التخطي إلى المحتوى

ازاله الحبوب من الجسم على موقع لحظات الموقع المتمرد فى مجال التجميل والعنايه بالبشره والجسم ازاله الحبوب من الجسم يعاني العديد من الأشخاص من ظهور الحبوب في الجسم خاصة الوجه او الظهر او المؤخره والتي تسبب لهم الانزعاج و الإحراج ولذلك اليوم نقدم لكم اهم الوصفات لازاله الحبوب من الجسم بمكونات طبيعيه جدااااا وبسيطه وللمزيد من المعلومات شاهدو الفقرات الاتيه على موقع لحظات

طرق إزالة الحبوب من الجسم

طرق إزالة الحبوب من الجسم نقدم لكم اهم المعلومات طرق إزالة الحبوب من الجسم وهى :

 

لا بدّ أولاً من المحافظة على النظافة الشخصية وذلك بالاستحمام الجيد بشكل يومي أو كل يومين على الأقل، حيث إنّ تراكم الأوساخ والبكتيريا الناتجة عن تعرّق الإنسان بعد القيام بأنشطته اليوميّة وخاصّة التي تتطلب مجهوداً كبيراً،

يؤدّي إلى إغلاق المسامات فوق هذه الأوساخ وبالتالي تتخمّر وتظهر على شكل حبوب وندوب يصعب التخلص منها، ويفضل الاستحمام بالصابون الذي يحتوي في تركيبته على مواد طبيعية والابتعاد عن الصابون الغني بالمواد الكيميائية التي يسبب بعضها حساسية وتهيج الجلد وظهور تلك الحبوب فوقه.

يمكن اللجوء إلى استخدام الأعشاب الطبيعية للتخلص من تلك المشكلة، وخاصة شجر الشاي المعطر بأنواعه المختلفة، وذلك بوضع هذه المركبات بشكل موضعي فوق مناطق الحبوب في الجسم.

ينصح باستخدام كربونات الصوديوم أو صودا الخبز، وذلك من خلال خلط ملعقتين من صودا الخبز مع الماء حتّى تصبح مزيجاً متماسكاً، تدهن فوق مناطق الحبوب وتفرك بشكل دائري فوقها لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق.

تعتبر كبسولات الأسبرين علاجاً فعالاً لتلك المشكلة نظراً لاحتواءه على حمض الساليسيليك، وخاصّة في حال خلطها مع خلّ التفاح والماء، وذلك بوضع كمية لا تقلّ عن 15 مل من خلّ التفاح مع طحن خمس أقراص من الإسبرين وخلطها مع بعضها جيداً ودهنها فوق مناطق الحبوب مرتين يومياً لمدّة أسبوع كامل.

يمكن علاج تلك المشكلة ومنع ظهورها من جديد من خلال الالتزام بنظام غذائي متوازن يعتمد أولاً على شرب كميات كافية من الماء، والتقليل قدر الإمكان من تناول الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالبهارات وخاصة الحارة منها، والتركيز على تناول الخضروات والفواكه والألياف واللحوم وطبخها بطريقة صحيّة.

التخلص من آثار الحبوب في الجسم

التخلص من آثار الحبوب في الجسم ونقدم لكم اجمل وصفات للتخلص من اثار حب الشباب وهى :

 

تقشير البشرة:

 

إنّ تقشير البشرة بشكلٍ متواصل يساهم في إزالة الخلايا الميتة، ممّا يؤدّي إلى التخلّص من البقع الغامقة، ويجب استعمال مقشِّر مناسب لنوع البشرة؛ لأنّ استخدام مستحضر غير ملائم لها يسبّب أضراراً، ونتائج عكسيّة، وبالإمكان عمل مقشّر طبيعيّ، وذلك بمزج ملعقة من السكر الخشن مع ملعقتين من زيت الزيتون، وفرك البشرة به برفق، وغسلها جيداً.

تناول المكملات الغذائية:

 

الإكثار من تناول مضادّات الأكسدة الموجودة في المكمّلات الغذائيّة، أو الأطعمة التي تشتمل عليها، ومن أهمها فيتاميني ج، أ، وبالإمكان الحصول عليها من الكيوي، والبروكلي، والجزر، والأسماك، فهذه الفيتامينات تجدّد خلايا البشرة، وتتخلّص من آثار الحبوب.

الإكثار من شرب الماء:

 

شرب المياه يومياً بكميّات كافية يزيل السموم من الجسم، ويجدّد الخلايا، فتظهر البشرة مشرقة وجميلة.

النوم لساعات كافية:

 

خلايا البشرة تجدّد نفسها أثناء الليل، فيجب الابتعاد عن السهر، والنوم لمدة ثماني ساعات يومياً.

 

وصفات للتخلص من آثار الحبوب

الليمون

 

يعتبر عصير الليمون من العلاجات الفعالة لآثار الحبوب على الجسم، فهو يحتوي على مضادّات طبيعية للفطريّات، والبكتيريا المسبّبة للحبوب، إضافة إلى استعماله كمبيّض طبيعيّ للبشرة، وذلك بوضع شرائح الليمون على الأماكن المصابة بعد الاستحمام، ثم غسل الجسم بالماء الفاتر.

صودا الخبز

تقشّر صودا الخبز البشرة، وتتخلص من الخلايا الميتة، وتنظيف المسامات، وذلك بإضافة ملعقة من الصودا إلى ملعقة من الماء، وتطبيق الخليط على الأماكن المصابة في حركات دائريّةٍ لمدة عشر دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر.

الخل

 

وذلك بخلط ثلاث ملاعق من الماء، وقرص أسبرينٍ مطحون، وثلاث ملاعق من الخلّ، ثم وضع الخليط على آثار الحبوب، وتكرّر هذه الوصفة يومياً.

النشا

 

وذلك بمزج ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم وضع المزيج على أماكن الإصابة، وتركه ليجفّ، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر.

صفار البيض

 

يجدّد صفار البيض الخلايا، ويجعل البشرة نضرة، فتخلط صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من العسل، ثم يوضع الخليط على البقع والندوب، ويترك لمدة عشرين دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر جيداً، وتكرّر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن ازاله الحبوب من الجسم  على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *