اقراص أنافرانيل أقراص لعلاج القلق والخوف والوسواس القهرى Anafranil Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص أنافرانيل أقراص لعلاج القلق والخوف والوسواس القهرى Anafranil Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء أنافرانيل أقراص دواء لعلاج القلق والخوف والوسواس القهرى وهو من المواد الكيميائية التي تحفز الخلايا العصبية وعرقلة عمل مادة كيميائية أخرى في المخ إلى حد أقل وعندما يتم إطلاق السيروتونين والنورادرينالين من الخلايا العصبية في الدماغ فأنها تعمل على التخفيف من الحالة المزاجية ولذلك يستخدم دواء أنافرانيل أقراص فى علاج ضعف العضلات المفاجئ وعلاج الوسواس القهرى و كل هذا علي موقع لحظات .

دواعى الاستعمال لدواء أنافرانيل أقراص

دواعى الاستعمال لدواء أنافرانيل أقراص و يساعد الدواء لمنع حدوث الصداع النصفى كما يساعد ايضا لمنع التبول اثناء النوم عند الاطفال  وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستعمل الدواء فى علاج ضعف العضلات المفاجئ كما يمكن ان يعالج الاضطرابات والوسواس القهرى ، بالاضافة الى علاج مرض الاكتئاب .

2- يستخدم الدواء فى معالجة حالات القذف المنوى السريع كما يمكن ان يعالج الاضطرابات التتى تصاحب الادمان ، بالاضافة الى علاج الالام المزمنة .

3- يساعد الدواء لمنع حدوث الصداع النصفى كما يساعد ايضا لمنع التبول اثناء النوم عند الاطفال ، بالاضافة الى علاج القلق والتوتر العصبى .

4- يقوم الدواء بعلاج تشوش المزاج الذي يحدث في فترة ما قبل الدورة الشهرية كما يمكن ان يعالج نوبات الفزع والخوف ، بالاضافة الى علاج اختلال نظام التغذية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أنافرانيل أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أنافرانيل أقراص و يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء وهي من خلال هذه الفقرة نتكلم عن الجرعة وطريقة الاستعمال وهي من الحالات الاتيه:

 

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد 25 مجم فى اليوم حيث تزداد الجرعة بالتدريج حسب الحاجة إلى 100 مجم فى اليوم خلال أول أسبوعين ثم تزداد الجرعة إلى ان تصل 250 مجم فى اليوم كحد أقصى وفى هذه الحالة يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء .

الاثار الجانبية لدواء أنافرانيل أقراص

الاثار الجانبية لدواء أنافرانيل أقراص و قد يتسبب فى الحالات التالية الشعور بالامساك والارتباك كما يمكن ان يحدث بعض المشاكل الجنسية وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالدوار والدوخة كما يمكن ان يحدث عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك تغيرات فى طريقة التفكير .

2- من المحتمل ان يكون هناك صعوبة فى التبول كما يمكن ان يسبب الدواء تغيرات في الشهية ، بالاضافة الى حركات العضلات غير الطوعي مثل الهزات أو الوخز .

3- احيانا يسبب الدواء حدوث اضطرابات فى النوم كما يمكن ان يحدث الشعور بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى دقات القلب بصورة غير منتظمة .

4- قد يتسبب فى الحالات التالية الشعور بالامساك والارتباك كما يمكن ان يحدث بعض المشاكل الجنسية ، بالاضافة الى زيادة فى الوزن .

موانع الاستعمال لدواء أنافرانيل أقراص

موانع الاستعمال لدواء أنافرانيل أقراص و عدم استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لأحدى مكونات الدواء او لأى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى.

2- يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من الربو الحاد ، كما لا يمكن استخدام الدواء للاشخاص الذين لديهم مشاكل فى وظائف الكبد و الكلى .

3- عدم استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب ، كما لا يمكن استعمال الدواء لمن يعانى من انخفاض مستوى البوتاسيوم في الدم .

4- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل الا بعد استشارة الطبيب المعالج ، كما لا يستخدم فى مرحلة الرضاعة لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من موانع الاستعمال لدواء أنافرانيل أقراص من الاثار الجانبية لدواء أنافرانيل أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
ما هى فوائد الشمر الاخضر
السابق
قصص مصورة للاطفال خيالية “