التخطي إلى المحتوى

لعشاق الوصفات الطبيعيه نقدم لكم اليوم اسهل طريقه لازاله الشهر على موقع لحظات اكبر موقع تجميل فى الشرق الاسط والعالم ويعتبر نمو الشعر الزائد في الجسم وخاصة في المناطق الحساسة أمراً مزعجا ومرهق عن السيدات كما أن هناك طرق طبيعية يمكن فيها استخدام وصفات طبيعيه ومكونات طبيعية بعيداً عن المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائية واليكم الوصفات فى الفقرات الاتيه ♥♥♥

إزالة شعر الوجه

إزالة شعر الوجه هناك طريقتان سهلتان لإزالة شعر الوجه نقدمها لكم من خلال هذه الفقره وهما:

 

طريقة زيت الزيتون

 

وفي هذه الطريقة نحتاج إلى:

المكونات

 

صابون زيت زيتون مبشور.
كميّةٍ من ملح الطّعام الخشن.
القليل من ماء الورد.

 

الطريقة:

 

تُخلط جميع المكونات معاً حتّى يُصبح الخليط شبيهاً بالكريم.
يُوزّع الخليط على الوجه ويُترك لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين وسيزول الشعر بشكلٍ تلقائي.

 

طريقة العسل

 

وفي هذه الطّريقة نحتاج إلى:

 

المكونات

 

ملعقة كبيرة من العسل.
ملعقة كبيرة من الدقيق.

الطريقة:

 

يُوزّع العسل على الوجه ويُترك لمدّة ربع ساعةٍ، ثُم يوضع الدقيق فوقه.
يتم تدليك الوجه بلطفٍ لمدّة خمس دقائقٍ، ثُم يُترك لمدة خمس دقائقٍ إضافية دون تدليكه.

يُغسل الوجه بالماء وسيزول شعر الوجه بشكلٍ تامٍّ.

أسباب نمو الشعر الزائد غير المرغوب به

أسباب نمو الشعر الزائد غير المرغوب به و يوجد العديد من الأسباب لظهور الشعر الزائد على جسم المرأة منها:

 

الدّورة الشّهريّة غير المُنتظمة.
الحمل.
استخدام أنواعٍ معيّنةٍ من الأدوية.
حدوث خللٍ في هرمونات الجسم.

إزالة شعر المناطق الحسّاسة

الشّمع أو الحلاوة:

 

قبل القيام بنزع الشّعر بهذه الطّريقة ينصحُ أولاً بغسل المنطقة الحسّاسّة بالماء الدّافئ، وينصحُ أيضاً بمزج القليل من العسل مع الحلاوة أو الشّمع؛ لأنّ العسل يساعدُ في تسهيل عمليّة نزع الشّعر.

 

، أمّا لتخفيف ألم نزع الشّعر بهذه الطّريقة فتذوّب 3 ملاعق من السّكّر في كوبٍ من الماء ويمسحُ به المنطقة الحسّاسّة بواسطة قطنةٍ وبعدها تُفردُ الحلاوة أو الشّمع على المنطقة، وتوضعُ فوقها فوطة وتُسحبُ بعكس اتجاه نمو الشّعر، وبعد الانتهاء تُمسحُ المنطقة بماء الورد وذلك لتجنُّب ظهور الحبوب والاحمرار.

 

الحلاقة بالشّفرة :

 

تعدد هذه الطريقة من أسهل الطرق لإزالة الشعر، كما تتميز بأنها لا تسبّب التّرهُّل للمنطقة الحسّاسّة كما في طريقة الشّمع والحلاوة، ولكن من عيوبها أنّها قد تسبّب السّواد والتّهيُّج لبعض السّيدات، ولتجنُّب هذه المشكلة يمكنُ أن تستخدم كريمات التّبييض الخاصّة للأماكن الحسّاسّة، ويُنصحُ أيضاً بدهن الفازلين أو زيت الزّيتون على المنطقة وذلك لمنع ظهور الشّعر السّميك والقاسي.

 

اللّيزر:

 

الليزر هو من أفضل الطّرق لإزالة شعر المناطق الحسّاسّة؛ وذلك لأنّه سهلٌ وآمنٌ ولا تحتاج السّيدة لإزالة الشّعر إلاّ بعد فتراتٍ بعيدةٍ تقريباً كلّ 4-5 شهور، ومع تكرار الجلسات فإنّ الشّعر سيختفي تماماً.

 

كريمات إزالة الشّعر:

 

وهي من الطّرق السّريعة والسهلة ولا تسبّب الألم لإزالة شعر المناطق الحسّاسّة، ولكنّها بالمقابل تسبّب جفافَ الجلد واسوداده.

 

 

طرق إيقاف نموّ الشّعر

طرق إيقاف نمو الشعر وهكذا نقدم لكم فى هذه الفقره احلى وصفات وطرق إيقاف نمو الشعر وهو:

 

الحمص:

 

وفي هذه الطريقة يتم نقع كميّةٍ من الحمص لمدّةٍ لا تقل عن ست ساعات، ومن ثم يتم تصفية الماء من الحمص وحفظه في الثلاجة، وبعد كل مرة يتم فيها إزالة الشعر بالشمع أو الحلاوة، تُدهن المنطقة التي تم إزالة الشعر منها بهذا الماء، وتُكرر العملية يومياً لمدة ثلاثة أسابيع.

 

نبات السعد:

 

تُضاف كميّة من مسحوق نبات السعد إلى لترٍ من الماء، ويتم وضعه في قدرٍ على النّار لحين وصوله إلى درجة الغليان، ثُم يُترك المزيج لمدّة ربع ساعة، ومن ثم يُستخدم كغسولٍ للجسم بعد الانتهاء من إزالة الشعر، وتُكرر العملية يوميًا لمدة ستة أيامٍ.

 

زيت الزيتون:

 

حيث يُمكن دهن الجسم بزيت الزيتون بعد إزالة الشعر، وذلك بهدف تأخير نمو الشعر، كما أنّ زيت الزيتون يعمل على جعل الشعر خفيفًا وناعمًا.

 

قدمنا لكم اليوم على  موضوع عن اسهل طريه لازاله الشهر موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *