اقراص تايلينول مسكن للالم وخافض للحرارة Tylenol Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص تايلينول مسكن للالم وخافض للحرارة Tylenol Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم وهو دواء تايلينول أقراص دواء مسكن للالم وخافض للحرارة وانه يحتوي علي ماده فعاله الباراسيتامول هذا المركب من مضادات الهستامين الذى يتم استخدامها فى علاج حالات احتقان الانف والجيوب الأنفية وارتفاع درجة الحرارة كما يقوم بتجفيف الانف و الصدر من السوائل وكل هذا علي موقع لحظات وتابعونا ليصلك كل ماهو جديد.

دواعى الاستعمال لدواء تايلينول أقراص

دواعى الاستعمال لدواء تايلينول أقراص يستعمل الدواء كمسكن للالم سواء كان حاد او مزمن كما يمكن ان يستخدم بمفردة او بالاشتراك مع المسكنات الاخرى وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج حالات التهاب الاعصاب كما يقوم بعلاج الم الاسنان والتهاب الحلق، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الانفلوانزا والتهاب اللوزتين .

2- يقوم الدواء بعلاج الالم العصبى كما يمكن ان يعالج الالام المصاحبة لدورة الطمث ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الالام فى مرضى القرحة .

3- يعمل الدواء فى معالجة الصداع والصداع النصفى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بعلاج حالات الم الظهر والم الروماتيزم كما يعمل على خفض الحرارة و خاصة فى حمى الاطفال .

4- يستعمل الدواء كمسكن للالم سواء كان حاد او مزمن كما يمكن ان يستخدم بمفردة او بالاشتراك مع المسكنات الاخرى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الام الاذن .

5- يستخدم الدواء فى علاج كلا من الم الحنجرة ، بالاضافة الى انه يستخدم فى علاج التورم وتيبس المفاصل كما يقوم بعلاج الحمى والسخونة المصاحبة لنزلات البرد .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء تايلينول أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء تايلينول أقراص التي يتم يستخدم الدواء فى علاج كلا من الم الحنجرة وهي من الحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

1 – 2 قرص مرتين باليوم ، أما الجرعة المعتادة للاطفال من سن 6 – 12 سنه هى : نصف قرص مرة واحدة يوميا .

الاثار الجانبية لدواء تايلينول أقراص

الاثار الجانبية لدواء تايلينول أقراص احيانا يسبب الدواء مشاكل فى التنفس كما انه يمكن ان يحدث تورم فى الشفاه والوجة وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا حرقان بالعين كما يمكن ان يحدث الشعور بالتهيج والاحمرار ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الدواء عدم وضوح الرؤية .

2- من المحتمل ان يكون هناك قرح بالفم كما يمكن ان يحدث كدمات او نزيف غير مبرر ، كما انه من المحتمل ان يكون هناك مشاكل فى النوم والارق .

3- احيانا يسبب الدواء مشاكل فى التنفس كما انه يمكن ان يحدث تورم فى الشفاه والوجة والكفين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث فى حالات نادرة طفح جلدى .

موانع الاستعمال لدواء تايلينول أقراص

موانع الاستعمال لدواء تايلينول أقراص عدم استخدام الدواء فى حالات الربو والانسداد الرئوى المزمن كما يجب مراعاة الاحتياط عند استخدام الدواء مع ادوية البرد الاخرى كما يمكن مراعاة المرضى والحالات الاتيه هي :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع ، كما لا يمكن استخدام الدواء للاشخاص الذين يتعاطوا مضادات للاكتئاب .

3- عدم استخدام الدواء فى حالات الربو والانسداد الرئوى المزمن كما يجب مراعاة الاحتياط عند استخدام الدواء مع ادوية البرد الاخرى كما يمكن مراعاة المرضى المصابين بالكبد والكلوى .

4- يحذر استخدام الدواء لمن يعانى من مشاكل في التنفس كما يحذر مع مرضى الغدة الدرقية ، بالاضافة الى المرضى الذين لديهم تاريخ في أمراض القلب .

5- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الا مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد زوروا موقعنا المميز وهو اكبر موقع في العالم والشرق هو “لحظات”

التالي
معنى اسم هاشم
السابق
دعاء الصباح والمساء مكتوبة | اجمل ادعية الصباح والمساء مستجابة