التخطي إلى المحتوى

اقتباسات اليف شفق عن الحب نقدم لكم اليوم اقتباسات عن الحب للكاتبه المتالقه دائما اليف شفق وهي من اجمل وافضل المؤلفين في الوقت الحالي ولها عدد كبير من الروايات واهمهم روايه قواعد العشق الاربعون وكل من يقرا الاسم يتخيل انها تتكلم عن الحب وذلك صحيح ولكن هذ الروايه تتكلم عن عشق الله سبحان وتعالي وتتحدث عن حكايتين ومضمون الروايه قصه الدرويش التائه في ملكوت الله وهو شمس التبريزي والشاعر الكبير والامام العظيم جلال الدين الرومي اليوم نقدم لكم اقتباسات جميله جدا من هذه الكاتبه الرائعه عن الحب.

اقتباسات اليف شفق عن الحب

اقتباسات اليف شفق عن الحب نقدمها لكم من الموقع المتميز لحظات وهي اقتباسات عن الحب ..

“مهما كنا أو حيثما كنا نعيش، فإننا نشعر في قرارة أنفسنا بأننا غير كاملين. كما لو كنا فقدنا شيئا و يجب أن نستعيده. لكن معظمنا لا يعثر على ذلك الشيء أبدا. أما الذين بإمكانهم العثور عليه.. فلا يجرؤ إلا قلة قليلة على الخروج و البحث عنه.”
― إليف شفق,
“هكذا هي (الحياة) فعندما تخبر أحدهم (بالحقيقة) فإنه يكرهك
وكلما تحدثت عن (الحب)
ازدادت (كراهيته) لك”
― إليف شفق
“إنّه يُـدعَى النـاى… و يُشبه صوتُـه تنهـيدة العاشق تجاه محبوبتِـه.”
― إليف شفق
“يوجد معلمون مزيفون وأساتذة مزيفون في هذا العالم أكثر عددًا من النجوم في الكون المرئي، فلا تخلط بين الأشخاص الأنانيين الذين يعملون بدافع السلطة وبين المعلمين الحقيقيين. فالمعلم الروحي الصادق لا يوجّه انتباهك إليه ولا يتوقع طاعة مطلقة أو إعجابًا تامًا منك٬ بل يساعدك على أن تقدّر نفسك الداخلية وتحترمها.”
― إليف شفق,
“لقد رأيت أسوء وأفضل ما في الانسانية لذلك لم يعد فيها ما يفاجئني”
― إليف شفق
“إن اللغة تخفي الحقيقة أكثر مما تكشفها ، لذلك يسيئ الناس دائماً فهم أحدهم للآخر وتقديره له . وفي عالم محفوف بالترجمات السيئة لا فائدة تُرجى في أن يُكرِّس المرء نفسه لأيّ موضوع ، لأنه يمكن أن تكون أشد قناعاته ناجمة عن سوء فهم بسيط .
وبصورة عامة يجب ألا يكون المرء متشددًا ومتصلبًا في أيّ شيءٍ ، لأنه “لكي يعيش المرء لابد له من أن يغير الألوان باستمرار”.”
― إليف شفق,
“انها القاعدهالاولى يااخى: إن الطريقه التى نرى فيها الله ما هى إلا انعكاس للطريقه التى نرى فيها انفسنا.فإذالم يكن الله يجلب إلى عقولنا سوى الخوف و الملامه ،فهذا يعنى ان قدرا كبيرا من الخوف والملامه يتدفق فى نفوسنا. أما إذا رأينا الله مفعما بالمحبه والرحمه ،فإننا نكون كذلك.”
― إليف شفق,
“في الواقع ، توجد في داخل كلّ شخص رغبة دفينة في قتل أحدهم ذات يوم. والناس لا يدركون ذلك ، إلا بعد أن تحدث لهم. فهم يظنون أنهم عاجزون عن القتل. لكن المسألة مسألة ضمير فحسب.”
― إليف شفق,
“البشر هم أنفسهم في كل مكان. والطعام نفسه، والماء نفسه، والحماقة القديمة نفسها”.”
― إليف شفق,
“ماذا تعرف عن عامة الناس؟ السكارى والشحاذون واللصوص والمومسات والمقامرون، الذين لا عزاء لهم، الذين يتعرضون لأشدّ أنواع الظلم والبؤس. هل يمكننا أن نحبّ مخلوقات الله جميعها؟ إنه اختبار صعب، ولا يستطيع إلا القليل من الناس اجتيازه”
― إليف شفق,
“و تقول قاعدة أخرى:
لا يعني الصبر أن تتحمل المصاعب سلبا، بل يعني أن تكون بعيد النظر بحيث تثق بالنتيجة النهائية التي ستتمخض عن اي عمليه.
ماذا يعني الصبر؟ أن تنظر الي الشوكة وترى الوردة ، ان تنظر إلى الليل وترى الفجر.
أما نفاد الصبر فيعني أن تكون قصير النظر و لا تتمكن من رؤية النتيجة.
إن عشاق الله لا ينفد صبرهم مطلقاََ ٬ لأنهم يعرفون أنه لكي يصبح الهلال بدراََ ٬ فهو يحتاج إلى وقت.”
على لسان مولانا شمس التبريزي
قواعد العشق الأربعون
إليف شافاق”
― إليف شفق,
“عندما أشعر بأنني يجب أن أقول شيئاً، فسأقوله حتي لو أمسكني العالم كله من رقبتي وطلب مني أن أسكت”
― إليف شفق,“إن معاناةَ إنسانٍ واحدْ تؤذينا جميعًا، وبهجة إنسان واحد تجعلنا جميعنا نبتسم.”
― إليف شفق
“أنا لست مستعدا لأن أبادل (ذرة غبار) على حذاء قديم لعاشق حقيقي لله (برؤوس مشايخ اليوم).
إن لاعبي خيال الظل الذين يعرضون خيالات وراء الستار أفضل منهم لأنهم يعترفون على الأقل بأن ما يقدمونه مجرد وهم”
― إليف شفق, “كانت حزينة لأنها لم تكن ترغب في الإبتسام و أخذ الأمور بخفة.”
― إليف شفق, “لكن لا يوجد جمال على وجه الأرض يدوم إلى الأبد. إذ أن المدن تنتصب فوق أعمدة روحية كالمرايا العملاقة، وهي تعكس قلوب سكانها، فإذا أظلمت هذه القلوب وفقدت إيمانها فإنها ستفقدبريقها وبهاءها،لقد حدث ذلك لمدن كثيرة وهو يحدث دائماً”
― إليف شفق

ربما تشاهد أيضأ:
اقتباسات غسان كنفاني عن الحب

اليف شفق عن الحب

اليف شفق عن الحب اليوم في موقعنا المتميز لحظات نقدم لكم مقال عن اقتباسات حب للكاتبه المتميزه اليف شفق..

عندما أشعر بأنني يجب أن أقول شيئاً، فسأقوله .. حتى لو أمسكني العالم كله من رقبتي وطلب مني أن أسكت. – إليف شفق
في الحياة نعمتين : الكتب والأصدقاء، وعلى المرء أن يمتلك هذين الشيئين على نحو مختلف، أكبر عدد من الكتب وقِلّة من الأصدقاء. – إليف شفق
من السهل أن تحب إلهاً يتصف بالكمال والنقاء والعصمة .. لكن الأصعب من ذلك أن تحب إخوانك البشر بكل نقائصهم وعيوبهم .. تذكر أن المرء لا يعرف إلا ما هو قادر على أن يحب .. فلا حكمة من دون محبة .. وما لم نتعلم كيف نحب خلق الله، فلن نستطيع أن نحب حقاً ولن نعرف الله حقاً. – إليف شفق
حياتك حافلة، مليئة، كاملة، أو هكذا يخيل إليك، حتى يظهر فيها شخص يجعلك تدرك ما كنت تفتقده طوال هذا الوقت. مثل مرآة تعكس الغائب لا الحاضر، تريك الفراغ فى روحك، الفراغ الذى كنت تقاوم رؤيته. – اليف شفق
يوجد نوع واحد من القذارة لا يمكن تطهيرها بالماء النقي، وهو لوثة الكراهية والتعصب التي تلوّث الروح. – اليف شفق

ربما تشاهد أيضأ:
اقتباسات عن الحب من طرف واحد

“لا تحاول أن تقاوم التغييرات التي تعترض سبيلك ، بل دع الحياة تعيش فيك. ولا تقلق إذا قلبت حياتك رأساً على عقب. فكيف يمكنك أن تعرف أن الجانب الذي اعتدت عليه أفضل من الجانب الذي سيأتي؟”
― إليف شفق,
“أبحث عن حياة جديرة بالحياة”
― إليف شفق,
“النفاق هو الذي يجعل الناس سعداء. أما الحقيقة فتجعلهم يشعرون بالحزن”
― إليف شفق,

ألا يقول الله
{ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ }
فالله لا يقبع بعيداً فى السموات العالية ، بل يقبع فى داخل كل منا
لذلك فهو لا يتخلى عنا ، فكيف له أن يتخلى عن نفسه؟

― إليف شفق,
“لا يعني الصبر أن تتحمل المصاعب سلباً، بل يعني أن تكون بعيد النظر بحيث تثق بالنتيجة النهائية التي ستتمخض عن أي عملية. ماذا يعني الصبر؟ إنه يعني أن تنظر إلى الشوكة وترى الوردة، أن تنظر إلى الليل وترى الفجر. أما نفاد الصبر فيعني أن تكون قصير النظر ولا تتمكن من رؤية النتيجة. إن عشاق الله لا ينفد صبرهم مطلقاً، لأنهم يعرفون أنه لكي يصبح الهلال بدراً، فهو يحتاج إلى وقت.”
― إليف شفق,
“عندما أشعر بأنني يجب أن أقول شيئاً، فسأقوله حتى لو أمسكني العالم كله من رقبتي وطلب مني أن أسكت.”
― إليف شفق,
“إن الشريعة كالشمعة ، توفر لنا نورا لايُقدر بثمن . لكن يجب ألا ننسى أن الشمعة تساعدنا على الانتقال من مكان إلى آخر فى الظلام ، و إذا نسينا إلى أين نحن ذاهبون ، وركزنا على الشمعة، فما النف من ذلك ؟”
― إليف شفق,
“تنبع معظم مشاكل العالم من أخطاء لغوية ومن سوء فهم بسيط. لا تأخذ الكلمات بمعناها الظاهري مطلقاً”
― إليف شفق,
“مهما حدث في حياتك , ومهما بدت الأشياء مزعجة, فلا تدخل ربوع اليأس . وحتى لو ظلت جميع الأبواب موصدة , فإن الله سيفتح دربًا جديدًا لك”
― إليف شفق,
“إن الطريق إلي الحقيقة يمر من القلب لا من الرأس فاجعل قلبك لا عقلك دليلك الرئيسي
واجه ، تحد ،وتغلب في نهاية المطاف على النفس
بقلبك إن معرفتك بنفسك ستقودك إلي معرفة الله”
― إليف شفق
“إن إلهي ليس بقالاً ولا محاسباً، بل إنه إله عظيم. إله حيّ! فلماذا أريد إلهاً ميتاً؟ إنه حي. اسمه الحي، القيوم. لماذا أتخبط في مخاوف أبدية وقلق لا ينتهي، حيث يقيدني دائماً بالمحرمات والمحظورات؟ فلا حدود لرحمته. إذ أن اسمه الودود، الحميد. إني أحمده بكل كلماتي وتصرفاتي، بشكل طبيعي ويسر كما أتنفس الهواء.
اسمه الحميد. فكيف يمكنني أن أستغيب الآخرين وأشهر بهم وأنا أعلم في أعماق قلبي أن الله هو السميع البصير؟ اسمه البشير. جميل يفوق كل الأحلام والآمال.
الجميل، القيوم، الرحمن، الرحيم. أثناء المجاعات والفيضانات، وخلال الجفاف والظمأ، سأغني وأرقص له حتى تخور ركباتي، وحتى ينهار جسمي، وحتى يتوقف قلبي عن الخفقان. سأحطم نفسي إلى شذرات حتى لا أعدو إلا مجرد ذرة في العدم، عابر سبيل في الفراغ المحض، هباء الهباء في هندسته العظيمة. ولن أكف عن امتداح عظمته وكرمه بامتنان، وسعادة. سأشكره على كل ما منحني إياه وما حرمني منه، لأنه يعرف ما هو الأفضل لي.”
― إليف شفق,
“وعندما تلج دائرة الحبّ، تكون اللغة التي نعرفها قد عفَّى عليها الزمن، فالشيء الذي لا يمكن التعبير عنه بالكلمات، لا يمكن إدراكه إلا بالصمت”
― إليف شفق,
“البشر يميلون الى الاستخفاف بما لا يمكنهم فهمه،لقد تعلمت ذلك من تجربتي الشخصية”
― إليف شفق,
“الوحدة والخلوة شيئان مختلفان فعندما تكون وحيد فمن السهل أن تخدع نفسك ويخيل إليك أنك تسير على الطريق القويم , أما الخلوةتعنى أن تكون وحدك من دون أن تشعر أنك وحيد”
― إليف شفق,

ربما تشاهد أيضأ:
اقتباسات عن الحب من روايات

حياتك حافلة، مليئة، كاملة، أو هكذا يخيل إليك، حتى يظهر فيها شخص يجعلك تدرك ما كنت تفتقده طوال هذا الوقت.
مثل مرآة تعكس الغائب لا الحاضر، تريك الفراغ فى روحك، الفراغ الذى كنت تقاوم رؤيته. – اليف شفق
يوجد نوع واحد من القذارة لا يمكن تطهيرها بالماء النقي، وهو لوثة الكراهية والتعصب التي تلوّث الروح. – اليف شفق
إن الطريق الى الحقيقة يمر من القلب لا من الرأس فأجعل قلبك لا عقلك دليلك الرئيسي واجه، تحد، وتغلب في نهاية المطاف على النفس بقلبك، إن معرفتك بنفسك ستقودك الى معرفة الله. – اليف شفق
ما الماضي إلا بداية البداية، وكل ما هو قائم أو حدث ليس إلا شفق الفجر. – هربرت جورج ويلز
إن السعي وراء الحب يغيرنا فما من أحد يسعي وراء الحب إلا وينضج أثناء رحلته، فما إن تبدأ رحلة البحث عن الحب حتى تبدأ في تتغيرنا من الداخل والخارج. – أليف شفق
إن عشاق الله لا ينفذ صبرهم مُطلقاً، لأنهم يعرفون أنه لكي يصبح الهلال بدراً، فهو يحتاج إلى مزيد من الوقت. – أليف شفق
الشيطان ليس قوة خارقة تهاجمك من الخارج، بل هو صوت عادي ينبعث من داخلك!. – أليف شفق (روائية تركية) (من رواية قواعد العشق الأربعون)
يكمن الحسد في جذر خوفنا الوجودي، انظر الى تاريخ بني آدم، كل تلك الحروب و ذاك الخراب، هل تعرفين ما الذي قالوه عندما توقفت الحرب العالمية الأولى ؟ قالوا إنها الحرب التي ستنهي كل الحروب ! وبالطبع لم يحدث ذلك.
لم تنته الحروب لأن هناك ظلمًا وتفرقة، وبدلًا من الإشتغال بحل ذلك، أنتجنا عرقية ودينية ونحن الآن موعودون بمزيد من التعارضات التي لم نعرف لها مثيلًا في التاريخ. – إليف شفق
تسألني .. أمجنونة أنا؟ بربك ألا تعلم أن العقل معك. – إليف شفق
هذا هو … الى حدٍ ما نمطي في الحياة : آخذ خطوة الى الأمام، أتحرك، أتعثر، أقف، أعودُ إلى السير، أتقدم إلى الأمام، أسقط على وجهي، أقف من جديد، أتابعُ السير. – إليف شفق
أبحث عن حياة جديرة بالحياة. – إليف شفق
إذ لو عرفوا أنّ لديك قلبا من زجاج لكسروه. – إليف شفق
من الاخطاء التي ترتكبها النساء عادة على امتداد العصور : الاعتقاد بسذاجة بأنهن يستطعن بحبهن، تغيير الرجال الذين يحبونهم. – إليف شفق

ربما تشاهد أيضأ:
اقتباسات جميلة للصباح جديدة 2020 - أجمل أقوال عن الصباح

اقتباسات اليف شفق

اقتباسات اليف شفق نقدم لكم اليوم في موقع لحظات هذه الاقتباسات عن الحب ..

 

إن السعي وراء الحب يغيرنا فما من أحد يسعي وراء الحب إلا وينضج أثناء رحلته , فما إن تبدأ رحلة البحث عن الحب حتى تبدأ في تتغيرنا من الداخل والخارج. – أليف شفق

أقوال إليف شفق ثمة شيء في الحب يشبه الإيمان، نوع من الثقة العمياء، الشعور بالنشوة وطعم السعادة. – إليف شفق

أقوال إليف شفق يقال أنّ القهوة مثل الحب، كلما صبرت عليها أكثر؛ ازداد طعمها حلاوة. – إليف شفق

أحببتك من النظرة الأولى بألف قلب , دع المتزمتين يظنون الحب إثماً .. لا بأس ! فدعني أحترق في نار جهنم بهذا الاثم. – إليف شفق

الفكر حذر على الدوام وهو يقول ناصحاً : ( احذر الكثير من النشوة ) , بينما الحب يقول : ( لا تكترث أقدِم على هذه المجازفة ). – إليف شفق

إن عشاق الله لا ينفذ صبرهم مطلقاً، لأنهم يعرفون أنه لكي يصبح الهلال بدراً، فهو يحتاج إلى مزيد من الوقت. – أليف شفق

الشيطان ليس قوة خارقة تهاجمك من الخارج، بل هو صوت عادي ينبعث من داخلك!. – أليف شفق (روائية تركية) (من رواية قواعد العشق الأربعون)

أقوال إليف شفق لا يجوز أن تلعني أي شيء يهطل من السماء حتى لو كان مطراً ، فمهما كان المطر غزيراً ومهما كانت السماء ملبدة بالغيوم أو مهما كان الجليد يكسو سطح الأرض لا يجوز أن تتلفظي بكلمات نابية لأي شيء تخبئه لنا السماء. – إليف شفق

أقوال إليف شفق عش هذه الحياة خفيفة وفارغة مثل الرقم صفر! مثل هذا تماماً، فالوعي بالعدم وليس ما نتطلع لتحقيقه هو الذي يبقينا نواصل الحياة. – إليف شفق

أقوال إليف شفق الماضي ليس سوى قيد يجب أن نتخلص منه ، إنه عبء ثقيل مبرّح ، كم أتمنى ألا يكون لديّ ماض ، كم أتمنى ألا أكون أحداً ، وأن أبدأ من نقطة الصفر وأبقى هناك حتى الأبد ، خفيفة كالريشة. – إليف شفق

ربما تشاهد أيضأ:
اقتباسات عن الوجع - اقتباسات مؤثرة عن الوجع

أقوال إليف شفق إذا لم تتمكني من إيجاد سبب كي تحبي الحياة التي تعيشينها، فلا تتظاهري بأنك تحبين الحياة التي تعيشينها. – إليف شفق

إن السعي وراء الحب يغيرنا فما من أحد يسعي وراء الحب إلا وينضج أثناء رحلته، فما إن تبدأ رحلة البحث عن الحب حتى تبدأ في تتغيرنا من الداخل والخارج. – أليف شفق
إن عشاق الله لا ينفذ صبرهم مطلقاً، لأنّهم يعرفون أنه لكي يصبح الهلال بدراً، فهو يحتاج إلى مزيد من الوقت. – أليف شفق
الشيطان ليس قوة خارقة تهاجمك من الخارج، بل هو صوت عادي ينبعث من داخلك!. – أليف شفق (روائية تركية) (من رواية قواعد العشق الأربعون)
يكمن الحسد في جذر خوفنا الوجودي، انظر الى تاريخ بني آدم، كل تلك الحروب و ذاك الخراب، هل تعرفين ما الذي قالوه عندما توقفت الحرب العالمية الأولى ؟ قالوا إنها الحرب التي ستنهي كل الحروب ! و بالطبع لم يحدث ذلك.
لم تنته الحروب لأنّ هُناك ظلمًا وتفرقة، وبدلًا من الإشتغال بحل ذلك، أنتجنا عرقية ودينية ونحن الآن موعودون بمزيد من التعارضات التي لم نعرف لها مثيلًا في التاريخ. – إليف شفق
تسألني .. أمجنونة أنا؟ بربك ألا تعلم أن العقل معك. – إليف شفق
هذا هو … الى حدٍ ما نمطي في الحياة : آخذ خطوة الى الأمام، أتحرك، أتعثر، أقف، أعودُ إلى السير، أتقدم إلى الأمام، أسقط على وجهي، أقف من جديد، أتابعُ السير. – إليف شفق
أبحث عن حياة جديرة بالحياة. – إليف شفق
إذ لو عرفوا أنّ لديك قلبا من زجاج لكسروه. – إليف شفق
من الاخطاء التي ترتكبها النساء عادة على امتداد العصور : الاعتقاد بسذاجة بأنهن يستطعن بحبهن، تغيير الرجال الذين يحبونهم. – إليف شفقعندما أشعر بأنني يجب أن أقول شيئاً، فسأقوله .. حتى لو أمسكني العالم كله من رقبتي وطلب مني أن أسكت. – إليف شفق
في الحياة نعمتين : الكتب والأصدقاء، وعلى المرء أن يمتلك هذين الشيئين على نحو مختلف، أكبر عدد من الكتب وقِلّة من الأصدقاء. – إليف شفق
من السهل أن تحب إلهاً يتصف بالكمال والنقاء والعصمة .. لكن الأصعب من ذلك أن تحب إخوانك البشر بكل نقائصهم وعيوبهم .. تذكر أن المرء لا يعرف إلا ما هو قادر على أن يحب .. فلا حكمة من دون محبة .. وما لم نتعلم كيف نحب خلق الله، فلن نستطيع أن نحب حقاً ولن نعرف الله حقاً. – إليف شفق

 

 

 

نتمني ان يعجبكم المقال وان ينال موقع لحظات علي اعجابكم وتعبر هذه الاقتباسات علي اعجابكم .

قد يهمك أيضاً :-

  1. اقتباسات حزينه من كتب - عبارات حزينة ومؤلمة عن الحياة
  2. اقتباسات عن الوجع - اقتباسات مؤثرة عن الوجع
  3. اجمل اقتباسات الروايات العالمية قصيرة و طويلة
  4. اقتباسات غسان كنفاني عن الحب
  5. اقتباسات عن الحب من طرف واحد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *