التخطي إلى المحتوى

يعدّ ورق العنب أحد الأطباق الشعبية والشهية التي تطلبها جميع أفراد العائلة؛ فهذا الطبق يرغب بتناوله الكثير من الأشاص نظراً للذة طعمه، وتجانس النكهات فيه على الرغم من اختلافها، وهو طبق سهل التحضير؛ لذلك سنتطرّق خلال هذا المقال إلى طريقة تبيّن كيفيّة تحضيره.للمزيد زورو موقعنا لحظات .

المكونات

  1. كوب ونصف أرز مصري.
  2. 100غرام من اللحم المفروم.
  3. ملح حسب الرغبة.
  4. بهار مشكل.
  5. فلفل أسود.
  6. ملعقتان كبيرتان من زيت زيتون أو السمنة.
  7. بصلتان.
  8. حبتان من الطماطم.
  9. مكعب مرق دجاج.
  10. ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم.
  11. بقدونس.
ربما تشاهد أيضأ:
طريقة عمل خبز الكوسا للرجيم

طريقة التحضير

  • سخني مقلاةً، وضعي فيها القليل من الزيت، ثمّ أضيفي اللحم المفروم، وقلّبيه جيداً لكن لا تدعيه ينضج جيداً، لأنه سوف يكمل عملية نضجه فيما بعد. انقعي الأرز لمدة ساعة ونصف،
  • وبعد مرور الوقت صفّيه جيداً من الماء. قطعي البصل إلى مكعّبات صغيرة، وقشّري حبات الطماطم، وبعدها قطعيها إلى مكعبات بنفس حجم البصل. قطّعي القليل من البقدونس إلى قطعٍ صغيرة أيضاً.
  • اخلطي البهارات حسب ما ترينه مناسباً، بالاضافة إلى بودرة الماجي، واخلطيها جيداً مع الأرز، وأضيفي زيت الزيتون، والقليل من معجون الطماطم إلى الأرز.
  • اخلطي الخضار مع خليط الأرز، واخلطيها جيداً حتّى تتجانس جميع المكونات. أضيفي اللحم المفروم إلى خليط الحشوة، وحرّكيه جيداً.
  • اتركي الحشوة لمدة ربع ساعة. تأكدي من خلط البهارات أولاً مع الأرز، حتى تتوزّع البهارات جيداً.
ربما تشاهد أيضأ:
طريقة عمل خبز الكوسا للرجيم

تحضير ورق العنب

  • تأكدي من خلوه من الشوائب، قطّعي أعناقه، واغسليه جيداً بالماء. اسلقي الورق لمدة قصيرة من الزمن؛ حتى يتغير لونه.
  • اتركيه قليلاً كي يبرد. احشي ورق العنب، ورصيه جيداً في القدر، وتجنبي ترك المسافات بين الحبات، وأضيفي عليه المرق مع عصير الليمون الحامض، والقليل من الملح والكمون، واتركيه على النار حتى ينضج تماماً.
  • بعد أن ينضج، قدّميه في الطبق بالطريقة التي تناسبك، ورشي عليه القليل من المرق الذي بقي في القدر، واتركيه يبرد لعدّة دقائق، ثمّ قدميه لعائلتك على مائدة الطعام
ربما تشاهد أيضأ:
طريقة عمل خبز الكوسا للرجيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *