات هذا الدواء و عند حدوث حساسية يجب أن يوقف إستعمال الدواء كما يجب توخي الحذر عند قيادة السيارة أو تشغيل الماكينات.

2- يمنع استخدامه مع النساء الحوامل او المرضعات وينصح باستخدام احد البدائل المتوفرة كما يمنع استخدامه لمن يعانى من نوبات الربو أو أعراض تضخم البروستات أو مع مرضي الغدة الدرقية.

3- لا يستعمل مع المرضى الذين يتناولون دواء يحتوى على مثبطات إنزيم أوكسيداز أحادى الأمين و أيضا لا يستعمل أدول أقراص قبل مرور أسبوعين على إيقاف استعمال هذا الدواء.

 

التالي
معنى اسم المظ
السابق
رسائل رومانسية عن الحب مسجات رومانسية عن الحب