اقراص انتابرو لعلاج اضطرابات القلق ومهدئ للاكتئاب Entapro Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
اقراص انتابرو لعلاج اضطرابات القلق ومهدئ للاكتئاب Entapro Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء انتابرو أقراص دواء لعلاج اضطرابات القلق ومهدئ للاكتئاب وذلك حيث تعمل عن طريق رفع نسبة السيريتونين فى الجهاز العصبي والذي له تأثير مضاد للأكتئاب بالأضافة انه يعمل على تحسين الحالة المزاجية ولذلك يستخدم دواء انتابرو أقراص فى علاج حالات الأكتئاب وعلاج الوسواس القهري ويحتوى علي ماده فعاله وهي اسيتالوبرام وكل هذا علي موقع لحظات

دواعى الاستعمال لدواء انتابرو أقراص

دواعى الاستعمال لدواء انتابرو أقراص و يستعمل الدواء فى معالجة الوسواس القهري وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج حالات الأكتئاب العامة كما يمكن ان يعالج أضطرابات القلق ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج أضطرابات الهلع .

2- يستعمل الدواء فى معالجة الوسواس القهري كما يمكن ان يعالج الشعور بالقلق المفرط كما يستعمل احياناً كمهدئ للقولون العصبي .

 

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء انتابرو أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء انتابرو أقراص وهي يستخدم من خلال اشراف الطبيب علي هذا الدواء وهي من الحاله التي يتم تناوليها وهي ونتكلم في هذه الفقرة عن الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء انتابرو وهي من الحالات الاتيه :

 

 

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

10 مجم مرة واحدة يوميا ويمكن زيادة الجرعة حسب تعليمات الطبيب المعالج لتصل الجرعة الى 20 مجم وهذا كحد اقصى فى اليوم .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

لا يمكن استخدام الدواء للاطفال اقل من 18 سنه .

الاثار الجانبية لدواء انتابرو أقراص

الاثار الجانبية لدواء انتابرو أقراص و احيانا يسبب الدواء حدوث تغيرات فى القدرة أو الرغبة الجنسية كما يمكن وهي نتكلم في هذه الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء انتابرو أقراص التي تحدث في الجسم وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالحرقان فى المعدة أو الشعور بالغثيان كما يمكن ان يحدث إغماء بالأضافة الى الشعور بالاسهال أو الامساك أو الشعور بالعصبية .

2- من المحتمل ان يكون هناك حدوث الم فى العضلات والمفاصل كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالدوخة او أنسداد أو سيلان الأنف ، بالاضافة الى يمكن ان يحدث زيادة فى الوزن .

3- قد يسبب الدواء الشعور بالصداع أو الخمول كما يمكن ان يحدث الشعور بالأرق بالأضافة الى انه يمكن ان يسبب تقلصات عضلية أو جفاف بالفم .

4- احيانا يسبب الدواء حدوث تغيرات فى القدرة أو الرغبة الجنسية كما يمكن ان يسبب الشعور بالنعاس وحدوث زيادة او نقص فى الشهية ، بالاضافة الى صعوبة فى النوم .

موانع الاستعمال لدواء انتابرو أقراص

موانع الاستعمال لدواء انتابرو أقراص و لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة وهي نتكلم عنها في هذه الفقرة وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث تشوهات للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء انتابرو أقراص و الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء انتابرو أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

 

التالي
تفسير معني حلم سورة المعارج في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
الثقافة والمجتمع