التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن اضرار الطماطم على الانسان وللبصل والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو ولها اضرار ايضا فى هذا المقال اضرار الطماطم والاسراف فيها كل هذا على موقع لحظات

المحتويات المقال

اضرار الطماطم

-تتسبب كثرة تناول الطماطم في تهيج القولون خاصة لمرضى القولون العصبي .
– الاسراف في تناول الطماطم يؤذي مرضى الكلى .. قد تتسبب الطماطم في زيادة نسبة الأملاح وتحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم لذلك لا يفضل أن يتناول مريض الكلى الطماطم .
– الاسراف في تناول الطماطم يضر مرضى تضخم البروستاتا .. تبين من خلال الدراسات الطبية أن من المفضل أن يبتعد مرضى تضخم البروستاتا عن تناول الطماطم لأنها تزيد من التضخم .
– الاسراف في تناول الطماطم يصيبك بالحموضة .. ينصح أصحاب المعدة الحساسة و مرضى حموضة المعدة بالابتعاد عن تناول الطماطم لأنها تزيد من الحموضة .
– الطماطم قد تصيبك بالتسمم الغذائي .. عندما يتم طهي الطماطم في الأواني النحاسية تتفاعل مع النحاس و تصبح سامة جداً و ترفع خطر الاصابة بالتسمم الغذائي .
– الطماطم سريعة الفساد .. من الضروري عدم وضع الطماطم خارج الثلاجة لأنها سريعة الافساد كما أنها تظل محتفظة بالمواد الكميائية الموجودة عليها لذلك يحذر تناول الطماطم او استخدامها في طهي الطعام دون غسلها جيدا ،و يفضل اختيار الثمار الناضجة جيداً لأن الطماطم المائلة للون الأخضر تسبب الاسهال .

للمزيد من الخضروات والفاكهه والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال والازياء ووصفات الطعام والادعيه والاحاديث والنكت المضحكه ودليل الادويه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الجزر فى تخفيف الوزن - فوائد الجزر فى التخسيس الجسم

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيف تغلف الخضار والفواكه
  2. كيف تزرع الطماطم
  3. فوائد الطماطم على الريق
  4. تعرف معنا على فوائد واسرار الطماطم للصحة والجسم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *