افضل تمارين شد ترهلات الذراعين

كتابة: عبير احمد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
افضل تمارين شد ترهلات الذراعين

هل تعانون من ترهلات الذراعين لقد جئنا لكم بحلول اكيده ان شاء الله من خلال موقع لحظات الموقع المتميز فى كل ما هو مفيد لصحه الانسان وموضعنا اليوم عن افضل تمارين شد ترهلات الذراعين وتعد شد ترهلات الذراعين والترهلات الموجودة في الجزء العلوي من الجسم ليست بهذا الأمر الصعب والشاق، وإن لمن تكن على دراية بكيفية شد هذه الترهلات والتخلص منها تتبع معنا مجموعة من الطرق والممارسات التي من شأنها مساعدتك فيما ترغب واليكم التفاصيل

طرق شد عضلات الذراعين

طرق شد عضلات الذراعين تتبعو معنا مجموعة من الطرق والممارسات التي من شأنها مساعدتك فيما ترغبو وهى .

تمرين العقلة:

والذي يعتبر ذو نتائج فعالة وسريعة ولا يستهدف فقط عضلات الكتف والذراع بل يشمل كافة عضلات الجسم، وكل ما تحتاجه لأداء هذا التمرين هو ماسورة معلّقة بمكان لا يكون ذو ارتفاع عالٍ، قم بتثبيت جسمك على هذه الماسورة وقم برفع جسمك للأعلى للحد الذي يصل فيه رأسك لمستوى الماسورة، ثم انزل من جديد وهكذا عليك بتكرار هذا التمرين قرابة العشرين مرة، وإن كنت تمارس هذا التمرين للمرة الأولى فستواجه مشاكل وصعوبة في أدائه غير أنّ الأمر يصبح سلس وسهل جداً مع الوقت والتدريب.

تمرين عضلة الذراع الخلفية:

تحتاج إلى كرسي مثبت بالحائط والتأكد من أنه لن ينزلق، ثمّ تقدّم بجسمك لأمام الكرسي مع تثبيت ذراعيك على حافّة الكرسي وإبعاد الأقدام عن بعضها، ثمّ قم بإنزال جسمك ورفعه معتمداً فقط على ذراعيك وتكرار هذا التمرين لمدة عشرين مرة، يعتبر هذا التمرين سهل وممتاز لشدّ عضلات الذراع وأكثر التمارين فعالية.

تمرين العضلة الأمامية (تريسب):

ستستخدم في هذه التمرين الأوزان وتزداد صعوبتها بازدياد الوزن الذي سترفعه وإن كنت مبتدأً في هذا فعليك بداية رفع كيلو جرامين من الدمبل، قف باستقامة مع ثني الركبتين قليلاً باتجاه الأمام وقم بحمل الأوزان ورفعها للأعلى، ثمّ للأسفل مع تكرار التمرين 25 مرة.

قف في وضع مستقيم وأبعدي قدميك عن بعضها، ثم انحني بظهرك نحو الأمام والذراعان ممدودتان أمام الركب وراحة اليد اليمنى مقابلة لراحة اليد اليسرى وهكذا كرّر هذا التمرين لمدّة خمس دقائق.

تمارين رفع الذراع:

قف بإستقامة مع ثني الركبتين قليلاً للأمام، ثمّ ارفع الذراعين للأعلى، ثمّ الأسفل مع تكرار هذا التمرين عشر مرات.

عمليات الضغط:

استلقِ على ظهرك وضع يديك أسفل كتفيك مع بقاء المرفقين جانبك ثمّ قم باخفاض جسمك، عند مواجهة صعوبة في أداء هذا التمرين اجعل ركبتيك هي المسند ولامسها بالأرض مع تكرار هذا التمرين من عشر إلى خمس عشرة مرة.

طرق شد ترهلات الذراعين

من خلال ممارسة ببعض أنواع التمارين الرياضية، وهي كالآتي:

تمارين تريسب

يتم عن طريق حمل الوزن باليدين، ثم الجلوس على الأرض بحيث تلامس الركبتان وأصابع القدم الأرض، مع ثني الجزء العلوي من الجسم للأمام ليكون مع الوركين بزاوية 90 درجة، ثمّ مد الذراعين إلى الوراء حتى تلامس بعضها البعض، مع تكرار التمرين 10 مرات.

تمرين عضلة الذراع الخلفية

يتم عن طريق تثبيت كرسي بالحائط، ثم تقديم الجسم لمواجهة الكرسي مع تثبيت الذراعين على حافة الكرسي، وإبعاد القدمين عن بعضهما البعض، ثم إنزال الجسم ورفعه من خلال الاعتماد على الذراعين، ثم تكرار التمرين لـ 20 مرة، ممّا يساهم بشد عضلات الذراعين.

تمرين العضلة الأمامية

يتم عن طريق الوقوف باستقامة مع ثني الركبتين قليلاً باتجاه الأمام، ثم حمل الأوزان، ورفعها للأعلى، ثم للأسفل، مع تكرار التمرين 25 مرة.

تمارين شد العقلة

يتم عن طريق تثبيت الجسم على العقلة، ثم رفعه للأعلى حتى الوصول إلى حافة العقلة، أو إلى الذقن، ثم النزول، وتكرار هذا التمرين عشرين مرة.

تمارين رفع الذراع

يتم عن طريق الوقوف باستقامة مع ثني الركبتين قليلاً للأمام، ثمّ رفع الذراعين للأعلى، ثم للأسفل، مع تكرار التمرين لعشر مرات.

نصائح لشد ترهلات الذراعين

ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ منتظم ويومي.
تناول كميات كافية من الماء، أي بمعدل ثمانية أكواب يومياً، حيث تساهم الماء بترطيب الجسم، وتخفيف علامات التقدم بالسن.
مكافحة السمنة المفرطة للحصول على جسم مشدود وخالي من الترهلات والتجاعيد.
اتباع حمية غذائية تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، بالإضافة لتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، والدهون المشبعة، مع تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على البروتينات، والألياف، والكربوهيدرات.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن افضل تمارين شد ترهلات الذراعين على” موقع لحظات “اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو” موقع لحظات”

التالي
تفسير حلم رؤية الاعور فى المنام لابن سيرين و الامام الصادق
السابق
ارقي الاطلالات الموضه للمحجبات