التخطي إلى المحتوى

نقدم اليوم للذين يعانون من اصابات قديمه او جروح قديمه موضوع عن ازاله اثار الجروح القديمه على موقع لحظات الموقع الرائد فى مجال التجميل والنايه بالبشره والجسم ازاله اثار الجروح القديمه ونقدم ايضا فى مقالى هذا طرق علاج اثار الجروح ووصفات طبيعيه جداااا ومجربه ونتائج مذهله باذن الله طرق إزالة آثار الجروح القديمة طبيعياً و اقوى طرق علاج آثار الجروح القديمة ولكم تفاصيل اكثر فى الفقرات الاتيه على موقع لحظات 

طرق علاج اثار الجروح

ننقل لكم وصفات طبيعيه عديده لعلاج اثار الجروح فى هذه الفقره اتنماه ان تنال اعجابكم وهى :

 

1.زيت جوز الهند :

 

أبسط الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها عند القضاء علي أثار الجروح القديمة هي زيت جوز الهند والذي يمكنك إستخدامه في القضاء علي علامات الحروق وكذلك إصابات حب الشباب .

 

لأنه غني بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تزيد من سرعة الشفاء من الجروح ويمنع ندبات الجروح .

كما أن له خصائص مضادة للإلتهابات ومسكن للألم مع الوقاية من العدوي الجلدية.

فقط تطبيق زيت جوز الهند ليلاً لمدة 10 – 15 يوم سوف تري نتائج ساحرة .

 

2. الكركم :

 

يمتلك الكركم فوائد جمالية رائعة لجلد فهو يعتبر أحد مضادات الإلتهابات ومضادات الأكسدة والمضادات الحيوية التي تحمي من الأمراض المختلفة.

خلط كمية من الكركم مع السمنة والتدليك بلطف علي المنطقة المصابة .

ثم غسل الكركم بعد مرور 15 – 20 دقيقة. وذلك للحفاظ علي صحة الجلد ومتوهجة .

 

3. الليمون :

 

عصير الليمون معبأ بالعديد من العناصر الغذائية التي ليست لها فوائد صحية فقط بل العلاجات المنزلية الفعالة.

الليمون غني بفيتامين ج، وحمض الستريك وأحماض ألفا هيدروسكي التي تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتقوم بدور تبيض طبيعي .

وللقضاء علي أثار الجروح القديمة يمكنك وضع القليل من عصير الليمون علي الأماكن المتضررة ثم شطفه بعد مرور 15 دقيقة.

يفضل غسل الوجه بمحلول عصير الليمون قبل الذهاب إلي النوم .

 

4. أوراق النيم :

 

تمتلك أوراق النيم عناصر مضادة للفطريات، مضادة للبكتريا، مضادة للإلتهابات هذه العوامل تمكنك من إزالة أثار الجروح القديمة .

ولإستخدامها يمكنك عمل عجينة من أوراق النيم وتطبيق العجينة علي الجروح . يمكنك إستخدام هذا القناع ليس فقط علي علاج أثار الجروح القديمة بل لحل مشاكل الجلد المختلفة مثل حب الشباب .

كما أن أوراق النيم تستخدم كتونر رائع عند مسح الوجه في محلول أوراق النيم الدافئة وتطبيقها علي الوجه قبل النوم لكي يمكنك من القضاء علي الندبات وتصبغ الرؤس السوداء .

 

5. زيت كبد السمك :

 

يستمد هذا الزيت من نوع معين من الأسماك لأنه غني بالأحماض الدهنية وأحماض أوميغا 3 الدهنية .

يوصي أيضاً بتطبيق زيت كبد السمك علامات الجروح القديمة.

فهو متوافر في شكل كبسولات يمكن عند ثقبها الحصول علي الزيت بسهولة. ولكن يجب التأكد من أن المناطق المتضررة نظيفة وجافة من أي أوساخ.

يفضل تطبيق زيت كبد السمك بلطف 3 – 4 مرات في اليوم .

 

6. الطماطم :

 

تحتوي الطماطم علي الليكوبين وهو عنصر جيد للبشرة مثل الليمون لأن الطماطم تحتوي علي عوامل تفتيح طبيعية ومن الفواكه رخيصة الثمن تساعدك في مقاومة أعراض الشيخوخة وتخفيف علامات الجروح.

يمكنك تدليك شريحة من الطماطم علي أثار الجروح القديمة والتدليك في حركة دائرية يجعلها بمثابة مقشر طبيعي للجلد .

 

7.عنب الثعلب أو الكشمش :

 

 

يعتبر عشب عنب الثعلب أحد الأعشاب الطبية الفعالة في تحسين الصحة بصفة عامة والقضاء علي أثر الجروح القديمة أيضاً لأنه غني بفيتامين ج الذي يمنع تشكيل الندبات.

يمكنك إستخدام مسحوق عنب الثعلب أو عجينة عنب الثعلب وتطبيقها علي المناطق المصابة .

هذا يساعد في تخفيف الندبات القديمة ومنع تشكيل ندبات جديدة .

 

8. العسل :

 

العسل من العناصر الطبيعية منذ قرون والتي تستخدم في علاج المشاكل المختلفة ومنها القضاء علي اثار الجروح القديمة.

وفقاً للدراسات التي ذكرت أن العسل يعمل علي تجديد الخلايا يمكنك إستخدامه مع الليمون وصودا الخبز بكميات متساوية مع تدليك المنطقة المصابة لمدة 3 – 5 دقائق ووضع منشفة ساخنة علي الخليط وعندما يبرد يتم مسح المنقطة بعد مرور 15 دقيقة .

 

9. الصبار :

 

الصبار من النبات المعروف أنها تعمل علي تهدئة وتبريد الجلد المتهيج مع الإستخدام الموضعي لها.

عند التطبيق الموضعي لهلام الصبار مباشرة علي أثار الجروح للحد من أثار الجروح فهو يقلل الإلتهاب وحجم أثار الجروح .

يقوم هلام الصبار بزيادة مرونة علامات الجروح .

يمكنك عمل مزيج من هلام الصبار مع ماء الورد مع تطبيقه علي الوجه والحفاظ عليه لمدة 15 – 20 دقيقة قبل شطف القناع والتدليك بلطف .

 

10. زبدة الكاكاو :

 

تساعدك زبدة الكاكاو في مد الجلد بنسبة ترطيب عالية تساعدك في تجنب وجود ندبات الجروح القديمة .

القيام بأخذ زبدة الكاكاو الطازجة وتطبيقها بطلف علي مناطق اثار الجروح لمدة 15 دقيقة ثم تركها حتي تجف .

سوف تختفي الأثار بالتدريج مع الإنتظام علي التطبيق .

 

11. بذور الحلبة :

 

تعمل الحلبة كمبرد طبيعي للجلد وتمتلك أيضاً خصائص مضادة للإلتهابات وتعمل بشكل أفضل مع أثار الجروح القديمة .

يمكنك نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل ثم طحنها لعمل معجون يتم تطبيقه علي الأثار بإنتظام .

 

12. قشر البطاطس :

 

يساعدك قشر البطاطس في تخفيف أثار الجروح التالفة وتقليل الندبات .

يمكنك تخفيف أثار الجروح بقشر البطاطس بإعتباره وسيلة سهلة وبسيطة تمنع ترك أي أثر للندبات الناتجة من الجروح المختلفة .

 

13. البابايا :

 

بصفة عامة يتم إستخدام البابايا بإعتباره وسيلة رائعة لعلاج الحروق .

لأنه يساعدك في إستعادة خلايا الجلد الطبيعية التي تتلف بسبب الجرح وتترك أثار دائمة .

عند تطبيق البابايا علي أثار الجروح بإنتظام تلاحظ تناقص حجمها .

 

14. قشر الموز :

 

قشر الموز مثل قشر البطاطس مفيد جداً في علاج أثار الجروح القديمة لتقليل حجم الأثار بشكل طبيعي عند الإنتظام علي التطبيق .

 

15. الخيار :

 

يقلل الخيار من تهيج الجلد وبالتالي يثبت فعاليته في علاج ندبات الجروح القديمة لأن له تأثير مهدئ علي الجلد.

بمجرد الحصول علي عجينة الخيار والبدء في تطبيقها يساعدك في الحصول علي الفوائد المطلوبة أو التطبيق الموضعي مباشرة لشرائح الخيار علي الأماكن المتضررة .

 

16. الشوفان :

 

الشوفان من العلاجات التقليدية لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة لأنه يمتلك مجموعة واسعة من الفوائد.

تحويل الشوفان إلي مسحوق وعمل عجينة ثم ملء حوض الإستحمام بالماء ودقيق الشوفان لنقع الجسم بها لمدة 20 دقيقة يمكنك من تقليل أثر الجروح العميقة .

 

17. زيت شجرة الشاي :

 

تم إستخدام زيت شجرة الشاي للقضاء علي المشاكل الجلدية المختلفة ومنها إزالة الأنسجة المحروقة وتبدو الأثار أخف وزناً بالتدريج .

كما أنه مضاد للبكتريا التي تسبب العدوي .

لذلك، يدخل زيت شجرة الشاي في منتجات العناية بالبشرة المختلفة .

يمكنك تميع زيت شجرة الشاي في الماء للحصول علي المحلول وتطبيقه علي الأثار القديمة بإنتظام وحتي أسابيع لكي تلاحظ تغير في أثر الجروح القديمة .

 

طرق إزالة آثار الجروح القديمة طبيعياً

نقدم لكم فى هذه الفقره طرق إزالة آثار الجروح القديمة طبيعياً ولكم اهم الوصفات الطبيعيه وهى :

 

ماء البصل:

 

حيث إنّ نبات البصل يحتوي على مضادات حيوية فعّالة ضد الالتهابات الداخلية والجلدية، ويساعد ماؤه في تسريع إنتاج الكولاجين في البشرة الذي يفيد في تجديد خلايا البشرة التالفة وإزالة الجروح بصورةٍ سريعة.

 

عشبة الأملا:

 

وهي نبتة عشبيّة غنيّة بفيتامين سي الّذي يساعد على إنهاء آثار الجروح، وتجديد الجلد التالف بسرعة خاصّةً إذا كان الجرح جديداً، ولها أيضاً قدرة على إزالة علامات الجروح القديمة على البشرة نظراً لاحتوائها على مضادات الأكسدة .

 

نبتة الألوفيرا ” الصبار “:

 

وهي نبتة معروفة بقدرتها العالية على محاربة شيخوخة البشرة وإزالة أي علامات من الجروح أو الحروق القديمة، وذلك بأخذ أحد أوراق النبتة وكشط الجل ” الطبقة الهلامية ” عنها بواسطة ملعقة ثمّ تطبيقها على مكان الجرح القديم عدّة مرات خلال اليوم مع الاستمرار على تلك الطريقة لحين الحصول على أفضل النتائج.

 

العسل الطبيعي:

 

إنّ العسل غنيّ جداً بالمعادن والفيتامينات ومضادّات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تعالج الجروح بسرعة وتجدد الخلايا، ويتمّ ذلك بخلط مقدار ملعقتين من عسل النحل مع ملعقتين من صودا الخبز بشكل جيد حتى يصبح مزيجاً متجانساً، ثمّ تُطبّق فوق مكان الجرح القديم، ويُدلّك لمدة دقائق قليلة، ثم توضع فوقها منشفة ساخنة لتسريع الامتصاص إلى أن تبرد ثم تزال الخلطة عن الجرح بواسطة المنشفة، وتغسل جيداً وتنشف .

 

زيت الزيتون:

 

إذ يتميّز زيت الزيتون بفوائده الكثيرة في علاج مشاكل الجلد والتهاباته المزمنة، إضافةً إلى قدرته في إخفاء آثار الجروح القديمة، وذلك بتدليك منطقة الجرح بملعقةٍ كبيرة من الزيت لمدّة خمس دقائق مرة يومياً .

 

عصير الليمون:

 

ويتم ذلك بتطبيق ملعقةٍ واحدة من عصير الليمون الطازج على مكان الجرح بواسطة قطنة نظيفة مع التدليك اللطيف وترك العصير على الجرح لمدّة 10-15 دقيقة، ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر المائل للبرودة.

اقوى طرق علاج آثار الجروح القديمة

اقوى طرق علاج آثار الجروح القديمة ولكم فى هذه الفقره اهم الوصفات الطبيعيه وهى :

 

زيت جوز الهند

 

ندهن مناطق آثار الجروح في الليل قبل الذهاب إلى النوم، ونغسله في الصباح الباكر، حيث يعتبر زيت جوز الهند من المواد الغنيّة بفيتامين هـ، والمواد المضادة للأكسدة التي تسرع شفاء الجروح وآثارها، ونكرر هذه الطريقة لمدة خمسة عشر يوماً.

الكركم

 

يعتبر الكركم أحد المواد المضادة للالتهابات والأكسدة كونه يعمل كمضاد حيوي يحمي الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة، ولذلك نمزج كميّة من الكركم مع القليل من السمنة حتى نحصل على عجينة لينة ناعمة، ونفرك بها المنطقة المصابة بشكلٍ لطيف، ونتركها لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسلها بالماء.

أوراق النيم

 

لأوراق النيم بعض الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا والالتهابات، وهذا ما يجعلها ذات فعاليّة في إزالة آثار الجروح القديمة، ولذلك نهرس بعض أوراق النيم حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونطبقها بعد ذلك على مناطق آثار الجروح، ونتركها لبعض الوقت قبل إزالتها.

عصير الليمون الحامض

 

يعدّ الليمون مصدراً جيّداً لفيتامين ج، وحمض الستريك، وأحماض ألفا هيروسكي، وهذا ما يجعل له دور فعّال في إزالة الخلايا الميتة، وتبييض البشرة بصورة طبيعيّة، ويُستعمل لإزالة آثار الجروح بدهن أماكن آثار الجروح بعصير الليمون الحامض الخام، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة قبل غسله بالماء.

العسل

 

يجدد العسل خلايا الجلد، ولذلك نخلط كميّات متساوية من عصير الليمون الحامض، وصودا الخبز، والعسل جيّداً، وندلك المنطقة المصابة لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق، ونغطيه بعد ذلك بفوطة قطنيّة ساخنة، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة قبل إزالته.

البندورة

 

تحتوي البندورة على عنصر الليكوبين الضروري للبشرة، بالإضافة إلى خصائص التفتيح الطبيعيّة، وبالتالي ندلك شريحة من البندورة على مناطق آثار الجروح القديمة بحركات دائريّة ولطيفة، مما يقشر الجلد، والتخلص من هذه الآثار.

زيت كبد السمك

 

يعتبر زيت كبد السمك مصدراً غنياً بالأحماض الدهنيّة، وأحماض أوميغا3، ويأتي هذا الزيت على شكل كبسولات نثقبها، ونأخذ الزيت، ونطبقه على المنطقة المصابة ثلاث أو أربع مرات يوميّاً، ولكن يجب مراعاة أن تكون تلك المناطق نظيفة وجافة تماماً.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن ازاله اثار الجروح القديمه  على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيف ازيل علامات الجروح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *