التخطي إلى المحتوى

طرق لنزع الشعر من المناطق الحساسة

 

 

1- الحلاقة، باستخدام شفرة الحلاقة، أو ماكينة الحلاقة الكهربائية لإزالة الشعر من المنطقة حول البكيني بأكمها.

 

a. إيجابيات: هذه التقنية سهلة، سريعة، ورخيصة التكلفة، وبإمكانك القيام بها بنفسك في أي وقت.

 

b. سلبيات: الحلاقة تتطلب ممارسة منتظمة ودائمة للحفاظ على المنطقة نظيفة. وتُسبب حساسية الحكة من تأثير إعادة نمو وظهور الشعر. والكثير من الفتيات لا يكن على رضا تام على النتيجة.

 

c. نصيحة: استخدمي بلسم الشعر على هذه المنطقة لينمو الشعر بسهولة أكثر، ومن دون أن يسبب لك الحكة.

 

2- الكريمات، هذه الطريقة تعتمد على دهن الكريم على المنطقة الحساسة، وتركه من 10 إلى 15 دقيقة، ثم ستكون إزالة الشعر بسيطة أكثر وبسلاسة.

 

a. إيجابيات: كما الحلاقة، هذه التقنية سهلة، سريعة، رخيصة التكلفة، ويمكنك تطبيقها بنفسك.

 

b. سلبيات: معظم الكريمات المستخدمة لإزالة الشعر لها رائحة غير محببة وخانقة، وقد تُسبب الحكة للبعض واحمراراً لدى الفتيات ذات البشرة الحساسة.

 

c. نصيحة: جرّبي الكريم على يدك قبل المنطقة الحساسة حتى لا تتسببي في التهاب أنت في غنى عنه.

 

3- الشمع، إزالة الشعر باستخدام الشمع تتطلب الذهاب إلى الصالون، حيث تقوم اختصاصية بوضع الشمع الحار حول منطقة البكيني ثم تقوم بنزعه بعكس اتجاه نمو الشعر بحركة سريعة لضمان نتيجة فعالة.

 

a. إيجابيات: هذه طريقة فعالة وسهلة التطبيق لإزالة الشعر. معظم الشابات يحصلن على نتيجة مرضية وبشرة ناعمة.

 

b. سلبيات: هذه الطريقة مكلفة بعض الشيء، حيث يجب عليك الذهاب إلى الصالون، فتطبيقها في البيت سيكون صعباً. لاسيما أنها مؤلمة بعض الشيء.

 

c. نصيحة: اعتمدي الذهاب إلى خبيرة في صالون لضمان نتائج أفضل، فهذ التقنية ليست بسيطة، وقد يصعب عليك الوصول إلى بعض الجهات الدقيقة في هذه المنطقة. تأكدي من نظافة وسمعة الصالون لتحصلي على نتائج مرضية.

 

4- البكيني البرازيلية، هذه التقنية تُعالج منطقة البكيني كاملة باستخدام الشمع، والمتخصصة تقوم بإزالة الشعر من كل منطقة العانة بشكل كُلّي ومنطقة المؤخرة فمعظم الشابات يظهر لديهن بعض الشعر في هذه المنطقة.

 

a. إيجابيات: هذه الطريقة تؤمن لك الشعور بالنظافة والنعومة والثقة بشكل كبير، لأنك معها تتخلصين من الشعر من كل المنطقة.

 

b. سلبيات: هذه الطريقة غالية السعر وقد تكون مؤلمة جداً. كما أن العملية تقتحم الخصوصية، فمنطقة العانة والمؤخرة تكون مكشوفة تماماً للخبيرة لإتمام عملية نزع الشعر.

 

5- الليزر، هذه التقنية تُمارس فقط من قبل طبيب مركز بشهادة طبية موثوقة لدقة الموضوع.

تعتمد هذه التقنية على استخدام أشعة الليزر لحرق جذر الشعرة ومنعها من النمو مرة أخرى. تستغرق وقتاً طويلاً للحصول على نتيجة نهائية، قد تستغرق سنة أو أكثر.

 

a. إيجابيات: تمنحك نتيجة مرضية على المدى الطويل، فبعد عدد محدد من الجلسات تلاحظين عدم نمو الشعر، الأمر الذي يؤمن لك راحة دائمة.

 

b. سلبيات: هذه التقنية باهظة الثمن، والالتزام بها قد يستغرق شهوراً طويلة، فكل شهرين تخضعين لجلسة مع دفع مبلغ كبير لكل جلسة.

أسهل طريقة لإزالة شعر المناطق الحسّاسّة

نقدم لكم فى هذه الفقره هذه  الطرق المعروفة والسهلة لإزالة الشعر عن المناطق الحساسةوهى :

 

الشّمع أو الحلاوة:

 

قبل القيام بنزع الشّعر بهذه الطّريقة ينصحُ أولاً بغسل المنطقة الحسّاسّة بالماء الدّافئ، وينصحُ أيضاً بمزج القليل من العسل مع الحلاوة أو الشّمع؛ لأنّ العسل يساعدُ في تسهيل عمليّة نزع الشّعر.،

 

أمّا لتخفيف ألم نزع الشّعر بهذه الطّريقة فتذوّب 3 ملاعق من السّكّر في كوبٍ من الماء ويمسحُ به المنطقة الحسّاسّة بواسطة قطنةٍ وبعدها تُفردُ الحلاوة أو الشّمع على المنطقة، وتوضعُ فوقها فوطة وتُسحبُ بعكس اتجاه نمو الشّعر، وبعد الانتهاء تُمسحُ المنطقة بماء الورد وذلك لتجنُّب ظهور الحبوب والاحمرار.

 

الحلاقة بالشّفرة :

 

تعدد هذه الطريقة من أسهل الطرق لإزالة الشعر، كما تتميز بأنها لا تسبّب التّرهُّل للمنطقة الحسّاسّة كما في طريقة الشّمع والحلاوة، ولكن من عيوبها أنّها قد تسبّب السّواد والتّهيُّج لبعض السّيدات، ولتجنُّب هذه المشكلة يمكنُ أن تستخدم كريمات التّبييض الخاصّة للأماكن الحسّاسّة، ويُنصحُ أيضاً بدهن الفازلين أو زيت الزّيتون على المنطقة وذلك لمنع ظهور الشّعر السّميك والقاسي.

 

اللّيزر:

 

الليزر هو من أفضل الطّرق لإزالة شعر المناطق الحسّاسّة؛ وذلك لأنّه سهلٌ وآمنٌ ولا تحتاج السّيدة لإزالة الشّعر إلاّ بعد فتراتٍ بعيدةٍ تقريباً كلّ 4-5 شهور، ومع تكرار الجلسات فإنّ الشّعر سيختفي تماماً

 

كريمات إزالة الشّعر:

 

وهي من الطّرق السّريعة والسهلة ولا تسبّب الألم لإزالة شعر المناطق الحسّاسّة، ولكنّها بالمقابل تسبّب جفافَ الجلد واسوداده.

 

كيف تتجنبين الالم عند ازالة الشعر؟

نقدم لكم فى هذه الفقره كيف تتجنبين الالم عند ازالة الشعر؟ ويمكنك  استخدام الكثير من الطرق منها تدليك هذه المنطقة مثل :

 

من المؤكد ان عملية ازالة الشعر من المنطقة الحساسة بالحلاوة هو امر مؤلم بعض الشيء. فكيف تستطيعين تخفيف حدة هذا الالم؟

 

يمكنك ذلك عن طريق استخدام الكثير من الطرق منها تدليك هذه المنطقة بمكعبات الثلج لمدة 10 دقائق قبل نزع الشعر لان البرودة تعمل على تسكين هذه المنطقة وتخفيف الشعور بالالم.

 

ويُعتبر زيت القرنفل ايضا قادر على تخدير المنطقة وتخفيف الالم لان هذا الزيت يحتوي على مواد مخدرة فاستخدميه قبل ازالة الشعر.

ماذا تفعلين بعد الانتهاء من ازالة الشعر؟

 

ننصحك عزيزتي العروس باستخدام الماء البارد او الفاتر بعد ازالة الشعر الزائد، لتهدئة بشرتك لان الماء الساخن سيجعل بشرتك خشنة وغير نقية.

 

كذلك أجّلي الاستحمام لساعات بعد ازالة الشعر تفاديا لاصابة جلدك بالالتهاب. وننصحك عزيزتي العروس باستخدام ماء الورد بعد الانتهاء من عملية ازالة الشعر تفاديا لظهور الحبوب والاحمرار.

أسباب نموّ الشّعر الزّائد غير المرغوب به

قد يهمك أيضاً :-

  1. تفسير حلم رؤية الهروب فى المنام لابن سيرين و الامام الصادق
  2. تفسير حلم رؤية الاعور فى المنام لابن سيرين و الامام الصادق
  3. كلام تهنئة عيد ميلاد صديقتي 2020 - كلمات و عبارات عيد ميلاد الاصدقاء قوية 1441
  4. تفسير حلم رؤية السينما في المنام لابن سيرين و الامام الصادق
  5. تفسير حلم رؤية الغنم في المنام لابن سيرين و الامام الصادق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *